منوعاتسياحة و سفر

أفضل وكالات السفر إلى مكة

5
(2)

من المناسب لمن لديه القدرة للذهاب إلى مكة، أن يغتنم فرصة عطلة لأجل عمرة، أو أن يخطط لرحلة الحج. إن هذه الرغبة موجودة في قلب أي مسلم في العالم. وإن كنت تفكر في القيام بهذه الرحلة الرائعة، فندعوك إلى التعرف على أفضل وكالات السفر إلى مكة، لتمر رحلتك كما تحب!

مكة: رحلة إلى الأرض المقدسة

بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم. فإن مكة هي الأرض المقدسة. يذهبون إليها من أجل الحج و العمرة. إن مكانتها الروحية تجعل السياحة فيها سياحة دينية تماما. يتمنى أي مسلم الذهاب إلى مكة للحج ولولمرة واحدة، فهي رحلة العمر لكل مسلم. وكثير من المسلمين يذهبون لمكة من أجل العمرة بسبب أن هذه الرحلة غير محددة بوقت معين كالحج. فالعمرة متاحة في جميع الأوقات على طول السنة، وهي تسمى بالحج الأصغر ولا تحتاج لأيام عديدة كالحج، ولا إلى مناسك كثيرة كالحج، بل قد تمر في ساعات قليلة. وهي ليست مفروضة على المسلم كالحج، لكنها سنة مستحبة عند بعض العلماء وسنة واجبة ولو مرة في العمر عند بعضهم الآخر. والعمرة مفضلة أكثر في رمضان لوجود حديث نبوي شريف يؤكد على أن أجر العمرة في رمضان موازية لأجر الحج.

ما هو الغرض من العمرة؟

مكة هي مسقط الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام. وهي المكان الذي يضم بيت الله الحرام والكعبة المشرفة حيث يقام الحج الإسلامي كل عام. تمثل المدينة المنورة ثاني أرض مقدسة بعد مكة. الملايين من المسلمين يشدون الرحال إلى الأرض المقدسة كل عام. وبالتالي، فإن هذه الرحلة في غاية الأهمية بالنسبة للمسلمين.
ككل عبادة فإن العمرة هو تقرب إلى الله بنية خالصة. فهي مسألة عبادة هدفها هو الحصول على الثواب والمغفرة. ولتحقيقها لابد أن يتوفر الراغب في الذهاب إلى مكة على الوسائل الأساسية والهامة وهي: القدرة والإستطاعة، وهي صنفان:
قدرة صحية: تساعد على تحقيق الشعائر الدينية.
قدرة مادية: تساعد على تحقيق متطلبات الرحلة. وسواء الحج أو العمرة، فليستا مفروضتان أو واجبتان على من لايمتلك الإستطاعة.
لهذا فحين تكون لدى الشخص الإمكانيات فليغتنم فرصة الإستطاعة للذهاب في رحلة روحية إلى مكة.
وإذا كنت تتساءل عن فوائد الذهاب إلى مكة للعمرة، فإن أهم هذه الفوائد تتمثل في:

  • تأكيد الإنتماء للأمة المسلمة

إن الذهاب إلى مكة للعمرة أو الحج بالنسبة للمسلم هو دليل عضويته في مجتمع يدين بديانة الإسلام. وهو تأكيد على الرابط الروحي بهذه الأرض المقدسة التي حطم فيها الني محمد عليه الصلاة والسلام جميع الأوثان التي كانت تضمها الكعبة. فٱنتشرت رسالة التوحيد إلى باقي العالم.

  • تنقية وتطهير

إن أهم الأسباب التي تدفع المسلم للذهاب إلى مكة، للحج أو العمرة، هي تنقية النفس. يرغب الحاج أو المعتمر بأن تُغفر ذنوبه كلها ويعود من مكة كيوم ولادته الأولى. إنها أمنية غالية لأي مسلم يذهب للحج أو العمرة. أن يحقق نهاية مع أي شئ سلبي في علاقته مع الخالق، مع نفسه، مع الناس. إنها عملية تطهير للنفس تحقق للمسلم ولادة جديدة ووجودا أفضل.

  • دعم المحبة
blank

المحبة التي تدفعك للرحلة إلى مكة تزداد أكثر حين تلتقي بالأرض المقدسة، المكان الذي عرف ولادة النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام. تجدد الإخلاص لرسالة الله التوحيدية و تدعم دوما علاقتك بالمصدر، مصدر الحياة والوجود وهو الله. إنك تدعم هذه العلاقة في أي مكان أنت فيه، في أي بلد أومدينة في العالم، لكن الذهاب إلى مكة هو ٱشتياق بلقاء الأرض التي عرفت نزول القرآن، وعرفت لقاء الملك جبرائيل بالرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

  • أجر الحج

تعتبر العمرة “الحج الصغير”، بينما الحج يسمى ب”الحج العظيم”. في الحديث النبوي أن العمرة التي تؤدى في شهر رمضان تعادل أجر حجة برفقة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام. ولهذا يحب المسلمون الذهاب إلى مكة لأداء العمرة في شهر الصيام، أو في باقي شهور السنة.

الدين في حياتنا

بعض الناس في العالم لايهمه الدين أو لا يفهم جدواه ومعناه. لكن بالنسبة للمؤمنين بالدين فهو حقيقة إلهية، ورسالة سماوية جاءت لتساعد الإنسان وترشده في طريق الحياة التي قد تكون صعبة وليست دوما مفهومة. بالنسبة للمؤمن فالدين سلام مرتبط بخالق الكون والوجود كله بمن فيهم الإنسان. إن هذا يمنح طمأنينة للنفس البشرية حين تعلم أنها مخلوق من طرف خالق، وهذا الخالق عرف بنفسه في الكتب السماوية، وهو حاضر معك. يحتاج المؤمن إلى الدين ليمضي قدما، فهو يدعم الحياة الإيجابية في الأوقات الصعبة، وهو يقدم سلاما وراحة نفسية، وأيضا، يغير من زاوية الرؤية تجاه الحياة.

إذن، هذه الرحلة الهائلة إلى مكة ينبوع خير على حياة الإنسان، والقصد منها عبادة الله والتزود بنفحات روحية كلها طاقة محبة وسلام. نقدم لك بعضا من أفضل وكالات الرحلات المغادرة من المغرب إلى مكة. لتختار بينها ما يناسبك. يرجى الملاحظة أن هذه القائمة ليست شاملة وليست ترتيبا. حظا طيبا!

أفضل وكالات الذهاب إلى مكة

  • Bab Makka
blank

” كوننا متخصصين في السياحة الدينية ، فقد اكتسبنا نضجًا مهنيًا مكننا من تقديم أفضل المنتجات السياحية مع أفضل العمليات لمعالجة الطلبات بناءً على إرضاء عملائنا. تعتمد التزاماتنا على جودة خدماتنا وأصالة عروضنا بالإضافة إلى القيمة مقابل المال التي نقدمها لعملائنا”. المصدر: Bab Makka

العنوان: Wikitours international, رقم52، شارع محمد السادس، الطابق3. الدار البيضاء20200. المغرب
الهاتف
الموقع الإلكتروني

  • Atlas voyage
blank

تتوفر وكالة Atlas voyage على فروع في مدينة الدارالبيضاء، داربوعزة، الرباط، فاس، طنجة، مراكش، أكادير. ” لدى Atlas voyage برنامج عمرة، يتضمن مقترحات نقترح عليكم: فنادق أربع و خمس نجوم بالقرب من المقام الشريف. رحلات جوية مباشرة من المغرب إلى المدينة أو جدة مع الخطوط الملكية المغربية أو السعودية. تواريخ انطلاق عديدة حسب رغبتك واختيارك. نقل في حافلات مكيفة و حديثة. تغطية ملف رسوم التأشيرة إلى المملكة العربية السعودية”. المصدر: Atlas voyage
الهاتف
الموقع الإلكتروني

  • Imperial Destination
blank

Imperial Destination وكالة سفر وسياحة مقرها الدار البيضاء، تقدم رحلات إلى مكة، تتضمن حجوزات فندقية وتذاكر طيران بأسعار مناسبة،. لدى Imperial Destination برنامج خاص للعمرة. “طوال سنوات خدمتنا لحجاجنا ، كان هدفنا توفير الراحة المناسبة لعملائنا لضمان سير رحلاتهم بسلاسة. لقد أخذنا في الاعتبار أن الرحلة الدينية لا يمكن أن تمر إلا مرة واحدة في حياة العميل ، ولهذا نكرس كل جهودنا لجعل رحلة العمرة تجربة راقية لا تنسى”. المصدر: Imperial Destination

العنوان: الطابق الأرضي، رقم117. شارع إميل زولا، قامة نافيع. الدار البيضاء 20300. المغرب
الهاتف
الموقع الإلكتروني

  • El Qods Voyages
blank

وكالة El Qods Voyages متخصصة في الرحلات السياحية، وفي الرحلات الدينية إلى مكة للحج والعمرة. لديها فرع في مدينة خريبكة.

العنوان: مجمع الحبوس التجاري ، الطابق الثامن ، الدار البيضاء20000. المغرب
الهاتف
الموقع الإلكتروني

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى