طب و صحة

أفضل مصحات الأنكولوجيا بمراكش

5
(1)

في المغرب عدد مهم من مراكز ومصحات متخصصة في علم الأنكولوجيا. تهدف إلى علاج مرضى السرطان. وفي هذا المقال سنقدم أفضل المصحات المعروفة في مدينة مراكش. ولتسهيل الخدمات للعموم يقدم موقعنا Numero1.ma معلومات خاصة بالتواصل مع هذه المصحات.

طب الأنكولوجيا أو علم الأورام

طب الأنكولوجيا أو علم الأورام، هو علم السرطان، إنه التخصص الطبي لدراسة وتشخيص وعلاج أمراض السرطان. العلاج الكيميائي، العلاج الإشعاعي الموضعي، أمراض الدم، الطب النووي.

يسمى الطبيب الذي يمارس هذا التخصص بطبيب الأورام أو أخصائي الأورام. يأتي المصطلح من الكلمة اليونانية وأنكوس ، والتي تعني “الجزء الأكبر” ، “الكتلة” أو “الورم” ، واللاحقة لوجيا ، والتي تعني “دراسة”. طبيب الأورام، الذي يُطلق عليه أيضًا اختصاصي السرطان، هو طبيب محترف متخصص في علاج السرطان. يتسبب هذا المرض في كثير من الوفيات كل عام، خاصة عندما لا يتم ٱكتشافه وعلاجه في الوقت المناسب. للحماية من هذا المرض يجب الإعتناء بالصحة الجسدية عبر ممارسة الرياضة كالمشي والسباحة و أي رياضة مفضلة، والإبتعاد عن التدخين والعادات الغذائية السيئة. الإعتناء بالصحة النفسية لمحاربة أضرار القلق والتوتر عن طريق الإهتمام بالترويح عن النفس بشكل إيجابي و تجنب الأسباب التي تؤدي إلى الهموم المستمرة. لايجب الإستهانة بأي طارئ غريب يحصل في جسم الإنسان، لهذا ينصح الخبراء في هذا المجال بالتشخيص المبكر الذي يعتبر عاملا مهما للشفاء.

مصحة أونكوراد لعلاج أمراض السرطان ـ Clinique d’Oncologie Oncorad

مصحة أونكوراد أو مركز ماجوريل للأنكولوجيا: ” تم افتتاح مركز ماجوريل للأورام في عام 2016 كجزء من تطوير البنية التحتية الصحية الإقليمية في المغرب ، ويقع في منطقة تارغا. مركز ماجوريل للأورام هو جزء من مجموعة Oncorad التي لديها 6 عيادات أخرى للأورام في الدار البيضاء طنجة ومراكش وأكادير. بفضل خبرتنا الطبية وأحدث معداتنا ، نضمن لمرضانا الظروف المثلى من حيث الرعاية. مصحات أونكوراد هي اليوم مرجع في مجال علم الأورام. كما أن المجموعة هي الأولى في المغرب التي تقدم أحدث العلاجات”. المصدر: مصحة أونكوراد لعلاج أمراض السرطان

العنوان: حي المصمودي. تاركا. مراكش 40000

الهاتف:  0524396538

الإثنين ـ السبت 08:00 ـ 18:00

مصحة المنارة التخصصية – La Clinique Spécialisée Menara

blank

” تم إنشاء مصحة المنارة التخصصية في عام 2013، بمبادرة من مجموعة من ستة أطباء، بما في ذلك ثلاثة أخصائيي العلاج الإشعاعي للأورام: الدكتور عزيز عمور، والبروفيسور نجيب بوراس، والبروفيسور علي الطهري وثلاثة أطباء أشعة: دكتور شكيب بن فضل، والبروفيسور أحمد أوسهل، والبروفيسور عمر الصادقي.
وبالفعل، وفي مواجهة الحاجة الماسة إلى هيكل خاص مخصص لتشخيص وعلاج الأورام في منطقة جنوب المغرب، اختارت مجموعة الأطباء مدينة مراكش في منطقة كليز، لتأسيس أول مركز خاص في الجنوب. متخصص في فحص وتشخيص وعلاج أمراض السرطان.
على الرغم من الصعوبات والمعوقات التي ميزت هذا المشروع ، تمكنت مصحة المنارة التخصصية من فتح أبوابها، وبالتالي الحفاظ على التزامها تجاه جميع المرضى المغاربة والأجانب. هذه المؤسسة الأولى الخاصة بلأورام في جنوب المغرب، تحتوي على 6 طوابق بمساحة إجمالية تبلغ 2100 متر مربع. استمرت أعمال البناء لمدة عامين، وتم ترخيص المركز من قبل الأمانة العامة للحكومة في عام 2013 بعد سلسلة من الفحوصات للتحقق من معايير السلامة والوقاية من الإشعاع.”. المصدر: مصحة المنارة التخصصية

العنوان: رقم19، ألبيك، حي المستشفيات، كيليز، مراكش 40000
الهاتف: 0524447174 / 0524447021
البريد الإلكتروني: contact@cliniquemenara.ma
الإثنين ـ الجمعة 08:00 ـ 20:00 ـ السبت 08:00 ـ 12:00

مركز للا سلمى ضد السرطان – Centre Lala Salma De Lute Contre Le Cancer

blank

“إنشاء هذا المركز هو جزء من البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، والذي تم تطويره بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة. تبلغ سعة المركز 4500 استشارة في السنة للفحص والتشخيص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم.
تطلب إنشاء وتجهيز هذا المركز، الذي تبلغ مساحته 700 متر مربع، ميزانية إجمالية قدرها 6.1 مليون درهم ، بتمويل من مؤسسة الوليد بن طلال، والصندوق الوطني لمنظمات الرعاية الاجتماعية (CNOPS) ومؤسسة للا سلمى للوقاية والعلاج من السرطان”.Source MAP

العنوان: المسيرة3. مراكش

مستشفى الأورام وأمراض الدم – hôpital d’Oncologie et d’hématologie

blank

مستشفى الأورام وأمراض الدم، قسم ضمن مركز المستشفى الجامعي محمد السادس. مؤسسة عامة ذات شخصية اعتبارية واستقلال مالي. يخضع لإشراف وزارة الصحة. بها تخصصات عدة وقسم لتشخيص وعلاج أمراض السرطان وأمراض الدم

العنوان: شارع ابن سينا. ​​أمرشيش. مراكش
الهاتف: 0524300629 – 0524300631
البريد الإلكتروني: communication@chumarrakech.ma 

المستشفى الأمريكي – Hopital Américain

blank

” يمتلك معهدًا شاملاً حقيقيًا لعلاج السرطان، تم تصميمه بالتعاون الفعال بين الجراحين وأطباء الأورام وأخصائيي العلاج الإشعاعي. يشمل علاج الأورام، الأشعة المتخصصة، والجراحة المتخصصة، وعلم الأمراض التشريحي، والعلاج الطبيعي، وعلم النفس، والجراحة التجميلية، وجميع التقنيات الأكثر تقدمًا في العلاج.
رعاية متقدمة ولكن أيضًا شاملة للسرطان، بما في ذلك الرعاية التلطيفية.
نحن لا نعالج الورم فحسب، بل نعالج الشخص بأكمله من أجل العلاج. سيتمكن المرضى من الوصول المباشر إلى 48 كرسي رعاية للمرضى الخارجيين و 32 جناحًا طبيًا.
تم تجهيز العلاج الإشعاعي بأحدث تقنيات طروي Bيام في بيئة متميزة.
يتكون هذا المركز الفريد الذي تبلغ مساحته أكثر من 7000 متر مربع من 5 أقسام متميزة ومتكاملة ، مما يجعله معهدًا عالي الجودة لتشخيص وعلاج جميع أنواع السرطان”. المصدر: المستشفى الأمريكي

العنوان: شارع محمد الخامس. طريق أوريكا. كم 7. 4000 مراكش، المغرب
الهاتف: 0622252517
البريد الإلكتروني: hopitalamericainmarrakech@gmail.com

المصحة الدولية لمراكش – Clinique Internationale de Marrakech

blank

تقدم المصحة الدولية لمراكش خدمات طبية يومية بفضل فريق يضم أكثر من 50 ممارسًا في جميع مجالات الطب والجراحة العامة والمتخصصة, منها تخصص الأنكولوجيا.. تعتبر هذه المصحة أحد أفضل مقدمي الخدمات.

العنوان: شارع كماصة، باب إغلي، طريق المطار. 40000 مراكش. المغرب
الهاتف: 0524369595
البريد الإلكتروني: contact@clinique-internationale-marrakech.com

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

كاتبة مغربية. قصاصة وروائية. كاتبة مقالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى