مطبخ
مقال متميز

8 وجبات من المطبخ المغربي لا بد من مشاركتها مع أحبابك

5
(3)

المطبخ المغربي متنوع ومليئ بالنكهات الغنية، يعتبر جزءًا لا يتجزأ من الثقافة المغربية. أكيد أنك تعرف ذلك، وقد تتساءل عن أشهر الوصفات المغربية الأصيلة و التي يعدها المغاربة في بيوتهم، إن كنت تمر بالمغرب و لم تذقها فأنت لم تخترق أعماق البلاد! نحن هنا ندعوك لتكتشف وجبات من المطبخ المغربي لا بد من مشاركتها مع أحبابك.

المطبخ المغربي: نكهة شهيرة

المطبخ المغربي يحمل فرادته الخاصة في ذاته و في الأيدي الماهرة التي تتفنن في إعداد الوجبات المغربية بشغف.

يعتبر المطبخ المغربي من بين أشهر المطابخ في العالم، يتميز بتنوعه و غناه بالنكهات والمذاقات المختلفة التي تجعله محط اهتمام الكثيرين من محبي الطعام. المطبخ المغربي تاريخه عريق و شهرته عالمية. الجودة التي يتميز بها المطبخ المغربي راجع إلى مهارته المتوارثة و تكييف تلك المهارة بالأذواق المختلفة للثقافات التي تجد في المطبخ المغربي نكهة لذيذة و مختلفة عن ثقافة الطبخ الخاصة بهم.

ما سر المطبخ المغربي ؟

شهرة المطبخ المغربي يجعل الناس يتساءلون عن السر وراء ذلك. الواقع أنه ليس هناك طريقة لكسب هذا الإهتمام و الإعجاب إلا بالتميز. وهذا هو السر. يعتمد المطبخ المغربي على استخدام العديد من المكونات الطبيعية والتوابل، حيث يتم استخدام الحوامض والأعشاب العطرية مثل الكزبرة والزعتر والكمون والزنجبيل والكركم لإضفاء النكهة المميزة على الأطباق. كما يستخدم الخل والليمون والزيتون والزيوت النباتية المختلفة في تحضير الأطعمة. إن كيفية التحضير تلعب دورا أساسيا في صنع التميز. يمكننا القول أن المطبخ المغربي يحمل فرادته الخاصة في ذاته و في الأيدي الماهرة التي تتفنن في إعداد الوجبات المغربية بشغف.

المطبخ المغربي: منتوج مغربي جميل الإغراء

الطاجين

الطاجين المغربي

من بين أشهر الأطباق المغربية التي تتميز بنكهتها المميزة هي الطاجين، وهو طبق شهير يتكون من اللحوم والخضروات المختلفة، ويتم طهيها في وعاء مخروطي يسمى “الطاجين”، مما يعطي الطعام نكهة لا تقاوم. هل تحب الطاجين المغربي. يسرنا أن نهديك طريقة تقليدية لطجين مغربي ناجح.

الكسكس

الكسكس المغربي

طبق مغربي جد قديم، معشوق المغاربة، لا يمكن أن ينتهي الأسبوع من دون الكسكس، يفضله المغاربة يوم الجمعة، يتنوع الكسكس حسب الرغبة بين كسكس الخضروات السبعة، أو كسكس الدجاج، أو كسكس الحبوب و الفواكه الجافة، لكن الأكثر تفضيلا لدى المغاربة هو كسكس الخضروات السبعة.

الحريرة

الحريرة المغربية

حساء الحريرة المغربي المتميز و الذي لا ينساه كل من ذاقه. يتم إعداده بعصير الطماطم و حبوب و توابل و دقيق. محبوب في كل الأيام و أساسي على مائدة الإفطار في رمضان. يرافقه تمر أو حلوى الشباكية.

الرفيسة

الرفيسة

الرفيسة طبق تقليدي ساخن. يشبه الثريد. يصنع من المسمن و هو رغيف رخو، و لحم الدجاج و حبوب متنوعة و توابل ساخنة. يعده المغاربة في فصل الشتاء خاصة.

الدجاج المحمر

الدجاج المحمر

طبق رئيسي في المناسبات العائلية، محبوب الجماهير الذي يحوم حوله الأحباب. مذاقه لا يقاوم!

الهركمة

الهركمة أو الكورعين

الهركمة طبق من قوائم البقر، لزج و متبل بنكهة لذيذة. من الوجبات المغربية الساخنة المفضلة في فصل الشتاء.

البسطيلة

البسطيلة

البسطيلة روعة في المطبخ المغربي، حلوة أو مالحة، دجاج أو سمك و فواكه البحر، إنها طبق فريد من نوعه، فخمة و خاصة بالمناسبات الكبيرة و العائلية. يعد المغاربة البسطيلة في بيوتهم في كل المناسبات العزيزة.

الزعلوك

الزعلوك

سلطة مغربية ساخنة تعد من المقبلات المميزة المرافقة للطبق الرئيسي. يعد من البادنجان و الفلفل الحلو و الحار و الثوم. الزعلوك نكهته لذيذة ومذاقه حار. متع حواسك عبر أنواع السلطات المغربية.

خلاصة: المنتوج المطبخي المغربي أصيل و تاريخي، توارثه المغاربة و أضافوا تحسينات حسب الأذواق، و ذهبوا به إلى كل البلدان و القارات، شاركنا معكم أكثر الوجبات المغربية تميزا و هي سفيرة الثقافة المغربية في العالم.

هناك جزء غني جدا في المطبخ المغربي، إنها الحلويات. تتميز الحلويات المغربية بالنكهات العطرية المميزة، وتحتوي على مكونات طبيعية مثل العسل واللوز والحليب. إذا أردت الوصول إلى جلسة مغربية راقية، فعليك تذوق أشهر الحلويات المغربية.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 3

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى