منوعات

أفضل الطرق وأسرعها لتعلم لغة أجنبية

5
(1)

لم يعد تعلم لغة أجنبية بذاك الأمر الصعب، ولكنه أيضا ليس سهلا تماما. إنها مهمة للغاية، يظل تعلم أي لغة أجنبية مصدر غنى لشخصيتك ويفتح أمامك عالما واسعا من المجالات المهنية. ندعوك للتعرف على أفضل الطرق وأسرعها لتعلم أي لغة أجنبية تريدها.

المدة الكافية لتعلم لغة أجنبية

إبتعد تماما عن الإعلانات التي تروج عناوين مثل: كيف تتعلم لغة أجنبية في أسبوع!. أكيد التقيت بمثل هذه الإعلانات وما أكثرها! ليس أدعى للإحباط من مثل هذه الإعلانات إن صدقتها. فسينقضي أسبوع ولم تعتد ذاكرتك على جملة فضلا على لغة كاملة. كن واقعيا بمفهومه الإيجابي. يعتبر الخبراء أن شخصا يدرس في مدرسة و بشكل منتظم لغة ذات مستوى صعب، يحتاج للوصول إلى المستوى الأساسي لهذه اللغات إلى وقت يقدر في المتوسط ​​بـ 800 ساعة. هذا يمثل 40 أسبوعًا أو 9 أشهر بمعدل 20 ساعة عمل في الأسبوع.
في الفقرة الموالية سنقدم لك طرقا مبسطة، سهلة وسريعة، ولتنجح فيها تحتاج إلى إرادة وٱلتزام.

لاعذر بعد اليوم!

كثير من الناس يترددون في تعلم لغة أجنبية. يأتي الخوف حتى قبل أن تبدأ. تفكر في معجم الكلمات التي عليك أن تحفظها، في القواعد النحوية والصرفية، ثم تتوقف أمام نطق الكلمات ولكنتها، وتقف أمامك الصعوبات التي غالبا ما تكون كميتها مبالغة. إن الخيال يلعب لعبته الذهنية والتي تنجح في إبعادك عن تعلم لغة أجنبية. ومع ذلك، فإن تعلم لغة مختلفة هو مصدر غنى لشخصيتك ويفتح أمامك عالما واسعا من المجالات المهنية. في الفقرة التالية سوف تتعرف على أهم النصائح والتوجيهات الأساسية وهي نتائج خبراء ومجربين في عالم تعلم لغات أجنبية. إن حصيلة تجاربهم الناجحة هي ما نشاركك في هذه الفقرة.

أفضل الطرق السهلة لتعلم لغة أجنبية

كل اللغات جميلة، وهي مثل زهور حديقة. لاتوجد لغة غير جميلة. إنها من آيات الجمال الإلهي، وهي إحدى عوامل التضامن والتعارف الإنساني. إن تعلمها يفتح أبوابا عديدة للمعرفة والصداقة والعمل. نقدم هنا طرقا جيدة، سهلة وسريعة بمفهومها الواقعي وليس الخيالي. إن الإلتزام شرط لتطورك!

1- شاهد الأفلام والمسلسلات بنسختها الأصلية

من بين الحلول السهلة والسريعة لتعلم لغة أجنبية، مشاهدة الأفلام والمسلسلات في النسخة الأصلية مع الترجمة. يقول الخبراء أن ذلك يتيح لك اكتساب اللهجة الحقيقية وكذلك اكتشاف بعض التعبيرات الشائعة! فقد ظهر من دراسة الخبراء أن مستوى الأطفال في اللغة الإنجليزية يتحسن بشكل ملحوظ بعد مشاهدة الرسوم المتحركة في نسختها الأصلية.

2- تعلم عن طريق الجمل وليس الكلمات

تعلم الكلمات وحدها ليس بالضرورة الطريقة الصحيحة. حيث يكون من الصعب إعادة استخدامها في السياق الصحيح. لهذا من الأفضل أن تتعرف على جمل كاملة لتقولها في موقف معين.

3- تكرار وتكرار

ينصح الخبراء تخصيص 15 دقيقة على الأقل كل صباح يوميا، ستحصل على لكنة هذه اللغة بسهولة أكبر. المهم في هذه التقنية هو التذكر. سيساعدك الاستماع إلى نفس الجمل وإعادة قراءتها عدة مرات على إتقان اللغة ليس بالضرورة في ذاك اليوم ولكن سيترك أثره على المدى الطويل.

4- لا تركز على القواعد النحوية

إن القواعد النحوية مهمة في أية لغة. لكن الأهم هو أن تفهم بشكل عام كيف تعمل هذه اللغة. يعتبر الخبراء أن البدء بحفظ القواعد النحوية هو خطأ.

5- تحدث وطبق!

هذه خطوة أساسية. لقد قمت باكتساب جميع الخطوات السابقة، والآن قم بتفعيل كل ما ٱكتسبته بشكل تدريجي وواقعي. تحدث! سواء مع أصدقاء أجانب إن كانوا في مواقعك الإجتماعية، أو ممارسة اللغة مع المعلم بشكل مباشر أو عبر الهاتف. المهم هو الممارسة والتطبيق إنهما سر النجاح!

6- لاتخش من ارتكاب الأخطاء

لاتخش من أخطاء الحديث بلغة تتعلمها. إن هذه الأخطاء شئ لا مفر منه. لا تركز عليها مهما كان الموقف. إنك تتعلم بالممارسة والتطبيق تدريجيا. المهم هو أن تجعل نفسك مفهوما أمام مخاطبيك الذين سيصححون كلماتك بكل تفهم.

7- حدد الأهداف

حتى لا تصاب بالملل، إعلم بأن تعلم لغة أجنبية يحتاج لوقت طويل وقد يكون مملا. لتفادي العجز والتقاعس حدد لنفسك أهدافا. إنه أمر ضروري للحفاظ على إرادتك وذاكرتك. خصص فترة زمنية حتى تتمكن من العمل على اللغة التي تختارها وتكرار عبارات معينة كل يوم لمدة 15 دقيقة. ضعه في جدولك الزمني وٱلتزم به. لاشئ تحقق في هذا العالم من دون ٱلتزام.

8- نوع من طرق التعلم

نوع من طرق التعلم، فهذا سيزيد من المتعة، سواء بالقراءة و مشاهدة الأفلام بنسختها الأصلية، والتحدث مع أجانب … في جميع الحالات ضع باعتبارك أنك تتمتع بتعلم لغة أجنبية. حتى وإن أرتكبت أخطاء أو لم يتم فهمك جيدا فإنك ستخرج رابحا.

9- علم أطفالك لغة أجنبية

أخيرا، نصائحنا أعلاه تخص البالغين، وفي حالة لديك أطفال، فإن الطفولة مرحلة عمرية جيدة لٱكتساب اللغات. إن تعلم اللغات في عمر صغير سهل بكثير من باقي المراحل العمرية. إمنح لأطفالك هذه الفرصة في مرحلتهم المناسبة جدا.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى