منوعات

9 أشهر مغنين شباب في المغرب

5
(2)

الأغنية بلسم يومي، فلحظات الإستماع تكون رائعة برفقة أصوات متناغمة. من الراب المغربي، البوب، الراي، إلى خليط من الإيقاعات الأطلسية والعالمية، يظهر جمال الأغنية الشبابية المغربية. في هذا المقال ندعوكم لٱكتشاف الأصوات المفضلة عند المغاربة، والتعرف على أشهر المغنين الشباب في المغرب.

أرض الموسيقى والأصوات الساحرة

يحب المغاربة سماع الأغاني مثلما يحبون غناءها بأصواتهم، فالموسيقى المغربية غنية ومتنوعة جدا، بلهجات عديدة ولغات مختلفة، وهي مرآة تعكس الغنى الحضاري الذي يعتز به المغاربة. ورغم أن هناك أغاني خالدة وهي قديمة تتميز بألحان مغربية كلاسيكية، إلا أن عالم الأغنية في المغرب عرف تغيرا كبيرا ومدهشا وذلك بظهور جيل من الشباب يحلم بتطوير الموسيقى والألحان ويأخذها بصوته الجميل إلى العالم وفعلا لقد نجح!. Numero.ma يقدم لكم قائمته الخاصة بأشهر المغنين الشباب في المغرب ويدعوكم لتذوق الألحان في هذا الكشكول الجميل.

سعد لمجرد Saad Lamjarrad

سعد لمجرد، من مواليد 7 أبريل 1985 (37 عامًا) في الرباط، هو أشهر مغني شبابي مغربي، وأيضا هو كاتب أغاني ومنتج موسيقي وعازف. نشأ في عائلة من الفنانين المشهورين، فوالده هو المطرب المغربي البشير عبده وولدته الممثلة نزهة الركراكي. اشتهر بعد أن حطمت أغانيه أرقام قياسية للجمهور على موقع يوتيوب، ويعتبر أول فنان مغربي وفي البلدان الناطقة بالعربية تجاوز المليار مشاهدة على موقع يوتيوب بأغنيته “لمعلم” التي صدرت عام 2015 مما جعله شخصية بارزة في البوب ​​الناطق بالعربية، و أول مغني أشاع موسيقى البوب ​​باللهجة المغربية، والتي تعتبر صعبة الفهم في البلدان المشرقية. من أغانيه الشهيرة: إنتي، وانا معاك، عزيز و غالي….ومن ألبوماته: ولاعليك 2013، غيطانة2017، إنتي حياتي2021. بدأ سعد لمجرد تجربة التمثيل في المسلسل المغربي أحلام نسيم. لعب دور “نسيم” مع الممثلة فرح الفاسي التي تؤدي دور أحلام. تم بث المسلسل في عام 2012.

منال بنشليخة Manal Benchlikha

blank

منال بنشليخة، من مواليد 18 سبتمبر 1993، أشهر مغنية بوب مغربية، وهي كاتبة أغاني من مدينة قلعة السراغنة. صوت نسائي شاب وفتان. تشق منال بنشليخة طريقها المتفرد بقوة ونعومة. إنها أسلوب شبابي جديد ومختلف. في البداية كانت تشارك متابعيها أغانيها بصوتها على اليوتيوب، فٱكتشفها المنتج حمزة آيت خالي وهناك بدأت مسيرتها الفنية. أطلقت أول أغنية “دينيا”، والتي فازت بجائزة “أفضل فنانة من شمال إفريقيا” في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأفريقية عام 2015. في 2021، أصدرت أول ألبوم لها بعنوان 360، التي تحتوي على أغنيتها الشهيرة “نية”. في سنة 2022 حظيت أغنيتها “مخلاو مكالو” بشهرة ونجاح كبير، تستمر منال بنشليخة في مسيرتها الغنائية بنجاح متوالي بفضل تميز أغانيها صوتاو ألحانا وٱهتمامها بقضايا ٱجتماعية كما في أغنيتها “عاري”، كل هذا بوأها مكانة كبيرة بين المغنين الشاب في المغرب.

دوزي Douzi

blank

دوزي، أو الشاب دوزي كما هو ملقب، اسمه الكامل عبد الحفيظ دوزي، من مواليد 30 أبريل 1985 في وجدة بالمغرب، هو مغني بلجيكي ـ مغربي. في عام 1994، كان دوزي أول فنان مغربي أطلق ألبومه الأول المكون من ثمانية أغاني وهو صغير في الثامنة من العمر. ٱشتهرت مسيرته الفنية بأغاني الراي التي بصمت إسمه في عالم هذا الفن بالمغرب. أشهر أغانيه: حياتي، لموجة، أول حب، بٱختصار…. وغيرها من الأغاني. ومن بين ألبوماته: القصبة، حياتي.

لعربي إمغران Laarbi Imghran

لعربي إمغران، مغني مغربي باللغة الأمازيغية، من مواليد 1978 بقرية قرب مدينة تزنيت جنوب المغرب. دخل ميدان الغناء منذ سنة 1998، وٱستمر في تجربته إلى أن أسس مجموعة إمغران التي ظهرت فيها موهبته الفذة. تتميز أغاني لعربي إمغرن بحكيها عن الواقع الاجتماعي و الحياة العاطفية بأسلوب خفيف وبألحان جميلة. هو أيضا كاتب كلمات وملحن أصدر35 ألبوم غنائي، و11 أغنية مصورة على طريقة الفيديو. وكما نجحت مجموعته الغنائية نجح أيضا في أغانيه الفردية وهي كثيرة وخصوصا أغنية “أريناس” التي حققت ٱنتشارا واسعا في زمن قصير. ورغم أن الشباب متأثر بمختلف ما تحمله الفضائيات من ألوان الغناء و الرقص، إلا أن لعربي إمغران نجح في إقناع جمهوره الشاب بأغانيه الجميلة. وبذلك خط مساره المتميز ليصبح أحد أشهر المغنين الشباب بالمغرب.

حاتم عمور Hatim Ammor

blank

حاتم عمور، مغني مغربي من مواليد 29 أغسطس 1981 في الدار البيضاء بالمغرب، بدأت شهرته منذ فوزه في الجزء الخامس من برنامج ستوديو 2M. أغنيته “مشيتي فيها” هي أكبر نجاحاته. أصدر سنة 2017 أول ألبومه المكون من 5 أغنيات. ثم في سنة 2019 أصدر ألبومه “بلاعنوان” المؤلفة من 6 أغاني أنتجها شخصيا. قدم أغانيه في الحفل الافتتاحي لإكسبو 2020 بدبي. حظي حاتم عمور بشعبية واسعة بفضل ٱجتهاده في تقديم أغاني جميلة وعميقة المعاني لقيت قبولا كبيرا في المغرب.

زهير بهاوي Zouhir Bahaoui

blank

زهير بهاوي، من مواليد 22 نوفمبر 1995 بتطوان التي هاجرت إليها عائلته من الجنوب المغربي بالضبط من منطقة آيت باها. هو مغني ومؤلف أغاني البوب والراي، في عام 2017 ٱشتهر مع أغنية “Hasta Luego” بالتعاون مع الفنانين إلياس تيو تيو و CHK، وهي الأغنية التي حصدت ملايين المشاهدات وفاقت شهرتها حدود المغرب. من أغانيه الشهيرة: توحشت نشوفك، عطيني فرصة، معرفتينيش وغيرها، له ألبوم “فابور” سنة 2019 الذي احتوى على عدة أغاني حطمت أرقاما قياسية كأغنية ”ديكابوطابل” التي خلدته بين أشهر المغنين الشباب في المغرب.

زكريا غفولي Zakaria Ghafouli

blank

زكريا غفولي، من مواليد 2 يوليو 1984 في سلا، هو مغني مغربي يجمع بين أنواع غنائية عديدة خصوصا الراب وكناوة. تم ٱكتشافه خلال برنامج ستوديو 2M في عام 2010، وفي تلفزيون دبي في عام 2013.
في يونيو 2020 ، أصدر “أويد أوا” التي حظيت بنجاح شعبي، ثم أغنية “5 دالصباح” المقتطف من ألبومه زكريا غفولي الصادر سنة 2020.
في ماي 2021،أصدر أغنية “شوف الزمان” بالتعاون مع الفنانة المغربية دنيا بوتازوت. في سنة 2022 أصدر عدة أغاني مثل: جبها فراسو، ياوليدي ويا لحنين. الذي يميز أغاني زكرياء الغافولي، كونها تمزج بين الموسيقى الشعبية المغربية وخصوصا اللحن الأطلسي مع الألحان العصرية و بلمسة شبابية جعلت زكرياء الغافولي بين المغنين الشباب الأشهر في المغرب.

كريمة غيث Karima Ghait

blank

كريمة غيث مغنية وعارضة أزياء وممثلة مغربية ظهرت في مسلسل “سر المرجان” و فيلم “30مليون”. ولدت في 1 مارس 1992 في مراكش بالمغرب. في عام 2013، فازت بلقب سفيرة المغرب للجمال والأناقة. ارتفعت شعبيتها مع أغانيها الجميلة والتي تجمع بين الأصالة المغربية والألحان العصرية.
أول أغنيتها كانت “يا حليله” وصدرت عام 2015، وتوالت أغانيها إلى أن أصدرت أغنيتها المتميزة “مكينشاي” سنة 2021. ثم أغنية “كولي كولي” بتعاون مع الممثل المغربي أسامة البسطاوي، ثم أغنية “آه إسطنبول” وأغنية “تامغرا” التي أصدرتها باللغة الأمازيغية والدارجة المغربية. هذه التجربة الفنية المتميزة جعلت كريمة غيث إحدى شهيرات الأغنية الشبابية في المغرب.

مسلم Muslim

blank

مسلم، وٱسمه الحقيقي محمد مزوري، مغني مغربي وهو أحد مؤسسي الراب المغربي. حظي بشهرة وسعة ونجاح كبير. من مواليد مدينة طنجة سنة 1981. يقدم فن الراب بأسلوب يعتبره الكثيرون نظيفا. له ألبومات عديدة منها: المتمرد. أما أغانيه فقد نالت إعجاب الجمهور من الشباب لقوتها وكلماتها المتناسقة والصوت الجياش وإيقاعها المنتظم بلا توقف يحبس الأنفاس. وأشهر أغانيه: سكاتي، سيدتي، ماما، الوداع آصاحبي وغيرها من أغانيه الناجحة. مسلم هو أحد فناني الراب المحبوبين و أحد أشهر المغنين الشباب في المغرب.

إذا كان المغني الشبابي المفضل لديك غير موجود في هذه اللائحة، لا تتردد في كتابة إسمه في خانة التعاليق وسيقوم فريقنا بإضافته إلى القائمة.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

close

لنبقى على اتصال!

يسعدنا أن يتم إعلامك في حالة وجود الأخبار والمقالات الجديدة 😎

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى