حرف و مهن

أفضل نكافة في الدار البيضاء

5
(4)

النكافة، عالم الوصيفات للعروس المغربية. ربما تستعدين لزفافك أو فقط بدافع الفضول تحبين أن تعرفي المزيد عن عالم النكافة. تابعي المقال وعيشي لحظات ممتعة مع أجمل طقس من عالم الزفاف المغربي الرائع. وإذا كنت في الدارالبيضاء وتحتاجين لنكافة، فهذا المقال يدعوك أن تكتشفي أفضل نكافة في الدارالبيضاء وطرق التواصل معها.

حتى تشعي بأناقة ورشاقة

هل أنت عروس؟ تستعدين لحفل زفافك؟ حتى تشعي بأناقة ورشاقة، فأنت تفكرين بشكل عفوي بنكافة ترافقك طيلة حفلة عمرك. ستجدين هذا المقال رائعا كأحلامك! وحتى إن لم تكوني عروسا، فلاشرط يحدد إعجابك بعالم النكافة. إنه أقرب عالم لقلوب المغاربة. كنت صغيرة أرافق أمي إلى حفلات العرس، وكانت نظراتي تتابع العروس وهي تتوسط نساء يصلين على الرسول بصوت عالي منتظم ومميز. وكنا نسرع إلى النوافذ لنطل على موكب العروس برفقة النكافات اللواتي يقفن بجانبها كعين الحارس الأمين. إنها ذكرياتنا الخالدة مع النكافة. تلك النسوة اللواتي يحرصن على بريق وإشعاع العروس في حفل زفافها الغالي.

النكافة: مراسيم الزواج المغربي

النكافة، عالم مهني قديم جدا في المغرب. تراثي وعصري متجدد دوما، إنهن النساء المدبرات الماهرات في صنع فرادة العرس المغربي. النكافة ثقافة، عادات وتقاليد، طقوس ومراسيم، إرث حضاري، إنه كل هذا وأكثر! إنه ترابط وتعاون مغربي يظهر في عملية المشاركة لأفراح العروس، تلك الفتاة التي تحلم بأن تكون أجمل نسخة عن نفسها في حفل زفافها. إنه أكثر من مجرد مهنة، إنها مهنة ٱجتماعية تحمل عطر تاريخ احتفالي بأهم حدث عائلي. لايمكن تخيل عرس مغربي من دون نكافة. يبدو العرس من دونها فاقدا لروحه المغربية الأصيلة.

جميع نسخ الزفاف المغربي تتميز بعملية تسمى تانكيفت، والتي تعرف في الدارجة المغربية بالنكافة. وهو طقس أمازيغي يمثل جوهر العرس المغربي في جميع جهات المغرب الأربع. وكلمة نڭافة، جاءت من مصدرها في اللغة الأمازيغية “تانكيفت” “Tangguift”وتعني موكب العروس. وإنه لموكب فاخر بالغ الجمال والروعة. تحرص العروس وأسرتها على ٱختيار أفضل نكافة لحفل زفافها. وتتكون مجموعة النكافة من ثلاث نساء وأكثر، تكون واحدة منهن رئيسة المجموعة. إنهن مثل الوصيفات في قصر ملكي، وذلك لأن في عادات المغاربة تكون العروس ملكة يتربع على رأسها تاج يمثل النخوة والجمال والقيادة. تكون النكافة حاضرة أيضا في حفل الخطوبة، وفي حفل الحناء الذي يخصص له يوم خاص يسبق بيوم واحد يوم الزفاف، وهناك من العروسات من تفضل مزج طقس الحناء مع حفل الزفاف. إن موكب العروس المحاط بالنكافة هو إشارة للإستعداد لمغادرة منزل الوالدين.

مهمة النكافة

تظل النكافة برفقة العروس طيلة أيام الحفل ولا تنتهي رفقتها إلا بعد أن ترافق العروس زوجها إلى بيتها الزوجي. تهتم النكافة بجميع الأعمال الخاصة فقط براحة وسعادة وجمال العروس. طيلة الحفل تقف النكافة بجانب العروس كوصيفة ملكة أو أميرة. تقوم النكافة بتجهيز العروس بأرقى الحلي و أجمل القفاطين وأروع تيجان الرأس وإعداد مجلس العروس. تحرص النكافة على العالم الأنثوي للعروس، لباسا ومجوهرات، أناقة وبريستيج الوقوف، المشي والجلوس. تمتثل العروس لإرشادات ونصائح النكافة، كما يكون العريس تحت أوامرها. ترشده إلى طريقة الإمساك بيد عروسه أثناء التصوير أو الجلوس في عرش العروس أمام الضيوف. إن طقس النكافة تتخللها دوما ٱفتتاحية، تفتح النكافة ممرا لتمشي فيه العروس بين حشد الضيوف المعجبين بموكب الأميرة. تقدم النكافة موالا روحيا أثناء دخول أو خروج العروس من قاعة الحفل لٱستبدال أزيائها السبع عادة، ويتمثل هذا الموال في الصلاة والسلام على الرسول الكريم تنتهي بزغردة رنانة.

النكافة: مرآة الزفاف

blank

تهتم النڭافة بجمال العروس، وأيضا تهتم بمظهرها الذي يمثل مرآة تعكس مدى التنظيم الأنيق لحفل الزفاف. لهذا تحرص النڭافة على أن ينسجم مظهرها مع مهمتها كمرافقة للعروس. تحرص النكافة أن تكون في أبهى حلة، إنهن وصيفات الملكة، يظهرن أمام الضيوف بمظهر يليق بصاحبة المناسبة. تلبس النكافة لباسا موحدا. غالبا ما تتكلف النكافة بمهمات أخرى حسب رغبة العروس، كالمجموعات الغنائية المرافقة للحفل، ومجموعة الشباب حملة العمارية، ذاك العرش الفخم الجذاب! تهتم النكافة بجمال العروس قبل أن تكشف عنها أمام المدعوين. تشعر النكافة بالفخر حين ترى نجاح عملها في أعين الضيوف المندهشين بسحر مظهر العروس وجاذبيتها.

تجهيزات النكافة

تستقبل النڭافة زبوناتها من العروسات في غرفة خاصة، مكان يشبه عالم علي بابا، ساحر ومليئ بالصناديق التي تحتفظ بتجهيزات العروس. هناك تعرض على العروس وأسرتها الإختيارات المناسبة وجميعها للإيجار:

  • الإكسسوارات المرافقة لمراسيم ليلة الحناء
  • الإكسسوارات المرافقة لحفل الزفاف
  • قفاطين أو تكشيطات
  • العمارية، عرش العروس
  • طفاير، صحون ذات أغطية مخروطية لوضع الهدايا
  • أزياء تقليدية: مثل الزي السوسي، الزي الشمالي…
  • المجوهرات والحلي المرافقة للقفطان أو التكشيطة…

طيلة أيام الإستعدادات للحفل تتكون علاقة خاصة بين النڭافة والعروس. تطرح العروس كل أفكارها وأحلامها عن كيف تريد أن تبدو، الألون التي تحبها، ونوع القفاطين التي ستلبسها، وتتكفل النڭافة بعملية التنسيق بين ما تريده العروس وبين ما لديها من إكسسوارات وتجهيزات، كل ذلك ترافقه نصائح وآراء بين النڭافة والعروس. يتعاون الجميع لهدف واحد، روعة العروس. تكون نتيجة هذه المشاورات وتبادل الأفكار حفل منسجم، ناجح ولاينسى!

كيف تجدين أفضل نكافة في الدار البيضاء ؟

هناك عدد كبير من النڭافات. ستحارين في الإختيار. المثالي هو القيام بجولة بين عدد من أفضلها، ومقارنة تجهيزاتها حسب توازن مبدأ الجودة والسعر. وحسب ما تحبينه وتفضلينه من أشكال وأنواع. لأن كل نڭافة تقدم طرازات مختلفة تناسب جميع الأذواق والميزانيات. إبحثي دوما عن الجودة والهيبة!
في موقع خدمات Numero1.ma، ممكن أن تجدي ٱكتشافات جيدة ستعجبك. نساعدك في خدمة التخطيط لحفل الزفاف بتقديم دليل يرشدك بقائمة من أفضل النڭافات في الدارالبيضاء، ٱختيارنا كان حسب تقييمات الزبائن و ٱرتسامات الضيوف. حظا طيبا!

أفضل نكافة في الدار البيضاء

  • Neggafa Les Dames de Coeur
blank
Neggafa Les Dames de Coeur-Casablanca

ٱرتسامات إيجابة حظيت بها Neggafa Les Dames de Coeur ، ذلك راجع لتميز طرازها المقترح على العروس. إكسسوارات بهية، قفاطين رائعة بألوان وأثواب راقية وفريق عملي ماهر. ” تقدم لك Neggafa Les Dames de Coeur فساتين زفاف وقفاطين فخمة حتى تشعي بالأناقة والنعمة لهذا اليوم الكبير. سيرافقك هؤلاء الخبراء بكل سرور وحماس حتى لا تُنسى هذه التجربة”. المصدر: Neggafa Les Dames de Coeur

العنوان: شارع تادارت. زنقة رقم6. إقامة علي رقم1. الدار البيضاء 20000. المغرب
الهاتف

  • Maison de mariée soltana
blank
Maison de mariée soltana-Casablanca

السيدة بن لحسن سلطانة هي نڭافة فاخرة تقدم ملابس عصرية مغربية وعماريات لإشعاع زواجك. يتوفر Maison de mariée soltana على مختلف أنواع وتجهيزات حفل الزفاف، ملابس راقية ومجوهرات أنيقة تتناسب مع مختلف الأذواق الخاصة بالعروس. تحرص Maison de mariée soltana على تقديم خدمات النڭافة الأكثر رونقا وإحساسا. طريقة العرض تذكر بعالم ألف ليلة وليلة. ينتهي الحفل ببصمة خالدة في حياة العرسان والضيوف على السواء. حظيت Maison de mariée soltana بتقييم إيجابي من طرف الزبناء الذين جربوا خدماتها الراقية.

العنوان: رقم60 شارع المنصور العبيدي. بير أنزاران. المعارف (بجوار كارفور الفوارات) الدار البيضاء. المغرب
الهاتف

  • Neggafa Saphir
blank
Neggafa Saphir-Casablanca

عالم النڭافة سفير يشبه عالم الأحلام! دقة ٱختياراتها لتجهيزاتها مدهشة، تلائم ذوق أي عروس فخورة. فريقها من النڭافات ذوات الكفاءة والإبتسامة الخلوقة الكلاسيكية. إنه فريق منسجم ومحب لمهنته الرائعة. لدى Neggafa Saphir زبائن أوفياء في الدار البيضاء، “تبقى Neggafa Saphir دائمًا وفية للرقي ورقة الإكسسوارات. تجرئي على أن تكوني مختلفة في عالم النڭافات الساحر! جودة الطلب والهيبة!!”. المصدر: Neggafa Saphir

العنوان: رقم29. ابن كثير. إقامة ماريا سقراط. حي الأميرات. الدار البيضاء. المغرب
الهاتف

  • Negafa Majda Benjelloun
blank
Negafa casablanca Majda Benjelloun

” بريستيج العروس هو أولاً وقبل كل شيء شركة تنفصل عن الصورة التقليدية لـلنكافة.
ثم ماجدة بنجلون، مبدعة بطبيعتها، قوية في درايتها وخبرتها التي لا مثيل لها. إنها أيضًا مجموعة المنتجات الأوسع والأكثر تنوعًا لحفل زفاف شخصي وناجح. ماجدة بنجلون التي تعرف كيف تجمع بين الجودة والاجتهاد والاحتراف مع متطلبات الزفاف المغربي التقليدي. لذلك فإن ب هو قصر لأحلام العروس التي يمكن تحقيقها”. المصدر:Negafa Majda Benjelloun

العنوان: شارع ستاندال. زنقة لو تيتيان 20100 الدار البيضاء. المغرب
الهاتف

  • Negafa Imane Ezzaf
blank
Negafa Casablanca Imane Ezzaf

” لتنظيم حفل زفافك التقليدي، تشتهر Negafa Imane Ezzaf بخبرتها الطويلة في الدار البيضاء في فن تلبيس العرائس المغربية. اليوم بينكم Negafa Imane Ezzaf ستكون بجانبك أسعد يوم في حياتك. اسمحي لنفسك بالتوجيه والثقة مع Negafa Imane Ezzaf التي ستعرف كيف تستمع إليك وترافقك طوال تحضيراتك (المكياج واختيار التشكيلات) وكذلك في يوم زفافك “. المصدر: Negafa Imane Ezzaf

العنوان: حي السلام2. زنقة 21. رقم159. شارع أهل لغلام. الدار البيضاء 20603. المغرب
الهاتف

Negafa ange blanc

blank
Negafa ange blanc- Casablanca

معروفة بعائشة الرودانية، زبناؤها يمدحون خدماتها في مجال النڭافة. لديها مختارات من أجمل قفاطين الخياطة الراقية وإكسسوارات الأعراس حسب الأذواق ليوم زفافك. “منذ 1990، نقدم لكم مختلف الخدمات حتى تمنحوا ألقا لحفل زفافكم بأفضل طريقة”. المصدر:Negafa ange blanc

العنوان: رقم522. شارع كلميمة. إقامة نرجس رقم25. الدار البيضاء. المغرب
الهاتف

  • Negafa Tadlaouia
blank
Negafa Tadlaouia-Casablanca

تتبع Negafa Tadlaouia / دار الياقوت رؤية خاصة بها. تتمز بتقديم حمام العروس التقليدي، وهو تقليد بدأ ينسى لو لم تتدخل النڭافة المغربية، هاته النسوة المخلصات للتراث المغربي في إعادة أحد أشكاله الأكثر تبجيلا، وهو طقس حمّام العروس. Negafa Tadlaouia تتبنى أيضا هذه الرؤية العريقة لطقوس الزفاف من بدايته إلى نهاية مراسيمه. بالنسبة لمن تفضل عرسا بقفاطين تقليدية بسيطة وجميلة. وتحب زفافا ببساطة وأبهة العرس المغربي بطعم الأجداد و بإكسسوارات قديمة ونادرة فهذه النڭافة ستروقك. الكثير من رونق البساطة الممزوجة بتاريخ الأسلوب المغربي تعرضها دار الياقوت/ النڭافة التادلاوية بجاذبية ملحوظة. تختصر خدماتها للأعراس بكلمة واحدة: ” إنها التقاليد في كل مجدها”.
الهاتف

قبل أن تقفي بين يدي نڭافتك المختارة، لابد وأن تكوني قد صففت شعرك بالأسلوب المناسب لحفلة زفافك، ٱنظري إلى قائمتنا أفضل صالونات الحلاقة والتجميل في الدار البيضاء

تفاعلك يساعدنا في تحسين خدماتنا، عبر(ي)عن رأيك في خانة التعاليق، أبصم(ي) على التقييم، وشارك(ي) في رسالتنا الإخبارية ليصلك جديدنا.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 4

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى