منوعات

أفضل 5 قنوات التطوير الشخصي باللهجة المغربية

5
(2)

لايوجد زمن محدد للتعلم والتطور الشخصي. إنها عملية تدوم مدى الحياة. يوجد في المغرب العديد من القنوات الإلكترونية التي تقدم مواد جيدة للتطور الشخصي باللهجة المغربية في مجال النفس والأعمال. في هذا المقال ٱخترنا بعضا من هذه القنوات، تابعتها شخصيا ومن الجيد مشاركتها!

قنوات التطوير الشخصي: مصادرك الملهمة

يمكن أن تكون قنوات التطوير الذاتي مصدرًا رائعًا للتحفيز والإلهام. يستعين بها المرء لتحقيق أهدافه في الحياة. بعض هذه القنوات ستمنحك أفكارًا تساعدك للحفاظ على التحفيز، وبعضها تساعدك بأفكار لتحديد الأهداف، والبعض الآخر سيعطيك الطريقة لتحقيقها.
المشكلة الوحيدة هي أن هناك الكثير من هذه القنوات في المغرب، والعثور على الأفضل منها يبدو صعبا. هذا هو الهدف من هذه المقالة: مساعدتك في التنقل في غابة من القنوات المتخصصة في التطوير الذاتي وتقديم مجموعة مختارة منها و التي نعتقد أنها مصادرك الملهمة التي ستساعدك حقًا في فهم الذات أكثر وبالتالي تحقيق أهدافك.
تعرف على بعض هذه القنوات بالدارجة المغربية التي نضعها هنا بدون ترتيب.

أفضل القنوات المغربية للتطوير الشخصي

قناة أوساجي ossagi

قناة بالدارجة المغربية تعليمية في الشؤون المتعلقة بتطوير الذات وتفهم الحياة بصفة عامة. الصلابة النفسية والعاطفية هي ما يميز أكثر قناة أوساجي. تقدم هذه القناة الكثير من الأفكار والأجوبة من وجهة نظر علم النفس.

  • قناة كبسولات السعادة

قناة التطور في الوعي الداخلي، تساعد على التحرر من الأحكام تجاه الآخرين وتجاه الذات. تقدم شروحا مبسطة للخطوات العملية تجاه التغيير نحو الأفضل. كل هذا التغيير يأتي من الداخل أولا والصورة الخارجية تعبر عن قناعات في الداخل. هذه القناة هي طريق بدروس بسيطة تعلم التصالح مع النفس للوصول إلى حب الذات والسلام في الحياة.

  • قناة Rajaa bd

قناة مغربية جميلة، الهدف منها هو مشاركة التجارب الجيدة وغير الجيدة. والنظرة المتواضعة للحياة. تشارك صاحبة القناة تصوراتها الخاصة وتقدم طرقا لتجاوز مشكلات تتعلق خاصة بعالم البنات، كالخجل، وعدم الرضى بالمظهر الخارجي، الخوف الزائد، الإستفزاز والتنمر، وغيرها من قضايا في المجتمع التي تؤثر في الرؤية الشخصية للذات الأنثوية.

  • قناة Aziz Afkar

قناة للكوتش والمقاول عزيز أفكار. قناة تدريبية تقدم موارد مختلفة. من مهارات التعامل مع الآخرين إلى مهارات الأعمال والقيادة. إنها قناة تقدم المعلومات اللازمة لتطوير المهارات التي تحتاجها في حياتك اليومية. سواء كنت طالبًا أو عاطلا باحثًا عن عمل، موظفا، أو مقاولا، سوف تستفيد من المعلومات المفيدة على هذه القناة.

  • قناة الحلم المغربي تيفي THE MOROCCAN DREAM TV

قناة الحلم المغربي، هي قناة تلفزية، للشباب المغاربة الذين لديهم حلم و يؤمنون بالتغيير. يجمع بين المرح و الإستفادة. محتوى محفز، يدفعك لتصل لما تريده في جميع مجالات الحياة : الصحة، المال، العلاقات، وحياتك المهنية.

نصائح أخرى

تعرفت الآن على بعض من قنوات التطوير الشخصي التي سترافقك آثارها الجيدة باستمرار. إليك بعض النصائح الإضافية لتحسين قدراتك وتساعدك على أن تصبح أفضل.

  • لا يمكن أن تتعلم كل شيء في وقت واحد، العالم مليئ بالمعرفة الهائلة، اتجه دوما إلى المعرفة التي أنت بحاجة إليها لتحسين ذاتك الشخصية والمهنية.
  • ضع برنامج من خطوات متدرجة لقراءة المقالات أو مشاهدة الدورات التدريبية في قنواتك المفضلة.
  • قم بتعزيز عادات جيدة كل يوم في مجال تعلم مايفيدك.
  • فكر في كيفية تطبيق المعرفة التي تعلمتها لتساعدك في مجالك سواء كنت طالبا أو موظفا.
  • تعلم دائما من الأشخاص الذين يعملون في المجالات التي ترغب في تحسينها.

لاتتردد في التعبير عن إعجابك بالضغط على زر الإعجاب، سيساعد ذلك في أن يظهر المقال للمهتمين بهذا الموضوع.
لتعميم الفائدة يمكنك المشاركة أيضا مع أصدقائك بالضغط على زر المشاركة.



ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

كاتبة مغربية. قصاصة وروائية. كاتبة مقالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى