حرف و مهن

أهم المهن على الإنترنيت

5
(2)

هناك طرق عديدة لكسب المال على الإنترنت بطريقة قانونية وفعالة. Numero1.ma يدعوكم في هذا المقال لٱكتشاف هذه الطرق والتعرف على أهم المهن على الإنترنيت والفرص العديدة التي يحملها لك في عالم الشغل.

ماذا يعني العمل على الإنترنيت؟

ربما ترغب في عمل مستقل وليس مجرد عمل عن بعد لفائدة مدير ما. إن كانت هذه الإستقلالية هي رغبتك فهذا المقال سيساعدك، إنه يمنح لك المعلومات الأساسية بشكل مختصر. وقبل التطرق إلى أهم المهن على الإنترنيت والتفصيل في أنواع الفرص التي يتيحها لك دعنا أولا ننبهك إلى هذه النقطة: إن أول ما عليك تجنبه هي الأنشطة التي تقول لك كيف تربح الملايين في يومين، هذا ٱحتيال!. إن العمل وكسب المال عبر الإنترنيت يتطلب ٱستثمارا في رأس مال مادي أو عملي. تذكر هذا جيدا! والآن، لنتحدث عن إيجابيات وسلبيات العمل على الإنترنيت. كجميع المجالات والأنشطة، يتوفر العمل على الإنترنيت على وجهين: فوائدوعيوب.

الفوائد

  • إن كنت تبحث عن عمل بدوام كامل أو كنت تريد دخلا إضافيا، ففي الأنترنيت العديد من الفرص.
  • يمكنك الحصول على عمل بشكل سهل ومؤقت بانتظار عقد مهني طويل الأمد.
  • مع التغيرات الإقتصادية فالأنترنيت يساعد في العثور على نشاط يمنح دخلا بشكل متساوي للجميع بلا محاباة.
  • يمنحك العمل على الأنترنيت حرية ٱختيار المنتوج و الزبائن ومن تريد التعامل معهم دون ٱلتزام بأشياء لاتهمك.
  • لست ملزما بالإنتقال إلى موقع العمل عبر المواصلات، يزدهر عملك وأنت تعمل في بيتك أو مكانك المفضل.

العيوب

  • ليس كل الناس يناسبهم العمل على الأنترنيت. عليك أن تعرف نفسك! إن كنت من الذين يفضلون العمل مع فريق وتحت إشراف إدارة فالأنترنيت لا يناسبك.
  • لايناسب العمل على الأنترنيت إن كنت لا تحب العمل في المنزل وسط الأسرة ولا تحب البقاء لوقت طويل مع نفسك.
  • لا يناسب العمل على الأنترنيت الأشخاص ذوي الدبلومات العالية والمؤهلات العلمية الكبيرة فالأرباح على الأنترنيت لاتستحق جهدك الذي يستحقه تخصصك العلمي العالي.
  • أنت لاتستفيد من الضمان الإجتماعي حتى وإن كنت تشتغل بدوام كامل على الأنترنيت. إلا في حالة واحدة إن سويت لنفسك وضعا قانونيا كرجل أعمال أو مقاول ذاتي يعمل لحسابه الخاص.

وظائف يمكنك ممارستها على الأنترنيت

لديك وقت فراغ وتريد كسب بعض المال. إليك بعض من الأنشطة المربحة على الأنترنيت:

  • تجارة الأسهم

تتطلب هذه الفرصة رأس مال وثقافة مالية، هذا سيجعلك تفهم اللعبة في تداول الأسهم في فوركس كمثال. طبعا هناك مخاطر كأي ٱستثمار لكن المكافآت يمكن أن تكون أيضًا. فالفرصة تستحق الجهد المبذول. إذا كنت مبتدئا فمن الأفضل ٱستخدام تطبيق موقع CoinBase

  • التدوين

عملك كمدون هو نشاط يمنح دخلا إضافيا. سواء كانت صفحة شخصية أم مدونة تتعلق بمحتوى ثقافي، سياسي
أومنوعات. المطلوب هو تغذية المدونة بمحتوى يجذب المشاهدين. وهناك ٱختيارات لامحدودة. ومع الإعلانات أو بيع منتوجات مختلفة قد تحصل على أرباح لكن يجب الإنتباه فإدارة موقع ويب ليس صعبا ولايتطلب مهارات كبيرة لكن المحتوى إن كان ضعيفا فالجمهور سيكون ضعيفا وبالتالي النشاط لن يكون مربحا.

  • اليوتيوب

لعلك رأيت أناسا مغمورين لايعرفهم أحد وصاروا مشهورين وأثرياء، وذلك بفضل ٱشتغالهم على تقديم الموضوعات. يمكنك أيضا تقديم المواضيع التي تحبها وتتعلم كيفية تحرير الفيديو. إبدأ بقراءة كتب تقدم نصائح حول إطلاق قناتك سواء كانت قناة تعليمية، فكاهية، أو أي محتوى يحبه المشاهدون. طبعا الإلتزام والإستمرار مع جودة المحتوى يشكلون حلفاءك في النجاح وبالتالي الربح من الأنترنيت.

  • محرر محتويات

إن كنت جيدا وماهرا في الكتابة والتحرير، فمواقع المهن الفردية بانتظارك! خصوصا المواقع باللغات الأجنبية. فكثير من الشركات تحتاج إلى ترجمة وتحرير وثائق ومقالات للشركات والأفراد. يمكنك التسجيل في موقع fiverr. نصيحتنا أن تبدأ بسعر منخفض، وٱحرص على جودة خدماتك وسمعتك الجيدة، ومع الأقدمية تقوى بطاقتك التعريفية وتتدفق الطلبات فتزداد الأرباح.

  • صانع فيديو

هذه المهارة مطلوبة. لماذا لاتستفيد من موهبتك في صنع الفيديوهات، فإن كنت تتوفر على الحس والذوق الفني، فهذا سيجعلك قادرا على الإبداع في تحرير فيديو إعلانات للشركات أو الأفراد. يمكنك أيضا تحرير فيديوهات زفاف وغيرها من الخدمات المرتبطة بمهارتك في الفيديو.

  • مطور أو محلل برمجيات

يقوم المطور بتصميم مواقع أو تطبيقات للهواتف المحمولة بشكل مستقل، وفق مبدإ أساسي وهو الالتزام بطلبات عملائه. تستعين بمهارات تقنية قوية في جذب العملاء. فهناك شركات تدفع أجرا جيدا ليكون لديها أفضل موقع ممكن.

  • مدير الشبكات الاجتماعية

ليس الجميع يعرف تطوير صفحاته الشخصية أو المهنية. فعدد من الشبكات الاجتماعية تستخدم الشخص الذي لديه القدرة على تحسين من نشاط الصفحات. سواء في مدونة أو صفحة تجارية أو موقع إلكتروني. فمدير الشبكات الاجتماعية يضمن توسيعا ونشاطا أفضل للشبكات التي يشتغل عليها كالفايسبوك، تويتر وغيرها. هناك شركات وأشخاص يرغبون بهذه الخدمة.

  • الترجمة

إنها وظيفة جيدة على الأنترنيت، فإن كنت ثنائي اللغة فتلك مهارة مطلوبة عبر الويب. فاللغات تفتح عالم الترجمة على مصراعيها. خصوصا إن كانت لديك مهارة في لغات غير متداولة كثيرا كاليابانية والكورية والروسية. يمكنك العمل عن بعد مع وكالة ترجمة إن كنت تتوفر على شهادة جامعية في هذه اللغة، أو أن تعمل بشكل مستقل إن لم تكن لديك شهادة ولكنك متمكن، سجل وٱبدأ عملك، مثلا في موقع fiverr

  • مصمم

لديك مهارات ومؤهلات في التصميم، ٱستفد من ذلك لتحقيق ربح على الإنترنت. كثير من الشركات ترغب في شعار يدل على علامتها وهويتها التجارية، وعوض التفكير في شركات التصميم الغالية الثمن، تسعى للبحث عن مصمم مستقل وهو أرخص من الشركات المحترفة. لديك مؤهلات في تصميم الشعارات، إنها وظيفة جيدة عبر الويب. سجل في مواقع لهذه الخدمة وٱبدأ بالربح من مؤهلاتك!

  • التعليق الصوتي

صوتك لطيف ومعبر ويمنح إحساسا دافئا وواثقا؟ نبرتك مثالية؟ لديك ميكروفون ذو جودة عالية؟، إذن فكر في أن تصبح معلقا صوتيا للإشهارات التجارية أو الأفلام القصيرة. هذا العمل يمنح ربحا جيدًا.

  • تجارة عبر الويب

اختر منتجاتك بعناية، وٱبدأ تجارتك الإلكترونية. أغلب من يقومون بهذا العمل يتعاملون كوسطاء بين تجار الجملة والمشترين الأفراد. يتم شراء منتجات وبيعها عبر مواقع البيع الإلكتروني amazon. ebay…وغيرها.

إلى هنا ٱنتهت قائمتنا، بينها يمكن ٱختيار ما يناسبك. إن كانت لديك فكرة عن مزيد من الوظائف عبر الأنترنيت ممكن إضافتها في خانة التعليقات. بدورنا سنقوم بتحديث هذه المقالة مع توارد الأفكار. شارك المقال عبر النقر على زر المشاركة فقد يستفيد منها الآخرون.
إذا كنت تبحث عن الوظائف في القطاع الخاص ذات الراتب الجيد، فٱنظر إلى مقالنا عن المهن الأعلى أجرا في المغرب

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى