طب و صحة
مقال متميز

أفضل 7 مراكز تصحيح السمع في الدار البيضاء

5
(2)

توفر مراكز تصحيح السمع الكثير من الأجهزة المساعدة على السمع. التي تحسن من سماع الأصوات التي كنت تجد مشكلة في سماعها. قد يحتاج كبار السن لهذا الجهاز ليستعيدوا الراحة والإدراك. والأطفال المصابين بنقصان السمع ليكتشفوا عالما من العجائب. إن كنت في الدار البيضاء، Numero1.ma تقدم لك معلومات للتواصل مع أفضل مراكز تصحيح السمع في الدار البيضاء.

السمع نعمة والعلم يعززها

ماهو أجمل شئ تقدمه لأحد والديك الكبار في السن؟ غالبا ما ينطوي كبار السن على أنفسهم و ينعزلون عن أسرهم بسبب نقصان السمع لديهم، كثير منا لا ينتبه لذلك. وقد تكفي سماعة أذن لتعود بهجة التواصل والمرح لكبار السن. نعمة السمع لا تقدر بثمن، و العلم يعزز هذه النعمة بأبحاث متواصلة لمزيد من تطوير الأجهزة المساعد على السمع.
ورغم أن فئة كبار السن هي المعنية أكثر بهذا الموضوع، إلا أن من الشباب و الأطفال من يعاني من هذا المشكل الصحي. نقصان السمع يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والانزعاج بسبب تدني مستوى التواصل مع الآخرين، وكل هذا ينتج عنه ارتباك في جودة الحياة. ومن أجل تحسين الصحة السمعية لدى ضعاف السمع فإن العثور على وسيلة مساعدة سمعية تمنح الشعور بالراحة عند استخدامها وتعزز القدرة على السمع والتواصل. وسواء كنت أنت من يحتاج لذلك أو طفلك أو أقربائك من كبار السن، فإن هذا المقال سيساعدك. من المهم أن تعرف: فقط أخصائي الرعاية السمعية من ينصحك بواحدة من أجهزة تصحيح السمع. وفقط طبيب الأذن من يحيلك إلى استخدام الجهاز السمعي المساعد.

لا تتحمل نقصان السمع!

من حق الأطفال المصابين بنقصان السمع أن يكتشفوا عالما من العجائب

لا تتحمل معاناتك مع نقصان السمع، ذلك يأثر على صحتك العامة وصحتك النفسية. يرتبط المزاج بالحواس جميعا ومن بينها حاسة السمع. الوضع يتراكم بشكل سلبي إن أهملت المشكلة.

  • فقدان السمع غير المعالج يزيد من خطر الإصابة بالإكتئاب بنسبة 50%.
  • يعاني أكثر من 80% من الأشخاص الذين يزيد عمرهم عن 80 سنة من ضعف السمع.
  • كثيراً ما لا يحصل الأطفال المصابون بفقدان السمع والصمم في البلدان النامية على التعليم المدرسي. (منظمة الصحة العالمية)
  • ترتفع معدلات البطالة ارتفاعاً كبيراً بين البالغين المصابين بفقدان السمع مقارنة بغيرهم. (منظمة الصحة العالمية).

قبل أن تختار أي جهاز سمعي نقدم لك مجموعة من النصائح الهامة.

نصائح مهمة لاستخدام جهاز السمع

blank
مجتمعنا لا يرى بالعين، بل يرى بالأذن ـ جبران خليل جبران

يعتقد الكثيرون أن الأجهزة السمعية ستعيد للأذن السمع العادي الذي ألفوه من قبل، هذا معتقد غير صحيح. هذه الأجهزة تساعد على السمع و لا تعيد للسمع قدرته الطبيعية. لهذا نرى أن هذه النصائح ستكون مهمة لك، ضعها في اعتبارك:

  • فقط بعد زيارة الطبيب المتخصص في الأذن وبعد الفحص يمكنك استخدام جهاز تصحيح و تعديل السمع، لا يمكن لمتخصص الأجهزة السمعية أن يساعدك من دون توصية طبيب الأذن. ينبغي زيارة الطبيب الاختصاصي في الأذن لفحص أذنك و معالجة الأسباب التي قد تسبب فقدان السمع القابلة للتصحيح، مثل شمع الأذن أو العدوى. طبيب الأذن فقط من له صلاحية إحالتك إلى استخدام جهاز مساعد على السمع.
  • فكر في تكاليف و نفقات الأجهزة السمعية المساعدة. فهناك تفاوت كبير في أسعار هذه الأجهزة. اختر الأفضل حسب ميزانيتك. تحدث مع اختصاصي أجهزة السمع عن احتياجاتك وميزانيتك.
  • من حقك طلب فترة تجربة على أن تتفق مع أخصائي جهاز السمع على تكلفة التجربة. وما إذا كان هذا المبلغ داخل في التكلفة النهائية للجهاز، و كم ممكن استرداده من المبلغ إذا أعدت الجهاز السمعي المساعد خلال فترة التجربة.
  • يحتاج التعود على جهاز المساعدة السمعية إلى بعض الوقت. تدريجيا ستتحسن مهارات السمع لديك. ستلاحظ أن صوتك يبدو مختلفًا عند استخدامك لجهاز المساعدة السمعية. أخصائي تصحيح وتعديل السمع سيساعدك للحصول على توازن بين تخفيف و تضخيم الأصوات.
  • تمرن على استخدام وسيلة المساعدة السمعية في بيئات مختلفة. بعض الناس يتخلون عن جهاز السمع بسبب عدم التعود. ستختلف الأصوات المتضخمة باختلاف الأماكن. استخدمها أكثر لتتكيف مع الأصوات المتضخمة بشكل أسرع.
blank
الأذن طريق القلب ـ فولتير
  • إن التوقعات الكبيرة تجعل البعض يتخلى عن جهازه المساعد على السمع. لن تستطيع أجهزة المساعدة السمعية استعادة حاسة السمع الطبيعية لديك، وإنما تساعدك على تحسين سمعك.
  • إن كانت المرة الأولى التي ستستعمل فيها الجهاز المساعد على السمع فحاول أن تظل إيجابيا. حفز رغبتك في التدرب على استخدام الجهاز المساعد على السمع، اطلب دعم العائلة والأصدقاء للنجاح في استخدامها.
  • تابع لدى متخصص تصحيح السمع، من أجل إجراء أي تعديلات، ولضمان ملاءمة جيدة للجهاز المساعد على السمع بالنسبة لحالتك.
  • ضعها بانتظام و اعتن بها بتنظيفها، ذلك يساعدك في التعامل مع جهاز المساعدة السمعية. يمكنك أن تضيف تغييرات حسب احتياجاتك وذلك باستشارة ومساعدة متخصص في أجهزة المساعدة السمعية الذي سيخبرك بأحدث الأجهزة المتاحة في عالم السمعيات.
  • احذر من الاعلانات المضللة. لا تستطيع الأجهزة السمعية إعادة حاسة السمع لديك إلى مستواها الطبيعي. كما لا تستطيع القضاء تماما على جميع أنواع الضوضاء الخلفية. فاحذر من الإدعاءات أو الموزعين الذين يدعون غير ذلك.
  • اختر جهاز السمع المساعد المفيد و الذي له خاصية زيادة القدرة السمعية للجهاز، حتى مع حالة نقصان السمع المتفاقم.
  • من المهم معرفة أن الأجهزة المساعدة على السمع لا تظل صالحة إلى الأبد، وإنما يتوقع أن تناسبك لمدة خمس سنوات تقريبا.

سعر الأجهزة السمعية المساعدة

blank
ترتفع معدلات البطالة ارتفاعاً كبيراً بين البالغين المصابين بفقدان السمع مقارنة بغيرهم. (منظمة الصحة العالمية).

هناك أنواع عديدة من أجهزة المساعدة السمعية. حسب مستوى ضعف السمع لديك واختياراتك من الناحية الجمالية ونمط حياتك واحتياجاتك و على مستوى الثمن، الحجم، المميزات الخاصة، وطريقة وضعها في الأذن.
هناك أنواع شائعة من الأجهزة السمعية، وهناك أنواع جديدة من أحدث الابتكارات. يجتهد مصممو الأجهزة المساعدة على السمع في صنع أجهزة أذن بماصفات عالية الجودة وفي نفس الوقت تكون بحجم أصغر. نقدم لك الآن سعر جميع منتجات الآلات السمعية المساعدة حسب تصنيف مركز Espace De Correction Auditive:

  • صنف الولوج من 3000 إلى 3500 درهم ( سعر التعويض الكامل لـ CNSS و بعض شركات التأمين …)
  • صنف الاكتشاف 5000 درهم (سعر التعويض الكامل لـ CNOPص و FإR و بعض شركات التأمين …)
  • صنف الراحة تتراوح من 7000 إلى 8000 درهم (سعر التعويض الكامل لـ CNOPS + AMC و FAR + AOS و OCP …)
  • الصنف الممتاز ابتداء من 9000 درهم.

من المهم أن تعرف: إذا كنت تتوفر على التأمين الصحي، فجهازك للسمع كامل التكاليف، إدفع 0%

والآن لنرشدك إلى أفضل مراكز تصحيح السمع بالدارالبيضاء.

أفضل مراكز تصحيح السمع بالدارالبيضاء

  • Audina Maroc
blank
audina-maroc

Audina Maroc هو فضاء آلات تحسين السمع المميزة في المغرب. لها فروع في المدن المغربية التالية: مراكش، بني ملال، خريبكة، كلميم، الجديدة، العيون، وفرعين في الدار البيضاء، إحداها في سيدي عثمان، والثانية في الحي المحمدي. “هل تعانون من مشاكل فيما يتعلق بسمعكم؟ عليكم بمراكز أودينا لأجهزة تصحيح السمع بالمغرب، فريق من الأخصائيين في خدمتكم لاقتراح أحسن الحلول السمعية حسب كل حالة على حدا. Audina Maroc تدعمك في كل خطوة على الطريق للعثور على الآلة السمعية الأنسب لاحتياجاتك. توفر أودينا المغرب أجهزة للمهنيين لحماية السمع ضد الماء، ضد الضوضاء، ومستويات الصوت العالية وكذلك ضد الكلور والجراثيم الموجودة في الماء والتي يمكن أن تسبب التهاب الأذن أثناء الأنشطة البحرية. تحكمو في سماعاتكم عن بعد باستعمال الهاتف. مع آلات السمع لدى أودينا يمكنك تغيير مستوى الصوت، تغيير البرنامج والإعدادات، التنبيهات، تخفيف طنين الأذن…”. المصدر: AUDINA Maroc

العنوان: رقم 57 مكرر. شارع 10 مارس. سيدي عثمان. الدار البيضاء. المغرب
العنوان: مشروع الحسن الثاني. عمارة 1 أ. رقم 2. ( أمام مستشفى محمد الخامس). الحي المحمدي. الدار البيضاء
أودينا سيدي عثمان احجز موعد
أودينا الحي المحمدي احجز موعد
البريد الإلكتروني: audina1@hotmail.fr

  • Centre Marocain de Prothèse Auditive – المركز المغربي للآلة السمعية
blank
centre marocain de prothèse auditive

مركز تصحيح السمع Centre Marocain de Prothèse Auditive هو المعيار لتصحيح السمع في المغرب وممثل Phonak سويسرا منذ عام 1991. نحن نقدم أجهزة مناسبة لجميع أنواع فقدان السمع وأنماط الحياة والأعمار والميزانيات. بفضل الابتكارات التي لا حصر لها لشريكنا ، سيجد العملاء نظام السمع المناسب لهم. مهمتنا هي أن نقدم للعملاء من جميع الأعمار أفضل الحلول السمعية التي تلبي احتياجاتهم”. المصدر: Centre Marocain de Prothèse Auditive

العنوان : رقم120. شارع 11 يناير. الدار البيضاء 20000
احجز موعد
البريد الالكتروني: contact@correction-auditive.ma

  • Maison de l’Audition
blank

مركز تصحيح السمع Maison de l’audition هو منزل راحتك السمعية. يقدم مركزنا الأجهزة السمعية لارتدائها بحذر باستخدام أحدث التقنيات. نظرًا لأن سمعك فريد من نوعه، فقد اخترنا العمل مع جميع العلامات التجارية للمساعدات السمعية. اكتشف مزايا معيناتنا السمعية: غير مرئية أو متصلة أو قابلة لإعادة الشحن. ستستفيد من تقييم السمع المجاني الذي سيتيح لنا أن نقدم لك الحل السمعي الأنسب، وفقًا لنمط حياتك وتفضيلاتك”. المصدر: Maison de l’Audition

العنوان : رقم 122. شارع مولاي ادريس الأول. الدار البيضاء. المغرب
احجز موعد
البريد الالكتروني: contact@audition.ma

  • Solutions Auditives
blank
le centre d’audioprothésistes solutions auditives

” تتمثل مهمة مركز تقويم السمع Solutions Auditives “الحلول السمعية” في تقديم أفضل الحلول السمعية لمرضاهم المناسبة لسمعهم وتفضيلاتهم وميزانيتهم. يتمتع أخصائيو تقويم السمع لدينا بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في المغرب والخارج ولديهم جميع المتطلبات الأساسية من المعينات السمعية الحديثة والمستقلة”. المصدر: Solutions Auditives

العنوان : رقم 295. شارع عبد المومن. B14 الطابق الثاني. الدار البيضاء 20360 . المغرب
احجز موعد
البريد الالكتروني: Contact@Solutions-Auditives.ma

  • Espace De Correction Auditive
blank
Espace De Correction Auditive

مركز تصحيح السمع Espace De Correction Auditive هو المركز السمع الخاص بك، ابتداء من النصائح إلى إصلاح المعدات السمعية. المشورة بشأن الاستعمال و تجربة المعدات السمعية دون التزام”. المصدر: Espace De Correction Auditive

العنوان : رقم 40 ، إقامة. الطابق3. شارع المستشفيات. منطقة المستشفى.(أمام الباب 28 لمركز ابن رشد التشخيصي ودقيقتين من محطة الترام و وفاسلف). الدار البيضاء. المغرب
احجز موعد
البريد الالكتروني: contact@ecamaroc.com

  • Audiovital
blank
audiovital

مركز تصحيح السمع Audiovital متخصص في الأجهزة السمعية ـ أخصائي السمع و الصمم بالدار البيضاء.

العنوان : شارع يعقوب المنصور(بوسيجور). زاوية شارع غاندي. إقامة القصر. العمارة د. الطابق 5. الدار البيضاء 20200
احجز موعد

  • Audition confort
blank
audition-confort

” يقدم لك مركز السمع الخاص بك Audition Confort الحل السمعي المناسب”. المصدر: Audition Confort

العنوان : رقم 19. شارع يعقوب المنصور. ساحة المنصور. الطابق الأول. لمعاريف. الدار البيضاء. المغرب
احجز موعد

شارك الموضوع لتعميم الفائدة، فقد يكون بين أصدقائك من يبحث عن هذه الخدمة، و أيضا لتساعد الموقع في محركات البحث!

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى