طب و صحة

كيف تجد صيدلة الحراسة في مراكش ؟

5
(37)

يمكن لأي مقيم في مراكش العثور على أقرب صيدلية يمكن الوصول إليها، هذا المقال سيساعدك بشكل سريع ودقيق. سواء كنت في بيتك أو كنت في الطريق، في ليالي أيام الأسبوع، في العطلات الأسبوعية وعطلات الأعياد، يمكنك بسهولة تحديد أقرب صيدلية مفتوحة. لا ارتباك بعد اليوم!.

صيدلية الحراسة

الغرض الأساسي من صيدلية الحراسة هو ضمان حصول السكان بشكل دائم على الأدوية على مدار 24 ساعة في اليوم، خلال 7 أيام في الأسبوع. توفر خدماتها خارج ساعات العمل العادية للصيدلية لمدة أسبوع كامل، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. تقع مسؤولية تنظيم هذه الخدمة على عاتق النقابات المهنية المحلية للصيادلة. يجب أن تكون جميع الصيدليات المنشأة داخل المنطقة الجغرافية مسجلة لدى هذه الإدارة أو المؤسسة الإقليمية والمشاركة في قائمة دليل صيدليات الحراسة.
بالإضافة إلى تزويد المرضى بالأدوية التي قد يحتاجونها بشكل فوري، فإن صيدلية الحراسة ملزمة بتقديم المشورة لكل من يرغب في ذلك. يمتلك الصيدلي المؤهَّل المهارات اللازمة لمساعدة المرضى في علاج الأمراض البسيطة في حالات الطوارئ، لكنه لا يستطيع أن يحل محل الطبيب.

الفرق بين الصيدلية العادية وصيدلية الحراسة

الصيدلية: هي مكان لتخزين وتوزيع المنتجات الطبية والصيدلانية. يتم ضمان توفير المنتجات الطبية من قبل الصيادلة الذين يعملون بشكل دائم طوال العام.
تتيح الصيدلية خدماتها للجمهور وهي مسؤولة عن تلبية ٱحتياجات المواطنين من الأدوية. الصيدلية مفتوحة كل يوم من أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً، باستثناء السبت و الأحد.

صيدلية الحراسة: هي صيدلية متاحة للعمل خارج أوقات العمل العادية. فهي مثل الصيدلية العادية في خدماتها المتمثلة في ضمان الأدوية للمواطنين، ولكنها تختلف عنها بكونها تظل مفتوحة طوال الليل، وهناك فرق آخر، أن صيدلية الحراسة تعمل خلف نافذة أو شباك عبره تتلقى الطلبات وتزود الخدمات. إنه إجراء لضمان الحماية وتجنب المشاكل الأمنية. وبغض النظر عن أوقات عملهما فإن الهدف المشترك هو ضمان حق السكان في الرعاية الصيدلانية الدائمة وبلا ٱنقطاع.

مقالات ذات صلة

أين يمكنني العثور على صيدلية الحراسة في مراكش؟

via GIPHY

الجواب على سؤالك من خلال هذا الملف.

يمكنك إيجاد صيدليات الحراسة عبر:
1ـ الملصق الإعلاني الذي يعلق في الواجهة الخارجية للصيدليات والذي يعرض قائمة صيدليات الحراسة.

blank

2- الملصق الإعلاني الذي يكون غالبا في مفترقات الطرق والشوارع الرئيسية.
2ـ الإتصال بالرقم الوطني الخاص بالإرشادات “160”, ثمن المكالمة 4.80 دراهم مع احتساب الرسوم.
3ـ الإنترنت من خلال موقع syndicat-pharmaciens-marrakech.com و موقع annuaire-gratuit.ma ، هذا الأخير يقدم تفاصيل أكثر دقة ويساعدك اكثر عبر منحك الصيدلية الأقرب إليك. إذا كنت في مراكش، سنساعدك بتقديم توضيح يخدمك، تابعنا في هذا الدليل.

دليل يرشدك عبر الإنترنت

قد تجد معلومة عن صيدلية الحراسة القريبة منك، بإحدى الطرق المذكورة في الفقرة أعلاه. لكننا نشجعك على ٱختيار أبسط وأسرع طريقة. إنه البحث عبر الأنترنت. يمكننا القول أنها الطريقة المثالية لتجد أقرب صيدلية ليلية أو نهارية مفتوحة في مراكش، ولهذا نضع بين يديك موقع بسيط وفعال. لقد ٱخترناه نمودجا عبر ترسيمات الزبناء، وشهاداتهم في التعاليق، والتقييمات المشجعة. إذن لنبدأ البحث!

1- نتجه الى صفحة الصيدليات الخاصة بمدينة مراكش مباشرة عبر الرابط التالي:
صيدلية الحراسة بمراكش

2 ـ ستظهر لك قائمة صيدليات الحراسة بالتفصيل

تحتوي هذه القائمة المفصلة على صيدليات الحراسة بمدينتك. وحسب الأحياء والمناطق السكنية إبحث عن أقربها إلى منطقتك. حسب حاجتك ٱنقر على خانة الحراسة الليلية إن كنت تبحث عن صيدلية حراسة في الليل. وٱنقر على خانة الحراسة النهارية إن كنت تبحث عن صيدلية حراسة في النهار. مثلا في الصورة نقرنا على منطقة الداوديات، فظهرت صفحة بها الصيدليات المفتوحة في الداوديات مع عناوينها الكاملة وهواتفها وموقعها عبر GPS. ستختار بينها الأقرب إليك.

سهل، أليس كذلك!

خدمة هذا الموقع متوفرة في تطبيقات الهاتف المحمول أيضا. يمكنك الوصول إلى صيدليتك من خلال تحديد الموقع الجغرافي وحسب أفضل طريق للوصول إلى هناك عبر منصة GOOGLE MAPS التي يقترحها الموقع.

إن كنت تريد استعمال التطبيق الخاص بالأندرويد، ما عليك سوى أن تكتب في PLAY STORE كلمة SOS PHARMACIE و قم بتفعيل التطبيق.

يمكنك أيضا استعمال هذه الروابط للولوج مباشرة الى الصفحة الخاصة بالحي الذي تتواجد فيه حاليا بمراكش:

نتمنى أن يكون المقال قد قدم لك إضافة مفيدة، إن ساعدتك هذه الخدمة، فشاركنا برأيك وتجربتك في خانة التعاليق، سيساعدنا ذلك في معرفة الخدمات التي يحتاجها زوارنا. وفي تحسين خدماتنا للأفضل.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 37

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى