طب و صحة
مقال متميز

أفضل 7 طرق التخلص من دهون البطن

4
(4)

البطن، المكان المعرض للوزن الزائد. المحافظة على بطن مشذب ليس فقط يجعلك تبدو رائعا، بل يساعدك على العيش حياة أكثر صحة. اليوم نقدم لك أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن، من أجل حياة صحية ومرضية.

التخلص من دهون البطن: لحياة أكثر صحة

ترتبط زيادة محيط الخصر بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وغيرها من الأمراض متفاوتة الخطورة. التخلص من دهون البطن معناه فقدان وزن البطن، لذلك إيجابيات كبيرة على حياتك. فدهون البطن تعيق عمل الأوعية الدموية و تسئ لجودة النوم. حين تقلل من هذا الوزن سوف يتحسن نوعية نومك وتستعيد الأوعية الدموية عافيتها.
إن الجزء الأوسط من جسمك يدل على صحتك. واستهدافه لن يكون ناجحا فقط باتباع حمية غذائية. فمحيط الخصر مرتبط بالوزن العام للجسم، تخفيض هذا الوزن العام أوتوماتيكيا يظهر على مستوى البطن. أخطر ما يصاب به البطن هو ذاك النوع من الدهون الحشوية، وهي طبقة تجتمع في تجويف البطن، ملتفة حول الأعضاء بما في ذلك الكبد والأمعاء، ومخزنة بشكل لا يتم رؤيتها. و هي ليست سهلة الذوبان، إنها النوعية الأكثر خطورة على صحتك. فيما يلي نقدم لك كيفية التقليص من الجزء المهم لديك، وهو محيط خصرك أو بطنك.

كيف تقلص من دهون البطن؟

  • الكربوهيدرات: جرب الحد منها عوض الدهون
اهتم بجسمك إنه المكان الوحيد الذي يجب أن تعيش فيه ـ جيم رون

نسبة فقدان الدهون كانت أعلى بكثير في النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات، بينما كانت أضعف في نظام غذائي منخفض الدهون. لقد قارن خبراء التغذية بين النظامين، فوجدا أن التأثيرات على القلب لفقدان الوزن من خلال اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لمدة ستة أشهر مقابل نظام غذائي منخفض الدهون، مع احتواء كليهما على نفس كمية السعرات الحرارية،قد خلصت إلى خسر المتبعون لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات 10 أرطال في المتوسط أكثر من المتبعين لنظام غذائي قليل الدهون. مما يثبت أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات له نتائج جيدة أعلى في إنقاص الوزن. فتقليل الدهون غالبا ما ينتج عنه فقدان للأنسجة الخالية من الدهون مما يؤدي إلى ضمور العضلات، وهي تيجة غير مرغوبة. مما يعني أن الحد من الكربوهيدرات هي الطريقة الأفضل.

  • اختر خطة غذائية صحية يمكنك الالتزام بها

فكر في خطة الأكل حسب نظام منخفض الكربوهيدرات. يرشدك ذلك لخيارات غذائية أفضل لا تعتمد على حساب السعرات الحرارية. التزامك بتناول طعام منخفض الكربوهيدرات يأخذك بعيدا عن الأطعمة ذات النسبة العالية من الكربوهيدرات والسكر والتي لا تحتوي على الكثير من الألياف والتي تسبب مشاكل لصحتك، مثل الخبز والحلويات والمشروبات الغازية، التزامك بتناول طعام منخفض الكربوهيدرات يذهب بك إلى خيارات غنية بالألياف وذات كمية بروتين جيدة، مثل الخضروات، الفاصوليا واللحوم الصحية.

  • اقرأ معلومات المنتوجات

اقرأ ملصقات المنتوجات قبل أن تقرر الشراء. لا تشتري يوغورت مثلا فقط لأنها تأكد على أنها منخفضة الدهون. هناك علامات تجارية للزبادي أو اليوغورت منخفضة الدهون لكنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات المضافة أكثر من غيرها من أنواع الزبادي و اليوغورت الأخرى. وأيضا منتوجات مثل المايونيز والصلصات المخصصة للسلطة والعجائن تحتوي على كميات عالية من الدهون والكثير من السعرات الحرارية. اقرأ و قارن بين الملصقات.

  • تجنب تماما الأطعمة المصنعة
blank
إذا بدأت فقط في تناول طعام صحي، فسوف تفاجأ بسرور بمدى سهولة إنقاص الوزن ـ سوبود جوبتا

تريد أن تفقد وزنك لأجل بطن صحي، لكنك تتناول الأطعمة المصنعة بشكل معتمد عليه في يومياتك الغذائية، المكونات الموجودة في المنتوجات الغذائية المعبأة والأطعمة السريعة غنية بثلاثة أشياء تجعل فقدان الوزن مهمة صعبة، وهي: الدهون غير المشبعة، السكر المضاف والملح أو الصوديوم، جميعها غالبا ما يتمتلئ بها أغذيتك المصنعة.

  • لا تعتمد على الميزان

إن الدليل الأفضل على تقدمك يظهر عندما تشعر بأنك لم تعد تجد صعوبة في ارتداء السروال، لقد صار الأمر مرنا رغم أن قراءة ميزانك لم يتغير كثيرا. هذا يعني أنك أضفت كتلة عضلية وفقدت الدهون، وهذا مؤشر جيد. فتقليل محيط الخصر لديك يبعدك عن مخاطر القلب ومرض السكري المرتبطة كثيرا بطبقات الدهون المحشوة في البطن. إذن ركز على سهولة أو صعوبة ارتدائك لسروالك أكثر من قراءة ميزانك.

  • تحرك بنشاط بدني
blank
أولئك الذين يعتقدون أنه ليس لديهم وقت للتمرين وممارسة الرياضة، سيجدون عاجلاً أم آجلاً وقتاً للمرض ـ إدوارد ستانلي

تعمل التمارين على التخلص من دهون البطن على وجه الخصوص. فالنشاط البدني كما يؤكد خبراء التغذية الصحية يساعد على حرق دهون البطن. لأنها تقلل من مستويات الأنسولين المنتشرة والتي تجعل الجسم يتشبت بالدهون وتؤدي إلى استخدام الكبد للأحماض الدهنية، خاصة تلك الموجودة بالقرب من رواسب الدهون الحشوية.
مقدار التمرين الذي تحتاجه لفقدان الوزن يعتمد على الجزء المستهدف. أغلب الناس يحتاجون من 30 إلى 60 دقيقة من التمارين المعتدلة وآخرون إلى تمارين شديدة بشكل يومي.
الخبراء يقترحون عليك أنواعا من الرياضة للتخلص من دهون البطن: المشي الرياضي. الجري. نط الحبل. السباحة. ركوب الدراجات…تساعد تمارين القوة المعتدلة كحمل الأثقال مثلا على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

  • رافق الأصدقاء المهتمين بالصحة

أبحاث خبراء الصحة والتغذية أظهرت أن محيطك وبيئتك لهما دور كبير في نوعية وأسلوب طعامك وحياتك. أنت تكون مستعدا لتناول الطعام بشكل أفضل وممارسة الرياضة أكثر إذا كان هذا المنهج في محيط أصدقائك وعائلتك.

في الأخير، المحافظة على الجزء الأوسط لجسمك بطريقة صحية يؤدي إلى أكثر من مجرد جعلك تبدو مرتاحا و بصورة من اللياقة، بل يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول. تمتع بتطبيق هذه الطرق السبعة للتخلص من دهون البطن، إنها أفضل ما ينصح به خبراء أبحاث الوزن و التغذية. حظا طيبا!

المصدر: www.hopkinsmedicine.org

شارك المقال بالضغط على زر المشاركة، انخرط في رسالتنا الاخبارية ليصلك جديدنا. تمتع بصحة جيدة!

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 4 / 5. عدد الأصوات: 4

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى