أناقة و جمال

أفضل القواعد الذهبية لتناغم ألوان ملابسك

5
(4)

عالم الألوان هو مفتاح مظهرك الملون الناجح. غير مبهرج وغير سخيف. في كل مرة تذهبين للتسوق، أو لمناسبة تحتارين، تحتاجين لصديقة ماهرة في تنسيق الألوان، جميل أن تساعدك. لكن المثل يقول: لا تعطيني سمك بل علمني كيف أصطاد السمك. أدعوك إلى ٱكتشاف أفضل القواعد لتتعلمي بنفسك وبسرعة وسهولة كيف تنسقي ألوان ملابسك بنجاح.

الألوان: عالم من النعمة

هل سألت نفسك يوما من أين جاء هذا الذوق الإنساني الجميل. من أين أتى هذا التناسق الرائع في الألوان. أجل، إنها فطرة إنسانية حبنا للألوان، وهو عالم كبير له خبراءه، عالم الموضة والنسيج والماكياج وكل ما يرتبط بفن تناسق الألوان. والحقيقة أنها نعمة إلهية. ألم ترين كيف هي جميلة الورود، وكيف هي متناسقة الألوان. والعصافير والطيور المزينة بألوان في تناسق مدهش. تأكدي أن الخبرة العالية التي يتميز بها خبراء الموضة جاءت بالدرجة الأولى من ملاحظاتهم للطبيعة. من هنا بدأت مسيرة المعرفة بتناسق وتمازج الألوان رحلتها الرائعة. يكفي أن تري تناغم ألوان الطيور والزهور لتتعلمي فن التاسق والنتيجة مرضية دوما.
وطبعا، بالإضافة إلى ملاحظتنا للطبيعة المعلمة الأولى، فخبراء الأناقة والجمال ٱجتهدوا لتسهيل عالم الألوان المتناغمة على الجميع. فلسنا جميعا نتقن هذا الفن، خصوصا والأذواق تختلف باختلاف لون البشرة، وطبيعة الجسم، والظروف المناخية وحتى ٱختلاف الثقافات يأثر في ٱختيارات الألوان. وإذا كنت مثلي أنا، تحتارين في كثير من الأحيان حول اللون الذي سيرافق معطفك أو غطاء رأسك، أو حذاءك. فقد قمت ببحث مستفيض أقدمه بين يديك لنستفيد جميعا.

كيف تحققي مظهرا ملونا وفي نفس الوقت أنيقا؟

هل تعرفين كيف تمزجين الألوان في ملابسك؟ إنه الموضوع المفضل لدى الفتيات والسيدات. وهو أيضا موضوع جميل يجمع بين الذوق والمعرفة والإكتشاف! أدعوك لرحلة جميلة في عالم الألوان، تعرفي على أفضل القواعد لتتناغم ألوان ملابسك من أجل مظهر مريح متألق وجذاب٠ قبل أن تسبحي في بحر الألوان الجميل. أقترح عليك طريقة ٱلتزمي بها في البداية فنتيجتها دائما مرضية:

اختاري لونا أو لونين يعجبانك. وتبدئي بإضافة لون أو لونين من الألوان المحايدة. الألوان حين تكون متناسقة تعطي مظهرا أنيقا، راقيا، واثقا وجميلا. يدعوك خبراء الموضة إلى الإبتعاد التام عن تكديس الألوان في لباسك بشكل عشوائي، ذلك يجعل المظهر سيئا. من الأفضل استخدام 2أو3 ألوان تتوافق معًا وتضيفي لها ألوانا محايدة. كما يمكنك كذلك استخدام لون واحد فقط في كامل الزي، ذلك أيضا يحقق أناقة وجاذبية. تذكري هذه النصيحة:
التناسق وليس المبالغة.
والآن، لنتعرف على القواعد المهمة في عالم الألوان المناسبة للباسك. تعرفك على هذه القواعد سيختصر عليك الطريق. بفضل هذه القواعد ستملكين مفتاح المظهر الملون الأنيق والمتناسق. ستتدربين على أفضل الطرق لمزج ألوان لباسك بنفسك. مع هذه القواعد ستكونين واثقة من ٱختيارات ألوانك ولن تحتاجي لمن يطفئ حيرتك.

القواعد المهمة لتناغم ألوان ملابسك

المسألة بسيطة، ستكتشفين أن خبرتك ستكتسبينها تدريجيا وبسرعة. يكفي أن تتعرفي بشكل جيد على الفرق بين الألوان، ومع أي ألوان تتماشى. حين تتعلمين ذلك، مسألة تناسق الألوان ستكون مثل لعبة مرحة وممتعة!
هذه القواعد التي تساعدك على تنسيق ألوان مظهرك تنبني على معرفة عالم الألوان. إنه عالم ينقسم إلى أقسام، تعرفي عليها وعلى تناغمها. إنها قواعدك الذهبية لأجل ذوق مظهري راقي ورائع.

  • الألوان الأساسية

إنها: الأحمر، الأصفر، الأزرق. ميزتها أنها ألوان قوية. لا يمكن الحصول عليها بمزجها مع ألوان أخرى.
هل تتخيلين لباسا يجمع هذه الألوان الثلاثة الأساسية. إنها لا تتماشى معا في لباس واحد.
ان الطريقة المثالية لتحققي تناسقا بين هذه الألوان الأساسية. هي أن تمزجيها بدرجات مختلفة من الأزرق والأحمر والأصفر. ولكي تحققي شكلا ناعما بينها أضيفى لونا محايدا أو لونين.

  • الألوان المحايدة

إنها: الرمادي، الرمادي الداكن، الأبيض الفاتح. إنها عموما جميع الألوان القريبة من البني والأسود، الكريمي ودرجات الرمادي.
حين تضيفي قطعا من الألوان المحايدة إلى لباسك المكون من الألوان الأساسية، فالمظهر يكون متناغما.
تذكري أن: الألوان المحايدة تحقق التناغم للألوان الأساسية وتنقذك من المظهر السخيف المبهرج.

  • الألوان الثانوية

وهي: الأرجواني، البرتقالي، الأخضر. وهي تتماشى مع بعضها. استخدمي درجات مختلفة من البرتقالي، الأرجواني والأخضر لمظهر أكثر تناغما.
ينصح خبراء الموضة باستخدام 3 الوان دوما من الألوان التي تتماشى مع بعضها. ( لا ينصح باستخدام الألوان المحايدة). اختاري الألوان الثلاثة بدقة وأناقة. إن الألوان الكثيرة صعب تجميعها وتنسيقها في مظهر واحد إلا إن كان لديك خبرة متحكمة بشكل عالي في هذا الفن.

  • الألوان الثلاثية

وهو اللون الذي يأتي عبر الخلط بين لون أساسي ولون ثانوي. مثلا: الأحمر البنفسجي: وهو خليط بين اللون الأساسي الأحمر واللون الثانوي البنفسجي.
أخضر مصفر: هو خليط بين اللون الأساسي الأصفر و الثانوي الأخضر.
انهما لونان يتناغمان بشكل مناسب مع ملابسك. خبراء الموضة يدعونك لاختيار لونين فقط في نفس اللباس. ثم أضيفي قطعا من ألوان محايدة.

  • الألوان الأحادية

يعتبر اللون الأحادي أبسط طريقة لمظهر متناغم. اختاري لونك المفضل. لون واحد فقط. بموازاة مع هذا اللون الأحادي. يمكنك مزجه مع ظلاله. فجميع الألوان لديها درجات خفيفة ودرجات غامقة. استخدمي تقنية الدرجات أو الظلال المتشابهة وحققي منظرا رائعا وممتعا.

15 مثالاً لدمج ألوان ملابسك

إليك 15 مثالاً لدمج ألوان ملابسك، حسب خبيرة الموضة أماندا سورين:
الأخضر الداكن يتناسب مع الأصفر الداكن.
الرمادي يتناسب مع اللون الوردي الفاتح أو الداكن.
الأزرق الداكن يتناسب مع الأصفر الداكن.
الأحمر الداكن يتناسب مع الأزرق الداكن.
الأخضر الداكن يتناسب مع الأزرق الداكن.
وردي فاتح أو داكن يتناسب مع اللون الأخضر الداكن.
الأزرق الداكن يتناسب مع اللون الوردي الفاتح أو الداكن.
الأبيض يتناسب مع الأزرق الداكن.
الأزرق الداكن يتناسب مع البرتقالي الداكن أو البني.
الجينز وجميع الألوان ولكن خاصة الجينز يتناسب مع اللون الأزرق.
ألوان محايدة متطابقة مع بعضها البعض: بيج و يچرو ، بيج وبني ، إلخ.
البني يتناسب مع الأصفر الداكن و البرتقالي الداكن.
الأزرق الفاتح يتناسب مع البرتقالي.
الأسود يتناسب مع الأبيض.
كل ألوان الباستيل تتناسب مع بعضها البعض.

هذه القواعد الذهبية هي أسهل طريقة لتتخلصي نهائيا من ترددك وحيرتك وخوفك من عدم نجاح مظهرك الملون. ستساعدك هذه القواعد لتناغم مظهرك سواء في اللباس التقليدي أو العصري.تذكري أن الله خلق الطبيعة متناسقة الألوان، لأنها نعمة. ٱتركي النعمة تظهر عليك!

شاركي تعليقك في خانة التعليقات. ثم شاركي المقالة على الشبكات الإجتماعية لمساعدة النساء الأخريات على ارتداء الألوان بتنسيق وٱنسجام.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 4

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى