أناقة و جمال

أجمل السقايات المغربية

5
(5)

السقاية المغربية تحفة فنية في كل بيت مغربي، ففي كل المدن توجد منازل من نوع الرياض العتيق، حيث تنتصب ساقية منقوشة ومزخرفة، إنه تقليد يرافق المنازل الحديثة أيضا. في هذا المقال، نقدم لكم أجمل السقايات في أنسب الأماكن لمتعة العين وبهجة الروح وفخامة بيتك.

زينة الحياة مع الماء والإبداع

السقاية قطعة فنية من الزليج المغربي. تزين شوارع وأزقة المدن العتيقة. المساجد والحمامات، المدارس، الحدائق، الساحات والفنادق والأبواب الكبرى التي تشكل مداخل المدينة والأسواق. قديما كان الملوك و السلاطين المغاربة والمحسنين يتنافسون في بناء السقايات وتزيينها بالزخارف التقليدية وبأفخر أنواع الزليج والفسيفساء. إنها جزء من التراث المعماري المغربي، تروي عطش الساكنة والمارين والحيوانات، وتمثل ديكورا جميلا عنوانا للنبل والشياكة. إن السقاية تظهر جمالها في الهواء الفسيح في الأماكن التي يمر فيها أكبر عدد من الناس. ولكن أيضا يختارها المغاربة كتحفة معمارية لأماكن منتقاة داخل بيوتهم.

الشوارع أنيقة بالسقَّاية، والمنازل أيضا

في الصورة زقاق بمدينة وزان المغربية، حيث تقف السقاية كمعلمة معمارية منتشرة في الأحياء السكنية. وليس فقط في الفضاء الخارجي، بل أيضا في المنازل، يسعدنا مشاركتكم عالم السّقّاية المغربية.

سقاية: ديكور داخلي أنيق

سقاية على حائط بين مدخل البيت والصالون. كان المدخل سيبدو عاديا لكن السقاية غيرت كل شئ، لقد منحته فخامة. لاشك أن صاحبة هذا البيت مولعة بالذوق التقليدي القديم، فاللون الأسود والأبيض من كلاسيكيات الزليج المغربي وكانت إحدى أقدم السقايات المغربية في مراكش بالعهد السعدي مزينة بهذه الألوان. ثم سقاية في جزء ٱستراتيجي من المنزل، المكان واسع قبالة صالون مفتوح على درج واسع وضيئ. ٱختيار ألوان الفسيفساء منسجم مع زاوية الضوء والظل. إحساس فريد ممتع.

سقاية: بين الضوء والظل

تمازج الضوء والظل يمثل مكانا مثاليا لسقاية متلاعبة بالألوان. تضفي لمسة ساحرة وغنية بالإحساس.

سقاية: المساحات الواسعة

في ساحة فيلا، تكون للسقاية منظرا أصيلا كمكان لشرب الماء وكذوق معماري. الألوان تختلف حسب الزاوية و الميل والإختيار.

سقاية: الحدائق المنزلية

سقايات للحدائق المنزلية وكذلك سطح البيت. حسب الذوق والحجم واللون، ٱختيار الأماكن يلعب دورا في جمالية حديقة البيت أو المساحات الفارغة منه. لا تتردد(ي) في وضع سقاية جميلة لحديقتك أو لسطح بيتك المزين بالورود.

سقاية صغيرة

السقايات الصغيرة مناسبة للزوايا والغرف الصغيرة، إنها ديكور باذخ وفي متناول كل البيوت. وفي جميع الأحياء، الفاخرة والبسيطة.

سقاية: الحمام المنزلي

سقايات خاصة بالحمامات المنزلية، هي أحواض الحمام التقليدي للنظافة. بأحجام وأشكال مختلفة، تزيد من جاذبية الحمام.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 5

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

كاتبة مغربية. قصاصة وروائية. كاتبة مقالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى