منوعات
مقال متميز

11 أفضل القنوات النسائية في اليوتيوب المغربي سنة 2023

5
(4)

تتيح منصة YouTube للجميع مجانًا إنشاء قناة تلفزيونية خاصة بهم. إنه عالم كبير و فيه كل المواضيع، فيما يلي مقال فريد، سنشاركك فئتين من القنوات النسائية في اليوتيوب. فئة القنوات الصاعدة، و فئة القنوات المتميزة في اليوتيوب المغربي سنة 2023. اكتشفها!

اليوتيوب المغربي

منصة YouTube مليئة بالقنوات و المواضيع التي تقدم مقاطع فيديو مجانية. تتعدد المواهب و الاختيارات، و بالتالي فالمدونون يقدمون شتى المحتويات من كل الثقافات و القارات. اليوتيوب المغربي عرف إقبالا كبيرا من مدونين من مختلف الفئات العمرية. يعرضون محتويات خاصة بهم، قد يصورون أنفسهم في منازلهم، في محيط عملهم، في المطبخ، في جولات و نزهات، تعرفون بعض اليوتيبور المغاربة من المشهورين، الذين اكتسبوا سمعة طيبة. في مقالنا اليوم، نريد اكتشاف قنوات ناشئة، ميزتها البساطة، و الأهم، أنها قنوات نسائية. لماذا هذا الاختيار!

في العادة، يتم الحديث عن أكبر القنوات على اليوتيوب و أكثرها شهرة، و ماذا عن القنوات الناشئة! لنختلف عن العادة و نقدم قنوات صاعدة ل نساء مغربيات، يتقدمن بلا ضجيج في عالم مزدحم! تجتهد هاته السيدات و الفتيات في طريقهن لتقديم محتويات عنوانها البساطة، لكنها بساطة ذات معنى، يحاولن من حياة عادية استخراج فائدة ما و مشاركتها مع المشاهدين. إنهن نساء غالبا ربات بيوت، يفتحن قلوبهن و جزء من حياتهن، يصورن مقاطع من يوميات منازلهن، المطبخ، السوق، و يشاركن تجاربهن الحياتية أو نصائحهن للفتيات و السيدات. إذن، ندعوك الآن للتعرف على قنوات نسائية ناشئة على اليوتيوب المغربي تستحق المشاهدة.

قنوات يوتيوب نسائية مغربية ناشئة

Rabi3a Lille – مملكة ربيعة

Rabi3a Lille – مملكة ربيعة

أن تصنع محتوى بسيط و هادئ، و في نفس الوقت يعكس إنسانية الحياة، هذا ما نراه في مملكة ربيعة . هي إحدى مغربيات المهجر تتخذ من اليوتيوب طريقة للتواصل مع الوطن و الدخول إلى منازل العائلة و الإخوة و الأقارب، و أيضا و هذا هو الشئ الجميل في قناة مملكة ربيعة، تلك العلاقة الطيبة في أسرة مختلطة الهوية. اخترنا قناة هذه السيدة المغربية في أروبا كنموذج لإمكانية التعايش رغم الإختلافات، من حين لآخر تشارك مملكة ربيعة أسرار هذا التعايش مع الفتيات المقبلات على الزواج المختلط. تقدم قناة Rabi3a Lille من ليل شمال فرنسا روتين ربة بيت لها أسلوبها في التعبير عن مملكتها الصغيرة. إنه كفاح يومي حقيقي ما تخوضه أية أم في هذا العالم، لكن أن تكوني أما مغربية في المهجر، فهو كفاح مضاعف. مجتمع و ثقافة مختلفة لابد من الإندماج الإيجابي من أجل حياة أفضل. تقدم صاحبة القناة جولات في أسواق الشمال الفرنسي، نزهات مجانية ترافقك خلالها إلى أماكن للتبضع بأثمنة مناسبة. المطبخ روتين مألوف لدى المرأة المغربية، لكن الشئ المختلف لدى مملكة ربيعة هو تلك الصورة الجميلة مع حماتها.

قناة Rabi3a Lille – مملكة ربيعة

عادة و للأسف، تقدم بعض القنوات أشكالا من العلاقات السلبية مع الحماة و يتطور الأمر إلى فضح الخصامات و القيل و القال. كأن هذا العالم بحاجة إلى المزيد من الطاقات السلبية. في هذه العلاقة بالذات، مملكة ربيعة هي نقطة ضوء فيما يخص علاقة الزوجة ـ الحماة.
ما يثير الانتباه في هذه العلاقة هو الاختلاف الثقافي و الديني بين السيدتين. كاثوليكية و مسلمة، أروبية و مغربية، ومع ذلك نشأت روابط صداقة متينة بينهما. ربما عوامل عدة تدخلت لتبني هذه العلاقة الجميلة، لعل حس المرح الذي تتميز بها السيدتان جعتلهما تشتركان لحظات طيبة. لكن الأكيد أن Rabi3a Lille – مملكة ربيعة تعطينا صورة للإندماج الإيجابي بين الشعوب، و لهذا اخترنا هذه القناة في قائمة القنوات الناشئة ل مغربيات المهجر. تستحق المشاهدة.

يوميات حكيمة في البادية

مغربيات معتزات بباديتهن و بحياتهن البسيطة

قناة ناشئة لسيدة مغربية في العروبية، و كلمة العْروبية في الدارجة المغربية تعني البادية. بعيدا عن المدن، نساء الأرياف و البوادي المغربية يعملن بنشاط للتعريف عن أنفسهن و التعبير عن موهبتهن و مشاركتها مع المشاهدين. يوميات حكيمة في البادية سيدة بسيطة تشتغل بما هو متوفر لديها و تصور حياتها العادية في بيتها الصغير، في الحقل و في المطبخ. هل هناك بساطة أكثر من البادية في عالم يكبر و يتسع، حكيمة في البادية نموذج ل مغربيات معتزات بباديتهن و بحياتهن البسيطة.

Awarness bdarija

بودكاست الوعي

الجميل أن تجد شابات يقدمن محتوى إيجابي و راقي. اليوتيوب المغربي مليئ بهذه النماذج الهادفة، اخترنا لك هذه القناة النسائية الناشئة ليوتيوبرز مغربية، اختارت تقديم بودكاست الوعي بالدارجة المغربية Awarness bdarija مواضيع موجهة للفتيات لتقوية شخصيهن و دعم ذواتهن و تجاوز المخاوف التي عادة تعرقل حياة البنات. كثير من المراهقات و الشابات الصغيرات سيتستفدن من هذه القناة المنشورة بحلة جذابة.

و الآن، بعد أن تعرفنا على قنوات يوتيوب نسائية مغربية ناشئة, جادة و مكافحة، ندعوك لاكتشافات أخرى. نعرض عليك الفئة الثانية الخاصة بأفضل القنوات النسائية المتميزة على اليوتيوب المغربي سنة 2023.

قنوات يوتيوب نسائية مغربية متميزة

أفضل القنوات النسائية على اليوتيوب المغربي
أكثر شهرة
أفضل القنوات النسائية على اليوتيوب المغربي
أكثر شهرة
أفضل القنوات النسائية على اليوتيوب المغربي
أكثر شهرة
أفضل القنوات النسائية على اليوتيوب المغربي
أكثر شهرة
أفضل القنوات النسائية على اليوتيوب المغربي
أكثر شهرة
أفضل القنوات النسائية في اليوتيوب المغربي سنة 2023
أكثر شهرة

خلاصة، قدمنا لك أفضل القنوات الناشئة في اليوتيوب المغربي، نحب تقديم دفعة صغيرة لربات البيوت في تجربتهن الصاعدة بكفاح نسائي في عالم اليوتيوب. شاركناك أيضا اكتشافاتنا الجميلة لأفضل قنوات يوتيوب النسائية المغربية المتميزة في سنة 2023. صحة و بركة!

قم بجولة في منوعاتنا

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 4

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى