سياحة و سفر

أفضل النصائح للمسافرين إلى الرياض

5
(5)

ستكون رحلتك إلى الرياض رائعة للعديد من الأسباب أبرزها حضور الفعاليات والمواسم الترفيهية والحفلات مثل موسم الرياض وليالي جدة وزيارة الأماكن السياحية والمطاعم الشهيرة مع ضرورة حجز فنادق رخيصة للاستمتاع بأقل الأسعار الممكنة. لأن الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وهي تشتهر إلى حد كبير كوجهة تجارية. وهي كلمة الرياض مشتقة من الكلمة العربية “روضة” وتعني الحدائق أو المروج. وهي مدينة سياحية رائعة تتمتع بمناخ جاف و إمدادات المياه الجوفية بها جيدة تسد الكثير من نقص المياه، وهي الأكثر اكتظاظًا بالسكان وتعد منطقة خصبة مليئة بالسكان في المملكة العربية السعودية.

السفر إلى الرياض

ستكون رحلتك إلى الرياض رائعة للعديد من الأسباب أبرزها، أنه يمكنك الإقامة في فنادق بأسعار مناسبة من خلال حجز فنادق رخيصة مع تجربة حضور الفعاليات والمواسم الترفيهية والحفلات مثل موسم الرياض وليالي جدة وغيرها من الفعاليات المذهلة وزيارة الأماكن السياحية والمطاعم الشهيرة ومراكز التسوق التي لا مثيل لها. يعد التحول الكبير للمدينة من مجتمع يسير على وتيرة واحدة بشكل بدوي إلى عرض حضري معاصر وفاخر مثالاً على الإنجازات والنجاح. منظر الرياض من السماء وإضاءة المدينة في الليل أو المروج والصحراء وحديقة الزهور، تجعلها ملعباً سياحياً جذاباً. تتمحور الحياة السياحية النموذجية في الرياض حول أكثر من 4000 مسجد ومراكز التسوق الصاخبة التي تسمى الأسواق (الأسواق).

أماكن للزيارة في الرياض

هناك أماكن تجارية شهيرة يمكن زيارتها في الرياض وستجد أن أشهر هذه الوجهات البارزة هي مركز المملكة الذي يبلغ ارتفاعه 302 مترًا. يحتوي هذا المركز على جسر سماوي يربط بين برجين. قلعة المصمك هي قلب مدينة الرياض القديمة ولها أهمية تاريخية. يوجد متحف بداخله يعطي نظرة ثاقبة على قصة المعركة ويتضمن بعض الصور من الماضي. الجزء الثاني من المصمك مخصص الآن لتميز السعودية في الزراعة. بجوار القلعة تقع “جبرة” أو “ميكال”. أنصحك أن تجرب حجز فنادق رخيصة على مقربة من أماكن الترفيه والفسح ليتسير عليك الزيارة دون الحاجة إلى وسائل انتقال.

قصر المربع الرياض من أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة 

هل تعلم عزيزي المسافر أن قصر المربع من أبرز الأماكن السياحية الموجودة على قائمة الأماكن المشهورة في الرياض. يقع بجوار المتحف الوطني. وهو من أقدم القصور المبنية من الطوب اللبن والتي بناها الملك عبد العزيز بعد استيلائه على المصمك. إنها زيارة مفتوحة للجمهور ، وهناك أشياء مثيرة للاهتمام لاستكشافها هنا مثل أول سيارة رولز رويس، أو الهيكل القديم الكامل المكون من طابقين، مما يجعله أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض.

يجب عليك زيارة المتحف الوطني في الرياض. تم افتتاح هذا المكان لأول مرة في عام 1999 وهو مجهز بالكامل بجميع التقنيات الحديثة ويمكن الوصول إليه أيضًا. يتحدث الناس هنا اللغة الإنجليزية. هناك الكثير من الحركة التي تنتظرك بداخلك ، مثل الجولات الافتراضية لمدائن صالح ، أو مشاهدة الصورة المعاد إنشاؤها من أجل إحدى معارك النبي محمد في المدينة المنورة.

لا تتردد في زيارة منطقة الصوفات – ساحة الديرة الرياض

تعتبر منطقة الصوفات (ساحة الديرة) من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الرياض. إنه موقع قريب من المسجد الكبير ومقر المطوعين ويطلق عليه شعبيا ساحة تشوب تشوب. إنه المكان الذي يعاقب فيه المحكوم عليهم بقطع الرأس بالسيف.

برج المملكة المكان الأكثر روعة للسفر في الرياض

برج المملكة هو الأكثر روعة على الإطلاق نظرًا لإعداداته المعمارية الشاسعة. وهو ثاني أطول مبنى في السعودية بارتفاع 305 م. يوجد مركز تجاري من ثلاثة طوابق ، وبعد ذلك ، يوجد جسر سماء يربط بين القمتين. يمكن الاستمتاع ببانوراما المدينة من جسر السماء على ارتفاع 300 متر.

تعرف على ملامح منطقة الوادي عن قُرب

يعد الوادي من أشهر الأماكن في الرياض. وهي عبارة عن امتداد للحلوى يبلغ طوله 80 كم وتشغلها بشكل أساسي عقارات ومزارع خاصة مغطاة بجدران عالية. باتجاه الجنوب ، توجد أماكن للنزهات والشواء محاطة بجدران الوادي الشبيهة بالجرف. على مشارف الرياض وادي حنيفة. إنه موطن أجداد العائلة المالكة السعودية ، وقد تم احتلاله عام 1818.

كيف تصل إلى الرياض

يستقبل مطار الملك خالد الرحلات الجوية من جميع أنحاء العالم. إذا كنت مسافرًا، فيمكنك الحصول على اتصال أو رحلة طيران مباشرة من المدن الرئيسية مثل دلهي والوصول إلى الرياض. توجد محطة قطار محلية في وسط مدينة الرياض تقريبًا تربط المدينة بالدمام.

توجد محطة حافلات مركزية في منطقة العزيزية لا يمكن الوصول إليها إلا بسيارة أجرة. هناك حافلات تسير على طريق الرياض – الدمام وتستغرق الرحلة حوالي 4.5 ساعة للوصول إلى الدمام من الرياض. رحلة الحافلة إلى جدة من الرياض أو مكة إلى الرياض طويلة للغاية. سوف يستغرق الأمر حوالي 10-12 ساعة للوصول إلى الرياض أو العكس.

الرحلات البرية في الرياض

يتم أخذ نفس الرحلة البرية عبر الطريق السريع 40. وعادة ما تكون الطرق السريعة مزدحمة هنا بسبب الشاحنات الثقيلة وناقلات البنزين التي تجوب الطريق.

السفر في الرياض

السيارات هي أفضل وسيلة للقيام بجولة في الرياض حيث أنها تعاني من ضعف المواصلات العامة. تحتاج إلى معرفة المواقع التاريخية للوصول إلى أي مكان في المدينة. يتم تمييز لافتات الشوارع باللغتين العربية والإنجليزية. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات المهمة حيث تظهر الشوارع لافتات باللغة العربية فقط.

احمل جواز سفرك دائمًا أثناء التجول في المدينة. هناك العديد من نقاط التفتيش في المدينة ، ويحتاج المرء إلى إظهار إثبات هوية صالح على الفور.

هناك سيارات أجرة بيضاء تعمل في الرياض. يعرف السائق عادة الأماكن المهمة. توجد حافلات صغيرة ولكن عادة ما يستخدمها العمال المحليون. إنه مثالي لقيادة سيارتك الخاصة هنا.

أفضل وقت للزيارة

تقع الرياض في وسط الأمة السعودية وبالتالي فهي تخضع للمناخات المتطرفة. الصيف حار ودرجات حرارة تتجاوز 45 درجة مئوية ، والشتاء قاس مع انخفاض درجات الحرارة إلى 0 درجة مئوية. باقي الوقت يكون المناخ جاف.

  • على الرغم من أن الصيف حار ، إلا أنه ليس رطبًا. في المساء ، يصبح الجو أكثر احتمالًا ، ويمكن للمرء أن يشعر بالنسيم البارد في ضواحي الرياض خلال فصل الصيف.
  • أفضل وقت لزيارة الرياض هو من أكتوبر إلى مارس.

يقام أسبوع المطبخ الإيطالي في نوفمبر. هناك Comic-Con Arabia. بدأ حدث لتسليط الضوء على ثقافة البوب ​​متعددة الأنواع في المدينة. هناك حدث تجاري متعلق بقطاع الصحة والجمال في المملكة العربية السعودية يقام في نوفمبر من كل عام.

أهم الأشياء التي لابد أن تأخذها معك في رحلتك إلى الرياض

احمل مجموعة متنوعة من الملابس. قم بتضمين أقمشة قطنية مريحة وفضفاضة ويفضل أن تكون مغطاة على الكتفين وأغلبها ضمادة قماش بطول الركبة

  • لقضاء أمسية في الخارج للنساء، ينبغي أخذ فساتين رائعة مع زوج من المجوهرات والحقائب والأحذية الفاخرة
  • احمل دائمًا زوجًا مريحًا من الأحذية لقضاء بعض الوقت في المشي في المدينة
  • قم بتعبئة واقي الشمس ومرطب الشمس وما إلى ذلك
  • يجب أن تشتمل ملابس الرجال على قمصان فضفاضة أو مريحة أو قمصان قطنية أو بنطلون أو شورت بطول الركبة

أفضل الأطباق الشهية في الرياض

من أفضل الأطباق التي يمكنك تجربتها في الرياض ما يلي:

  • الشاورما عبارة عن لحم مشوي محشو بخبز البيتا الدافئ مع مقبلات السلطة
  • المهلبية حليب كريمي وبودينغ أرز منقوع في ماء الورد
  • سمك الصيادية هو طبق أرز متبل ومزين بالبصل بالكراميل والسمك المشوي
  • المعمول عبارة عن بسكويت محلي محشو بالمكسرات والتمر
  • فتوش عبارة عن سلطة تستخدم خبز بيتا مقرمش ومحشو بالخضروات الطازجة ومغطى بالسماق الحامض
  • اللقيمات عبارة عن فطائر حلوة منقوعة في القطر ومزينة بالفستق المقرمش في الأعلى
  • جمل كبسة طبق طري مع أكوام من الأرز وكميات من الفلفل الحلو والتمر على الجانب

مطاعم هندية في الرياض للأكلات الحارة بالنكهة الأسيوية

مطعم مشعل

الموقع: 9000 الأميرة سارة بنت أحمد السديري ، الضباط ، الرياض 12623 ، المملكة العربية السعودية هاتف 

مطعم زيكا

الموقع: 7235 العليا ، العليا ، 2392 ، الرياض 12244 ، المملكة العربية السعودية هاتف 

مطعم أناردانا الهندي

الموقع: فندق موفنبيك الرياض (مقابل وزارة الداخلية) ، طريق الملك فهد ، النموذجية ، الرياض

أساسيات قائمة التسوق

يقدم سوق التحف كل شيء تحت سقف واحد. هناك دائمًا خيار يجب القيام به ، نظرًا للعرض الواسع للسلع العربية الرخيصة للسجاد أو المجوهرات أو الخناجر أو أواني القهوة باهظة الثمن.

  • الفيصلية شارع العليا هو مركز تجاري فاخر ويجب زيارته لجولات التسوق الراقية
  • المملكة ، طريق العليا هو مركز تجاري فخم آخر في المملكة وله طابق واحد مخصص للسيدات للتسوق في أوقات الفراغ
  • مكتبة جرير (مكتبة جرير) هي أكبر مكتبة ولديها كتب ومجلات لتلبية احتياجات جمهور عريض
  • لوكالايزر مول ، شارع التحلية هو المكان المناسب لبيع الملابس الجاهزة

مراكز الرعاية الصحية

تشمل بعض أفضل مراكز الرعاية الصحية التي يمكن الاتصال بها أثناء الطوارئ ما يلي:

  • مجمع الملك سعود الطبي
  • مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز
  • المستشفى السعودي الألماني
  • مستشفى رعاية الرياض
  • المستشفى السعودي البريطاني

يمكن للسياح شراء تأمين السفر للحصول على أفضل الخدمات أثناء الطوارئ. في حالة وقوع حادث أو مرض ، يحتاج السائحون إلى إبلاغ شركة التأمين التي قد تقترح بعض المستشفيات القريبة الجيدة حيث يمكنهم طلب العلاج. سوف تتكفل شركة التأمين بالمصاريف الطبية.

العملة السعودية

الريال السعودي هو العملة المحلية هنا. تستخدم العملات المعدنية المتوفرة من فئة 5 و 10 و 25 و 50 هللة و 1 ريال سعودي من فئة SR1 و 5 و 10 و 50 و 100 و 500. النقد هو الوسيلة المفضلة للمعاملات هنا. لذلك، تحتاج إلى شراء ريال سعودي مسبقًا أو زيارة بنوك الرياض أو مكاتب الصرف الأجنبي بمجرد وصولك إلى الرياض. يتم صرف العملات في الفندق والمطارات وفي بعض المراكز المخصصة في جميع أنحاء المدينة. 

أساسيات الاتصال المحلي

اللغة العربية هي اللغة المحلية والأكثر تفضيلاً أيضًا. يختلف مستوى اللغة الإنجليزية المنطوقة. السائقون الهنود والباكستانيون، على سبيل المثال ، سيتحدثون الإنجليزية، بينما قد لا يتحدث الآخرون. من المهم ملاحظة عناوين الشوارع على قطعة من الورق قبل الخروج من الفندق إلى الوجهة السياحية التالية. عند استئجار سيارة أجرة ، تأكد من أن الأعضاء الذكور يجلسون في المقدمة والنساء يستخدمن المقعد الخلفي للسيارة. أيضا، من الجيد أن تحيي الناس باللغة المحلية وخاصة مع السعوديين، الذين يتسمون بالكياسة والكرم.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 5

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى