سياحة و سفر

3 أفضل طرق الهجرة إلى كندا بخطوات بسيطة سريعة

5
(2)

تنوي الهجرة إلى كندا ولكن ليست لديك أية فكرة! نحب تقريب المعلومة إليك لتتوضح لديك طرق الهجرة إلى كندا ونبسط لك عملية تبدو للكثيرين أنها طريق طويلة ومعقدة. لكنها ستكون واضحة حين تكتشف الطرق الأكثر سهولة والأكثر ٱختصارا للوقت التي بواسطتها يمكنك الذهاب إلى كندا. ٱستكشف معنا البرامج الثلاثة الأسهل و الأكثر تداولا في مسار الهجرة إلى كندا.

هل تعرف لماذا تريد الذهاب إلى كندا؟

قبل أي شئ، عليك أولا الجلوس مع نفسك وطرح هذا السؤال: لماذا أريد الذهاب إلى كندا؟. إن جوابك مهم لتعرف الخطوات الأكثر ملاءمة لك. إن أهدافك ووضعيتك الخاصة هي التي تحدد برنامج الهجرة الكندي المناسب لك.
تتميز كندا بخصائص تجعلها الوجهة الأفضل للمهاجرين من كل أنحاء العالم. إذ تستقبل الآلاف سنويا من كل الجنسيات والثقافات واللغات أفرادا وعائلات يريدون العمل والعيش في كندا. نقدم لك بعضا من هذه المميزات التي تجعل كندا الموطن الثاني لأغلب سكان الأرض، أخذنا هذه الأسباب من موقع إحصائيات الهجرة الكندية 150.statcan. وهي مرتبة كالآتي: نوعية حياة أفضل في كندا، مستقبل أفضل للعائلة، الإلتحاق بالعائلة والأصدقاء، سلام / غياب الحرب، الحصول على التعليم، النظام الاجتماعي الكندي، فرص عمل، ظروف العمل، الأجور الجيدة. هذه العوامل تمثل أغلب دوافع الهجرة إلى كندا. إذن ما هو دافعك للهجرة إلى كندا؟. إن كنت تجد واحدة من الدوافع المنشورة في الإحصاء فلست الوحيد، إنك بين الآلاف من أنحاء العالم. وإن كنت في وضع جيد في بلدك ولكن كندا تلهمك بسبب نوعية حياتها واقتصادها الديناميكي، والإنفتاح الجميل لشعبها، فأنت أيضا بين الآلاف الذين يحبون كندا وهي حلم حياتهم.

نجاح الهجرة إلى كندا

الطريق إلى كندا ليس متشابها، لكل شخص مساره الخاص. والذي يجعل هذا المسار مختلفا من شخص لآخر هو تعدد البرامج المتاحة للهجرة إلى كندا. عليك أن تعلم أن هناك أكثر من 100 برنامج هجرة، وكندا تقوم بتغييرات مستمرة في هذه الطرق والبرامج حتى تضمن نجاح العملية للمهاجرين. فإن كنت فردا، فبرنامجك يختلف عن برنامج الهجرة الخاص بالعائلات. وإن كنت عاملا فبرنامجك يختلف عن برنامج مدير أعمال أو طالب جامعي، وحتى بين العمال تختلف برامج الهجرة بين عامل مؤهل جيدا وعامل منخفض المؤهلات. أنت الآن تفهم أن الهجرة إلى كندا لها مسارات مختلفة من فئة إلى أخرى من المهاجرين، والآن، دعنا نتعرف على أهم الخطوات البسيطة التي عليك فهمها جيدا، هذه الخطوات تتمثل في برامج ثلاثة وهي أساسيات لابد من أن تعلم بها. وهي تتميز بين مئات الطرق بكونها الأكثر شعبية وسرعة في الهجرة إلى كندا.

البرامج البسيطة للهجرة إلى كندا

نقدم لك في هذه الفقرة أشهر وأبسط البرامج التي تضمن نجاح هجرتك إلى كندا. إنه المسار الشائع الذي مر منه أغلب المهاجرين الذين يستقرون اليوم في كندا. وهي مسارات فيدرالية، يعني بدون وساطة فهي تابعة مباشرة للحكومة الكندية.

1- برنامج الدخول السريع– Express Entry

كما يدل عليه إسمه، يشتهر هذا البرنامج الكندي بأنه أحد أسرع الطرق المفضلة لدى المهاجرين. وذلك بسبب:

  • فعاليته وسرعته في معالجة طلب التأشيرة الذي يستغرق 6 أشهر.
  • يفسح المجال لتقديم الطلبات عبر الأنترنت مما يسهل الوصول إليه من أي مكان في العالم.
  • يمنح هذا البرنامج الإقامة الكندية الدائمة.

يقدم الدخول السريع– Express Entry ثلاث برامج ضمن الهجرة الفيدرالية، هذه البرامج مفصلة حسب الفئة التي أنت تنضوي تحتها، عليك أن تختار بينها حسب عمرك وقدرتك اللغوية وتعليمك ومهاراتك وخبراتك العملية:

  • برنامج العمال المهرة الفيدرالي
  • برنامج المهرة الفيدرالية
  • فئة الخبرة الكندية

يتعين عليك إنشاء ملف تعريف عبر الإنترنت مرة واحدة طوال العام، وسيتم إدخالك تلقائياً في السحب الذي يتم كل أسبوعين. وهي أهم المميزات لهذا البرنامج.
ملاحظة هامة: إن كان لديك عرض عمل من طرف صاحب عمل كندي، فلاتضيع الوقت مع البرنامج الفيدرالي لExpress Entry، تقدم عبر برامج الترشيح الإقليمي التابعة لـ Express Entry في كندا وهي 11 برنامجا وٱختصر الوقت.

blank

2- نظام الهجرة الكندية الأطلسي AIP

إنه ثاني برنامج في قائمة أسرع طريقة للهجرة إلى كندا. وماذا يعني هذا البرنامج؟. إنه برنامج مصمم للمساعدة في الهجرة إلى كندا الأطلسية أي المناطق الساحلية وهي: نوفا سكوشا، نيو برونزويك، نيوفاوندلاند، لابرادور و جزيرة الأمير إدوارد. وهي تحتوي على 3 برامج لثلاث فئات:

  • برنامج الدراسات العليا الأطلسي الدولي
  • البرنامج الأطلسي للمهارات العالية
  • البرنامج الأطلسي للمهارات المتوسطة

ملاحظة هامة: هناك صفحات الوظائف المطلوبة في كندا من الأفضل الإطلاع عليها لتزيد من فرصتك في النجاح ، عبر هذه الصفحات ستتعرف في أي مقاطعة أطلسية تحظى مهنتك بالطلب. ذلك يزيد من فرصة حصولك على تأشيرة من خلالAIP.

3- برنامج ترشيح مقاطعة كولومبيا البريطانية BC PNP

بين كل مقاطعات كندا التي لديها نظامها الخاص بالهجرة، يتميز نظام برنامج ترشيح مقاطعة كولومبيا البريطانية (BC PNP) عنها جميعا! فهو يختلف عن برنامج Express Entry وذلك:

  • أنه يعالج الطلبات في 2 إلى3 أشهر فقط.
  • المقاطعة الوحيدة التي لديها بوابة إلكترونية لتقديم الطلبات.

إن التقدم عبر نظام كولومبيا البريطانية يتم عبر BC PNP وهو برنامج بعيد عن برنامج الدخول السريع Express Entry. لكنه أيضا منتظم.

ملاحظة هامة: قم بزيارة الموقع الكندي الشهير في مجال الوظائف BC Tech Pilot، ستجد 29 وظيفة مطلوبة في كولومبيا البريطانية، وجميعا مرتبطة بعالم التقنيات، إن كانت لديك مؤهلات جيدة في التكنولوجيا المعلوماتية فإحدى تلك الوظائف تناسبك لتتقدم إليها.

نتمنى أن يقدم لك هذا المقال فائدة في ما يخص الهجرة إلى كندا. شارك المقال عبر زر المشاركة لتعم الفائدة. نتمنى لك أطيب الأوقات!

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى