حرف و مهن

أفضل 7 شركات خدمات التوصيل في المغرب

4.2
(5)

في هذا المقال سنقوم بتعريفك على أفضل شركات خدمات التوصيل في المغرب. نحب أن نعلمك أن هذه القائمة ليست شاملة وليست ترتيبًا أيضًا. جميع خدمات التوصيل لها مزاياها وعيوبها. حرصنا أن يكون الإختيار حسب الإرتسامات الإيجابية للزبائن تجاه خدمات شركات التوصيل المقترحة من فريقنا. الأمر متروك لك لاتخاذ اختيارك وفقًا لتوقعاتك واحتياجاتك.

معنى خدمة التوصيل

خدمة التوصيل هي خدمة يقدمها أشخاص عاديون أو اعتباريون. تتكون من نقل أو تحويل أو إيداع أو تسليم شيء أو سلعة استهلاكية إلى منزل الزبون أو مكتبه، وفي المكان الصحيح الواضح في العنوان.
أدى ظهور الاقتصاد الرقمي إلى تطور سريع لهذه الخدمة ذات القيمة المضافة في العديد من قطاعات الأعمال، مثل التوزيع والتجارة الإلكترونية والوجبات السريعة وغيرها من الأعمال. وقد ظهرت أهمية خدمات التوصيل إلى المنازل أيام جائحة كورونا حيث لعبت هذه الخدمة دورا رئيسيا في تزويد الزبناء بحاجيات مختلفة، كما تلعب دورا مهما في مساعدة المرضى وكبار السن في الحصول على التسوق من دون الحاجة إلى الخروج من منازلهم. في المغرب صارت خدمة التوصيل قطاعا منعشا ٱقتصاديا. ويستفيد منه أصحاب العمل والعملاء بشكل متطور.

تعتمد هذه الخدمة على تقنيات النقل والإمداد لتسليم البضائع أو المنتج المطلوب إلى العنوان الصحيح ضمن الحدود الزمنية المتفق عليها بين شركة التوصيل / البائع والزبون.
يمكن استخدام العديد من وسائط النقل لتوصيل الخدمة: سيارة، شاحنة، سكوتر، دراجة بخارية، دراجة نارية، طائرة بدون طيار، مشياً على الأقدام، حافلة، ترامواي، إلخ.
يختلف سعر ووقت التوصيل وفقًا للعديد من العوامل مثل: حجم ووزن البضاعة التي سيتم تسليمها، المسافة بين مستودع التخزين والمنزل، المساحة الجغرافية المستهدفة من طرف شركة التوصيل، حجم الأنشطة، البنية التحتية للنقل وغيرها من العوامل.

تختلف خدمات التوصيل من شركة لأخرى، تشتغل هذه الشركات في توصيل إلى أكثر من مكان، إلى المكاتب، الميناء، المنازل عبر المدن. في قائمتنا المعروضة أدناه ٱخترنا الشركات التي تغطي جزء كبيرا من التراب الوطني، والتي تتنوع خدماتها التوصيلية إلى المنازل والمكاتب، كما تتنوع فئاتها من الوجبات الغذائية إلى المشتريات، وتوصيل الرسائل والمستندات، والتوصيل التجاري لمختلف البضائع التي يشتغل عليها مهنيوا التسويق الالكتروني. باختصار أردنا تنويع قائمتنا حسب حاجتك!

أفضل 7 شركات خدمات التوصيل في المغرب

  • Jumia
blank

” تم إنشاء موقع جوميا في مايو 2012 ، وهو موقع التجارة الإلكترونية رقم 1 في المغرب الذي يتمثل هدفه ورؤيته في توفير أكبر تشكيلة بأفضل الأسعار لجميع المغاربة.
لا شك أن موقع jumia.ma هو الوجهة الرائدة للتسوق عبر الإنترنت في المغرب ، حيث يزور 8.5 مليون شهريًا و 3000 بائع وأكثر من 300000 منتج.
جوميا هي واحدة من أكثر 10 مواقع زيارة في المغرب.
متوسط ​​وقت التسليم هو 1-5 أيام.
تقدم جوميا خدمات عالية الجودة تتكيف مع التجارة الإلكترونية في إفريقيا: التسليم في جميع أنحاء المملكة، وطرق دفع مرنة (الدفع نقدًا عند التسليم، أو عن طريق بطاقة الائتمان) وإرجاع مجاني في غضون 7 أيام.
توظف جوميا المغرب 350 شخصًا بما في ذلك فريق رائع متاح لعملائنا 6 أيام في الأسبوع.
أقامت جوميا جلسات تدريبية مخصصة لمندوبي المبيعات والتي ستسمح لهم بتحسين أداء مبيعاتهم وتطوير مهاراتهم”. المصدر: Jumia

اطلب عبر الهاتف

الموقع الإلكتروني: https://www.jumia.ma/

  • Atlas Livraison
blank

من بين شركات التوصيل التي حظيت بتقييم جيد من طرف الزبناء المغاربة على غوغل: Atlas Livraison. هي شركة توصيل في المغرب تقدم خدماتها للأفراد والمهنيين والتجار الإلكترونيين.
” توفر شركة Atlas Livraison خدمات الشحن والوصول والتحصيل والتسليم وإرجاع الأموال وإدارة المستندات وتقدم لكل عميل محترف أو فرد أو تاجر إلكتروني عرض خدمة كاملة ومتنوعة ومثالية بفضل الخبرة الغنية والمهنية في سوق البريد السريع الوطني . تتمثل خدمات في هذه العمليات:

  • الاستلام: هي خدمة أنشأتها شركة أطلس للتسليم لجعل عملية الشحن أسهل ما يمكن.
  • الإرسال: يضمن فريق أطلس للتسليم تسليم الطرود والبضائع الخاصة بك إلى المستلم مقابل إشعار بالاستلام.
  • التوصيل: بفضل المعرفة بالمجال، يجمع القائمون على التوصيل لدينا الطرود للتسليم السريع باليد إلى عملائك في العديد من مدن المملكة (المنزل ومكان العمل وجميع العناوين الأخرى).
  • الأموال والمدفوعات: تضمن شركة Atlas Livraison إعادة الأموال والتحويلات والمسودات وإشعارات التسليم بشكل منتظم على خدمات البريد السريع لعملائنا.

أطلس يضمن: نقل عالي الجودة لضمان توصيل الطرود والبضائع الخاصة بك
تسليم الطرود والبضائع الخاصة بك في أي مكان في المغرب
فريق محترف وكفئ، ديناميكي وحافز جيد”. المصدر: Atlas Livraison

العنوان: المركز التجاري الحديقة. عين السبع. العمارة 2 الطابق 2رقم 44. الدار البيضاء. المغرب

الهاتف

الموقع الإلكتروني: https://www.atlaslivraison.ma/

  • Nearya express
blank

Nearya express هو الخيار الأفضل لتسليمك السريع في أي مكان في المغرب في المنزل، يتم توصيل الطرود الخاصة بك بسرعة في ظرف 24 ساعة. التسليم السريع في 350 منطقة خلال24h ـ 48h.
Nearya express هو الشريك الموثوق به للعديد من الشركات التي ترغب في نقل طرودها وبضائعها. أكثر من 1000 عميل من جميع قطاعات النشاط يتصلون بنا. لماذا لا أنت ؟. لم تعد مضطرًا للسفر لتوصيل طلباتك، الإستلام مجاني في المنزل أو المكتب ابتداء من طرد واحد.
تشتغل شركة التوصيل عبر نظام تتبع:
من نقطة الاستلام إلى العملاء: يتم تسليم الطرود والخطابات بسرعة وأمان. تتيح منصة Nearya express الخاصة بنا تتبع الطرد وتوفر إمكانية التتبع والرؤية حتى تتمكن من تحسين الإنتاجية والخدمة لعملائك.
تتبع الرسائل القصيرة: الرسائل القصيرة لتتبع الطرود من Nearya تطمئن عملائك من خلال إظهار حالات طرود عملائك في الوقت الفعلي عبر الرسائل القصيرة. بفضل الرسائل القصيرة المرسلة مباشرة من منصتنا ، أبق عملاءك على اطلاع بعمليات التوصيل الخاصة بهم”. المصدر: Nearya express

ستجد باقي تفاصيل ٱشتغال شركة خدمات التوصيل Nearya express في الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

العنوان: شارع العدالة. رقم10. عمارة البستان. طنجة 90000. المغرب
الهاتف
الموقع الإلكتروني: https://nearya.ma/

  • VotreColis.ma
blank

“حل التسليم عبر الإنترنت! يعتمد نمو موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك على خدمة التوصيل الخاصة بك!
توقعات المستهلك مرتفعة بشكل متزايد من حيث المواعيد النهائية. يرغب المتسوقون عبر الإنترنت في تلقي طلباتهم في أسرع وقت ممكن.
حسِّن تجربة عملائك مع VotreColis.ma، وهو حل عبر الإنترنت و 100٪ مهنية يسمح لك بتبسيط خدمة التوصيل الخاصة بك.
المبدأ بسيط : تسهيل العلاقة بين التجار وعملائهم من خلال تزويدهم بفريق من موظفي التوصيل في جميع المدن المغربية بالإضافة إلى منصة إدارة التوصيل والتحسين.
كيف تعمل ؟: كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب تاجر إلكتروني على منصة VوتريCوليس.ما.
بمجرد التحقق من صحة حساب التاجر الإلكتروني الخاص بك، سيتم إعلامك من قبل خدمة العملاء لدينا لإرشادك وتدريبك على استخدام منصة إدارة التسليم عبر الإنترنت.
نحن نوفر لك الوصول إلى أكبر شبكة من السعاة الموصلين في المغرب، سعاة محترفين ومشاركين ومستعدين لضمان نجاح عملية البيع الخاصة بك، في جميع أنحاء المملكة”. المصدر: VotreColis

العنوان: رقم11. زاوية شارع جبل العروي وشارع للا هيا. CIL. الدار البيضاء. 20200 الدار البيضاء. المغرب
الهاتف
الموقع الإلكتروني: votrecolis.ma

  • Sendit
blank

Sendit هي شركة مغربية متخصصة في تسليم التجارة الإلكترونية تقدم لك خدمات تتكيف مع عملك وتدعمك في التغلب على تقلبات الأعمال. موظفو التوصيل المحترفون ، المراقبة المستمرة مع تطبيقنا ، عودة سريعة وآمنة للأموال، استلام يومي، إرجاع مجاني للطرود، تخزين وتحضير الطلبات، تغليف ملائم. Sendit ليست مجرد شركة توصيل، إن Sendit أكبر من ذلك ، فهي تعكس التزامًا دائمًا بتسليم الطرود الخاصة بك دون أدنى خطأ.
لقد سافر مؤسسونا بالفعل في مسارك كتجار إلكترونيين خلال 12 عامًا من الخبرة في المغرب والخارج ، مما سمح لهم بمراقبة جميع القيود المتعلقة بكل رابط من عملية التسليم.
Sendit جاهزة لمواجهة هذا التحدي وتقديم خدمة لا تقدر بثمن لعملك مع دعمك للتغلب على تقلبات العمل. قيمنا: الجودة، الثقة، السرعة”. المصدر: Sendit

العنوان: رقم 120. شارع الحزام الكبير. الدار البيضاء. المغرب
الهاتف
الموقع الإلكتروني: https://www.sendit.ma/

  • Coursier tell me
blank

” نحن فريق ديناميكي من المحترفين المتخصصين في تسليم الطيات والطرود وإقامة المعارض التجارية …
كنت شخصا عاديا أو محترفا، هدفنا هو إرضاءك بخدمات عالية الجودة وبأسعار مغرية ، يقوم بها محترفو التوصيل لدينا في الدار البيضاء والمنطقة بأكملها.
سواء كانت طية بسيطة أو طردًا أو شيئًا ثمينًا أو مستندات حساسة، فإننا نؤكد لك خدمة لا تشوبها شائبة إلى جانب السرية المثالية.
نحن نعلم أن مبدأ البريد السريع هو تسليم رسالة أو طرد بشكل أسرع من الخدمة البريدية العامة.
نحن فريق من المحترفين، الذين يعملون معًا، من الطلب إلى التسليم، لتلبية جميع احتياجاتك مع الإهتمام المستمر باحترام صورة علامتك التجارية.
نضمن لك في جميع الأحوال متابعة موظفي التوصيل مباشرة. بناءً على طلب بسيط، ستحصل على جميع المعلومات المتعلقة بتطور توصيلتك. بفضل الموصلين الموجودين لدينا والذين يهتمون باحتياجاتك، وإذا لزم الأمر، سوف يتصل بك الساعي الخاص بنا للحصول على أي معلومات إضافية.
نتمركز بشكل رئيسي في الدار البيضاء، وكفاءتنا لا تتوقف عند هذا الحد، لأننا نحقق جميع توصيلاتك في المناطق المحيطة”. المصدر: Coursier tell me

العنوان: شارع 11 يناير. رقم2 شارع الصنوبر. الدار البيضاء. المغرب
الهاتف
الموقع الإلكتروني: http://coursierma.ma/

  • Cathedis
blank

“Cathedis ليست مجرد مزود ، بل هي علامة تجارية! مع Cathedis، ستصل الطرود الخاصة بك دائمًا في الوقت المحدد وفي حالة ممتازة. تغطي شركة التوصيل كامل التراب الوطني. مهمتها: التسليم السريع، البريد السريع، التوصيل السريع، التوصيلات الإدارية، الطرود، تسليمات التجارة الإلكترونية، توصيلات اكسبريس، الرسائل”. المصدر: Cathedis

العنوان: الطابق5. فوتوريس لوجيستيكس. الدار البيضاء 20600. المغرب
الهاتف
الموقع الإلكتروني: https://cathedis.business.site/

شارك المقال بالضغط على زر المشاركة. وقم بالتسجيل في نشرتنا الإخبارية ليصلك جديدنا.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 4.2 / 5. عدد الأصوات: 5

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى