منوعات

أفضل 5 تطبيقات لتعلم لغة أجنبية

5
(2)

لم يعد تعلم اللغة الأجنبية محصورا في الطرق القديمة المعروفة. اليوم صار بالإمكان لأي شخص أن يتعلم لغة أجنبية عبر الوسائل الرقمية. ندعوك للتعرف على أفضل التطبيقات الرقمية لتعلم لغة أجنبية على هواتف iPhone و Android الذكية. بين قائمة هذه التطبيقات بعض الاكتشافات لتعلم الكلمات والجمل اليومية.

تعلم لغة أجنبية مجانا وبفعالية

في عالما اليوم نحتاج لأكثر من لغتنا الأم. قد ترغب في سفر إلى بلاد أجنبية فيكون من الضروري أن تتعرف على كلمات وجمل تسهل عليك الكثير. من أجل التفاهم، والتعارف. أما إن كنت ترغب في العمل في تلك البلاد فتعلم لغتها تكون مسألة بديهية. ففي بيئات العمل الدولية المتسعة، معرفة لغة أخرى هي مسألة ضرورية للتواصل مع الموظفين من جميع أنحاء العالم. يمكن لهذه المعرفة أن تدعم حياتك المهنية وتفتح لك فرصا مهنية جديدة.
يوفر عالم الأنترنيت عروضا وفيرة من التطبيقات التي تساعدك في ترجمة كلمات وجمل، وتساعدك في تعلم لغة أجنبية. إن وفرة هذه العروض المتنوعة بشكل كبير قد يجعل الاختيار معقدا.
فإن كنت من أولئك الذين يأملون في إتقان اللغة الصينية أو الروسية أو التركية أو أي لغة تريدها عبر الهاتف الذكي، فإن هذا الدليل سيحاول مساعدتك. ستجد التطبيقات المجانية المحددة في أشهرها وأكثرها طلبا من المتعلمين. فيما يلي ندعوك لٱكتشاف 5 تطبيقات متوفرة على نظامي iOS و Android ، والتي تمنحك الفرصة لتعلم لغة جديدة مباشرة من هاتفك الذكي، مع خدمات مجانية لإرواء عطشك في تعلم لغة أجنبية.

تطبيقات لتعلم لغة أجنبية

  • تطبيق Duolingo

Duolingo التطبيق الأكثر شعبية في العالم. تم إطلاق الخدمة في عام 2011، وهو مرجع لتعلم لغة أجنبية ل300 مليون مستخدم مستفيد من الدروس والتدريبات. إن أسلوب تعلم اللغة مع Duolingo ممتع ، وهو فعال! من خلال الدروس القصيرة والتفاعلية، اكسب النقاط وتقدم عبر المستويات وقم بتطوير مهاراتك في المواقف اليومية.
يوفر لك Duolingo فرصة التعلم عندما تريد وأينما تريد. 5 دقائق استراحة، رحلة بالحافلة؟ حقق أقصى استفادة منها مع تطبيقاتنا على iPhone و Android. قم بتنزيلها وستفهم لماذا تعتبرنا Apple و Google من بين أفضل تطبيقاتهما. طريقة التعلم بسيطة ولكنها فعالة. يمكنك تعلم الألمانية والإنجليزية، الإسبانية، الإيطالية، البرتغالية، الكورية، الصينية، اليابانية، الهولندية، الأيرلندية، الدانماركية، السويدية، التركية، النرويجية، الأوكرانية، الروسية، البولندية، الفيتنامية وغيرها.

إجعل هدفك محددا ومنتظما: حدد وقتا كل يوم، ما بين 5 و 20 دقيقة في تعلم كلمات جديدة باللغة التي تختارها.

Duolingo متاح على iOS و Android

  • تطبيق Tandem
blank

Tandem تطبيق مختلف. إنه مكان يشبه قبيلة من مختلف الجنسيات واللغات. المهم في تطبيق أنه يعطي الأولوية للتبادل، ملايين المستخدمين يتعلمون من بعضهم البعض. إنه تطبيق سهل وممتع. بعد تسجيل المستخدم مجانيا، يساعدك Tandem في البحث عن شريك في تعلم اللغة. تختار بعدذلك طريقة التواصل، عبر رسال نصية، أوديو، فيديو، يمكنك ٱستخدام أدوات Tandem في التصحيح والترجمة. اللغات التي يمكنك تعلمها مع Tandem: الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، الروسية، اليابانية، الصينية، الكورية.
Tandem تطبيق متاح على iOS و Android

  • تطبيق Memrise
blank

تطبيق Memrise هو تطبيق لتجميع الكلمات بامتياز. إن ٱخترت هذا التطبيق، فمهمتك هي أن تتعلم خمس كلمات جديدة كل يوم. تعطي Memrise بُعدا مرحا في تعلم اللغة الأجنبية وذلك عبر اكتساب المهارات اللغوية لمستخدميها بعملية مرحة تسميها ب”القوى الخارقة”. لاتحب Memrise تضييع وقتك في تعليمك كلمات لا يستعملها أحد، إنها تدعوك لتعلم اللغة المستعملة يوميا. تتميز Memrise بدمج مقاطع الفيديو القصيرة التي التقطها المواطنون في الأسئلة: وأنت عليك التعرف على الكلمات التي يستخدمونها. تقدم Memrise دورات في اللغة الإنجليزية (البريطانية والأمريكية)، الإسبانية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، اليابانية بدون كتابة، الصينية المبسطة، ثم الروسية.
تطبيق Memrise متاح على iOS و Android

  • تطبيق Semper
blank

التعلم بدون جهد: هذا هو مبدأ Semper. تعلم لغة دون قضاء ساعات في دراسة المفردات. يعتني Semper بالحفظ. الطريقة الأكثر فعالية لتعلم المفردات. تم تصميم Semper من قبل أشخاص يحبون التعلم ولكنهم يكرهون الدراسة، وهي الطريقة الأكثر فعالية لتعلم الكلمات أو العبارات أو المعلومات. يحتوي Semper على قائمة من 50 لغة مختلفة. يمكنك بسهولة اختيار اللغة التي تريد تعلمها، ثم البدء في ممارسة التمارين التي يقدمها لك هذا التطبيق كل يوم. ستمنحه خمس دقائق فقط!
تطبيق Semper متاح على Android

  • تطبيق Babbel
blank

رغم أن معظم دروسه مأداة وليست مجانية، ومع ذلك Babbel هو مرجع في تعلم اللغة الأجنبية. إنه يعمل وفق أسلوب المدرسة. Babbel هو نظام تعلم لغة عبر الإنترنت. يقدم موقعًا على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى تطبيق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يقدم Babbel دورات مختلفة (المفردات والعبارات، الدورات الخاصة، البلد، الثقافة والسكان، القواعد، دورات من مستويات مختلفة) والتي تنقسم إلى عدة أجزاء. يتكون كل جزء من حوالي عشرين درسًا. إنه يحتوي على الإجابة على أسئلة من اختيارات متعددة، تحديد الصور، ترجمة الجمل، تكرار أو ترجمة الجمل شفهيًا أو كتابة جمل بالإملاء.
لكل سلسلة من الأسئلة، يحصل المستخدم على ملاحظات حول الدروس التي تم تنفيذها. يوفر Babbel أيضًا أداة لمراجعة نقاط مختلفة أكثر أو أقل إتقانًا. في الإصدار المجاني، يمكنك الوصول إلى كل درس أول من الدورات المختلفة. ماعدا ذلك، يلزم الاشتراك لمدة شهر إلى 12 شهرًا.
اللغات التي ستتعلمها : الإنجليزية، الإسبانية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، السويدية، البولندية، الهولندية ، الإندونيسية، التركية، الدنماركية، النرويجية والروسية.

تطبيق Babbel متاح في iOS و Android

نصائحنا لتعلم لغة أجنبية جديدة

blank

يتطلب تعلم لغة جديدة استثمارًا شخصيًا وكثيرًا من الإلتزام. لا يمكن تعلم لغة بين عشية وضحاها. لهذا تأكد من تخصيص وقت كافي لمتابعة تدريبك. غالبًا ما تقدم التطبيقات دروسًا يومية قصيرة. قم في البداية بتقييم مهاراتك حتى تحصل على دورات تتوافق حقًا مع مستواك. لتجعل التعلم سهلا، ضع أهدافًا محددة. ثم ركز على الدورات التدريبية المخصصة لاحتياجاتك.
تتيح لك تطبيقات تعلم اللغة، المتوفرة على هواتف iPhone و Android الذكية، التعلم بشكل مستقل.

شارك المقال في شبكتك الإجتماعية لتعميم الفائدة، وٱنخرط في رسالتنا الإخبارية ليصلك جديدنا.

تعرف على المزيد من أساسيات تعلم اللغة الأجنبية

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى