سياحة و سفر
مقال متميز

أفضل11 أنشطة سياحية في أكادير

5
(5)

أكادير مدينة الأحلام و الجمال. إن كنت ترغب بزيارة أكادير فهذا المقال سيخدمك. إنه يقدم لك أهم الخطط لتبرمجها أثناء سياحتك. سوف تتمتع كثيرا و تشعر بولادة جديدة. من أجل هذه اللحظات الخالدة أدعوك لتكتشف أفضل الخطط لتبرمجها حتى تتمتع بأفضل أنشطة سياحية في أكادير.

أكادير: حكاية على حافة المحيط

تم إعداد أكادير لتكون جوهرة سياحية عالمية

تم إعداد أڭادير لتصبح أهم الموانئ على الصعيد المغربي و الإفريقي. و تم إعدادها أيضا لتكون جوهرة سياحية عالمية. يبدو أن أڭادير و عبر تاريخها استحوذت دائما على الاهتمام. فهي مدينة وجدت لتكون عاصمة الجنوب المغربي.
على شاطئ المحيط الأطلسي تقع أكادير، إنه إسم أمازيغي يعني قلعة أو خزينة الممتلكات الثمينة. و كلا المعنيين شكلا الدور التاريخي للمدينة. فهي ثمينة بكنوزها المتنوعة و هي قلعة و حصنا يدافع عن كنوزه. تقع أكادير إداريا بعمالة أكادير إداوتنان في جهة سوس ماسة و هي إحدى الجهات الكبرى للمغرب. تبعد عن الرباط بحوالي 520 كلم جنوبا. يقطن أڭادير ما يزيد عن 844 421 نسمة حسب آخر إحصاء لسنة 2014. هذا الموقع المهم أخذ حظه من الاهتمام و التنمية و التوسع في جميع المجالات و أبرزها السياحة.

أكادير: الملاذ السياحي المميز

العامل البشري شئ يلاحظه السياح و يلعب دورا كبيرا في جاذبية المنطقة

بين سلاسل جبال الأطلس الكبير و الصغير، تتخللها تلال غابوية، سهول شاسعة للفواكه و أنواع الثمار و الخضروات، و محيط أزرق تتعدد جمالية شواطئه بين شواطئ صخرية و جبلية، و أخرى تستلقي على ضفاف الرمال الذهبية اللامعة، بين كل هذا الجمال تقع أڭادير. تتوفر أكادير على إمكانيات كبيرة تجعلها توفر أنواع مختلفة من الأنشطة السياحية للسياح.
السياح الذين يأتون من بقاع العالم إلى أكادير لا يترددون في العودة إليها من جديد. و السبب لا يكمن فقط في الجو المعتدل للمدينة وفي طبيعتها الغنية و الخلابة، و ليس فقط في خدماتها السياحية الماهرة و لا في البنية الفندقية المتنوعة الأسعار و المناسبة لكل الفئات، و لا في شبكة المواصلات العديدة و المتنوعة، بل يكمن بشكل خاص في الكرم الإنساني لساكنة أكادير، إن العامل البشري شئ يلاحظه السياح و يلعب دورا كبيرا في جاذبية المنطقة.

يتميز سكان أڭادير بالأصالة و الانفتاح الجميل، فهم من جهة يرتبطون بأصالتهم الأمازيغية و من جهة أخرى منفتحون على ثقافات العالم بسبب طبيعتهم المتآلفة مع الزوار الأجانب. يتكلم سكان أكادير معظم اللغات العالمية، و يتميزون بعقلية إنسانية و حب الحياة.
لعلك تنوي السفر و زيارة أكادير، و أنا هنا لأرشدك إلى أفضل الأنشطة الموسعة، لكن إن كنتَ ترغب فقط في قضاء رحلتك داخل المدينة، فأنا أدعوك للانتقال إلى مقالي المخصص فقط ل السياحة داخل مدينة أكادير.
أما الآن، فأتقاسم معك أفضل برنامج منوع و متسع، و الأهم أنه مميز و لا يشبه بعضه بعضا. يهمني أن تقضي أجمل رحلة من بين الرحلات التي تحلم بها. و أن تكون زيارتك لأڭادير أجمل تجربة سياحية في حياتك.

ماهي أفضل الأنشطة السياحية في أكادير ؟

السياح الذين يأتون من بقاع العالم إلى أكادير لا يترددون في العودة إليها من جديد

الأنشطة السياحية في أكادير كثيرة، أحيانا قد لا تعرف ماذا ستفعل إن مررت بأڭادير، و أحيانا قد لا تعرف إلا ما يحكيه صديقك عن الشاطئ و المطاعم و نوادي الحفلات الغنائية. إن الأذواق تختلف، لكن إن كنتَ فعلا سائحا مميزا و ترغب في اختراق أعماق أڭادير فاستعد و سجل كل الخطط التي أشاركها معك الآن، في الواقع هي أفضل الأنشطة السياحية في أكادير التي يمكن أن تقوم بها. أؤكد لك أنك ستستمتع كثيرا !
لنفرض الآن أنك زرت المدينة، ركبت التليفيريك و ذهبت إلى القصبة، تجولت في الكورنيش و أكلت في مطعم الميناء أنواع السمك المشوي، تجولت في متاجر مارينا و في البازار، و لديك الوقت الكافي للمزيد! هنا أقترح عليك أنشطة واسعة خارج المدينة، أو فوقها ! كيف فوقها ؟ اقرأ و كن فضوليا !

رحلة المنطاد

جولة بالمنطاد في سماء أكادير

أن ترى جبال و تلال الأطلس من السماء، و أن ترى المحيط الأطلسي من فوق. رحلة منطاد الهواء الساخن يتيح لك ذلك. منظر خلاب على جبال الأطلس، و على الساحل الأطلسي المتنوع التضاريس. إطلالة بانورامية بالغة الروعة. احجز هذه الجولة و استمتع بها !

ركوب الجمال في غروب الشمس

جولة على ظهر الجمال مع غروب الشمس في ساحل أكادير

جولة مع غروب الشمس في ساحل أكادير، و أنت تلبس الزي الأمازيغي التقليدي للمنطقة، إحدى أجمل الأنشطة السياحية في أڭادير. بعيدا عن صخب المدينة، في هدوء البحر و على رمال تلمع بأضواء الغروب. بعد ذلك استمتع بجلسة شاي مغربي.

ركوب الخيل

جولة على ظهر حصان ـ أكادير

أن تراقب العالم من فوق حصان. أن تشعر بالحرية و بأنك تلتقي بنبضات الحياة، هذا ما يتيحه لك تجربة ركوب الخيل في أكادير، سواء على رمال الشاطئ أو على ضفاف نهر سوس الذي ينبع من جبل توبقال بالأطلس الكبير و يصب في المحيط الأطلسي بأڭادير.

مضيق Vallée du Paradis

Vallée du Paradis – agadir

وادي الفردوس هو مضيق يبعد بحوالي ساعة شمال مدينة أڭادير في جبال الأطلس الكبير. ستكتشف شلالات و أحواض السباحة الطبيعية بين الأشجار و الجبال. اسبح و قم بالغوص في المياه الطبيعية في قلب الجبال، استمتع بتضاريس أرض عذراء. يمكنك أيضا أن تقوم باستكشاف الأرياف الأمازيغية حول الوادي. ستشعر بصدرك يتنظف لأنك تستنشق أنقى أوكسيجين.

jet ski

jet ski – agadir

هل لديك روح المغامرة! قم إذن بجولة عبر الأمواج الهادئة و أنت تركب jet ski. بحر أكادير يوفر أنشطة سياحية بحرية متنوعة. استمتع و عش نعيمك!

غص في المحيط

جولة في المحيط ـ أكادير

تجربة رائعة توفرها لك جولة عبر يخت جميل يأخذك بعيدا عن الشاطئ باتجاه أعماق المحيط. في مكان هادئ حيث يمكنك أخذ حمام شمسي على اليخت و الغوص في البحر. الحرية!

اركب دراجة رباعية

quad & buggy agadir

قيادة دراجة رباعية (quad & buggy) لا تحتاج لرخصة قيادة و لا لتداريب. للمبتدئ سوف يرشدك المدرب ببساطة و سوف تشعر بالسهولة. ليس هناك من متعة أكبر من التجول بين مناطق تختارها أنت، فماذا تفضل! الأرياف، الجبال، أشجار الأرڭان، أو ربما تحب الشواطئ. مهما كان اختيارك، جولة عبر دراجة رباعية متعة لا تقاوم!

اذهب إلى المنتزه الوطني لأڭادير

المنتزه الوطني لسوس ماسة

محب الحياة البرية سوف تعجبك هذه الحديقة الطبيعية في أڭادير. تتيح لك هذه الجولة مراقبة الحيوانات البرية عن قرب، ستلتقي بالظباء والغزلان، و أنواع نادرة من الطيور.

حديقة كروكوبارك أكادير

حديقة كروكوبارك أكادير

حديقة التماسيح الفريدة من نوعها تتمدد على مساحة 4 هكتارات. يسكنها 325 تمساحا. الأفضل أن تأخذ تذكرة كاملة لكي ترى أكثر من التماسيح والسلحفاة العملاقة. توفر لك الحديقة جولة بين خمس حدائق نباتية عجيبة وهي: الحديقة الزرقاء، الحديقة الغريبة، الحديقة الاستوائية، الحديقة المائية، وحديقة الصبار.

اذهب إلى تغازوت

تغازوت مدينة سياحة في نواحي أكادير

تغازوت كانت قرية الصيادين، هي الآن مدينة سياحة في نواحي أڭادير. تتميز بشاطئها ذو التضاريس غير العادية. صخرية من جهة تتدرج عليها المقاهي و المطاعم، ورملية شاسعة و خلابة من جهة أخرى. تتميز تغازوت بالأنشطة السياحية التي لها علاقة بالبحر، كركوب الأمواج (السورف أو الركمجة). إذا كنت تحب المنتجعات، فتغازوت تتوفر على منتجع سياحي ” تغازوت باي” و هو منتجع من فنادق فاخرة ومجمعات سياحية، و أيضا ستجد أماكن للتخييم، منازل و فنادق شعبية بين أزقة التلال المنحدرة إلى البحر. لدى تغازوت نشاطا سنويا للرياضات البحرية يأتيها الزوار كما المتنافسون من كل أنحاء العالم. اتجه إلى تغازوت سوف تشعر بالسلام !

خذ حماما عميقا

حمام مغربي في أكادير

من أجل استكمال المتعة الروحية و الجسدية أثناء السياحة في أكادير، خذ جلسة تدليك في أي حمام جيد يوفر لك مساج بنكهة المنطقة، اختر بين قائمتنا أفضل مراكز التدليك في أكادير.

مهم أن تعرف: لنجاح برنامجك السياحي في أكادير لا تنس،

  • أن تلبس حذاء مريحا
  • احمل معك قنينة ماء
  • نظارات شمسية
  • قبعة واقية من الشمس

أخيرا، لقد قاسمتك برنامجا سياحيا متنوعا، هدفه هو أن تشعر بأنك عشت تجارب مميزة في قلب أڭادير و اخترقت أعماق المنطقة في سياحة فريدة و غنية بالأنشطة السياحية. صحة و بركة!

تعرف على أڭادير و أعماق جهة سوس باكتشاف زيها الأمازيغي التقليدي

تعرف على المغرب السياحي، و اختر أن تكون من عشاقه :

أهم المعالم السياحية في المغرب
أفضل 10 أماكن للزيارة في الدار البيضاء
جزر مغربية جميلة
أفضل وجهة رومانسية في المغرب
المدن الخمس الأكثر زيارة في المغرب عام 2022
أهم المواقع الأثرية في المغرب
أفضل أسواق الدارالبيضاء
أطول كورنيشات المغرب
أفضل الأماكن لسياحة لاتنسى في مراكش
أفضل الأماكن السياحية المجهولة في المغرب
أفضل 15 مكانا للزيارة في المغرب
نصائح لأجل السياحة بميزانية صغيرة

السياحة في أكادير: أفضل إرشاداتنا

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 5

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى