سياحة و سفر

أفضل 15 مكانا للزيارة في المغرب

5
(5)

إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بكم في موقع نَمْرا واحد – Numero1.ma
يهدف هذا الموقع إلى أن يكون منصة معلومات لمجموعة من المجالات في المغرب، متوفر لعامة الناس.
ستجدون في هذا القسم تفاصيل أفضل الأماكن الخمسة عشرة للزيارة في المغرب.

المغرب: بلد الأماكن الخلابة

المغرب بلد يقع في شمال إفريقيا على ساحل المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ​، يتميز بحضارته الأمازيغية العريقة وبروافده المؤثرة الأوروبية والعربية، الأندلسية والأفريقية. عاصمتها الإدارية والسياسية الرباط، وعاصمتها الاقتصادية الدار البيضاء. يتميز بتنوع جغرافي كبير بوأه مكانة الصدارة كوجهة سياحية يقبل عليها السياح من كل العالم. إن ٱكتشاف المغرب هوٱكتشاف عالم متنوع وخلاب وأيضا عالما من الكرم والضيافة. ولكي تجد وجهتك بكل سهولة بين العروض المتنوعة، Numero1.ma يقدم لك أفضل الأماكن التي عليك زيارتها خلال إقامتك بالمغرب.

1- أزيلال

وادي آيت بوڭماز ـ الملقبة بوادي الناس السعداء

تقع أزيلال في وسط الأطلس، هذه المدينة الخلابة مع المناظر الطبيعية التي تحيط بها. لقد تمكنت من تسليط الضوء على ثقافتها الحية وحرفها وهندستها المعمارية لتطوير سياحة بيئية مسؤولة ومتضامنة ستسعدك.
فإذا كنت ترغب في الإلتقاء بالطبيعة وٱكتشاف التراث الجبلي، فأزيلال مكان يحقق لك ذلك. تعال وتذوق فن الطهي الغني والمتنوع مثل الكسكس التقليدي وطاجين السمك وطاجين الزيتون المطبوخ بزيت الأرڭان. في أزيلال أماكن تمتع النظر والحواس، وأنت هناك تأكد من زيارة مناطقها الرائعة: بين الويدان، شلالات أوزود، عين أسردون. وأعناق وادي أحنصال، و وادي آيت بوڭماز حيث السعادة تعدي.

2- إفران

blank

إفران أو “سويسرا الصغيرة”، في وسط المغرب، إنها بلاد الأعالي وتموجاتها الخصبة. إنها أرض خضراء معظم الفصول وبيضاء ثلجية في الشتاء. تتميز بهواء نقي، وتثيرك نظافة المدينة وأناقتها. أماكن كثيرة تنتظرك رؤيتها: بحيرة ضايت عوا، أسد إفران، وادي عين فيتال، مركز ميشليفن للتزحلق على الجليد، جامعة الأخوين، غابة السدر وقردتها، تقدم لك أيضا تراثها الجميل المتمثل خصوصا في الزرابي الأطلسية، تجد أيضا متاجر الفخار ومصنوعات من خشب التويا حيث تصطف الحلي الساحرة. مؤكد أنك ستتذكر هذه الأماكن بحب.

3- الراشيدية ـ مرزوڭة

blank

مرحبا بك بين الأطلس والصحراء، في الراشيدية ـ مرزوڭة. الواقعة في الجنوب الشرقي للمملكة. مكان تحت النجوم الصافية وفوق الرمال، مكان بعيد عن ضجيج العالم، إنه إغراء لايقاوم! وهذا مؤكد. مرزوقة هي واحدة من أبواب الصحراء، وهي قرية صغيرة وسط الرمال. عالم من الكثبان الرملية وبساتين النخيل والقوافل لمسافات طويلة. استكشف الصحراء واكتشف مساحات الرمال التي يغمرها ضوء الشمس والصمت. بحيرة عند منحنى الكثبان الرملية: إنها بحيرة دايت سيرج تحط فوقها اللقالق. متحف ينابيع للا ميمونة في تنجداد، واحة مرزوڭة، ممرات جبال تودغا، حمَّامات الرمال، قافلة الجمال والليل في الخيام. هنا تكتشف معنى آخر للعالم!.

4- طنجة

blank

في أقصى شمال المغرب، عند حدود سفح جبال الريف غربا تقع طنجة، مدينة تستقبل العالم. تلتقي مياه البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي في الساحل الطنجي الأزرق اللامع. سوف تكتشف مدينة أصيلة تهزها تأثيرات متنوعة. أماكن رائعة للزيارة في طنجة: القصبة ذات الأسوار العالية، إستمتع بالقلعة التي تهيمن على المدينة. “قصر السلطان” المخصص الآن لفنون المغرب. تتمتع طنجة أيضًا بالتأثيرات الإسبانية بساحة تقف على ساحة “بلازا دي توروس”، مسرح “سيرفانتيس” الذي بني عام 1913.
المسجد الكبير، شاطئ كاپ سپارطيل، مغارة هرقل، حدائق المندوبية. شاطئ كاپ مالاباطا، ميناء طنجة.

5- مكناس

blank
المدينة الأثرية وليلي

مكناس، مدينة إمبراطورية، مدينة المواقع التاريخية والكنوز الأثرية، تقدم لك أماكن خالدة تتحفك بالدهشة، بين الحاضر والتاريخ. إنها واحدة من روائع الفن الإسباني ـ المغربي. لا تفوتوا زيارة الإسطبلات ومخازن الحبوب الملكية للسلطان مولاي إسماعيل. في ساحة الهديم يقف بشموخ باب منصور الذي يأخدك إلى مدخل المدينة. في شمال مكناس ستكتشف المواقع الأثرية القديمة وليلي. قوس النصر. الكاپيتول. بيت الإله الأمازيغي باخوس. وأيضا في نواحي مكناس على سهل سايس تمتع بالينابيع الساخنة لحمامات مولاي يعقوب. مكناس، إنها ذكرى فاخرة.

6- أقشور

blank

لتذوق الريف المغربي، توجه إلى جبل أقشور في نواحي شفشاون. انضم إلى نزهة عبر جبال الريف لتجربة هذه الشلالات الرائعة والمياه الفيروزية. يقع أقشور في شمال المغرب في الجزء السفلي من وادي تالامبوت، وهو وادي طبيعي يجتذب المزيد من السياح منذ افتتاح منتزه تالاسيمتان الطبيعي. في أقشور ستجد ينابيع جميلة وشلالات تصب على بحيرات الوادي بين الغابات، ٱحرص أن تصل إلى قمة أقشور حيث شكل طبيعي فريد يسمى بجسر الله.

7- عيون أم الربيع

blank

تشتهر هذه المنطقة بوفرة الينابيع العذبة ووفرة الشلالات والأحواض المائية وغاباتها، ويعتبر نهر “أم الربيع” من أكبر الأنهار في المغرب. يبلغ طوله حوالي 600 كم. ينبع من جبال الأطلس ويتدفق جنوبًا في مسار عميق وسريع. في ينابيع أم الربيع تجد السكون والجمال الذي تنشده الأرواح والعقول. شلالات “عيون أم الربيع” تعتبر منتجعا شعبيا للمغاربة، في الربيع والصيف، بينما معظم السياح الأجانب يفضلون هذه العيون في فصل الشتاء حين تبدو بمشهد عذري كأول يوم للكون.

8- أوكايمدن

blank

أوكايمدن، هو منتجع التزلج الرئيسي في المغرب ويتكون من حوالي عشرين منحدرًا من جميع المستويات. تقع على بعد حوالي 80 كم من مراكش في الأطلس الكبير. يمتد موسم التزلج على مدى أربعة أشهر، من ديسمبر إلى مارس.
منتجع أوكايمدن هو أعلى منتجع للرياضات الشتوية في إفريقيا، ويقع على ارتفاع 2620 مترًا فوق مستوى سطح البحر. هناك يمكن أن تصعد عبر مصعد كهربائي فوق الجبل وعبر السحاب نحو قمة أوكايمدن حيث يمكن أن ترى عالما من الثلوج والصمت والهيبة.

9- أسوار تارودانت

blank

تقع تارودانت في قلب وادي سوس، مدينة مغربية منغمسة في أجواء الأسواق. كل شيئ في تارودانت ستجذبك بسهولة، من شارع لآخر، من زقاق لآخر، سوق لآخر، بكل بساطة لأن كل هذا محاط بسور تارودانت الضخم، يبلغ طول الأسوار 7 كيلومترات. تسمح بالمرور عبر تسعة أبواب مقوسة للعمارة المغربية، مرتبة بشكل أساسي عند النقاط الأساسية. مما يجعل المدينة الأمازيغية الصغيرة قلعة منيعة طوال تاريخها الطويل.

10- أبواب المدينة

blank
باب بو جلود

فاس عاصمة المغرب في العهد المريني ـ الوطاسي. تاريخ ومكانة علمية مشهود لها بجامع القرويين، أول جامعة متطورة التنظيم عرفها العالم. أماكن متنوعة تبهرك في فاس، لكن عليك أولا عبور أبواب فاس لتلتقي بعديد من المفاجآت، هذه الأبواب هي أول ما يتوقف الزائر أمامها، إنهما بابان كبيران يتيحان لك الدخول إلى المدينة: باب بو جلود وباب الدكاتين. باب بو جلود هو البوابة الرئيسية للمدخل الرسمي للمدينة. هذا الباب كان قديما مكان يتم فيه محاكمة المجرمين خلال العصور الوسطى.

11- حديقة ماجوريل

blank

حديقة ماجوريل هي حديقة نباتية سياحية تضم حوالي 300 نوع من نباتات القارات، وفيلا على طراز الآرت ديكو، ومتحف للتاريخ الأمازيغي في مراكش بالمغرب. حديقة ماجوريل عالم من الألوان المتناسقة.

12- ساحة جامع الفنا

blank

ساحة جامع الفنا: فريدة من نوعها في المغرب، القلب النابض لمراكش.أكبر مكان يجذب السائحين ولا تزال مكان التقاء أصيل للسكان والأشخاص الذين يتدفقون من المناطق المحيطة. في الليل تنشط المدينة، الأضواء والمطاعم التقليدية والجلوس في شرفة مقهى يطل على الساحة متعةوسلام.

13- قصر الباهية

blank

تم بناء قصر الباهية خلال السنوات الأخيرة من القرن التاسع عشر، والقصر عبارة عن متاهة من الأفنية المزروعة بأشجار الفاكهة والممرات والغرف ذات الأسقف المزركشة، وتشرق الشمس من خلال قضبان الحديد المطاوع ومن خلال أنماط رائعة على الزليج.

14- قصبة تاوريرت

تقع قصبة تاوريرت ومدينتها القديمة في وسط مدينة ورزازات. القصبة هي ما يعادل القلاع في العصور الوسطى، أي بيت محصن كان يعيش فيه الباشا وعائلته. تم بناء هذا السكن الجميل الذي تم ترميمه في القرن السابع عشر في أرض صخرية (مزيج من التراب والقش المجفف في الشمس) ، ويعطي فكرة عن ثراء الباشا. هذه القصبة المُدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، محاطة بالشوارع الضيقة، من الجيد التنزه قبل الذهاب للتسوق في الأسواق المقابلة لها.

15- شاطئ كيمادو

blank

شاطئ كيمادو في مدينة الحسيمة هو الأجمل على الإطلاق، على سفح جبال أريف، برماله الذهبية ومياهه الزرقاء الصافية وإطلالاته المباشرة على جبل مورو بيجو، ويتميز شاطئ كيمادو بأمواجه الهادئة التي تناسب السباحة للكبار والصغار، لذلك فهي من أجمل الوجهات السياحية في شمال المغرب. ستتمتع أيضا برحلات القوارب التي تقدم جولات في الطبيعة البحرية.
كما يمكنك الغوص مع مؤسسة الغوص المتواجدة في الشاطئ.
تشتهر الحسيمة بخليجها وشواطئها الرملية وجبالها الصخرية. ستشعر بالسحر في جو ساحر. إنه شاطئ الأحلام.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 5

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى