منوعات
مقال متميز

أربع نباتات منزلية تساعد على الراحة النفسية

5
(2)

موضوع الصحة النفسية لا يتم الانتباه إليه كثيرا، رغم أن لا أحد يختلف أن الحياة اليومية تتعرض لضغوطات متنوعة، وسط حلول مختلفة للتعامل مع هذه الضغوط، تظل النباتات صديقة معالجة، Numero1.ma حليف رفاهيتك يعرفك على أربع نباتات منزلية يمكن أن تساعدك على تحقيق الراحة النفسية.

الصحة من خلال النباتات

مجموعة الزهور البيضاء والصفراء الجميلة تريح العيون

الصحة من خلال النباتات هي أسلوب جديد في الطب الطبيعي، بفضل النباتات يمكن علاج أمراض مختلفة، إن الأدوية تتأسس على نسبة هامة من النباتات، فهي معالجة، و مخففة و مؤثرة على صحتنا سواء لإدارة آلام المفاصل، أو تسهيل عملية الهضم، أو تعديل الدورة الدموية، و حتى التخفيف من آلام الحيض. و في عالم اليوم مشاكل الاكتئاب والقلق والتوتر لم تعد مواضيع سرية. صارت محط اهتمام العالم، و يوميا يتم التحسيس بطرق التعامل مع الضغوط النفسية التي صارت مصدر قلق الأطباء. الصحة النفسية من خلال النباتات هو أسلوب طبيعي لتحقيق التوازن النفسي، فالنباتات يمكنها مساعدتك على النوم و التغلب على التوتر. قليل فعلا من ينتبه لأهميتها المساعدة في التخفيف من الضغوط النفسية. بيت يحتوي على نباتات هو بيت يسعى لجودة الحياة، دعونا نلقي نظرة على أشهر 4 نباتات منزلية و فوائدها للصحة النفسية.

اللافندر

اللافندر نبات منزلي مريح

اللافندر أو الخزامى، رائحته لطيفة. زهوره أرجوانية في الغالب. عندما تحتفظ باللافندر أو الخزامى في منزلك، فذلك يوفر لك العديد من الفوائد الطبية. إن إبقائه في غرفة نومك يساعدك على التخلص:

  • من القلق والاكتئاب.
  • الأرق والعصبية.
  • يدعم نومك.

ملاحظة: لا تحتاج لتقنيات فقط ضعه على الوسادة أو طاولة قرب سريرك.

الألوفيرا

الألوفيرا نبات منزلي شهير

الألوفيرا أو الصبار نبات متعدد الاستخدامات. إنه عنصر أساسي في الطب ومستحضرات التجميل. معروف منذ القدم، فهو يرطب بشرتك و يعزز عملية الهضم و يزيد المناعة. الألوفيرا مصدر رائع للمعادن مثل الكالسيوم والنحاس والكروم والمغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم. كما أنها تحتوي على فيتامينات مثل الثيامين والفولات والريبوفلافين. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على إنزيمات مثل السليوليز، والكربوكسيببتيداز، والأميليز، والفوسفاتيز القلوي، وما إلى ذلك. الصبار نبات منزلي شهير و مريح، يمكنك الاستفادة من النبات خامًا ومعالجًا. الألوفيرا ينمو في معظم الظروف ومن السهل الاعتناء به.

الياسمين

الياسمين نبات منزلي مهدئ

الياسمين نبات مفيد جدًا في التخفيف من التوتر النفسي والقلق. إذا كنت مطاردا من الأفكار السلبية ، أو تتغلب عليك المخاوف، أو أنك تتعرض لضغوط شديدة لأسباب مهنية أو شخصية، أو تفقد النوم العميق في الليل، ضع نبات الياسمين بجانب سريرك. سيأخذك العطر اللذيذ إلى عالم الهدوء الذي تحتاجه. الياسمين نبات استوائي. على الرغم من أنها تحتاج إلى كمية وافرة من أشعة الشمس، إلا أنها يمكن أن تتكيف مع الظروف المنزلية الداخلية أيضًا.

إكليل الجبل

إكليل الجبل نبات منزلي دائم الاخضرار

إكليل الجبل من النباتات المنزلية الشهيرة، نبات مألوف لعدة قرون، استخدم في الطبخ و في علاج الثعلبة. زيت إكليل الجبل يعزز التركيز والذاكرة. الشاي المستخرج من نبات إكليل الجبل يعزز الدورة الدموية ويحسن عملية الهضم بسبب توفره على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات. يمكنك زراعة النبات سواء داخل البيت أو خارجه، إنه يحتاج إلى رطوبة وضوء معتدلين.

خلاصة، يمكن للنبات أن يهدئك، ويساعدك على التخلص من التوتر و القلق. كما أنه يخفض معدل ضربات القلب ويخفض مستويات الكوليسترول. ازرع نباتات فيي بيتك من الأربعة المذكورة أعلاه. مجموعة الزهور البيضاء والصفراء الجميلة تريح العيون أيضًا. لابد من التركيز على الجوانب العقلية و النفسية بنفس الأهمية التي تعطيها للجانب الجسدي و الاجتماعي لحياتك حتى تتمتع بحياة صحية. الطبيعة لديها الكثير من الأشياء الجيدة لك، اذهب إذن و ابحث عن نباتك المنزلي المثالي!

مواضيع تخدم رفاهيتك:
أن يمتلئ قلبك بالحب والفرح
أهم 5 فوائد الموسيقى في حياتك
سرير نظيف، نوم جيد، إليك أفضل النصائح لأجل نظافة السرير
أفضل الطرق لعيش الحياة التي تستحقها
أفضل 4 طرق لتعيش سعيدا
5 مواقف عليك أن تصمت فيها
أفضل 5 قنوات التطوير الشخصي باللهجة المغربية
أفضل 5 قنوات التطوير الشخصي باللهجة المغربية
أفضل طريقة لتتخلص من التماطل نهائيا
كيف تسكتين الصوت السلبي في داخلك

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى