سياحة و سفر

المدن الخمس الأكثر زيارة في المغرب عام 2022

5
(5)

إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بكم في موقع نَمْرا واحد – Numero1.ma
يهدف هذا الموقع إلى أن يكون منصة معلومات لمجموعة من المجالات في المغرب، متوفر لعامة الناس.
ستجدون في هذا القسم تفاصيل المدن الخمس الأكثر زيارة في المغرب عام 2022

المغرب يتزعم السياحة على الصعيد الأفريقي

المغرب بلد سياحي يتميز بموقع جغرافي فريد، فهو على رأس شمال القارة الأفريقية المطل على واجهتين بحريتين، البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي٠ يتميز مناخ المغرب بٱعتداله، وبتنوع جغرافي هائل، بين الجبال التي تمثل معظم مساحته، والسهول الفلاحية والوديان الضخمة النابعة من الأطلس، والصحراء التي تمثل مساحته الجنوبية٠ يمثل المغرب وجهة سياحية عالمية نظرا للمؤهلات الطبيعية والمعالم التاريخية والحضارية والكفاءات البشرية٠ لزيارة المغرب من خلال مدنه، لابد من معرفة العديد من المناطق التي لايمكن تجاهلها. من بينها المدن الخمس الأكثر زيارة في المغرب عام 2022:

1ـ شفشاون

شفشاون أو المدينة الزرقاء, مدينة تحمل إسمها الأمازيغي والذي يعني مدينة القرون الجبلية٠ ٱحتلت مدينة شفشاون في شمال المغرب، المرتبة السادسة ضمن أكثر مدن العالم جمالاً، وتتصدر قائمة أشهر مدن العالم في المواقع الإلكترونية.

تشتهر هذه المدينة الصغيرة بجاذبيتها الضوئية بواجهاتها وأقواسها وأزقتها وبيوتها المطلية بالكامل باللون الأزرق.
بزيارة شفشاون، سوف تكتشف مدينة ذات ديكورات سريالية وسحرها ينبض بالحياة على الفور. تشابك الشوارع يعطي انطباعًا عن المتاهة المسحورة. من المستحيل ألا تأسرك هذه المتاهة الزرقاء، أحيانًا تكون حيوية مشعة بالأضواء الكهربائية، وأحيانًا خافتة و ناعمة.
توفر درجات اللون الأزرق للمدينة إطلالة بانورامية ساحرة. أثناء زيارتك لشفشاون، تأكد من الإستمتاع بمنظرها الأزرق الحالم عند غروب الشمس٠

2ـ مراكش

blank

من الواضح أنك تفكر في مراكش إذا طُلب منك ما تزوره في المغرب. إنها بالفعل واحدة من أجمل الأماكن في المغرب. إنها مدينة تاريخية دافئة تحمل إسمها الأمازيغي الذي يعني مقر الله٠ الألوان والأضواء في كل مكان، أسطح المنازل تطل على المدينة المشعة الرائعة. ليلا ونهارا، تمارس المدينة الحمراء جاذبية لا تصدق:

  • الأجواء المجنونة لساحة جامع الفنا
  • حديقة مارجوريل الرائعة
  • متاهات الأسواق القديمة
  • المحلات المتجولة
  • حقول وممرات النخيل الشجرة الأساسية في مراكش
  • الطنجية، وجبتها الشهيرة
  • القصور الفياضة بالزخرفة والتفاصيل
  • المباني التاريخية ومسجد الكتبية
  • مراكز التزحلق على جليد جبالها الثلجية
  • شلالات أطلسية عذبة
  • باختصار، في مراكش، ستجد جوك بألف ليلة وليلة.

3ـ فاس

blank

هل تريد زيارة المغرب التاريخي والفني؟ إذن توجه إلى فاس، المدينة الأسطورية المليئة بالمعالم السياحية.
سحر فاس يأتي من آثار الماضي في كل مكان. بصمة التاريخ مرسومة على كل مدرسة و مسجد و زقاق. أفضل شيء هو أن تضيع في ألوان الزمن من خلال زيارة مدبغة الشوارة في فاس. تجول بين حمامات الدباغة ثم انطلق إلى المرتفعات على هذه الأسطح الملونة. من أجمل العروض الحية خلال إقامتك في فاس.
يشتهر المغرب بالخزف وستجد في فاس أجمل الأعمال. خاصيتها الفريدة هو هذا اللون الأزرق الثاقب الذي تظل وصفته سرية. يعد الفخار من فاس أحد أفضل الهدايا التذكارية التي يمكن إحضارها من رحلة إلى المغرب.

4ـ الصويرة

blank

من أجل إقامة سياحية مغربية لماذا لا تزور المغرب بجهة البحر؟ الصويرة مدينة ساحلية ذات أجواء منعشة وأصيلة. تجول حول مينائها حيث تصطف مئات القوارب حول الأسوار وتذوق المنتجات اللذيذة مباشرة من البحر.
الصويرة هي وجهة مفضلة للزيارة في المغرب إذا كنت تبحث عن المزيد من الهدوء والسكينة. يستحوذ عليك الجو العام، يملأك بالسكون، والألوان الناعمة على الرغم من أنك ستجد بعض الإثارة في مزاد الأسماك أو في الأسواق. ستتمتع بشاطئها الذي يعتبر واجهة عالمية لعشاق ركوب الأمواج٠ الصويرة هي أيضًا لؤلؤة للمصورين حيث يشتهر غروب شمسها بكونه الأجمل في المغرب.

5 ـ الداخلة

blank

الداخلة مدينة الأحلام٠ شبه جزيرة مرادفة للأرض الشاسعة والنقية. إنه مكان مثالي لزيارة المغرب بعيدًا عن الزحام. في أقصى جنوب المغرب، يندمج المكان بين الصحراء والمحيط. الكثبان الرملية بيضاء، والمناظر الطبيعية في بعض الأحيان قمرية، والمياه البحرية صافية، الشواطئ برية وهي جنة لعشاق الرياضات المائية.
تعد شبه جزيرة الداخلة وشواطئها البرية وجزيرة التنين جنة صغيرة للإستمتاع بأشعة الشمس أو اكتشاف المسابح الطبيعية أو التخييم تحت النجوم. يمكنك أيضًا الاستمتاع برحلة استكشافية في الصحراء، وجلسة باديكير السمك مجانية في إمليلي أو زيارة ينابيع المياه الحارة بين الرمال٠

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 5

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

كاتبة مغربية. قصاصة وروائية. كاتبة مقالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى