طب و صحة

أفضل مصحات الأنكولوجيا بالرباط

5
(8)

في المغرب عدد مهم من مراكز ومصحات متخصصة في علم الأنكولوجيا. تهدف إلى علاج مرضى السرطان. وفي هذا المقال سنقدم أفضل المصحات المعروفة في مدينة الرباط. عاصمة المملكة المغربية. تم ٱختيارنا لهذه المصحات من خلال ارتسامات المرضى المعبر عنها في صفحات هذه المراكز، وبعضها عبر الجرذ العالمي لأفضل مصحات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. و لتسهيل الخدمات يقدم موقعنا Numero1.ma معلومات خاصة بالتواصل مع هذه المصحات.

ما هو علم الأنكولوجيا؟

الأنكولوجيا أو علم الأورام، أو علم السرطان، هو التخصص الطبي لدراسة وتشخيص وعلاج أمراض السرطان. يسمى الطبيب الذي يمارس هذا التخصص بطبيب الأورام أو أخصائي الأورام.. يأتي المصطلح من الكلمة اليونانية onkos ، والتي تعني “الجزء الأكبر” ، “الكتلة” أو “الورم” ، واللاحقة -logie ، والتي تعني “دراسة”. طبيب الأورام، الذي يُطلق عليه أيضًا اختصاصي السرطان، هو طبيب محترف متخصص في علاج السرطان. يتسبب هذا المرض في كثير من الوفيات كل عام، خاصة عندما لا يتم ٱكتشافه وعلاجه في الوقت المناسب. للحماية من هذا المرض يجب الإعتناء بالصحة الجسدية عبر ممارسة الرياضة كالمشي والسباحة و أي رياضة مفضلة، والإبتعاد عن التدخين والعادات الغذائية السيئة. الإعتناء بالصحة النفسية لمحاربة أضرار القلق والتوتر عن طريق الإهتمام بالترويح عن النفس بشكل إيجابي و تجنب الأسباب التي تؤدي إلى الهموم المستمرة. لايجب الإستهانة بأي طارئ غريب يحصل في جسم الإنسان، لهذا ينصح الخبراء في هذا المجال بالتشخيص المبكر الذي يعتبر عاملا مهما للشفاء.

مركز طب الأورام الأزهر

توج مركز الأورام “الأزهر” بالرباط، أحد أكثر المراكز تقدمًا من الناحية التكنولوجية في المغرب، كأفضل مصحة متخصصة في علاج الأورام في أفريقيا والبحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط. المركز مجهز بأحدث التقنيات المسرعة لعلاج السرطانات وخاصة سرطان الثدي والرئتين والبروستاتا بشكل خاص وأنواع أخرى من السرطانات بكفاءة ودقة علاجية تفوق الجراحة في بعض الحالات. يضم المركز نخبة من أفضل الفيزيائيين وأخصائيي الأشعة وغيرهم من الالكفاأت في مجال طب الأورام. يستقبل المركز المرضى من كافة أرجاء المغرب، ومن الدول المغاربية والأفريقية.

مركز الأزهر للأورام

العنوان: زاوية شارع وزان وشارع ادريس الازهر.حي حسان، الرباط، المغرب

الهاتف: 0537201100

Email: contact@alazharoncologie.com

يعمل 24/24

مركز الأنكولوجيا النخيل

blank

تم إنشاء مركز الأنكولوجيا النخيل في عام 2005 لتلبية الحاجة المتزايدة. و للمساهمة في تحسين رعاية المرضى من حيث جودة الخدمات والإستقبال والدعم المعنوي والمرافقة. يعد المركز جزءًا من مجموعة متعددة التخصصات من العيادات والمراكز التي تمثل أكبر تركيز من التخصصات (الأشعة ، أمراض القلب ، أمراض الرئة ، الجراحة ، المسالك البولية ، طب العيون ، الرضوض ، … إلخ). هذا المركز يتوفر على مهارات معترف بها وطنيا ودوليا، المعدات حديثة من حيث التكنولوجيا والتقنيات. إنه مركز لأولئك الذين يبحثون عن رعاية جيدة. طاقم العلاج الإشعاعي مثالي. يحتوي هذا المركز على آلة Halcyon de Varian التي تم إطلاقها في مايو 2017، والتي تعتبر الأكثر كفاءة في العلاج الإشعاعي حتى الآن. من خلال كوادره ذات الكفاءة العالية ومعداته الحديثة، أصبح مركز النخيل معيارًا دوليًا.

العنوان: رقم4. ساحة طلحة. شارع ابن سينا. ​​الرباط 10000

الهاتف: 0537777070

يشتغل من 8 صباحا إلى 7 مساء

مركز أمراض الدم وأورام الأطفال

blank

يوجد هذا المركز بالمركز الإستشفائي ابن سينا. وهي أكبر خدمة بالمغرب من حيث المساحة والسعة والبنية التحتية. يهتم بالأطفال المصابين بالسرطان (اللوكيميا الحادة والأورام الصلبة الخبيثة) ، الثلاسيميا ، مرض فقر الدم المنجلي ، الهيموفيليا ، أمراض النزف ، نقص المناعة وأمراض الدم الأخرى. يخدم مناطق طنجة، تطوان، الحسيمة، الرباط و سلا، القنيطرة.

العنوان: شارع ابن رشد، ص ب 6542، الرباط

الهاتف: 0682411172

Email: choprabat2016@gmail.com

مركز أنكولوجيا الرباط حسان

blank

مركز استشاري في التغذية والأورام والفحص ومراقبة السرطانات والرعاية التلطيفية وعلاج الآلام.

العنوان: الطابق الثالث، 3، شارع مولاي إسماعيل، رقم 17، حسان، الرباط 10000

الهاتف: 0537701882

يفتح المركز يوم الأربعاء ـ الخميس ـ الجمعة من 8:30 إلى 18:30

Email : wafallam@yahoo.fr

مصحة الأنكولوجيا 16 نوفمبر

blank

تهدف مصحة الأنكولوجيا 16 نوفمبر إلى أن تصبح واجهة لطب المستقبل في المغرب وفي الخارج، كل ذلك مع إظهار الود والتقنية والمعرفة.

العنوان: 22 شارع أحمد بالفريج ، الرباط

الهاتف: 0537671717

Email : contact@co16.ma

يعمل 24/24

مركز الأنكولوجيا بمستشفى الشيخ زايد

blank

يستقبل قسم الأنكولوجيا المرضى من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً. ويوم السبت من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

العنوان: مستشفى الشيخ زايد ص.ب 6533، شارع علال الفاسي، مدينة العرفان، حي الرياض، الرباط 10000. المغرب.

الهاتف: 0537686868

Fax :+212(05) 37 68 38 48

Email : contact@hcz.ma

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 8

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

كاتبة مغربية. قصاصة وروائية. كاتبة مقالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى