منوعات
مقال متميز

أفضل أفلام سنة 2022

5
(5)

مرحبا! كانت سنة 2022 مميزة بحصيلة سينمائية رائعة. إن كنت مثلي تعشق السينما فأدعوك لتتعرف على بعض أجمل اكتشافاتي في عالم السينما العالمية، إليك هذه القائمة لأفضل أفلام سنة 2022.

بعد شهور من زمن كورونا، عادت السينما إلى إتحافنا بقصص جميلة و بتصوير ساحر. منذ مطلع سنة 2022 لاحت في في الأفق أفلام جيدة مثل تلك الموجودة في هذه القائمة. إنها مختلفة باختلاف الأذواق، من أفلام الحركة أو الأفلام الدرامية الإنسانية. إليك أفضل الأفلام لعام 2022. خذ وقتا و استمتع بسحر السينما.

The Swimmers

هذا الفيلم صدر في نوفمبر 2022. فيلم رائع، إنه قصة حقيقية للأختين مارديني، السباحتان الشابتان اللتان تحلمان بالمشاركة في البطولات العالمية، لكن ظروف البلد لا تسمح بذلك. سوريا في حرب مدمرة و دمشق حيث تعيشان مع والديهما و أختهما الصغرى تتعرض لقصف يومي. صارت الحياة صعبة في دمشق فقررت الأختان الرحيل عن سوريا باتجاه ألمانيا. كان لابد أولا من الذهاب إلى تركيا، و من تركيا ركبت الأختان زورقا مع لاجئين آخرين باتجاه اليونان. في ليلة وسط البحر بدأت المياه تغمر الزورق الذي لم يتحمل عدد الركاب الكبير، ومن أجل إنقاذ الركاب الذين لا يعرفون السباحة، قرر بعض الركاب السباحة ومنهم الأختان مارديني اللتين قطعتا كيلومترات سباحة في البحر بجانب الزورق الذي وصل سالما إلى الشاطئ. لقد كانت هذه اللحظة المأثرة سببا في شهرة الأختان اللتين بعد مغامرة في الطريق بين بلدان عديدة وصلتا إلى ألمانيا. و من هناك ستستمر الأخت الصغرى يسرى بتداريب مع مدرب ألماني للمشاركة في بطولة العالم في البرازيل، أما أختها سارة فبعد تجربتها الصعبة في البحر قررت العمل في منظمة لإنقاذ المهاجرين. فيلم مليئ بالإنسانية، بالأحلام التي يتشارك فيها جميع الشعوب، و عن الرغبة في العيش فقط بسلام. أدعوك لمشاهدة هذا الفيلم، و تنعم بلحظات من الجمال السينمائي. الفيلم من إخراج سارة الحسيني. إنتاج نيتفليكس.

Top Gun : Maverick

هذا الفيلم حصد الإيرادات العالية منذ ظهوره، و طبعا عشاق أفلام الحركة الكبيرة قد أحبوا هذا الفيلم. من بطولة توم كرويز و إخراج جوزيف كوسنسكي. بعد ثلاثين سنة في خدمة الجيش البحري، الطيار مافيريك يجد من جديد تحديات مثيرة بانتظاره. كيف يمكنه اختراق خطوط العدو دون أن يتم رصده. إنه فيلم عن خطة مجنونة تعتمد على أقصى سرعة ممكنة.

The Woman King

في القرن التاسع عشر، قامت مجموعة الأكوجي، وهن المحاربات الإناث بالإستعدادات لحماية مملكة داهومي الأفريقية بشراسة، في مواجهة تهديد شرير. تقوم الجنرال نانيسكا بتدريب الجيل القادم من المجندين على القتال ضد عدو أجنبي مصمم على تدمير أسلوب حياتهم وانتهاك شرفهم واستعباد أطفالهم. الفيلم قوي قصة و تصويرا. مع الأكوجي نرى كم بعض الأشياء تستحق القتال من أجلها.

Everything Everywhere All at Once

قصة الفيلم تدور حول سيدة تدير مصبنة برفقة زوجها الذي أراد الطلاق. ذلك جعلها في قمة التوتر لكن ذات يوم سوف يحصل شئ عجيب. زوجها يبدو مختلفا، يحدثها عن الأبعاد الموجودة للحياة، سيحاول إقناعها أنه ليس زوجها الحقيقي في هذه الحياة الأرضية، إنه فقط نسخة منه وهو جاء من بعد حياتي آخر. ستكتشف السيدة إفيلين حيواتها السابقة في الأبعاد الأخرى. يمتلئ الفيلم بمغامرات تدور حول فلسفة الأبعاد المتعددة للحيوات البشرية. تبدو فكرة يصعب تنفيذها لكن المخرجان دان كوان و دانييل شاينرت وهما أيضا كاتبا سيناريو الفيلم قد نجحا في ذلك. إن كنت من عشاق أفلام السفر عبر الزمن فهذا الفيلم قد يعجبك.

The Batman

يستمر الميلياردير المقنع في كشف الفساد الذي ينتقل إلى غوثام، و كيف سيرتبط ذلك ب الأسرة واين التي يدين لها بثروته، في نفس الوقت يقوم بالبحثعن قاتلمتسلسل إسمه سفينكس ينثر رموزا غريبة بعد كل جريمة. الفيلم من إخراج مات ريفيز.

Avatar 2

جاك سولي و نايتيري كونا أسرة قاما بكل واجبهما للحفاظ عليها. باندورا تخفي المزيد من الأسرار و كابوس قديم يظهر فجأة. إنه عودة الهجوم البشري من جديد. يعود المخرج جيمس كامرون إلى الأفلام الفانتاستيكية بأفتار2 بعد نجاح كبير لأفتار1 سنة 2009. الذي كان الفيلم الأكثر نجاحا ماليا في العالم.

Men

إن كنت تحب أفلام الرعب، فهذا فيلم رعب لعام 2022. من تأليف وإخراج أليكس جارلاند. تقوم ببطولته جيسي باكلي في دور امرأة أرملة تسافر في إجازة إلى قرية ريفية لكنها تنزعج حين تشعر بحركة في النواحي قرب بيتها. ستكتشف بطلة الفيلم أن جميع الناس في القرية متشابهون. يخرجون من كل الحفر، أحدهم يصبح شجرة. لكن الرعب يكبر مع تعرضها للتعذيب من قبل الرجال الغرباء السامين الذين لا يتوقفون عن التكاثر في القرية. الفيلم من سيناريو و إخراج أليكس غارلاند.

Alerte rouge

كل فوضى المراهقة في هذا الفيلم من الرسوم المتحركة. ميلين لي مراهقة تبلغ من العمر 13 عامًا، مليئة بالثقة، لكنها ممزقة بين صورتها كفتاة صغيرة نموذج لأمها شديدة الحماية و بين فوضى المراهقة. وكما لو أن كل التغييرات التي تحدث فيها لم تكن كافية، ففي كل مرة تغمرها مشاعرها، والتي تحدث لمراهقة طوال الوقت تقريبًا، تتحول إلى باندا حمراء عملاقة.

أفضل المسلسلات المغربية لسنة 2022
أفضل الأفلام المغربية لسنة 2022

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 5

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى