سياحة و سفر

4 أطول كورنيشات المغرب

5
(5)

يعرف المغرب مساحات طويلة من السواحل ذات الرمال الزاهية والأمواج المناسبة للرياضات البحرية. والكورنيشات مكان ساحلي على حدود المدن، حيث ٱعتادت الأسر على التمشي لٱلتقاط هواء البحر النقي. وقد تم الإعتناء بهذه الكورنيشات حتى صارت مكانا تفتخر به المدينة. ورغم وجود كورنيشات كثيرة تعرف طولا في مساحتها مثل كورنيش مارتيل، سيدي موسى، الجديدة، طنجة، الداخلة، السعيدية، إلا أننا سنقدم من بينها الأربعة الأكثر طولا.

المغرب بلد البحر

شواطئ المملكة المغربية تمتد من الواجهتين الشمالية على البحر الأبيض المتوسط والغربية المفتوحة على المحيط الأطلسي. يعتاد السكان التنزه في هذه السواحل الجميلة، وقضاء أوقات ممتعة مع الأهل والأصدقاء في معظم فصول السنة. وإن كان فصل الصيف يعرف توافد عشاق البحر والسباحة والتنعم بالشمس والأمواج والرمال. فإن جمالية الكورنيشات المغربية جعلت البحر المكان المفضل للعائلات في جميع أوقات السنة، ليلا ونهارا. فالإهتمام بالكورنيشات من صميم المجال البيئي والسياحي. أضواء ساحرة ولامعة، رصيف نظيف، مطاعم، أكشاك الكتب، حدائق أطفال، مقاهي وأماكن للراحة.

1- كورنيش الرباط

بطول 6.23 كيلومتر. يتربع كورنيش الرباط على قائمة أطول كورنيش بالمغرب. إضافة إلى الجمال الطبيعي للعاصمة فهذا الكورنيش يعتبر ميزة للرفاهية والنزهة الساحلية المفتوحة على الآثار الضخمة للإمبراطورية الموحدية، وعلى أكثر من منظر جميل.

2- كونيش مارتشيكا

مارتشيكا بحيرة في مدينة الناظور شمال المملكة المغربية. تقع على سفح جبال الريف العظيمة وعلى ساحل البحر الأبيض المتوسط. طولها 4.20 كيلومتر وهي ثاني أطول كورنيش بالمغرب، للرفاهية والإستجمام بين الجبل والبحر. منظرها خلاب وتتوفر على فنادق، ملاعب ومساحات خضراء، إضافة إلى مطاعم محلية لذيذة. وقبل كل شيئ متعة للعين وسلام وأناقة واضحة.

3- كورنيش أڭادير

بطول 4.12 كيلومتر، يحتل كورنيش أڭادير المرتبة الثالثة بين كورنيشات المغرب. يزين عاصمة سوس بجنوب المغرب بنافورات وخيام الحفلات الصيفية وطبعا فنادق ومتاجر ومطاعم وصالات الموسيقى، وبحر لازوردي لامع. يقع الكورنيش في مساحة كبيرة بين البنايات والبحر، مما يمنحه منظرا أكثر ٱتساعا ويفتح مجالا منبسطا أمام العين. أڭادير مدينة السياحة البحرية بامتياز. وهذا يظهر من أول لقاء بها.

4- كورنيش عين الدياب

يشتهر كورنيش عين الدياب بالدارالبيضاء بأندية شاطئية ساحرة تصطف على حافة المحيط الأطلسي، يستقطب عشاق حمامات الشمس وركوب الأمواج. في المساء، يستحوذ الترفيه على النوادي الليلية العصرية وصالات الكوكتيل المطلة على المحيط. يتنوع مشهد الطهي في الكورنيش، من مطاعم بسيطة شعبية ومطاعم تقدم الوجبات المغربية الشهيرة إلى المطاعم الفرنسية والآسيوية الفاخرة. طوله 3.50 كيلومتر.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 5

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

خديجة يكن

كاتبة مغربية. قصاصة وروائية. كاتبة مقالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى