حرف و مهن

أفضل شركات الأجهزة الكهربائية في المغرب

4.6
(9)

لقد حصلت على منزل جديد أو أنت تريد تجديد بيتك الجميل. تفكر في إنارة أفضل وبسعر مناسب، لكنك لا تعرف أين تجد كل الأجهزة والمعدات الكهربائية التي ستحتاجها لتنفيذ مشروعك. من الواضح أنك وصلت إلى المكان الصحيح، نحن نقدم لك معلومات عن قطاع الكهرباء في المغرب، و نساعدك على الرؤية بشكل أكثر وضوحًا للعثور على المزود المناسب من بين أفضل شركات الأجهزة الكهربائية في المغرب.

ماذا تعرف عن قطاع الكهرباء في المغرب؟

قطاع الكهرباء في المغرب يعرف عددا من الفاعلين من مختلف القطاعات العامة والخاصة. تتعدد مساهماتهم حسب أنشطة الإنتاج، والنقل والتوزيع. والهدف من ذلك هو تلبية احتياجات العملاء من الكهرباء. وحسب الصفحة الرقمية لوزارة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة ـ قطاع الإنتقال الطاقي، يتم توفير الكهرباء في المغرب وطنيا من طرف منتجين أساسيين وهم:

1- الإنتاج :

  • المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب / قطاع الكهرباء: إنه مؤسسة عمومية ذات طبيعة تجارية وصناعية، تخضع للإشراف الإداري والتقني لوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة. وهو الفاعل الرئيسي في قطاع الكهرباء منذ عام 1963.
  • الوكالة المغربية للطاقة المستدامة: أنشأت سنة 2010، تخضع للوصاية الإدارية والتقنية لوزارة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة. تعمل الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، في إطار اتفاقية مبرمة مع الدولة، على تنفيذ برنامج لتطوير مشاريع لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقات المتجددة وفقا للمخطط متعدد السنوات لقدرات إنتاج الكهرباء.
  • المنتجون الخواص للكهرباء: منذ سنة 1994، تم السماح للشركات الخاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية المخصصة حصريًا لتلبية احتياجات المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب. كما أنها مرتبطة بهذا المكتب بواسطة عقود ضمان شراء الكهرباء طويلة المدى تسمى “اتفاقية شراء الطاقة”.
  • منتجي الكهرباء في إطار الإنتاج التعاقدي: يتم حصريا شراء الكهرباء التي ينتجها الخواص في إطار الإنتاج التعاقدي والوكالة المغربية للطاقة المستدامة من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وفقًا للشروط والأحكام المحددة بموجب عقود. شركة الجرف الأصفر للطاقة (2080) JLEC ميغاواط. الشركة الريحية  Détroit (54 ميغاواط). شركة الطاقة الكهربائية لتهدارت (384 ميغاواط). شركة طرفاية للطاقة (300 ميغاواط). شركة آسفي للطاقة (1386 ميغاواط).
  • المنتجون الذاتيون: بموجب المادة 2 من الظهير الشريف رقم 226ـ63ـ1 بتاريخ 1963 بإحداث المكتب الوطني للكهرباء كما تم تغييره وتتميمه، يمكن للمنتجين الذاتيين إنتاج الطاقة الكهربائية، في إحدى الحالات المذكورة أدناه، والمخصصة أساسًا لاستخدامهم الخاص و يتم بيع الفائض حصريًا للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب: ألا تتجاوز قدرة الإنتاج التي سيتم إنجازها من قبل المنتج 50 ميغاواط. أن تزيد قدرة الإنتاج عن 300 ميغاواط، مع حق الولوج إلى شبكة الكهربائية الوطنية لنقل الطاقة الكهربائية من منشآت الإنتاج إلى منشآت الاستهلاك.

2ـ النقل الكهربائي:

يعتبر النقل الكهربائي، بما فيه الربط الكهربائي مع الدول المجاورة، من الأنشطة الحيوية والاستراتيجية المهمة بالمنظومة الكهربائية لضمان التزود بالكهرباء بمختلف جهات المملكة، والتي تتمثل أساسا في نقل الكهرباء من محطات الإنتاج أو من مراكز الربط مع الدول المجاورة إلى مراكز الاستهلاك (الزبناء المباشرين) أو مراكز التوزيع، في أفضل ظروف السلامة والنجاعة وبالجودة المطلوبة، بواسطة شبكة كهربائية متصلة تتكون من خطوط كهربائية من فئة الجهد جد العالي والعالي: 400، 225، 150، 60 كيلو فولط، وأعمدة كهربائية ومحولات كهربائية ونظام للتنسيق الوطني بالإضافة إلى المعدات الملحقة كأجهزة التحكم عن بعد والاتصالات وأجهزة الوقاية وأجهزة المراقبة والتحكم والقياس.

من أين تشتري المعدات الكهربائية بجودة عالية و بسعر عادل؟

شركات الأجهزة الكهربائية في المغرب تلعب دورا أساسيا في تزويد السوق الوطنية والدولية بالمعدات الكهربائية سواء للإستخدام المنزلي أو في الشوارع و مختلف المرافق الحضرية. بعد تعرفنا على منتجي الكهرباء على الصعيد الوطني، الآن سنتحدث عن قطاع كهربائي حيوي وهو أساسي في عملية تزويد الزبائن بالمعدات الكهربائية. تشمل هذه الفئة شركات تصنيع المنتجات الكهربائية المخصصة للشركات وأجهزة الإنارة المنزلية. شركات توزيع وبيع الأجهزة الكهربائية. شركات استيراد تصنيع الأجهزة و المعدات الكهربائية. كل هؤلاء يمثلون موردا أساسيا للسوق الوطنية من الحاجيات الكهربائية للمواطنين. سواء كانوا صناعا لهذه الأجهزة الكهربائية أو مستوردين فهم يتعاملون مباشرة مع تجار الجملة للمعدات الكهربائية، يتم توزيعها في كل المتاجر لتقريب الخدمات الكهربائية للمواطن. توفر هذه الشركات للزبناء مجموعة كاملة من المعدات الكهربائية، كما يقدمون الصيانة و ٱستشارات تقنية. إن هذا القطاع الحيوي نشيط بشكل تنافسي، ومع تعدد هذه الشركات ندعوكم للتعرف على الأفضل منها.

blank

قبل التطرق إلى بعض أفضل هذه الشركات ندعوك إلى تذكر هذه النصائح الثلاثة كلما أردت الحصول على معدات كهربائية:
1- ماركات عالية الجودة:
من أجل أن تدوم أجهزتك طويلا وتشعر بالرضا التام، فمن الهام جدا للمعدات الكهربائية التي تحتاجها، أن يكون اختيارك مبنيا على ماركة تجارية معروفة بقوة وجودة منتجاتها، و على شركة موثوقة. ندعوك للتعرف على أشهر الماركات للشركات المتخصصة في صناعة الأجهزة والمعدات الكهربائية في المغرب. سواء كنت محترفا أو باحثا عن الجودة، ستجد في هذا المقال ما يساعدك على الإختيار.

2- مزود معدات في خدمتك:
في مجال الكهرباء فقط خبير يمكنه مساعدتك وإرشادك بكفاءة أكبر، لهذا من الأفضل دوما طلب الإستشارة. شركة موثوقة يهمها الإستماع إليك والإجابة على أسئلتك وإرشادك للمنتجات الأكثر ملاءمة لمشروعك.

3- مجموعة واسعة من الخيارات:
المزود لديه عروض مختلفة للمعدات الكهربائية. لبيتك ستحتاج للجودة وأيضا لمعدات متناغمة مع التصميم الداخلي أو الخارجي. هناك عدة أحجام و ألوان وأشكال، جميعها لديها خصائصها في الإستعمال. مراعاة الجودة والجمالية يدعم راحتك.

مع هذه النصائح سيكون اختيار الشركة المناسبة للمعدات الكهربائية أمرا بسيطا. يمنحك مقالنا فرصة التعرف على الأفضل في هذا المجال. ستجد هنا ثلاث فئات: فئة الشركات المغربية المصنعة للأجهزة الكهربائية والتي تمتلك ماركات مغربية معترف بها دوليا مثل L.A.P. فئة الشركات المغربية المنضوية في مجموعات دولية مثل SIMON. فئة الشركات المغربية الموزعة لهذه الأجهزة الكهربائية مغربية الصنع أو الماركات العالمية المستوردة مثلMATRELEC.

شركات الأجهزة الكهربائية الأفضل في المغرب

شركة L.A.P

blank

L.A.P هي شركة مغربية مقرها الدار البيضاء (المغرب). مصنفة كفاعل رئيسي في إنتاج المعدات الكهربائية المحلية والثالثية في المغرب والقارة الأفريقية. منذ إنشائها، واصلت L.A.P التقدم من حيث الابتكار والقدرة الإنتاجية والتنمية الدولية.
بفضل الاستثمار المستمر في الجودة، حصلت L.A.P على شهادة نظام إدارة الجودة وفقًا لمعيار ISO 9001.
حرصًا على تقديم منتجات عالية الجودة لعملائها دائمًا والتي تتوافق مع معايير السلامة ، تمتلك L.A.P مجموعة واسعة من المراجع المعتمدة من المعايير المغربية (NM) ، وذلك بفضل الاستثمارات التي تم إجراؤها في البحث والتطوير وتدريب الموظفين واحترام المتطلبات القانونية والمعيارية. تعتبر L.A.P ماركة مغربية رائدة في صناعة المنتجات الكهربائية، وهي مورد أساسي للأجهزة الكهربائية في القارة الأفريقية. تلتزم بقيمها ورؤيتها الخاصة المتمثلة في:

  1. الإستثمار المستمر في الجودة.
  2. التقدم من حيث الإبتكار.
  3. القدرة على الإنتاج والتنمية الدولية.
  • العنوان: الحي الصناعي. مولاي رشيد. سيدي عثمان. شارع 3 بلوك 117. الدار البيضاء. المغرب
  • الهاتف
  • الموقع الإلكتروني: https://lap-electric.ma/

شركة Sofamel

blank

سوفاميل فعال رئيسي في قطاع الكهرباء في المغرب وأفريقيا. 24 عاما في خدمة المغرب وإفريقيا. تأسست سنة 1998. تم تجهيز سوفامل بإرادة وخبرة مؤسسيها للتخصص في مجال استيراد وتوزيع المعدات الكهربائية، لتجهيز مدينة الدار البيضاء بالنمو والتألق. تطوير صوفاميل مكن الشركة من المساهمة في القطاع الصناعي المغربي من خلال تجهيزه بمعدات كهربائية عالية الجودة وطويلة الأمد. تتموضع صوفاميل بتعدد قطاعاتها في المغرب وأفريقيا. صوفاميل تدعو إلى أن تعهد بحاجتك إلى الشركة الرائدة في صناعة الحلول الكهربائية. وذلك لأنها تؤمن بقيمها التالية:
تستثمر سوفاميل على المدى الطويل من خلال الإستثمار في جودة ومتانة المنتجات والحلول الكهربائية.

  1. تطوير حلول كهربائية مبتكرة.
  2. احترام المواعيد.
  3. التزام بخدمة أفضل لما بعد البيع
  4. سياسة جودة صارمة.
  • العنوان: منطقة مولاي رشيد الصناعية. الخالدية 4. شارع 5 رقم 10. الدار البيضاء. المغرب
  • الهاتف
  • الموقع الإلكتروني: https://sofamel.ma/about/

شركة Sofa Maroc

blank

Sofa Maroc ، رائد وطني في توزيع المعدات الكهربائية والشريك المرجعي للقطاعين العام والخاص، المغربي والأجنبي. هي شركة الإخوة أسكور. تأسست سنة 1976 ثم تطورت على مراحل،وضعت Sofa Maroc نفسها كشريك قوي واستراتيجي في قطاع توزيع المعدات الكهربائية. تقدمم وفرة من العلامات التجارية في المعدات الكهربائية والإضاءة وتكييف الهواء والمولدات والتوزيع الكهربائي وأجهزة الإنذار … كتالوجها ضخم والعلامات التجارية التي يمثلها رواد العالم. تبحث دائمًا على تطور تكنولوجيا المنتجات واحتياجات الخدمة الجديدة ، ويشمل نطاقها عشرات الاستخدامات: الخطوط ومحطات المحولات MV / LV، مصادر الطاقة، الموصلات: الكابلات والأسلاك … التوزيع الكهربائي للجهد المنخفض، قياس الطاقة، إدارة إضاءة المجاري، إدارة مباني. أمن، تكييف، تهوية، شبكات كمبيوتر، حماية، أدوات متنوعة. يعود جاح إلى فلسفتها المهنية المبنية على:

  1. العلاقة القوية مع الزبناء، المزودون، الشركاء.
  2. حماية حياة الأشخاص.
  3. الحفاظ على البيئة.
  • العنوان: رقم 30. شارع خالد ابن الوليد. عين السبع. الدار البيضاء. المغرب
  • الهاتف
  • الموقع الإلكتروني: sofamaroc.com

شركة Matrelec

blank

ماتريليك، هي شركة متخصصة في تجارة ٱستيراد وتوزيع المواد الكهربائية. 15 عاما من الخبرة
و السمعة في السوق. علاقة سعر / جودة جيدة، بالإضافة إلى تسهيلات في الدفع. تقدم ماتريليك مجموعة كاملة من الخدمات الكهربائية للعقارات المنزلية والتجارية بسعر معقول. إن مؤهلات وتخصصات موظفيها تمكنها من خدمة العملاء بأفضل طريقة. تتوفر ماتريليك على أكبر العلامات التجارية وخبراتهم في خدمة التركيبات الكهربائية الخاصة بك. منتجاتها ذات جودة احترافية، ومعتمدة وفقًا للمعايير الدولية من قبل الهيئات المستقلة. تشتغل ماتريليك وفق قيمها التالية:

  1. تقديم نصائح
  2. تخصيص تقديراتك وعروض الأسعار
  3. تسليم حسب الطلب
  4. ساعات تتكيف مع احتياجاتك
  5. الصداقة
  • العنوان: حي السدري. المجموعة 3. شارع 3. رقم 81. بورنازل. الدار البيضاء. المغرب
  • الهاتف
  • الموقع الإلكتروني: https://matrelec.ma/

شركة Simon

blank

Simon هي شركة متخصصة في تصميم وتصنيع المعدات الكهربائية. بدأت شركة سيمون كورشة عمل صغيرة تم إنشاؤها في ألوت بإسبانيا سنة1916. اليوم بعد 100 عام يقودها الجيل الرابع من العائلة ولها حضور في أكثر من 90 دولة، منها المغرب. سيمون اليوم هي علامة تجارية. تمتد خلفية الشركة الدولية ونطاقها إلى مجالات الأعمال التي تتراوح من أصغر مكون كهربائي، والإتصال بمحطات العمل، والإضاءة الداخلية والحضرية وأنظمة التحكم إلى شحن السيارات الكهربائية حيث يخضع التصميم والتكنولوجيا للبحث والتحسين المستمر. واحدة من أعظم مزايا سيمون هي الحياة العملية الطويلة لمنتجاته الكهربائية. لدي سيمون قيم تحددها:

  1. التصاميم والتكنولوجيا.
  2. المسؤولية تجاه البيئة.
  3. الإستثمار في التنمية والعمل الإجتماعي.

إذا ٱستفدت من هذا المقال، قم بمشاركة الصفحة مع الآخرين عبر الضغط على زر المشاركة، قدم تعليقا و اشترك في رسالتنا الإخبارية ليصلك جديدنا.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 4.6 / 5. عدد الأصوات: 9

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى