منوعات
مقال متميز

المنتخب المغربي رابع أفضل فريق في العالم

4.4
(7)

حسب WM Power ranking لترتيب المنتخبات الكروية لسنة 2022: المنتخب المغربي رابع أفضل فريق في العالم. انتهى مونديال قطر بدخول المنتخب المغربي المربع الذهبي وحصوله على المركز الرابع. Numero1.ma تهنئ كافة الشعب المغربي، و كافة العالم الإفريقي، و كافة الشعوب الصديقة التي ساندت و فرحت لفرح المغرب. ندعوكم لمتابعة مقالنا عن الإنجاز المغربي التاريخي في مونديال قطر 2022.

الحكاية المغربية في كأس العالم ـ قطر 2022

المغرب أول دولة مغاربية و إفريقية تتأهل للدور الـ16 ـ قطر 2022

نشوة عامة استحوذت على الشعب المغربي الذي خرج ملوحا بالعلم المغربي صادحا بالنشيد الوطني. إنه إنجاز لم يتحقق منذ مونديال المكسيك 1986. و اليوم المنتخب المغربي بقياة المدرب وليد الركراكي يخط عهدا مميزا من تاريخ كرة القدم المغربية. بعد انتصاره على المنتخب الإسباني المغرب أول دولة مغاربية وأفريقية تتأهل للدور الـ16. إنها الحكاية المغربية التي أبهرت العالم، وأكدت أن لاشئ يمنع الحلم من التحقيق. مع الثقة، المجهود، الحزم، و التنظيم الجيد، فلا حدود للطموح.

تشارك شعوب العالم فرحة المغاربة تقديرا لجهود منتخبه و إعجابا بحضوره المنظم. في العالم الإفريقي حيث يمثل المنتخب المغربي القارة الإفريقية. في الدول المغاربية التي يمثل المنتخب المغربي الشمال الإفريقي، في باقي دول العالم التي حصد فيها المغرب الحصة الأوفر في هاشتاغات على تويتر.

قائمة صعبة تواجه أسود الأطلس

المنتخب المغربي وجد نفسه في قائمة صعبة، مع كرواتيا نائب أبطال العالم و بلجيكا المصنفة من طرف الفيفا في المرتبة الثانية. ومع ذلك لم يخف الفريق المغربي حلمه الطموح، مع المدرب المغربي وليد الركراكي يقتفي المنتخب المغربي حلما يستمر في شق طريقه بحزم و بوطنية مغربية تستمد روحها من الأطلس.
وضعت قرعة مونديال 2022 المغرب في المجموعة السادسة إلى جانب كرواتيا، نائب بطل العالم باللقب، و بلجيكا المصنفة في المركز الثالث في مونديال روسيا 2018، وكندا، أول بلد يتأهل في منطقة الكونكاكاف، قبل تأهل المكسيك والولايات المتحدة.

المغرب ـ كرواتيا

blank
المغرب يقاوم كرواتيا ويخطف التعادل في مباراة متقاربة للغاية

بدأ المغرب كأس العالم مع نائب أبطال العالم، الكروات. المباراة الأولى في المجموعة “ف”. استعدادًا لهذه
المباراة الصعبة أمام منتخب كرواتي شديد الهجوم، اشتغل المنتخب المغربي على وتيرة مكثفة من التداريب. المغرب يقاوم كرواتيا ويخطف التعادل في مباراة متقاربة للغاية. فشل الفريقان في حسم القرار. المغرب يفرض رقابة على كرواتيا ويوجه ضربة لطيفة! التعادل كان مفهوما في مباراة قوية من الفريقين.

المغرب ـ بلجيكا

blank
خاض المنتخب المغربي المباراة بقلب و ليس فقط بالقوة، وذلك من أجل أن يخلق المفاجأة

واجه المنتخب المغربي الشياطين الحمر بروح تقنية عالية. خاض المنتخب المغربي المباراة بقلب و ليس فقط بالقوة، وذلك من أجل أن يخلق المفاجأة، و أظهر أن الروح المغربية حين تملأ القلوب فالحلم يصل إلى ما وراء النجوم.
التعادل مع كرواتيا لم يزحزح ثقة الأسود بكفاءتهم و قدرتهم على مواجهة المنتخب البلجيكي. كان لابد من مجهود أكبر، و تصحيح ما يجب تصحيحه، و التركيز أكثر و تقوية الكفاءة أكثر لمواجهة قوية مع بلجيكا. لقد دخل المنتخب المغربي لهذه المباراة لهدف واحد عبر عنه المدرب المغربي وليد الركراكي: “الهدف هو الانتصار على بلجيكا للانتقال إلى الدور الثاني”.

المغرب ـ كندا

blank
تأهل المنتخب المغربي للدور الثمن من مونديال قطر 2022

اندلعت مشاهد البهجة في المدرجات مع نهاية مباراة المغرب وكندا التي انتهت بفوز باهر لأسود الأطلس (2ـ1) وتأهلهم للدور الثمن من مونديال قطر 2022. و بهذا احتل المغرب المركز الأول في مجموعته. فرحة هائلة للاعبين المغاربة الذين تأهلوا للنهائيات الثامنة. المشاهد مأثرة. الفرحة عمت البيوت المغربية وكل أصدقاء المغرب في العالم.

المغرب ـ إسبانيا

blank
المغرب يهزم إسبانيا ويتأهل إلى ربع النهائي

فوز تاريخي على المنتخب الإسباني. المغرب يهزم إسبانيا ويتأهل إلى ربع النهائي. لم يكن سهلا! المغرب ينتصر على إسبانيا بطل العالم لسنة 2010. ويحقق انتقاله لدور الربع النهائي لمونديال قطر. أبان أبناء الركراكي عن روح قتالية كبيرة مصرة على الانتصار. جيل كرة 2022 يكتب بخط عريض حكاية منتخب مغربي فخور. مؤكدين بالدليل الحي أن الطموح ليس له حدود. صعب أن تواجه فريقا معتادا على احتكار الملعب و على نزع الكرة من خصمه في ميدان يعتبره إسبانيا محضا، صعب ذلك! لكن أسود الأطلس كانوا منتظمين بشكل دقيق جعل المنتخب الإسباني يصطدم بجدار مغربي يصعب تجاوزه. لم يستطع الفريق الاسباني أن يجد و لا ثغرة واحدة في صفوف المنتخب المغربي، مما جعل الكرة لا تبرح محيطهم دون القدرة على تحقيق أي فارق.
إن التكتيك الذي اشتغل به أسود الأطلس والقوة المعنوية و التلاحم و الانسجام بينهم جعلهم يلمعون في المونديال ويفوزون على فريق راهن على فوزه الكثيرون.

المغرب ـ البرتغال

blank
تأهل أسود الأطلس إلى نصف النهائي ثمين و خالد في تاريخ الكرة العالمية.

مونديال 2022، مفاجأة مغربية بامتيازـ أفريقية بامتياز. بعد فوزه على إسبانيا، انتصر المنتخب المغربي على السيليساو (1ـ0) بعد مباراة قوية. لقد فعلها أسود الأطلس! اللاعب يوسف النصيري صاحب الهدف الوحيد في اللقاء يقصي البرتغال فأصبح المنتخب المغربي أول فريق أفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال. و لأول مرة في تاريخ منتخب أفريقي. تأهل أسود الأطلس إلى نصف النهائي ثمين و خالد في تاريخ الكرة العالمية.

المغرب ـ فرنسا

blank
فاز المنتخب الفرنسي على المغرب 0-2 الأربعاء في قطر

فاز المنتخب الفرنسي على المغرب 0-2 الأربعاء في قطر، ليبلغ نهائي المونديال للمرة الثانية على التوالي. وقد خاض المنتخب المغربي مباراة قوية مع المنتخب الفرنسي. وقد خلق المنتخب المغربي أكبر مفاجأة في تاريخ كرة القدم العالمية حيث تم تصنيفه رابع أقوى فريق في العالم. فشل المنتخب المغربي، مساء الأربعاء، في بلوغ نهائي مونديال قطر 2022 ، بعد هزيمته أمام نظيره الفرنسي بهدفين مقابل صفر لم ينقص من كونه أفضل فريق على أرض الملعب في معظم فترات المباراة، لقد تمكنوا من خلق فرص أكثر وضوحا من خصومهم الفرنسيين. بلوغ نصف النهائي و دخول المربع الذهبي لفريق أفريقي كان الحدث الجديد في مونديال قطر 2022.

المغرب ـ كرواتيا

blank
كرواتيا بالمركز الثالث، المنتخب المغربي بالمركز الرابع في مونديال 2022

بعد أن حقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا في مونديال قطر 2022، بأن كان أول منتخب أفريقي يقفز إلى نصف النهاية بعد إقصائه للمنتخب الإسباني المنظم العنيد و المنتخب البرتغالي العريق. انهزم المغرب أمام المنتخب الفرنسي الذي وصل إلى المباراة النهائية مع المنتخب الأرجنتيني ليتنافسا على الكأس. دخل المنتخب المغربي و المنتخب الكرواتي في منافسة على المركز الثالث، لينهي المنتخب المغربي المنافسات بالمركز الرابع. كرواتيا الثالثة في مونديال 2022. كرواتيا لها تجربة أكبر، و المنتخب الوطني ينتظره اشتغال أكبر لحظوظ أوفر في المونديالات المقبلة. وصول المنتخب المغربي الأفريقي للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخ المونديال الكروي فتح الباب لطموحات قارات أخرى و بلدان أخرى ولم يعد المونديال حكرا فقط على القارة الأروبية و أمريكا اللاتينية.

المشجعون المغاربة: أسود الأطلس في المدرجات

“سير…سير”…كلمة التشجيع المغربية التي تزأر في أرجاء المدرجات مع كل مباراة مغربية. الأسود حاضرة أيضا في المدرجات بقميص المشجعين. آلاف المشجعين المغاربة قدموا من جميع أنحاء العالم لدعم فريقهم في هذا المونديال العالمي. إنهم هؤلاء الأوفياء للمنتخب المغربي. يرافقونه في كل مباراة للدعم و التشجيع. من داخل المغرب و من خارجه وفدوا إلى قطر ليمنحوا صورة راقية و سامية في تضامنهم و تشجيعهم لفريقهم الوطني. إنهم لاعبون أيضا ولكن بقميص الجمهور المشجع، مقاتلون من نوع آخر في ميدان المدرجات. دون أن ننسى المغاربة في البيوت و المقاهي في جميع أنحاء المملكة، يحملون العلم الوطني و يغنون النشيد الوطني بحرارة لا تشبه سوى تاريخا عريقا من الحضارة التي يحملونها في قلوبهم. رجالا و نساء يفتخرون بأسود الأطلس، ممثلهم الفخور في كأس العالم في قطر.

بحجر البلاد يبني المرء منزله

blank
دير النية ـ وليد الركراكي ـ مدرب المنتخب المغربي

وكما لو احتاج المغاربة لهذا الانتصار! الفرح مع كل مرحلة. وقبل الانتقال إلى مرحلة أخرى فإن المغاربة يعطون لكل مرحلة حقها من الاحتفال و البهجة. إنهم يؤمنون بأن النهر قطرات. لنفرح بالقطرات! إنها المراحل و التجارب، كلها تصب في نهر كبير إسمه تطور الكرة المغربية. لعلكم جميعا الآن تؤمنون بالمثل المغربي القديم ” بحجر البلاد يبني المرء منزله”. ربما تعرفون ما نقصده! أجل إنه مايسترو الفريق الوطني. لنتعرف على أشهر مقولاته في الفقرة الموالية.

وليد الركراكي: دير النية

فريق جيد معناه مدرب جيد. إنهما متكاملان. كل واحد منهما يحتاج للآخر. لعل المنتخب المغربي قد وجد قائده المنتظر. زعيم، مايسترو، مدرب، كل الألقاب المميزة تليق بشاب لقي من المحبة و التقدير لدى المغاربة. انتشرت أقوال وليد الركراكي و صارت أمثلة و حكم بين المغاربة. لعل أشهرها كلمته “دير النية”. من عمق الثقافة الشعبية المغربية و بعقلية عملية و نشيطة، يتكلم وليد الركراكي ويحفز المغاربة جميعا و ليس فقط المنتخب الكروي. دير النية في كل مجال و سترى النتيجة! المدرب المغربي وليد الركراكي تأبط الحلم ومعه الفريق الوطني وجمهوره، ذاك السند الوفي.
آخترنا لكم هذا المقتطف الجميل من كلام مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي: ” لم يكن الأمر سهلاً ولكن عندما تتاح لك الفرصة لكتابة التاريخ، فغالبا ما تمر به طوال حياتك. لم نأت فقط للمشاركة أو للاعتقاد بأننا كنا مؤهلين تقريبا، لقد فرضنا لعبتنا. كان علينا أن نفعل كما تفعل كل المنتخبات الأوروبية أو الأمريكية الجنوبية في هذه المباريات. لقد وضعنا لأنفسنا الهدف عندما وصلنا إلى هنا، أن نعطي كل شيء ونجتاز الدور الأول. لا نريد التوقف عند هذا الحد، نريد أن نكون فريقًا صعبا للعب. علينا أن ندرك ما نحن قادرون عليه. نحن واقعيون، لكننا سنذهب إلى هناك، مباراة تلو الأخرى حتى لا ننجرف وإذا قدمنا ​​100٪ ، فنحن قادرون على أشياء عظيمة”.

كيف يرى العالم الكرة؟

blank
إنها مملكة الولاء البشري هذه التي تمارس في الهواء الطلق — المفكر أنطونيو غرامشي

كيف يرى العالم الكرة. إنها مناسبة للإحتفال العالمي بلعبة شعبية، إنها ملتقى الإنسانية. العالم يرى الكرة فضاء للقاء البشري. فهي ليست مباراة بين أفضلية الأجناس أو الديانات. الكرة رياضة تتنافس فيها المنتخبات بروح رياضية. كأس العالم هو احتفاء بالكرة الانسانية و بالعشق البشري للعبة استطاعت أن تجمع كل الاختلافات في حفل واحد. إنها حياد إنساني يليق بالحدث العالمي. إليكم أفضل الاقتباسات العالمية عن كرة القدم:

  • إنها مملكة الولاء البشري هذه التي تمارس في الهواء الطلق — المفكر أنطونيو غرامشي.
  • كلّ ما أعرفه عن الأخلاق وواجبات الإنسان أدين به لكرة القدم — الفيلسوف ألبير كامو.
  • ان هذه الرياضة هي البديل عن سفك الدماء في الحروب الكونية — الروائي الأمريكي بول أوستر.
  • ” إن كرة القدم أشرف الحروب الإنسانية و إنني أشعر بمتعة لا متناهية لمشاهدتها — الشاعر محمود درويش.

ماذا قدم المنتخب المغربي للعالم؟

لقد حظي المنتخب المغربي بتشجيع واسع منقطع النظير في كل أرجاء العالم. ولعل الشيئ الذي أحبته الشعوب وتلقته بترحيب كبير هي هذه الرسائل التي قدمها المنتخب المغربي الممثل القوي للكرة الأفريقية:

  • أفريقيا قارة تحلم وتجتهد لتحقيق احلامها.
  • الكفاءة لا جنسية لها ولا ديانة.
  • العمل الجاد المستمر هو الطريق الوحيد لتصل الى حلمك.
  • الأسود الأطلسية فتحت بابا واسعا للثقة في الذات.
  • أسود الأطلس نافسوا بقوة إلى النهاية و هددوا الإحتكار الأروبي واللاتيني الأمريكي للمونديالات العالمية.
  • أسود الأطلس حصدوا محبة شعوب بعيدة ومختلفة الديانات والأجناس لأن الشعوب ترى فيهم قصة اجتهاد في منافسة الكبار في كؤوس عالمية.
  • أسود الأطلس خلقوا الحدث حين خلخلوا العقليات وأبانوا أن لا شيء مستحيل.
  • التغيير يأتي بالعمل والجهد واليقين بأنك لست أقل من أحد.
  • الشعوب تلقت الرسالة المغربية بحب وإيمان بأنها أيضا تستطيع أن تصل إلى أبعد مما تظن. كمية الطاقة الايجابية التي شعرت بها القارة الأفريقية لا يمكن وصفه. أنت أيضا في باقي العالم شعرت بذلك!

ماذا قالوا عن المنتخب المغربي؟

blank

“لماذا ستُذكر كأس العالم هذه على أنها كأس المغرب بعد كل شيء”. جريدة لوس أنجليس تايمز

blank

“اللاعبون المغاربة أضفوا جوا شاعريا على كأس العالم والأمهات هنّ الرمز”.علقت أليسون ريد في صحيفة “التايمز” أن كأس العالم في قطر لديه “شاعرية لا مفر منها”، مشيرة إلى أن أيسلندا كان لديها صوت الرعد، أما المغرب، فلديه الأمهات”. جريدة التايمز الأمريكية

blank

” المغرب يصنع التاريخ من خلال كونه أول فريق أفريقي ينهي المراكز الأربعة الأولى في مونديال FIFAWorldCup#، تهانينا”. فريق برشلونة

شريط وثائقي عن المنتخب المغربي في نتفليكس

blank

“نتفليكس وأمازون تستعدان لإنتاج سلسلة وثائقية عن ملحمة المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم 2022. أمازون ستعرض هذه السلسلة ابتداء من شهر يوليوز 2023” . جريدة تليغراف الأمريكية

تفاعل بمشاركة مقالنا في شبكتك الاجتماعية. Numero1.ma فخور بالمنتخب الوطني و يتمنى له المزيد من التألق. شكرا أسود الأطلس!

المنتخب المغربي رابع أفضل فريق في العالم
من هو المغربي صانع كأس العالم؟

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 4.4 / 5. عدد الأصوات: 7

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى