صيدليات الحراسة

صيدلية الحراسة في فاس

4.3
(16)

تعمل جميع الصيدليات في ساعات النهار. أما خارج ساعات وأيام العمل المعتادة، فتكون صيدلية تحت الطلب، يعني أنها مفتوحة خارج ساعات العمل المعتادة وبالليل وفي الأعياد والعطل، دورها هو تقديم خدمة مستمرة. وتسمى صيدلية الحراسة أو صيدلية المناوبة.

كيف تجد صيدلية حراسة في فاس؟

أحيانًا يكون الأمر أكثر تعقيدًا لمعرفة الصيدلية التي تقدم خدمة أنت تحتاجها في الأوقات التي لاتعمل فيها باقي الصيدليات. لكن الحل الأنسب لمعرفة صيدلية الحراسة بفاس هي الخدمات المجانية التي يقدمها موقع Numero1.ma، بنقرة واحدة تفتح أمامك لائحة صيدليات الحراسة حسب الأحياء السكنية لمدينة فاس. مسرورون بتقديم خدماتنا المجانية وبطريقة سهلة لعموم المواطنين.

في مايلي، قائمة صيدليات الحراسة المفتوحة الآن في فاس.


نبذة عن مدينة فاس

فاس هي مدينة تقع في شمال شرق المغرب. تشتهر بالهندسة المعمارية المرينية من العصور الوسطى، وبالأسواق الحية المحملة بالأجواء القديمة. فاس هي موطن للمدارس الدينية التاريخية مثل المدرسة البوعنانية والعطارين التي يعود تاريخها إلى القرن 14م، مزينة بألواح خشب الأرز المنحوتة والفسيفساء الجميلة. كانت في عدة مرات عاصمة البلاد وتعتبر اليوم عاصمة المغرب الروحية. أهم لقب أعطي لمدينة فاس، “أثينا الأفريقية”. الجزء القديم لفاس مدرج ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. تاريخ فاس كبير وقديم جدا جمعت مآثر الإمبراطوريات المغربية المتتالية والتي منحت تراكما حضاريا كان سبب هيبة فاس كمدينة إمبراطورية. حسب آخر إحصاء سنة 2014 يبلغ عدد سكان مدينة فاس 1.112.072 نسمة. لدى فاس كلية الصيدلة وطب الأسنان. أهم القطاعات الإقتصادية لفاس: السياحة، الحرف التقليدية، صناعة النسيج ، صناعة غذائية زراعية مهمة يوفرها سهل سايس الخصب.

الصناعة الصيدلانية بفاس

فاس تقع إداريا ضمن جهة فاس ـ مكناس. تتوفر على مختبرات الصناعة الصيدلانية مثل:hyphadiet, Labindus, Espace sante pharma, Para medshop

مامعنى صيدلية الحراسة في فاس؟

صيدلية الحراسة أو صيدلية المناوبة في فاس هي الصيدلية التي تفتح أبوابها يوم الأحد وفي أيام العطل والأعياد. دورها الخاص هو تقديم الأدوية و الخدمات الصحية للمواطن في جميع الأحياء السكنية لمدينة فاس خارج الساعات العادية للعمل بما فيها الليل. يستطيع أيضا الممرض الصيدلي تقديم خدمات صحية كقياس درجة الحرارة والضغط الدموي.

خدمات الحراسة الصيدلانية موكلة في المغرب إلى هيئة الصيادلة. ترسل قائمة صيدليات الحراسة أو صيدليات المناوبة إلى اللجنة الطبية في المنطقة، وكذلك إلى الشرطة أو مراكز الإتصال، إلى الأطباء المناوبين أو الإدارة الإقليمية.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 4.3 / 5. عدد الأصوات: 16

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى