أناقة و جمال

أفضل 5 أثواب القفطان المغربي

5
(24)

القفطان جزء طبيعي من حياة المغربيات، يلبس في كل المناسبات العائلية، وفي المغرب هناك ٱجتهاد قوي نحو ٱبتكار تصاميم جديدة لصناعة أشكال متنوعة من القفطان تمنح للمرأة مزيدا من الأنوثة والسحر والرفاهية. ستكتشفون في هذا المقال تفاصيل أرقى الأثواب المستعملة في القفطان المغربي.

مع القفطان تلمع الأنوثة والرفاهية بكل ٱنسجام

أنواع القفطان المغربي كثيرة ومختلفة تثير الإنبهار، إنه تراث وطني قديم أصبح فستان السهرة العالمي الأسمى. الصناع التقليديون والمصممون المغاربة هما حلقة الوصل الأساسية في هذا الفن الجميل، لا يتوقفون أبدا عن إبداع تصاميم جميلة وجديدة للقفطان المغربي، إنهما يعملان معا على الحفاظ على أصالته وتوارث الأساليب الحرفية التقليدية وفي نفس الوقت يقدمان تصاميم بلمسات عصرية. والمغرب بصفته موطن قديم للقفطان المغربي، فهو يتعامل بما يناسب سمعته في هذا المجال، إنه يقيم حفلات ومهرجانات وطنية ودولية للقفطان، فمهرجان القفطان المغربي هو الحدث الرائد للأزياء الراقية المغربية، إنه فرصة ثمينة لٱستعراض الأناقة والجاذبية التي تسحر الضيوف من كل العالم٠ إننا حينما نقول القفطان فنحن نقول القماش الذي يمثل المادة الأساسية لهذه الصناعة، وأقمشة القفطان الخاصة بالمناسبات متنوعة تختلف بدرجة من السمك والملمس، واللمعة. لكن قسم منها تعشقه المرأة المغربية ولا يخلو منها بيت سيدة وفتاة في المغرب٠ إنها الأفضل والأرقى وتسمى بالأثواب النبيلة.

1-ثوب جوهرة:

ثوب جوهرة سيد المناسبات ومنبع الفخامة والرقي, ثوب نبيل وملكي بإمتياز. ثوب جوهرة من أكثر الأثواب إنتشارا في المغرب لما يمتاز به من فخامة ونعومة بالإضافة إلى الزخارف التي تزينه على شكل خطوط عمودية متناسقة . ثوب جوهرة له مكانة خاصة حيث يتماشى مع العديد من أنواع الخياطة العصرية والتقليدية وهو سيد المناسبات و الأفراح . ثوب جوهرة متعدد الألوان وبأنواع كثيرة ويختلف في الجودة. لا يمكن أن يختفي قفطان جوهرة الراقي والتقليدي الذي يعتبر من بين الخامات المغربية.

2- الموسلين

blank

الموسلين من الأقمشة النبيلة المحبوبة لدى المرأة المغربية. هو نسيج قطني خفيف للغاية وشفاف، نشأ في مدينة داكا في بنغلاديش. تم تقديمه إلى أوروبا عبر الشرق الأوسط في القرن السابع عشر وأصبح مشهورًا في الصالونات الأوروبية حيث كان يُستخدم في ملابس النخب كملكة فرنسا ماري أنطوانيت.

3- الساتان

blank

تحب المرأة المغربية الحضور إلى المناسبات بأرقى شكل وأبهى حلة. والقفطان زي مرموق يميزها ويمنح لها الفرادة الأنثوية. وٱختيارها للأثواب يتوافق مع غاية الأناقة والرقي. الساتان من الأقمشة النبيلة المفضلة، فيها الملساء والعادي والرائع واللامع على الجانب الأمامي وغير اللامع على الجانب الخلفي.

4- المخمل

blank

المخمل: قماش أملس وناعم يستخدم بشكل كبير في قفطان الرفاهية، يتمتع المخمل بعدد كبير من المزايا:
لا يسبب الحساسية وتهيج الجلد. ليس لديه القدرة على التمدد. لامع ومتألق. لديه متانة طويلة. ثوب نبيل.

5- الدانتيل

blank

الدانتيل بأنواعه المختلفة يتربع على عرش الأقمشة النبيلة التي تتجدد الموضة الخاصة بها كل عام، يتكون من الغزل أو الخيط، ويُصنع غالبًا من خيوط القطن، يعد الدانتيل واحد من الأقمشة الأكثر أنوثة ودائماً ما تجعلك تبدين أنيقة.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 24

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

كاتبة مغربية. قصاصة وروائية. كاتبة مقالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى