أناقة و جمال

أفضل 6 نصائح ذهبية للباس المقاس الممتلئ

5
(17)

منحنيات جسمك بارزة أكثر من اللازم؟ وزنك كبير؟ هذا المقال يهمك! حتى وإن كنت ممتلئة فهذا لايمنعك من أن تظهري بكل أناقة وجمال وتلبسي حسب الموضة. بمساهمة خبراء الأناقة موقعنا Numero1.ma يقدم لك هذه النصائح الذهبية لتلبسي ما يناسبك وتتألقي جاذبية.

إطلالة جذابة وأنت ممتلئة

جميل أن نمتلك وزنا مناسبا لكل أنواع الملابس التي نحبها، ولكن الأجمل أن تكوني مرتاحة مع ذاتك!. أجل، هذا هو التوازن المطلوب. أن تتقبلي نفسك كما أنت وهذا التقبل هو قمة الحب لذاتك، وصدقي أن ذلك سيشكل فرقا كبيرا. هل رأيت مرة سيدة بوزن زائد، مستديرة الهيأة وعيناها تشرقان فرحا!! أجل ٱلتقيتها في مناسبة ما أو صادفتها في مكان ما، تتساءلين عن سر البهجة في حياتها. إنه ببساطة التقبل وحب الذات. لهذا لاتنزعجي مطلقا. لسنا نحصل دوما على الوزن المثالي ولا على الهيأة والقامة المثالية فأنت تعلمين أن الكمال لله وحده وليس صفة عامة بين البشر، وتذكري أن الموضة هي ما تختارين لنفسك ومايناسبك وليس ماتفرضه بعض الماركات التجارية. إن مقاس الجمال لايرتبط بوزن معين، فكوني واعية بهذا. تقبلي نفسك كما أنت، إنها بداية الطريق إلى الأناقة والجمال. هيا إذن نتعرف على نصائح ذهبية تعلمك كيف تلبسين عندما يكون لديك وزن زائد وتساعدك في ٱختيار ما يناسب هيأتك، لاشئ يمنعك من أن تظهري بصورة رشيقة وبمظهر جذاب.

1- التنسيق من كل الجوانب هو السر

إذا كان هناك من نصيحة عامة وٱستيعابها يغنيك عن الكثير من التردد والشك فهي فكرة التنسيق. إنه الحل المهم لمشكلة ترددك فيما يناسب مقاسك الكبير، طويلة كنت أم قصيرة ، فحين تعرفين كيف تنسقين بين وزنك وقامتك واللباس، فأنت في الطريق السهل لتكوني راضية عن مظهرك. الفقرات الموالية تساعدك على تحقيق التناسق.

2- تجنبي شيئا ضيقا أو واسعا جدا

أول نصيحة ثمينة وهي قانون عام وأساسي، إن الوزن الكبير يعني جسما بتضاريس مزعجة، تجنبي تماما الملابس الضيقة التي تظهر ماتريدين إخفاءه، وتجنبي أيضا الملابس الواسعة جدا لأنها تجعلك منتفخة وحجمك يبدو أكثر كبرا. اختاري الملابس بين الضيقة والواسعة. ستبرز هذه الملابس ٱستدارة جسمك بشكل جميل، تعمل الملابس الملائمة بتمويه بطنك وفخذيك وأردافك.

مقالات ذات صلة

3- حذاء مناسب

بحجم كبير و دائري لا ينفع حذاء ملتصقا بالأرض، ينصح بارتداء الأحذية ذات الكعب البارز حتى ولو كان كعبا صغيرا، وإن كنت بقامة قصيرة اختاري دائما كعبا مناسبا ليمنحك بعض الطول. تهمل العديد من السيدات بوزن كبير أهمية الحذاء، وهذا خطأ، الحذاء شئ يجب الإهتمام به.

4- الألوان المناسبة

الألوان الفاتحة تزيد من الوزن الزائد لهيأتك، لذا لو كان حجمك كبيرا من الأرداف ٱختاري سراويل بلون غامق كالأسود أو البني، واكسري مافوق بألوان فاتحة. وإن كان حجمك من فوق هو الأكبر فٱفعلي العكس. ٱلبسي الألوان الغامقة كالأسود، ولكنه ليس الوحيد الذي يناسبك، هناك أنواع من الألوان الغامقة الملائمة لك.

5- ألوان مختلطة؟؟؟

ملابس بألوان متعددة ومزينة بأشكال عديدة، تبدو كلوحة غير متناسقة. ٱختاري ألوانا موحدة غالبا وتزينها أشكال بسيطة، أضيفي إكسسوارات بارزة كحقيبة من الحجم الكبير أو عقد كبير الحجم، وإن كنت قصيرة الحجم فٱختاري حقيبة صغيرة وعقد خفيف. لا تنسي ٱختيار تسريحات مناسبة لشعرك، فالهدف هو أن تظهري بهيأة متناسقة.

6- الأحزمة

يضفي الحزام أناقة لشكلك، لاتهمليه. أحزمة رقيقة على خصرك، هذا أفضل. تجنبي الملابس بأعمدة أفقية، سواء كنت قصيرة أو طويلة، فالأعمدة العمودية أفضل. تجنبي الأثواب المطاطة التي تأخذ مقاس الجسم.

بعد أن تعرفنا على أفضل النصائح التي تعلمك كيف تنسيقين ملابسك لتبدين أنيقة رغم مقاسك الكبير، ننتقل إلى بعض الإختيارات الملائمة فيما يخص نوع اللباس، خذي هذه الإختيارات بعين الإعتبار وستختارين الأفضل لمظهرك.

الفساتين

ٱرتدي فستانًا من الطراز الإمبراطوري أو نموذجًا من الأرجوحة، يناسبك وتذكري نصيحتنا بتجنب الأثواب المطاطية اللاصقة. ٱنظري للحزام كيف يزيد من منظرك الرشيق، لاتنسي الحذاء، واللون…كل الجوانب المتناسقة معناه كلك جاذبية وأناقة. يجذب الجزء السفلي من هذا النوع من الفستان جاذبية أكثر من النماذج التي تبرز الإنحناءات. وسواء كنت تحبين الفساتين الطويلة أو القصيرة، فالإختيارات كلها تناسبك فقط طبقي قانون التنسيق.

التنانير

أعيدي التوازن لهيأتك من خلال التركيز على الخصر وخط العنق. الخصر العالي والأحزمة والتنانير بقصة قصيرة وخصر مرتفع، إنهم حلفاءك. تناسبك أيضا التنانير الطويلة. إن أحببت مرافقة التنورة بالجاكيت، فليكن الجاكيت بخصر مرتفع.

السراويل

تحملي مسؤولية مؤخرتك المستديرة عن طريق اختيار السراويل التي تبرز شكلك أكثر تناسقا. في السراويل، تفضل القصات المستقيمة لسروالك، الألوان الداكنة والثوب غير المطاط. سوف تساعدك السراويل المخيطة بشكل مثالي حتى خصرك. اختاري أيضًا بنطلون جينز bootcut إن كنت طويلة، هذا النوع من الملابس أعرض قليلاً في الأسفل وسيجعل الحوض والفخذين يبدوان أكثر تناسقًا. تجنبي السراويل بالخصر المنخفض. الجاكيت مع السروال، يكون عند الخصر أو تحت الخصر.

تحبين أيضا الأناقة المغربية التقليدية؟ لعلك تسألين عن الثوب المناسب لقفطانك، تعرفي على أفضل أثواب القفطان المغربي، وٱختاري الأناقة المغربية.
شارك(ي) في رسالتنا الإخبارية ليصلك جديدنا.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 17

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى