سياحة و سفر

جزر مغربية جميلة

5
(11)

عشاق الطبيعة والشواطئ على وجه الخصوص، هذه ثلاثة أماكن مغربية بعيدا عن الزحام وضجيج الحياة اليومية. لصيف ٱستثنائي تعرف على أجمل الجزر المغربية.

ملاذ ساحر

جنان جميلة في المغرب. هادئة وغامضة، برية وفارغة، بعيدة لكن يمكن الوصول إليها. مكان فريد، رمال بيضاء لامعة، زرقة صافية لشواطئ برية تمتد على طول الساحل المغربي، وعلى مقربة منها تتناثر جزر جميلة، للأسف لا يمكن زيارتها جميعا، لكن بعضها تمنح هذه الفرصة الرائعة.

كالا إيريس

جزيرة كالا إيريس هي جزيرة صغيرة تقع في البحر الأبيض المتوسط ​​في خليج قرية كالا إيريس، في بلدية بني بوفراح بالحسيمة شمال المغرب. جزيرة بين الغابة والبحر وجبال الريف، بين التلال والمنحدرات المغطاة بأشجار التويا. كالا إيريس تتميز بخليجها الجذاب. إنها شاطئ من الجزر الصغيرة، كالا إيريس جنة في الأرض. ٱستثناء رائع.

جزيرة التنين

blank

تقع في الداخلة جنوب المغرب، تعطي منظرا شبيها بالمخلوق الأسطوري المستلقي على البحر، فسميت بجزيرة التنين. جزيرة من النقاء والبهاء، رمال مكسوة بالصدف الملونة والصخور. بين المحيط والصحراء تجد العديد من أنواع الطيور البحرية المستقرة والمهاجرة مثل طيور النحام وطيور الفلامينكو الوردية وغيرها ملاذها الآمن في هذه الجزيرة. يصطاد المحار في هذا المكان، كما يتم أخذ حمام طيني ممتع، يمكن الذهاب مشيا إلى الجزيرة عند ٱنخفاض المد. للإكتشاف على وجه السرعة.

الجزر الأرجوانية

blank

على بعد مئات الأمتار من ساحل الصويرة يقع أرخبيل جميل. يتكون من سلسلة جزر صغيرة وجزيرتين رئيسيتين وهما، جزيرة موڭادور، تمتد على مساحة تزيد عن 30 هكتارًا. تضم بنايات مهجورة تتكون من سجن بني في القرن19، مسجد وحصن. أما الجزيرة الثانية فهي جزيرة فرعون، تمتد على مساحة 400 م². في هذه الجزيرة ٱكتشفت قطع أثرية من الفخار والسيراميك تعود إلى 8000 سنة من تاريخ ساحل مدينة الصويرة. عرفت الجزيرة قديما بصناعة اللون الأرجواني. واليوم هي محمية طبيعية لطيور الإليونور. أرخبيل موكادور مكان مناسب لسياحة بحرية بين المآثر.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 11

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

كاتبة مغربية. قصاصة وروائية. كاتبة مقالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى