أناقة و جمال

أفضل ماسكات التجميل للوجه للرجال

4
(4)

رغم أنه عالمُُ موجه للنساء، إلا أن ماسكات وجه الرجال يتطور أكثر فأكثر ويقدم أفضل الحلول الطبيعية من أجل صحة سليمة للوجه. Numero1.ma موقع إلكتروني يقدم عالما واسعًا ومتنوعًا للأفضل في جميع المجالات في المغرب. واليوم يقدم لك أفضل الطرق للعناية بوجهك الرجولي، ويدعوك لٱكتشاف أساسيات العناية اليومية ببشرتك، لصفاء وجاذبية تسعدك!

وجه رجولي: نظيف وجذاب

قد يكون الإعتناء بنفسك بشكل يومي تحديًا حقيقيًا لبعض الرجال، لكن بشرتك تحتاج إلى هذا الروتين، فهي تتعرض بشكل يومي إلى الأتربة والأوساخ مما يسبب في غلق المسام، تحتاج إلى التخلص منها لكي تحصل على بشرة نقية، صافية وجذابة.ولهذا السبب يقدم فريقنا النصائح الأساسية المختصرة التي ستجعل حياتك أسهل. تأكد أنه مع نصائحنا عالم مستحضرات التجميل الرجالية لن يحمل لك أي أسرار بعد الآن.

ليس غريبا ولا جديدا ٱعتناء الرجال بوجوههم، فهذه عادة قديمة عرفها تاريخ المستحضرات التجميلية للرجال، ولكنها عرفت تطورا وتجديدا في أيامنا هذه. اعلم أولاً أن هناك ثلاثة أنواع من أقنعة الوجه: قناع التطهير، الترطيب، مضاد للشيخوخة، قناع توهج صحي وقناع التقشير. لبشرة شابة وصحية، اختر هذه الأقنعة التي تساعدها على الإشراق.

قبل البدئ مع روتينك

من المهم قبل البدئ مع روتينك أن يكون لديك بشرة نظيفة تمامًا قبل وضع القناع.
بناءً على المدة التي يمكنك فيها وضع القناع، هناك طريقتين للتطبيق:

  1. الطريقة “السريعة”: ضع القناع على الوجه بالكامل، دون أن تنسى العنق، ضعها في طبقات رقيقة لتجف سريعا. مع تجنب منطقة العين والفم.
    اتركه يجف ثم اشطفه جيدًا في الحمام أو في الحوض.
    مهم: تذكر وضع منتج مرطب بعد القناع.
  2. طريقة “التمويه”: ضع الطبقة الرقيقة الأولى بالتدليك بحركات دائرية لتنقع البشرة جيدًا. في هذه الحالة، الهدف هو تنظيف أعمق بكثير. ثم ضع طبقة ثانية سخية جدًا في الأعلى. بشرتك الآن مموهة تحت القناع. اترك القناع بأكمله يجف تمامًا. بمجرد أن يجف القناع ، اشطفه جيدًا.
    هام: تذكر أن تضع منتجًا مرطبًا بعد القناع.

كل أنواع البشرة تحتاج العناية وخصوصا المعرضة أكثر لتفاقم المشاكل. وضع قناع منظف على الوجه الذي يعاني مع العيوب الشائعة له فوائد هامة ستتعرف عليها في الفقرة الموالية.

قلق من بشرتك الذهنية

ليس سهلا أن تتعايش مع بشرتك الدهنية: فهي سميكة وتلمع في جميع أنحاء وجهك وتتسع المسام وتشكل أرضًا خصبة للعيوب. لحسن الحظ، يمكن للرعاية المنتظمة ٱستعادة البشرة النضرة غير اللامعة بسرعة.
ما هي البشرة الدهنية؟
إنها إنها البشرة المثيرة للإنزعاج والأرضية المفضلة لتكون البثور والنقط السوداء. البشرة المتميزة بإفراز مفرط للدهون مما يعطيها مظهرًا لامعًا لا يرضي العين، ويجعلها جلدًا يسد بشكل أسرع من الآخرين.
تكون البشرة الدهنية هشة. لذلك من الضروري البدء بتنظيفها بعناية، واستخدام عناية التطهير المناسبة صباحًا ومساءً لتخليصها من الشوائب المغطاة. لتجنب تكون الرؤوس السوداء والبثور، يمكنك أيضًا تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع.
الرعاية الهامة الأخرى هي الترطيب. ضع مرطبًا يوميًا، والذي سيضمن ليونة بشرتك وإشراقتها وحمايتها. استكمل بعلاج مطفئ اللمعة الذي يمتص الدهون الزائدة ويعيد توازن البشرة على المدى الطويل.

حرب مع حب الشباب

من احمرار بسيط إلى ظهور بثرة كبيرة مؤلمة عند اللمس، تحدث التهابات الجلد نتيجة اضطراب في نشاط الغدد الدهنية، ولن يساعدك لمسها في التخلص منها. عادة، تنتج هذه الغدد كميات صغيرة فقط من الزهم، ولكن عندما تكون غير متوازنة فإنها تنتج كميات زائدة. والتي يمكن أن تسد البصيلات. تنمو البكتيريا هناك، مما يتسبب في تمدد المسام وانسدادها. يمكن أن تكون أسباب هذا الخلل عديدة: الإجهاد، التلوث، العرق، والاحتكاك …
لمنع ظهور الشوائب على وجهك ، نظف نفسك يوميًا بغسول وجه ملائم لنوع بشرتك. لا تتردد في وضع اللوشن على وجهك. لا تنس أن تعتني ببشرتك جيدًا باستخدام مرطب. يجب أن تعلم أيضًا أن وضع القناع مرة أو مرتين في الأسبوع سيساعد بشرتك بفعالية على البقاء بصحة جيدة، مع احترام توازنها.
طريقة أخرى لمنع نمو الشعر تحت الجلد والعيوب الأخرى: الدعك، والتي من خلال تأثيرها المقشر تقضي على الخلايا الميتة، تفتح البشرة، وتعزز تجديد الخلايا.

نصيحتنا لتختار قناعك المنظف

blank

أنواع المنظفات كثيرة، والمنظف المثالي هو غسول الوجه المناسب الذي يحتاجه نوع بشرتك، حدد نوع بشرتك لتتمكن من اختيار نوع الغسول المناسب لها، نقدم لك أهم النصائح لٱختيار منظف بشرتك:

  • تجنب المنظفات التي تحتوي على الكحول، فهي تسبب جفاف والتهاب البشرة.
  • تجنب استخدام الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة، واستخدم الغسول.
  • إقرأ مكونات الغسول قبل شرائه، تجنب الأنواع التي تحتوي على المنظفات القوية التي لا تتحملها البشرة مثل التي تحتوي على مادة كبريتات لوريل الصوديوم، والتي تؤذي البشرة الحساسة والجافة.
  • ٱختر الغسول الذي يرطب ويحمي بشرتك، مثل التي تحتوي على فيتامين C وفيتامين إ والتي تعمل كمضادات أكسدة تحمي بشرتك من تقلبات الطقس ومن أشعة الشمس.

نصائح الخبراء لروتين العناية ببشرتك

بشرة نظيفة معناه رعاية يومية وبأقل مجهود. نقدم لك خطوات بسيطة تحصل من خلالها على الحماية لبشرتك وعلى منظر أنيق وجذاب. تذكر هذ الأساسيات الثلاثة : تنظيف ـ تقشير ـ ترطيب. ٱحترمها وستلاحظ الفرق.

نظف وجهك جيداً: قناع التنظيف هو قناع مقشر. الطين الذي يجف ينقي البشرة ويمنع تكون الرؤوس السوداء ويشد المسام ويفتح البشرة وينظفها ويمتص الدهون الزائدة ويجفف البثور.استخدم الغسول المناسب من مرة إلى مرتين يومياً.

2 ـ قم بالتقشير: يخلصك من الخلايا الميتة وينشط الدورة الدموية، تحتاجه من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

3 ـ قم بالترطيب: إستخدم المرطب المناسب للحماية من الجفاف المسببة للظهور السريع للتجاعيد بها. استخدم المُرطب دائما بعد تنظيف البشرة بالغسول.

4 ـ استخدم واقي الشمس المناسب: لاتستهن بها فهي ليست خاصة فقط بالنساء، إحم بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

5 ـ اتبع نظام صحي لحياتك: العناية الكاملة تبدأ من الداخل، وأثرها يظهر على الخارج. إهتم بصحة بشرتك وجاذبيتها عبر اتباع هذه العادات الصحية :

  • ممارسة نشاط رياضي.
  • اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات مناسبة من الخضار والفاكهة.
  • شرب كميات مناسبة من الماء (2ـ3 لتر يومياً).
  • الإبتعاد عن تناول السكريات.
  • الإبتعاد عن التدخين.

أفضل قناع من الصيدلية

ماسك الطين، واحد من أفضل قناع الوجه، يجمع المختصون في التجميل على أهميته. مميز للغاية في الحفاظ على البشرة ونقائها وذلك لأنه يتميز بمحتوياته الطبيعية المحملة بالمعادن. يشبه العجين، يتم تركه على البشرة وذلك لمدة من 10 إلى 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

أفضل قناع من البيت

في وعاء صغير ، اخلط 100 جرام من الخيار و 100 جرام من لب الصبار. إذا أردت، يمكنك استبدال اللب بهلام الصبار. ثم يضاف القليل من الماء ويوضع على الوجه. اتركه طيلة الليل و أزله في الصباح الباكر.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 4 / 5. عدد الأصوات: 4

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى