سياحة و سفر

أفضل الأماكن السياحية المجهولة في المغرب

5
(1)

مشكلة الذهاب إلى الأماكن الجميلة هي أن كل شخص لديه نفس الفكرة. خاصة في عصر وسائل التواصل الإجتماعي حيث تنتشر بسرعة صور شاطئ منعزل ومشهدا مذهلا لغروب الشمس، تشعر أنك زرت المكان حتى دون أن تذهب إليه. ذلك يفسد السحر قليلاً! ولكن، هناك جمال وفير في أماكن غير متوقعة، Numero1.ma يقدم إليك بعضا من هذه الأماكن ربما لم تسمع بها من قبل.

جمال وفير غير متوقع

الرحلات هي من بين أفضل الأشياء التي يقدمها المغرب. يعد الأطلس الكبير أحد أكثر سلاسل الجبال مكافأة في العالم. يمكن اتباع عدد من مسارات الأطلس الطويلة والمجزأة على مراحل، معظم الناس يفضلون رحلات أقصر في منطقة جبل توبقال. وتشمل المناطق الرائعة الأخرى جبل سيروا، والأطلس الغربي الكبير، وفي الشتاء جبل صاغرو وتافراوت في الأطلس الصغير. يتمتع الأطلس المتوسط ​​أيضًا بالمشي الجذاب في أماكن مثل تازة وحول أزرو. و حتى في الوقت الذي يبدو أن التكنولوجيا تقلص فيه العالم، وتشعر أنك تعرف كل شئ عن المغرب إلا أن زوايا مخبأة لا تزال كبيرة على نطاق واسع، أماكن جميلة ربما لم يخبرك عنها أحد. ٱكتشفها الآن وتمتع برحلة واعدة.

منبع الأسماك المقدسة في تنغير

تقول الأسطورة الأمازيغية القديمة، أن رجلا عطشا قام بضرب صخرة بعصا. كانت ضربة قوية بحيث خرج ينبوع من الصخرة. ضربها مرة أخرى، فخرجت أسماك من النبع. لذلك لايصطاد الناس هذه الأسماك.

بحيرة أفنونير

blank

بحيرة أفنونير هي بحيرة تقع في عين اللوح، في المغرب، وهي قرية تقع على حدود إقليم خنيفرة، ليست بعيدة عن منابع أم الربيع.

تيڭلمامين

blank

تيڭلمامين، هي صيغة الجمع المصغرة للكلمة الأمازيغية “أڭلمام” التي تعني “البحيرة”. تقع على بعد 35 كيلومترًا من خنيفرة في قلب غابة الأرز أجدير إزيان في الأطلس المتوسط ​​بالمغرب، على ارتفاع 1630 مترًا. العمق 20 م ومساحتها 13 هكتار. نظرًا لشكلها الجيومورفولوجي، تبدو البحيرة وكأنها زجاج دائري: فهي عبارة عن بركتين جبليتين جنبًا إلى جنب، لا مثيل لها في المغرب، مناخها شبه رطب مع شتاء مثلج بارد.

هضبة ياڭور

blank

هضبة ياڭور حول جبل توبقال، يمكن رؤيتها من مراكش حين يكون الطقس جيدا، هي هضبة شاهقة الارتفاع في الأطلس الكبير. مناظرها البانورامية رائعة، تحتوي هضبة ياڭور على أكبر عدد من نقوش الأطلس القديمة. اكتشف هذه السلسلة من القرى المعلقة.

منحلة إنزركي

blank

إنها أكبر منحلة في العالم وأقدمها على الإطلاق. تتكون من 4000 بيت للنحل، في هذا المجمع تم تربية النحل عبر قرون طويلة. تقع على بعد 80 كلم شمال أڭادير.

حديقة الحسيمة الوطنية

blank

يحدها من الشمال ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​لمسافة 50 كم، ومن الجنوب الطريق الوطني 16، تعد حديقة الحسيمة الوطنية موطنًا لأفضل المواقع الساحلية التي تم الحفاظ عليها على الساحل المغربي الشمالي، والمنحدرات العالية والمنحدرات الجبلية. تقع على سلسلة جبال الريف في إباكوين (قبيلة ريفان)، وتمتد إلى البحر.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى