منوعات
مقال متميز

ماهي أفضل الأفلام العالمية سنة 2023

5
(1)

ما هو أفضل فيلم لسنة 2023؟ تحمل هذه السنة نجاحاتها المتوقعة، و أيضًا انتصاراتها المفاجئة. الاختيارات طويلة تضم أفلاما عديدة، لكننا سنقتصر على قائمة الأفلام الأفضل و الأشهر و الأكثر مشاهدة عالميا. اكتشف أفضل الأفلام العالمية سنة 2023

الأفلام في 2023: حصيلة مزدحمة

أفضل أفلام سنة 2023

لا يختلف إثنان عن روعة عالم السينما و الأفلام المدهشة. فمنذ اخترعت الكاميرا وقع الكثيرون في حب الصورة، فتكون الإبداع و الجمال الفني، تفنن كتاب السيناريو و فنيوا الصورة و التقنيات المدهشة تحت إشراف المخرجين و أداء الممثلين، إضافة إلى فنيي المكياج و الملابس ليبدعوا لنا روائع ظلت خالدة في الذاكرة.
عشاق الأفلام اكتسبوا حاسة فنية، فصاروا يميزون بين المستويات الجمالية للفيلم، و لأن الأذواق تختلف، لهذا تتنوع أصناف الأفلام حسب المواضيع و مجالها الذي قد يكون كوميديا، دراميا، تاريخيا، و قد يجمع بين أكثر من مجال. و كيفما كان صنف الفيلم فشركات الإنتاج تتنافس في تقديم الأفضل عبر الاستثمار في كل زوايا الفيلم حتى يأثر على المشاهدين و يحظى باهتمامهم.
في مايلي سنعرض عليك بعضا من أفضل أفلام سنة 2023. الحقيقة أن الاختيار دائما يكون صعبا لأن المشاهدين لهم أذواق كثيرة و مختلفة، و هناك مئات الأفلام الشهيرة هذه السنة، مما يجعلها سنة مزدحمة. هذه القائمة تقدم لك الأفضل حسب تقييمات مواقع السينما الشهيرة. و هي قائمة متنوعة، من الكوميديا، الدراما، الرومانسية، التاريخية، الرعب، الخيال العلمي، أفلام الرسوم المتحركة.

Spider-Man: le Spider-Verse

Spider-Man: le Spider-Verse

“سبايدرمان: عبر عالم العنكبوت”, ضمن سينما الرسوم المتحركة، إنهم الأبطال الخارقين من إبداع استوديوهات مارفل. المخرج: يواكيم دوس سانتوس، كيمب باورز، جاستن ك. طومسون. الممثلون: شاميك مور، هايلي ستاينفيلد، جيك جونسون. يعتمد موضوع الفيلم على مفهوم الكون المتعدد. و قد اعتبره نقاد السينما أحد أفضل أفلام سنة 2023. طبعا الأذواق تختلف لكن شركة مارفل لا تتوقف عن إدهاش عشاق أفلام الخيال العلمي و الشخصيات الخارقة للعادة.

Barbie

Barbie

صنعت باربي اسمًا لنفسها حول العالم. في فيلم روائي طويل يتفوق على مجموعة من الأفلام الرائجة، حقق فيلم “Barbie” نجاحا منقطع النظير في عام 2023. كثر الحديث عن موضوع الفيلم الذي لم يكن عاديا أو متوقعا. نجحت المخرجة الأمريكية كريتا كيرويك، و هي أيضا سيناريست الفيلم إلى جانب نوا بومباش في وضع باربي الدمية في عمق الأسئلة الكبيرة للبشرية.
إلى جانب العالم الحقيقي، هناك “باربي لاند”، وهو عالم مثالي تعيش فيه دمى باربي بسعادة، مقتنعة بأنها جعلت الفتيات البشريات سعيدات. ولكن في يوم من الأيام، تبدأ باربي في طرح الأسئلة وتصبح إنسانًا.
بناءً على نصيحة باربي غريبة الأطوار، تغادر إلى العالم الحقيقي للعثور على الفتاة التي تنتمي إليها حتى تتمكن من استعادة كمالها. في سعيها، يرافقها كين، الذي يحبها بجنون، والذي سيجد أيضًا معنى لحياته في العالم الحقيقي…

Nyad

Nyad

فيلم Nyad مناسب لعشاق الرياضة، خاصة السباحة. إنتاج نيتفليكس 2023. في سن الستين، بعد 30 عامًا من استبدال السباحة الماراطونية بمهنة صحفية رياضية، شرعت ديانا أخيرًا في تحقيق العبور المثير للإعجاب الذي يبلغ طوله 177 كيلومترًا الاصل بين كوبا و فلوريدا. تشرع ديانا في مغامرة مثيرة برفقة مدربتها وصديقتها المفضلة و فريق متخصص. الفيلم لمحبي التحديات و التحفيز مهما كان العمر. فهو في النهاية رقم لا يمنع من تحقيق الأمنيات.

John Wick: Chapter 4

John Wick

تتوالى فصول الأحداث لهذا الفيلم البوليسي المثير، يكتشف جون ويك، الذي لا يزال هاربًا منذ حرمانه من الكنيسة، طريقة لهزيمة الطاولة الكبرى. ولكن قبل أن يستعيد حريته، سيتعين عليه مواجهة الماركيز دي كرامونت، وهو عدو جديد هائل قام بتشكيل تحالفات قوية في جميع أنحاء العالم والذي يحول أصدقاء جون القدامى إلى خصوم. يقدم شخصية جون ويك الممثل العالمي Keanu Reeves الذي ظل محتفظا بروعة الأداء طيلة أجزاء الفيلم. عشاق أفلام الإثارة و المطاردات البوليسية و كشف الألغاز قد يهمهم هذا الفيلم الناجح في عام 2023.

Sound of Freedom

Sound of Freedom

أحد الأفلام الجديدة المميزة، صدر في نوفمبر2023. يسلط الضوء على جرائم البيدوفيليا. مستوحى من القصة الحقيقية لعميل وكالة المخابرات المركزية تيم بالارد، الذي كرس نفسه لحل قضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال. عندما يتمكن من إنقاذ صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات من أيدي تجار الأطفال، يعلم أن أخت الصبي لا تزال أسيرة. يستقيل ويقرر تكريس حياته لإنقاذ المزيد والمزيد من الأطفال من مصير أقسى من الموت. تأخذه مهمته إلى أحلك أركان كولومبيا، حيث يجب عليه أن يضع حياته على المحك.

Godland

Godland

في نهاية القرن التاسع عشر، ذهب كاهن دنماركي شاب إلى منطقة نائية في أيسلندا لبناء كنيسة وتصوير سكانها. ولكن كلما غرق في هذا المشهد الذي لا يرحم، كلما ابتعد عن هدفه ورسالته وأخلاقه. فيلم يتعامل مع تغيرات شخصية الإنسان مهما كانت قناعاته. لعشاق الهدوء و التأمل في ظروف و حكايات الناس Godland فيلم جديد من إبداع عام 2023.

Malum

Malum

لعشاق أفلام الرعب، “Malum” هذا فيلمكم المثلي، صدر في أكتوبر 2023. تدور القصة حول ضابطة شرطة مبتدئة تأخذ نوبة العمل الأخيرة في مركز شرطة مهجور حيث انتحر أعضاء الطائفة منذ سنوات. عندما تبدأ في تجربة أحداث خارقة للطبيعة طوال الليل، تبدأ في اكتشاف حقيقة الطائفة وارتباطها بماضي عائلتها. اتضح أن مركز الشرطة ليس مهجورًا كما يبدو…
فيلم “Malum” ينقل الرعب إلى المستوى العالي. يحتوي على أحد أكثر المشاهد رعبًا التي قد تراها على الإطلاق.
هذا الإبداع الأخير لأشهر مخرج أمريكي لأفلام الرعب Anthony DiBlasi هو مشهد مثير ومرعب و سادي. إنه شرير ومكثف للغاية بإيقاع يتناسب تمامًا مع نوع فيلم الرعب.

The Quiet Girl

The Quiet Girl

الفيلم الإيرلندي الناجح لسنة 2023. يحكي فيلم “The Quiet Girl”( الفتاة الهادئة) قصة فتاة صغيرة منطوية للغاية، تدعى كيت، تبلغ من العمر 9 سنوات، تعيش مع والديها والعديد من إخوتها وأخواتها في ظروف صعبة. عندما تحمل والدتها مرة أخرى، يتم إرسالها إلى المزرعة، حيث تعيش عمتها و زوجها. تنفتح الفتاة الصغيرة الهادئة على العالم و تزدهر في هذه العائلة البديلة أكثر من الحياة مع والديها. لكن السر المظلم لا يزال يطارد المزرعة.

The Last Kingdom : Sept rois doivent mourir

The Last Kingdom

The Last Kingdom هو فيلم بريطاني لعشاق الدراما التاريخية الخيالية. من إخراج إدوارد بازالجيت، صدر في عام 2023 على نيتفليكس. مقتبس من الروايات التاريخية للقصص الساكسونية التي كتبها برنارد كورنويل. تدور الأحداث حول الملك أنلاف من الفيكينغ الحاكمين لإيرلندا. يتوفى تاركا خلفه ثلاثة أولاد لم يتم تعيين أيا منهم وريثا للمملكة. تنطلق الأحداث المثيرة و تتنبأ سيدة تدعى إنغريث بأن “سبعة ملوك يجب أن يموتوا” قبل أن يتم توحيد إنجلترا.

 Princesse Margrethe

Princesse Margrethe

بعد فضيحة الحفلة الراقصة، تحاول الأميرة الشابة مارغريت العودة إلى المسار المعتاد لحياتها وتسعى جاهدة للحفاظ على ماء وجهها على الرغم من الأعمال الدرامية العائلية.  Princesse Margrethe فيلم من إنتاج نيتفليكس 2023. مناسب لعشاق الرومانسية، و النهايات السعيدة، و حياة القصور و الأميرات.

Tyler Rake 2

Tyler Rake 2

فيلم Tyler Rake2، يحتوي على أكثر المشاهد إثارة للإعجاب، حين ينتقل مشهد الحركة من سجن جورجيا، إلى مطاردة الدراجات والسيارات، إلى مشهد القطار فائق السرعة. نجى المرتزق من القوات الخاصة الأسترالية، تايلر ريك، بأعجوبة من أحداث الجزء الأول، و الآن يعود للقيام بمهمة جديدة محفوفة بالمخاطر: إخراج عائلة رجل عصابات جورجي لا يرحم من السجن. لعشاق الحركة و سرعة الإثارة Tyler Rake 2 هو فيلمكم الجديد لسنة 2023.

 Oppenheimer

 Oppenheimer

 Oppenheimer أحد أفضل أفلام 2023. فيلم قوي من السيرة الذاتية. يحكي قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر مخترع القنبلة الذرية التي ألقيت على هروشيما و نكازاكي في اليابان و أبادت في لحظة أكثر من 200 ألف مدني. الفيلم ارتكز على كتاب السيرة الذاتية لأوبنهايمر الذي عبر فيه عن ظروف صناعة السلاح الذري و الندم الشديد على الكارثة الإنسانية. القصة الحقيقية للفيلم تثير فضول عشاق أفلام السيرة الذاتية، خصوصا أنها تكشف أسرار حياة شاب ذكي يجد نفسه مرتبطا بالمكائد السياسية. و تعرض بنجاح الصراع بين العلم و الأخلاق في نفس العالم أوبنهايمر و محيطه.

خلاصة، عرضنا عليك أفضل الأفلام العالمية سنة 2023، التي لاقت نجاحا و اهتمام النقاد و المشاهدين في مواقع مختلفة مهتمة بالسينما العالمية. اخترنا لك من كل الأنواع حسب الأذواق المختلفة. و الأكيد أنها جميعها تركت انطباعا خاصا لدى عشاق الأفلام.

اكتشف أيضا:

أفضل الأفلام العالمية سنة 2023
7 أفضل المسلسلات المغربية في رمضان 2023
أفضل الأفلام المغربية سنة 2023
أفضل أفلام سنة 2022
أفضل الأفلام المغربية لسنة 2022
أفضل المسلسلات المغربية لسنة 2022
7 أفضل فناني الكوميديا في المغرب
أهم 3 أحداث ميزت المغرب سنة 2022
9 أشهر مغنين شباب في المغرب

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى