مطبخ

مغذيات مغربية كلاسيكية

5
(10)

إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بكم في موقع نَمْرا واحد – Numero1.ma
يهدف هذا الموقع إلى أن يكون منصة معلومات لمجموعة من المجالات في المغرب، متوفر لعامة الناس.
ستجدون في هذا القسم تفاصيل أفضل المغذيات الكلاسيكية في المغرب.

منتوج لذيذ

إذا كنت تبحث عن شيء مختلف ومغذي وطبيعي، شيء من الصعب الحصول عليه خارج المغرب، شيء أصيل وكلاسيكي يحمل بصمة مغربية منذ آلاف السنين، فهذا المقال يقدم لك أكثر المغذات المغربية تميزا. فرغم أن المغذيات التقليدية متنوعة على المائدة المغربية، كزيت الزيتون، العسل، المربى، الزبدة، السمن، إلا أننا ندعوك لٱكتشاف المغذيات الفريدة الصنع، والتي تحمل عطر التراث الثقافي للمطبخ المغربي.

أملو

أملو هو أحد محضرات الطهي الأمازيغية، وأصلها من منطقة سوس في المغرب حيث معتاد جدا تناولها. يتكون من زيت الأرڭان واللوز والعسل. يقدم على الإفطار أو شاي بعد العصر. أملو يجلب الطاقة للجسم وهو غني بالسعرات الحرارية. يحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة لمحاربة شيخوخة الجلد.
أملو ليس منتجًا شائعًا في جميع أنحاء العالم، لهذا من الصعب الحصول عليه خارج المغرب. يستخدم المغاربة أملو في دهن الخبز، وفي الفطائر الكلاسيكية وبعض السلطات.

زيت الأرڭان

زيت الأرڭان هو أحد محضرات الطهي الأمازيغية، وأصلها من منطقة سوس في المغرب حيث معتاد جدا تناولها وأيضا إستخدامها في الطجين والكسكس. يقدم أساسا على الإفطار أو شاي بعد العصر. حيث يغمس فيه الخبز. إن تناول زيت الأرڭان يوفر كمية جيدة من فيتامين Eومضادات الأكسدة، كما أنه غني بالأوميغا 9 المفيدة لجهاز القلب والأوعية الدموية، وأوميغا 6، والأحماض الدهنية الأساسية.
معروف أنه مستحضر تجميلي رائع، والإختلاف الوحيد بين زيت الأرڭان الذي يتم تناوله وبين المستحضر التجميلي يكمن في عملية تحميص اللوز الموجود في الجوز لزيت الطعام. الزيت المخصص للإستخدام التجميلي غير محمص، وبالتالي رائحته أكثر حيادية ولونه أفتح. كما أن الزيت المأكول يضاف له قليلا من البابريكا لتعطيه لونا أحمرا ذهبيا.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 10

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

تقييم المستخدمون: 2.05 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى