منوعات

5 أفضل أفكار لزفاف رائع وٱقتصادي

5
(4)

هل ستتزوج قريبا؟ مبروك هذا الحدث السعيد! لابد أنك الآن تفكر في تكاليفه، وممكن فعلا أن يكون مكلفا بشكل خاص. لكن لا داعي للقلق! موقعنا Numero1.ma لديه أفكار رائعة لتوفير المال.

الزفاف: ٱحتفال بالإتحاد المقدس

ليس هناك ما هو أجمل من أن نحتفل بالاتحاد المقدس الجديد، أو التباهي به. في المغرب، يعتمد حفل الزفاف على طقوس دقيقة وعادات الأجداد. يتم تأطير الإتحاد الناتج عن حفل الزفاف هذا من خلال الدين الإسلامي. في البدئ يكون حفلا خاصا للغاية بحضور العروس والعريس والأسرة المقربين وعدد قليل من الأصدقاء المقربين و “عدول”، وهو كاتب عدل في القانون الإسلامي مخول بإجراء الزواج الديني. يتم تحرير الشهادة بحضور شاهدين، يوقع الزوجان على الوثيقة. ومن ثم تبدأ التحضيرات لحفلة الزفاف.

الزواج في المغرب لا يستثني التقاليد. يتم الإحتفال به بعرض رائع من الملابس التقليدية والألوان والموسيقى والطعام والإيقاعات الموسيقية، وهو ما يجعل اتحاد العرسان حفلا ساحرا. ولأنه كذلك فالأكيد أن الإستعدادات تأخذ وقتا من التفكير في الميزانية الكافية لحفلة العمر، من المؤكد أن عرسا بتكاليف ٱقتصادية ليست مستحيلة! إليك أفضل الأفكار من أجلك فقط!

1- لا تتزوج يوم السبت

لماذا السير في الإزدحام بينما الأيام توفر فرصا للإحتفال! العرسان يفكرون في يوم يمكن للضيوف الحضور فيه، وهذا جيد! يوم عطلة رسمية لعيد وطني مناسب إن كان في أي يوم من الأسبوع. وليس بالضرورة يوم السبت.

2- خذ وقتك

الوقت! هذا ما تحتاجه لتقتصد الكثير من المال! لحجز مسبق لمكان ٱستقبال الحفل والمتعهد الذي سيهتم بالتنظيم والوجبات فالوقت الكافي للبحث يجنبك الأسعار المرتفعة. لديك الوقت لإجراء الكثير من الأبحاث حول أرخص الأماكن والمتعهدين دون الحاجة إلى التضحية بالجودة. تتفقد العروض على مهل دون تسرع يفرضه الوقت الضيق. تجد أفضل ٱختيار بتكلفة ترضيك.

3- تزوج قبل موسم الزفاف

في المغرب عادة يكون الموسم المفضل للزفاف من يوليوز إلى غشت. إختر الحفل مباشرة قبل الموسم المعتاد. مثلا نهاية شهر يونيو. ذلك سيمكنك من الاستفادة بالطقس الجيد بالإضافة إلى أسعار أكثر جاذبية!
الزواج خارج الموسم هو الوقت المثالي لقضاء إجازتك في أماكن رومانسية!

4- مكان الحفل

إن كان هناك مكان مناسب في البيت فهذا أفضل، لتوفير المال أيضا، يمكنك أنت أو شخص مقرب مهتم بالديكور والأشغال اليدوية تزيين حائط في البيت، وتخصيصه لأخذ الصور من ضيوفك عبر هواتفهم الذكية، ستارة بيضاء أمام الحائط تزين بالزهور الورقية. وإن كنت تفضل قاعة الحفلات، فٱبحث عن مكان لا يتطلب منك استخدام البائعين الخاصين بأصحاب القاعة (متعهد ، نادل ، دي جي). ستوفر كمية هامة من المال باختيار متعهد الطعام الخاص بك، والنادل الخاص بك، ودي جي الخاص بك، ومصورك الخاص. إن قاعة تفرض نفس هذه الخدمات حسب الساعات بسعر أعلى بكثير، تكون التكلفة أقل بكثير إن أخذت وقتك وعثرث على هذه الخدمات بنفسك.

5- اطلب المساعدة من أقربائك

إذا كان بإمكان شخص قريب منك المساعدة في توصيل الزهور والحلويات وما إلى ذلك، يمكنك توفير الكثير من المال على تكاليف التوصيل. لا تشعر وكأن عليك القيام بكل شيء، قم بالتفويض للمقربين من أقارب وأصدقاء. إذا قدم أصدقاؤك يد المساعدة لك، فقل نعم! اطلب منهم مساعدتك في الإستعدادات لحفل زفافك، ستكون ممتنا فذلك يسمح لك بتحقيق توفير كبير.

دورك … وأنت؟ هل تعرف أي نصائح أخرى لتوفير المال في حفل الزفاف؟ شاركها معنا في التعليقات.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 4

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى