طب و صحة
مقال متميز

كيف يحقق طبيب الأسنان رفاهية حياتك ؟

5
(2)

أهم ما يجب معرفته عن رفاهية الحياة ليس فقط عمل و سفر و مواعيد مع الأصدقاء، هناك أيضا أشياء هامة جدا تحقق لك راحة و تعزز ثقتك و تدعم جودة الحياة التي تشعر بها في نفسك. صحة الفم إحدى هذه الأمور الهامة، اكتشف لماذا هي مهمة و كيف يحقق طبيب الأسنان رفاهية حياتك.

طبيب الأسنان، حليف رفاهيتك

رفاهية الحياة شئ يرتبط أيضا بصحة الفم

ابتسامة جذابة، إنه حلم الجميع! تعجبنا هذه الابتسامة، تعطينا إحساسا بالنقاء، و السلام. لهذا هو موجود طبيب الأسنان. مهما كانت مشكلة الأسنان أو اللثة، سواء كانت مشكلة تحتاج لعلاج في دقائق أو لمتابعة منتظمة لأسابيع، فكل شئ يهون من أجل صحة الفم و الأسنان. لهذا لا تتكاسل! خذ موعدا مع طبيب الأسنان، يمكنك الاختيار بين قائمتنا لأفضل أطباء الأسنان في موقعنا. صحة الفم و ابتسامة جميلة شئ يتم الاشتغال عليه لتحقيقه!
هذا المقال سيشجعك لأخذ موعد مع طبيب الأسنان، ستتعرف أكثر على تخصصه الذي يساعدك في علاج الأسنان. و عن علاقة صحة الفم مع طبيب الأسنان و رفاهية الحياة.

طبيب أسنان أم جراح أسنان ؟

طبيب الأسنان وجراح الأسنان هما نفس الشخص، إنه أخصائي الأسنان

هل هناك فرق بين هذين النوعين من أطباء الأسنان؟ هل يختلفان في علاج حالتك؟ أكيد هذه أسئلة تتبادر إلى الأذهان. دعنا إذن نوضح الأمر: طبيب الأسنان وجراح الأسنان هما نفس الشخص، إنه أخصائي الأسنان. إنهما نفس الأخصائي في طب الأسنان الذي مر من دراسة تخصصية و دورات تكوينية و تخرج من كلية طب الأسنان. لا يوجد فرق بين هذين الإسمين. أي طبيب أسنان هو دكتور في جراحة الأسنان. ومع ذلك، قد يكون هناك جراحوا أسنان لا يجرون الجراحة، لأسباب تتعلق بالراحة الشخصية.
يتم تكوين أطباء الأسنان (أو جراحي الأسنان) عبر دراسة الأمراض والعلاجات الممكنة للأسنان والأنسجة الداعمة لها. إنهم قادرون على إجراء مجموعة واسعة من جراحات الأسنان البسيطة. ومع ذلك، يمكن لجراح الأسنان أن يتخصص في علاجات معقدة أكثر. و قبل أن ننظر في هذا التخصص نقدم لكم بعض الإجراءات الجراحية التي يمكن لطبيب الأسنان أو جراح الأسنان القيام بها.

  • قلع الأسنان

طبعا إنه الحل الأخير، لأن طبيب الأسنان مهمته الأولى هي الحفاظ على أسنانك الطبيعية. لكن أحيانا تستدعي الحالة ضرورة خلع الأسنان، و خلع ضروس العقل التي تنمو في منطقة تؤلم و تزاحم مساحة الأسنان.

  • استبدال الأسنان

بالإضافة إلى قلع الأسنان، يقوم طبيب الأسنان باستبدال الأسنان المفقودة باستخدام معدات مثل زراعة الأسنان وجسور الأسنان وتيجان الأسنان أو أنواع أخرى من الأطراف الصناعية حسب الضرورة.

  • تطعيم اللثة
طبيب الأسنان، حليف رفاهيتك

التطعيم اللثوي هو عملية جراحية بسيطة يتم إجراؤها بشكل متكرر في علاج اللثة. يتم استخدامه في الحالات التي تفتقد فيها الكثير من أنسجة اللثة و ارتخاءها إلى درجة تهدد استقرار الأسنان، ينكشف فيها جذر أسنانك (تراجع اللثة). هذه الحالة تجعل استقرار أسنانك مهددا. لذلك من الضروري سد النقص و إبطاء التراجع عبر تثبيت اللثة حتى يمكن أن تستعيد لثتك سمكا وارتفاعا مثاليين.

  • إطالة تيجان الأسنان

على عكس تراجع اللثة، يحدث أيضا أن بعض المرضى يعانون من زيادة اللثة. يحدث هذا عندما تتجاوز المساحة التي تشغلها اللثة 3 ملليمترات. ثم يصبح إطالة التاج (أو استطالة الشريان التاجي) هو الحل لتصحيح هذه المشكلة الجمالية والوظيفية. في الواقع، يقوم طبيب الأسنان أو جراح الأسنان بإطالة الجزء المرئي من السن (التاج). ثم تحصل على توازن أفضل بين العظام واللثة.

باختصار، يمكن لطبيب الأسنان / جراح الأسنان تقييم وعلاج: فمك. أسنانك. فكك. أنسجة الفم. يمكن لهذا المتخصص الصحي منع جميع أمراض الفم واكتشافها وعلاجها وإعطائك أفضل النصائح لضمان صحة أسنانك.

من المهم أن تعرف: يجب عدم الخلط بين طبيب الأسنان/ جراح الأسنان، و بين طبيب في جراحة الفم والوجه والفكين.

طبيب الأسنان / جراح الأسنان و أخصائي جراحة الفم، الفك و الوجه

ابتسامة جذابة، إنه حلم الجميع!

هناك حالات لا تكفي فيها إجراء العمليات الجراحية البسيطة. هنا يأتي دور نوع آخر من المتخصصين: ، إنه الطبيب المتخصص في جراح الفم والوجه والفكين. وهم متخصصون أيضا في جراحة الأسنان لكن يصنفون في الجراحة التجميلية و الترميمية. يتعامل هذا التخصص مع جميع المشكلات المتعلقة بالفم والفك والوجه. فبالإضافة إلى الأسنان والأنسجة الداعمة، يمكن لهذا الاختصاصي إجراء عملية جراحية على جميع عظام وعضلات الوجه، لعلاج الكسور المعقدة أو لتعويضها. هذا الإختصاصي متدرب في جراحة الأسنان لكنه مختلف و متميز عن أطباء الأسنان بكونه يجري عمليات جراحية على كامل الوجه. يمكن لطبيب الأسنان / جراح الأسنان الإتصال بهذا الإختصاصي في حالات معينة، مثلا حين تكون ضروس العقل عالقة في خط اللثة.

تخصصات طبيب الأسنان / جراح الأسنان

طبيب الأسنان ضروري من أجل صحة الفم

جميع أطباء الأسنان / جراحو الأسنان يقومون بالعناية بتقديم علاجات:

  • التسوس، قنوات الأسنان، التحجيم، إلخ.
  • قلع ووضع زراعة الأسنان.
  • إجراء ات جمالية مثل التبييض أو تنظيف البقع.

هناك من بين أطباء الأسنان / جراحو الأسنان من يفضلون التخصص في علاجات معينة مثل:

  • علاج جذور الاسنان
  • أشعة الفم والوجه والفكين
  • طب أسنان الاطفال
  • اللثة
  • تركيبات الأسنان.

خلاصة، علاقة صحة الفم مع طبيب الأسنان و رفاهية الحياة علاقة وطيدة، طبيب الأسنان/ جراح الأسنان موجود لمساعدتك في تخليصك من آلام الأسنان و تقديم العلاجات المناسبة لحالتك لضمان صحة أفضل للفم، يعمل أيضا على علاجات تمنح جمالية لابتسامتك. إنه حليف رفاهيتك الذي يجب استشارته لصحة فم مثالية.

قائمة أفضل أطباء الأسنان:
أفضل 7 أطباء الأسنان في الدار البيضاء
قائمة أفضل أطباء الأسنان في المحمدية
أفضل أطباء الأسنان في بوسكورة
أفضل أطباء الأسنان في الرباط
أفضل أطباء الأسنان في طنجة
8 أفضل طبيب الأسنان في أكادير

أفضل أطباء الأسنان في مراكش

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى