أناقة و جمال

أحدث تقنيات المكياج 2022

5
(2)

يعطي الميكپ أو المكياج جمالية للوجه، إنه فن التزيين عبر مساحيق تجميلية ومستحضرات طبيعية وكيماوية. فلإعطاء مظهر جميل ومتجدد أو لتعديل تضاريس الوجه، تستخدم السيدات المكياج سواء بشكل شخصي أو لدى خبيرة التجميل، ندعوك للتعرف على تقنيات المكياج الحديثة التي تجعلك فعلا كما تحبين.

المكياج فن قديم في التاريخ

يستخدم المكياج مجموعة من المواد لتعزيز، أو حماية مظهر و رائحة الجسم البشري. ويكون الهدف الأساسي من المكياج هو تعزيز وضوح ملامح الوجه. إن تاريخ المكياج قديم جدا عرفته مختلف الحضارات، ويعتقد أن أقدم حضارة عرفت المكياج هي الحضارة السومرية قبل 5000 سنة، حيث كسَروا الأحجار الكريمة واستخدموها لتزيين وجوههم، وتحديداً حول العينين والفم. أما الحضارة المصرية فقد عرفت صناعة الكحل وظلال العيون الزرقاء. أما الحضارة الإغريقية فكانت أول من أنتج أحمر الشفاه بمسحوق العنب، بينما الحضارة الصينية كانت أول من ٱستخدمت نساؤها طلاء أظافر بألوان زاهية مصنوعة بالصمغ أو الجيلاتين، وشمع العسل والبيض، أما في روما فقد ٱستخدمت النساء زيت الزيتون وشمع النحل وماء الورد لصنع كريمات البشرة، بينما في شمال أفريقيا فقد كانت الحناء شهيرة كمادة تجميلية للشعر إضافة إلى طقس جمالي في الزفاف حيث يتم نقش القدمين واليدين. واليوم ٱنتشر المكياج وعرف تطورا كبيرا وتعدد الشركات المنتجة، وصار من العادات اليومية للمرأة في كل العالم. وٱنتشرت تقنيات وصيحات جديدة للمكياج نتعرف عليها في هذا المقال.

الكونتور

الكونتور، هو تقنية التحكم في الظلال والإضاءة بالوجه عن طريق المكياج، إنه مكياج ثلاثي الأبعاد والهدف منه نحت الوجه وإضاءته بحيث يتم إخفاء العيوب وإبراز جماليات الوجه من خلال تصغير مناطق وإبراز مناطق أخرى. إنه تقنية مكياج حديثة لم تعرف سابقا وتعتمد على تأثيرات بصرية داكنة / فاتحة من أجل تحسين مظهر الوجه و تحديد شكل الأنف و الرؤوس الأربع للوجه. تعتمد السيدات على هذه التقنية لأنها تجعل المرأة تبدو أصغر سناً.
ويختلف الكونتور بٱختلاف شكل الوجه، حيث يتم وضع اللون الداكن في الأماكن الغائرة، واللون الفاتح في الأماكن البارزة. وتدمج معا في أماكن أخرى من الوجه. وهذه العملية تكون باستخدام إسفنجة خاصة بالكونتور. ألوان الكونتور ترابية مشتقة من اللون البني. هناك ثلاث أنواع منه:
ـ ما هو بودرة.
ـ ما هو كريمي.
ـ ما هو سائل.

الخَبز – Baking

blank

تقنية الخَبز هو الأفضل للواتي يرغبن في تثبيت وجه كامل بكريم الأساس لفترة طويلة ومنعه من التعرق أو التكتل في التجاعيد.
يمثل الخَبز أحدث صيحات عالم التجميل، إنه ٱتجاه حديث هدفه التمتع ببشرة مثالية. إنها تقنية تعتمد على البودرة. ٱستلهمت إسمها من عملية الخَبز. حيث تنسجم المكونات وتنصهر. تدريجياً تتفاعل البودرة مع البشرة بفعل حرارة الجسم، وبالتالي تزداد قدرتها على التغطية وتدوم لمدة أطول وتمنح البشرة مظهراً أكثر إشراقاً. طريقة هذه التقنية تكون بعد وضع كريم العناية والكونسيلر كالمعتاد. ثم توضع طبقة كثيفة من البودرة الحرة بواسطة إسفنجة صغيرة تحت العين وعظام الوجنات وبمحاذاة الأنف وعلى الذقن. تترك طبقة سميكة من البودرة على بشرتك لمدة 5 إلى 10 دقائق، كي تتحد مع البشرة تدريجياً. بعدها يتم إزالة البودرة الزائدة بواسطة فرشاة.
فوائد تقنية الخَبز تتمثل في أنه:
ـ يثبت المكياج ويدعم صموده حتى مع الطقس الحار.
ـ يطيل مكياجك ويمنع تراكم الزيوت طوال اليوم.
ـ يطمس العيوب.
ـ يحافظ على قاعدة غير لامعة.
ـ يمنح البشرة مظهرا متجانسا.
النتيجة: لمسة نهائية مصقولة غير متكتلة خالية من التجاعيد ومن العيوب.

فيما يلي قائمة من سبعة مكونات ستحتاجين إليها لتحضير مكياجك والحصول على الخبز:

1كريم العين: الرطوبة هي المفتاح. قبل البدء في وضع المكياج، عليك التأكد من أن الجلد حول عينيك ناعم ورطب ، خاصة لأنك ستضعين الكثير من البودرة على تلك المنطقة في عملية الخبز. ضعي كريمك المرطب للعين، لملئ المنطقة أسفل عينيك والمساعدة في تقليل الخطوط الدقيقة.

2- كريم الأساس: نظرًا لأن الخَبز يدور حول وضع منتج فوق آخر لتحقيق مظهر نهائي خالٍ من العيوب، فإن الطبقة الأولى من المكياج التي تلامس بشرتك لا تقل أهمية عن الطبقة الأخيرة. وقاعدة التغطية الكاملة ضرورية للعملية لأنه يوحد لون بشرتك. يقول خبراء التجميل أنه في تطبيق المكياج ، يتم الخبز بعد الإنتهاء من وضع جميع منتجات البشرة السائلة والكريمية (كريم الأساس، الكونسيلر، كريم أو أحمر الخدود السائل، الكونتور أو الإبراز والنحت). الخَبز فعال فقط مع وضع المنتجات السائلة، لذلك يكون مثلا اختيار كريم أساس سائل هو الأنسب.

3- الكونسيلر: الكونسيلر هو أحد أهم المكونات في قائمتنا. لن يقلل الكونسيلر السائل من الهالات السوداء والعيوب فحسب، بل سيمهد الطريق للخَبز. إذا كانت البودرة الشفافة هي رأس المطبخ ، فالكونسيلر الخاص بك هو الطاهي الكبير. ضعي طبقة سميكة من الكونسيلر في منطقة أسفل العين على شكل مثلث مقلوب، استخدمي الطرف الرطب من إسفنجة المكياج لدمجه برفق. امزجي الكونسيلر لأعلى، وامتدي إلى ما بعد حافة عينك باتجاه الصدغين. كما تفعلين مع الهايلايتر إذا كنت ترغبين في إضفاء مظهرا رفيعا لعيونك. على الرغم من أن طبقة واحدة سميكة من الكونسيلر كافية، لكن إذا كنت ترغبين في الحصول على بريق كامل أو ترغبين في إبراز أي من الكونتور الخاص بك، فإن أفضل رهان لك هو وضع طبقة ثانية من الكونسيلر فوق الطبقة الأولى والمزج.

4- إسفنجة مكياج: تسمح لك بوضع كريم الأساس والكونسيلر والبودرة بالتساوي. إسفنجة المكياج هي أيضًا الأداة الرئيسية التي ستستخدمينها عندما يحين وقت بدء عملية الخبز.

5- فرشاة المكياج الرقيقة: فرشاة البودرة هي المفتاح لإزالة البودرة الزائدة بعد الانتهاء من الخَبز. تأكدي من الحصول على فرشاة البودرة الناعمة.

6- بودرة التثبيت: من المستحيل خبز المكياج بدون بودرة التثبيت لضبط جاذبيتك. ستسمح البودرة المسحوقة بدقة أن يذوب مكياجك بسلاسة بينما يمنحك المظهر النهائي غير اللامع الذي تبحثين عنه. تجنبي المساحيق المتلألئة. عليك الخبز باستخدام مسحوق غير لامع. خبراء التجميل يقدمون نصيحة احترافية: تجنبي المساحيق الفاتحة جدًا أو الصفراء أو الخوخية. حاولي العثور على مسحوق أقرب إلى لون بشرتك أو ربما لون واحد أفتح.

7- بخاخ التثبيت: لضمان ثبات مكياجك دون تجعد أو تكتل ، ستحتاجين للوصول إلى رذاذ التثبيت. يقول خبراء التجميل أن استخدام بخاخ التثبيت يضفي الحياة والتوهج مرة أخرى على البشرة. من أجل هذا التوهج، استخدمي بخاخ التثبيت أولاً، اتركيه ليضبط. ثم ضعي البودرة المفضلة لديك أو الهايلايتر.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

كاتبة مغربية. قصاصة وروائية. كاتبة مقالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى