سياحة و سفر
مقال متميز

7 أهم المعالم السياحية في المغرب

5
(2)

تختلف الأذواق لكنها تتفق على أن المغرب وجهة رائدة سياحيا. لذلك فإن الكثير من الناس يبحثون عن المعالم السياحية التي يزخر بها المغرب. سواء كنت مقيما أو زائرا فالمغرب فهذه المعالم جديرة بالزيارة، ندعوك لاكتشاف أهم المعالم السياحية في المغرب.

المغرب السياحي الجذاب

تختلف الأذواق لكنها تتفق على أن المغرب وجهة رائدة سياحيا

المغرب هو وجهة سياحية شهيرة في شمال إفريقيا و على الصعيد العالمي، يضم الكثير من المعالم السياحية الشهيرة التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم. يتميز المغرب بجغرافية متعددة من جبال، سهول، وديان، صحراء و مناخ مختلف حسب المناطق، ثلوج، و شمس دافئة. جو المغرب معتدل و هذا يجعل السياح يتوافدون عليه طوال السنة. السياحة في المغرب من أهم القطاعات الاقتصادية، يشتغل في هذا القطاع فروع كثيرة و مختلفة، من حرفيين تقليديين، مطاعم مغربية و عالمية الوجبات، وغيرها من المجالات التي تساهم في صناعة سياحية رائدة. إن أهم ما يجعل السائحين يكررون زياراتهم للمغرب هو الحرفية المغربية في مجال السياحة المدعم بالطبع المغربي المنفتح والمعزز بقيم الكرم المغربي اللافت و محبة المغاربة الفطرية للضيوف. فيما يلي سوف نلقي نظرة على بعض أهم المعالم السياحية في المغرب.

مدن و معالم سياحية في المغرب

المغرب هو وجهة سياحية شهيرة في شمال إفريقيا و على الصعيد العالمي

كثيرة هي الأماكن التي سيكتشفها السياح أثناء تجولهم في المغرب، نقدم بعضها في هذه المقالة:

1- الدار البيضاء: هي أكبر مدينة في المغرب، وتتميز بجمال شواطئها وأجوائها الحيوية. وتشتهر المدينة بوجود معالمها الأثرية الشهيرة مثل مسجد الحسن الثاني و حي الحبوس الأثري الأنيق.

2- مراكش: تُعدّ مراكش من أهم المدن السياحية في المغرب، وتضم العديد من المعالم الرائعة مثل قصر الباهية وحديقة ماجوريل، قصر البديع و ساحة جامع لفنا.

3- الرباط: تُعدّ الرباط عاصمة المغرب، وتتميز بمعالمها التاريخية العديدة والمهمة مثل قصبة الأوداية و جامع حسان.

4- فاس: تُعدّ فاس من أهم المدن العريقة في المغرب، وتشتهر بمدينتها القديمة والمسماة بفاس البالي، وتضم معالم مهمة مثل جامع الأندلس والمدرسة البوعنانية و جامع القرويين.

5- مرزوكة: تقع في صحراء الجنوب الشرقي للمغرب، مكان ساحر لتأمل طبيعة الصحراء الرائعة. هي واحدة من أهم المعالم الطبيعية في المغرب، وتتميز بصحرائها الشاسعة والرمال الذهبية والأجواء الهادئة.

6- شلالات عين دانو: يقع هذا الشلال في الريف الشمالي للمغرب، هي منبع شلالات أقشور. تعد واحدًا من أكثر المعالم السياحية شعبية في المغرب، وتشتهر بجمال الطبيعة الخلابة وصوت الماء المتدفق.

7- شبه جزيرة الداخلة: تقع هذه المدينة على الساحل الأطلسي ، تتميز بشواطئها الرائعة التي تجذب السياح للتنعم بسياحة بين الرمال الدافئة و الجو المنعش للمحيط الأطلسي.

تجربة السياحة في المغرب تظل خالدة في الذاكرة، و كرم المغاربة يبصم حياة الزائرين من كل الجنسيات. تعرف على المزيد عن المغرب السياحي:
أهم المواقع الأثرية في المغرب
المعالم الجذابة في مكناس
10 أماكن للزيارة في الدار البيضاء
أفضل أسواق الدارالبيضاء
أفضل الأماكن لسياحة لاتنسى في مراكش
الأماكن السياحية المجهولة في المغرب

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى