منوعات
مقال متميز

7 أفضل المسلسلات المغربية في رمضان 2023

4
(4)

مرحبا! هل تعشق فنون الدراما، الكوميديا السعيدة؟ ربما تحب مشاهدة التلفزيون على القنوات التلفزية المغربية. أنا مثلك! لهذا أحب مشاركتك هذا الشغف. أقدم لك في هذا المقال أفضل المسلسلات المغربية في رمضان 2023. ربما تظنني أستبق الأحداث! الحقيقة أني أشاركك أجمل اكتشافاتي، و المسلسلات المغربية صارت تدهشنا! إذن، برمجوا زمنا خاصا بمسلسلكم المفضل، فرمضان هذه السنة سيكون شيقا.

المسلسلات المغربية : الحلم المغربي

عرفت الدراما المغربية تطورا ملموسا في السنوات الأخيرة، مما جعلها في الآونة الأخيرة تتفوق على المسلسلات المدبلجة من حيث نسبة المشاهدة من الجمهور المغربي. إنها تمشي بخطى واثقة نحو مكانتها اللائقة، و أكيد أنها ستتخطى الحدود و تتجاوز الجمهور المغربي إلى جمهور عالمي. إنه حلم مغربي. سيشاهدنا الأتراك كما شاهدناهم. و سيتابع أحداث الدراما المغربية شعوب و ثقافات بعيدة مثل دول الخليج، الشرق الأوسط و المكسيك، هل تذكرون المكسيك!
أول ما تم عرضه من المسلسلات المدبلجة حين اعتقد بعضنا أن المكسيك دولة عربية لأن أليخاندرو يتكلم العربية، و حين كانت كوادالوبي محبوبة الجماهير المغربية و كانت حقيبة كساندرا في يد المغربيات الصغيرات. يا له من زمن جميل! سيكون أجمل حين تدخل المسلسلات المغربية بيوتا في العالم، فيتعرفون على ثقافتنا و مجتمعنا و إنسانيتنا.
إننا قادرون على خلق الفرجة و الإحساس الممتع و شد الإنتباه إلى أحداث من صميم المجتمع المغربي و بلمسة إنسانية يحس بها أي إنسان مهما اختلفت عنا ثقافته، لكن ليس قبل أن تدعم هذه الدراما المغربية بالمتابعة، و إبداء رأيك و النقد الإيجابي. تأكد أن شركات الإنتاج و الممثلين يقرأون رأي الجمهور المتفاعل مع الحلقات، و هذا يساهم في تحسين الأداء و المواضيع.
سواء على القناة الأولى، قناة 2M، أو على قناة تمازيغت، المسلسلات المغربية في رمضان 2023 تستجيب لمختلف الأذواق، أنت لن تجلس أمام التلفزيون طوال الوقت، رمضان شهر العبادة و لك تحديد وقتك المناسب لاختيار المسلسل حسب ذوقك. كل الوسائل متاحة، مشاهدة مباشرة على التلفزيون أو مشاهدة عبر الأنترنيت، كل المسلسلات يعاد بثها إلكترونيا. و الآن أقدم لك أفضل ما سيتم بثه من المسلسلات المغربية في رمضان 2023، للإشارة، هذه القائمة ليست ترتيبا. لكن دعني أخبرك أنها كلها جميلة !

مسلسل كنيناتي

مسلسل كنيناتي

كوميديا مغربية رشيقة و ممتعة، مع ثلة من خيرة الممثلين المحبوبين لدى المغاربة، محمد الجم، راوية، دنيا بوطازوت و آخرون. تحكي قصة المسلسل حكاية الحاج التهامي المتقاعد والذي عليه تحمل زوجات أبنائه الثلاثة. بسبب ذلك تعثرت خطته للعيش مع زوجته الثانية “الغالية”. سيتم بث المسلسل يوميا على الساعة السابعة و عشر دقائق مساء، على قناة الأولى.

مسلسل طريق الورد

مسلسل طريق الورد

لعشاق الرومانسية، المسلسل لكم! هذا المسلسل سيكون مختلفا، موضوعه غير معتاد لدى الجمهور المغربي. أبطاله الشباب صباح بنشويخ، سعد موفق، ناصر أقباب، ندى الحداوي، سيتحفون المشاهدين بعالم من الرومانسية و الورود و مهنة التعامل مع حاسة الشم. ياسمين فتاة تهاجر بعدقصة حب مؤلمة إلى الدار البيضاء. ستعمل كعاملة نظافة ثم ستتعرف على سيدة تعلمها مهنة الورود، هنا ستكون انطلاقة حياة جديدة و حب جديد. تلتقون به كل خميس، الساعة العاشرة مساءً على 2M.

مسلسل كاينا ظروف

مسلسل كاينا ظروف

المسلسل الدرامي “كاينا ظروف” للمخرج إدريس الروخ. القصة تحكي عن علاقة وطيدة جمعت بين ثلاث سجينات، تعرفن على بعضهن في السجن فأصبحن صديقات، بعد خروجهن إلى الحرية، وجدن عراقيل كثيرة عليهن مواجهتها و فرض أنفسهن أمام نظرات المجتمع. إنها قصة مؤثرة عن الأمل و الرغبة في التغيير و شجاعة القلب. يتكون طاقم المسلسل من الفنانة المقتدرة راوية، ابتسام العروسي، سامية أقريو، حسناء طماوي، رفيق بوبكرو آخرون. سيتم بث المسلسل على الساعة الثامنة مساء في قناة الأولى.

مسلسل غدر الزمان

مسلسل غدر الزمان

مسلسل ” غدر الزمان” للمخرج ياسين فنان. يتكون طاقم العمل من منى فتو، سعد موفق، سلوى زرهان، جميلة الهوني، مهدي فولان، أحلام زعيمي، عادل أبا تراب. قصة المسلسل تحكي عن “أنيس”، مهندس شاب، على أهبة إنشاء مجمع سياحي، لكن فرحته لم تدم طويلا بسبب مرض والدته، فيجد نفسه وسط دوامة كبيرة.

مسلسل المكتوب

مسلسل المكتوب 2

بعد النجاح الكبير لمسلسل “المكتوب” في رمضان السنة الماضية، تبث قناة 2M الموسم الثاني لهذا المسلسل، يبدو أن الشيخة و ابنتها ستصطدمان بأحداث متصاعدة، و مفاجآت مع عائلة المعطاوي. مسلسل ينتظره الجمهور المغربي طوال سنة! موعدكم معه على الساعة الثامنة مساء على 2M.

مسلسل عين كبريت

مسلسل عين كبريت

حسب ما ذكرته قناة 2M، “عين كبريت” هو مسلسل يعيد بناء أسطورة مولاي يعقوب. في ظل جبل زرهون حكاية للا شافية و مولاي يعقوب الذي أصيب بالجرب فغادر المدينة ثم شاءت الأقدار أن يكتشف عين الكبريت. مسلسل يمتع المشاهد بأزياء من زمن مولاي يعقوب والقصور والحدائق والأماكن الطبيعية، المسلسل لوحة تراثية تمزج بين التنافسات في البلاط و الرومانسية. يتم بثه كل يوم أحد، الساعة 10 مساءً على 2M.

مسلسل بابا علي

مسلسل بابا علي

المسلسل الشيق باللغة الأمازيغية “بابا علي” يعود في موسمه الثالث. بعد نجاح واسع طيلة رمضان السنتين الماضيتين، بابا علي في جعبته الكثير. حكايات من صميم المجتمع المغربي. و مفاجآت مثيرة بين “بابا علي” الشخصية البسيطة، الذكية الساخرة و “الداغور” زعيم قطاع الطرق. يتم بث المسلسل كل مساء يوميا بعد وقت الإفطار، على قناة تمازيغت.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 4 / 5. عدد الأصوات: 4

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى