منوعات

18 أكثر الأماكن روعة في العالم

5
(2)

هل أنت تعرف كل شئ عن هذا العالم ! من المؤكد أنك تقول لنفسك أنه لا شيء يمكن أن يثير إعجابك على هذه الأرض فقد رأيت كل شئ. الأمر ليس كذلك! كوكبنا مليئ بأماكن و ظواهر غريبة ساحرة واستثنائية. استعد للدهشة! اليوم سترافقنا لتكتشف أكثر الأماكن روعة في العالم. دعنا إذن ندخل هذا العالم الغامض.

العالم المذهل

عالمنا مذهل! إنه واسع جدا و متنوع في كل شئ. تخيل لو كان متشابها! يا للملل!. من حسن الحظ أنه هكذا ساحر بتنوع طبيعته الجغرافية و البشرية و بكل مخلوقاته. في الحقيقة إننا لا نعرفه فعلا، حتى و إن اعتقدنا ذلك. هناك دوما ألغازا خارقة، و حقائق غير مبررة، كل ذلك يملأنا بالإثارة، و بالفضول لمعرفة المزيد عن المجهول في أرضنا. الفقرات الموالية مصممة خصيصا لك! اكتشف ما لم تره من قبل!.

أكثر الأماكن روعة في العالم

كوكبنا الأرض يذهلنا أكثر فأكثر. يكفي التوغل أكثر في أماكن أبعد من المعتاد لتكون لدينا فرصة العثور على صور مثيرة، و مناظر غير مألوفة، مبهرة و غامضة. هذه اكتشافات لا تصدق للأماكن الأكثر روعة في العالم.

باموكال

باموكال “قلعة القطن” بالتركية. هو موقع طبيعي في الجنوب الغربي من تركيا، يتكون من ينابيع ساخنة تبلغ درجة حرارة بعضها أكثر من 45 درجة مئوية، بعض هذه الينابيع تكون متلألئة للغاية. تم تسجيل Pamukkale تراثا عالميا من قبل اليونسكو في عام 1988. تترك هذه المياه الطبيعية طبقات بيضاء على الحجر، مما يعطي الجبل مظهر قلعة قطنية ساحرة أو شلال متجمد. المشي في هذه القصر الفريد يكون بلا أحذية.

نقوش دانكسيا

نقوش دانكسيا هو الاسم الذي أطلقه علماء الجيومورفولوجيا الصينيون على المناظر الطبيعية للمنحدرات شديدة الانحدار المكونة من صخور طبقية حمراء. يأتي هذا الاسم من جبال دانكسيا. يطلق عليها أيضا إسم “نقش السحابة الأرجوانية”. تمتد تضاريس دانكسيا على عدة مقاطعات في جنوب شرق الصين، حيث تشكلت وديان عميقة وضيقة و كهوف و تلالًا معزولة.

كهوف ويتومو

كهوف ويتومو Grottes de Waitomo هي مجموعة من الكهوف في منطقة ويتومو في الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا. كلمة “وايتومو” تأتي من لغة الماوري، تعني “الماء عبر الحفرة”. أشهر الكهوف في هذه المجموعة هي كهوف ويتومو جلوورم المشهورة بتألقها البيولوجي. إنها منطقة جذب سياحي رئيسية. الحيوان الأكثر شهرة في هذه الكهوف هو الدودة النيوزيلندية المضيئة، التي تتكاثر هناك والتي تشكل يرقاتها مستعمرات كبيرة. تبعث يرقة الدودة النيوزيلندية ضوءًا أزرق مخضرًا بفضل جهاز مضيء يتكون من أنابيب مالبيجي المعدلة، والتي يضاف إليها عاكس القصبة الهوائية. تلتهم اليرقات، الحيوانات التي تنجذب إلى الضوء وتعلق بخيوط الصيد التي يمكن أن يصل طولها إلى 50 سم. يأتي الزوار إلى الكهف المضيئ و لابد من الحذر من الضجيج و الأصوات المرتفعة التي تجعل الديدان تنطفئ لساعات طويلة.

صحراء Uyuni

في جبال الأنديز، جنوب غرب بوليفيا، تمتد أكبر مساحة من الملح في العالم. salar d’Uyuni هي مناظر طبيعية تبلغ مساحتها حوالي 11000 كيلومتر مربع، والتي تتكون من الملح الأبيض الناصع; نشأت بعد جفاف بحيرة ما قبل التاريخ. تعد أويوني سالار مرآة واسعة لامعة تمنح الإحساس بأنك بين الأرض و السماء.

حفرة العذراء

حفرة العذراء le trou de virga، منظر ساحر يتشكل وسط السحب، هي منطقة دائرية واضحة في طبقة رقيقة جدًا من السحب. عبارة عن مسار عمودي أو مائل من الثلج أو المطر أو أي هطول آخر يمتد تحت سحابة ولكن دون أن يصل إلى الأرض. ويتكون حسب درجة الحرارة من بلورات ثلجية تتصاعد أو تتبخر تحت السحابة التي تأتي منها، مروراً بالهواء غير المشبع.

بئر جاكوب

بئر جاكوب هو نتوء في ولاية تكساس هيل، يتدفق من قاع نهر سيبرس، الواقع شمال غرب وودكريك في ولاية تكساس. ينحدر كهف بئر يعقوب عموديًا لمسافة 9.1 مترًا تقريبًا، ثم يستمر في النزول بزاوية عبر سلسلة من الكهوف في مسافة 1542 مترًا. يشكل الكهف عامل جذب للغواصين الذين يفتقر بعضهم إلى الخبرة في رياضة الغوص في الكهوف، مما أدى إلى وفاة عدد منهم. تم اكتشاف تسع جثث (ثمانية ذكور وأنثى واحدة) في الكهف ولكن العدد الإجمالي للضحايا قد يصل إلى أكثر من ذلك.

جزيرة الثعابين

جزيرة الثعابين، أو “جزيرة أوفيديان”، أكبر تجمع عالمي للثعابين. هي الجزيرة السطحية الوحيدة (الواقعة قبالة الساحل القاري) في البحر الأسود. تقع في أوكرانيا على بعد حوالي 45 كيلومترًا شرق ساحل دلتا الدانوب. إنها جزيرة مهجورة، ومحاطة بحطام السفن المدمرة التي تعود إلى الحربين العالميتين، و تسكنها الثعابين.

Covão de conchos

بحيرة متفردة، فيها ثقب كبير يتدفق فيها الماء يوميا إلى الأسفل. إنه منظر ساحر و يبدو جد طبيعي. والحقيقة أن هذه الصورة لا علاقة لها بغرائب الطبيعة لأنها تعبر عن براعة الهندسة البشرية. صممها مهندس برتغالي منذ أكثر من 60 سنة. تقع في مكان مريح في قلب منتزه Serra da Estrela (جبل النجوم) في البرتغال. الصور المأخوذة للبحيرة من أعلى جعلتها تحصد على آلاف المعجبين في العالم. إنها مثيرة و مذهلة، يتدفق الماء في حفرة عرضها 50 مترا. و لعلك تتساءل أين تذهب تلك المياه التي تدخل الحفرة. البحيرة اصطناعية أنشأها سد يبلغ ارتفاعه حوالي 5 أمتار، و الحفرة في الواقع هي مدخل إلى نفق ضخم يبلغ طوله حوالي 1500 متر، مما يسمح لمياه نهر Ribeira das Naves الذي يغذي هذه البحيرة، بالانضمام إلى مياه البحيرة الواقعة في اتجاه مجرى النهر. والمتعة العجيبة أن البحيرة مخفية، فموقعها استثنائي، على ارتفاع أقل بقليل من 2000 متر فوق مستوى سطح البحر.

طريق الكتابة في مدينة الأشباح

سينتراليا هي مدينة شبح، تقع في ولاية بنسلفانيا (الولايات المتحدة الأمريكية)، هجرها سكانها بعد أن كانت مدينة المناجم الفحمية في الماضي. حدث ذلك بعد اندلاع حريق في المنجم تحت الأرض في عام 1962، وما زالت النيران مشتعلة تحت أرض المدينة حتى اليوم. كان لذلك جاذبية جعل الكثير من الناس يأتون لرؤية المدينة الفارغة، و يغطون الطريق و الجدران بالكتابات. تسمى هذه الطريق “طريق كرافيتي السريع”، صار الطريق شعار فن الشارع، حيث يأتي إليها شباب بالدراجات أو عبر الأقدام للكتابة على الجدران و الطريق، قررت السلطات إخفاء الطريق التي أصبحت السياحة فيها غير قانونية. و الطريق الآن هي في طور تغطيتها بالتراب.
لقد مرت 60 سنة على إخلاء المدينة و النار لازالت مستمرة أسفلها. تحرق حوالي 1.6 كيلومتر مربع، وتنمو بمعدل 15 مترًا كل عام. وبهذا المعدل، من المتوقع أن يحترق مترو الأنفاق في سينتراليا لمدة 250 عامًا تقريبًا. ألهمت قصة المدينة المهجورة لعبة الفيديو سايلنت هيل، والتي أدت في حد ذاتها إلى ظهور الفيلم الذي يحمل نفس الاسم.

جبال Zhangjiajie العملاقة

Zhangjiajie، مدينة تقع في شمال غرب مقاطعة هونان، الصين، تحتوي على منطقة Wولينعيوان ذات المناظر الطبيعية الخلابة. تتكون هذه المنطقة المحمية من جبال عالية، والتي ترتفع إلى 1200 متر، بالإضافة إلى الكهوف. تبدو كوكبا في مكان غير الأرض، و قد ألهمت المخرج الأمريكي جيمس كاميرون بتصميم الخلفيات الطبيعية لفيلم أفاتار Avatar.

أولورو صخرة أستراليا المقدسة

أولورو هو جبل من الحجر الرملي يقع في الإقليم الشمالي، وسط الجزيرة الرئيسية في أستراليا. تنفرد صخرة أولورو بتركيباتها الجيولوجية والهيدرولوجية، المرتبطة بالألوان الرائعة التي يمكن أن تتخذها، خاصة عند غروب الشمس، جعلت منها أحد شعارات أستراليا. أصبحت منطقة جذب سياحي منذ أواخر الثلاثينيات. صخرة أولورو هي موقع لآبار المياه والكهوف واللوحات الصخرية. تم تصنيفها على قائمة التراث العالمي لليونسكو. وهي صخرة مقدسة لسكان أستراليا الأصليين. يطلق سكان بيتجانتجاتجار الأصليون على الصخرة اسم أولورو، ليس لهذه الكلمة معنى خاص، إلا أنها اسم عائلي محلي عند القدماء. كما وجدت كترجمة لكلمات “الحماية” و”النوم الطويل” أو “الرحلة”، وهي كلمات مستخدمة أيضًا لتعريف “الحرية” في معظم لغات الأنانڭو.

شجرة الحياة في بحيرة كاكورا

يعود اكتشاف هذه الشجرة إلى المصور الهاوي ديري موروني، كان يتجول حول بحيرة كاكورا في أستراليا، عندما التقطت طائرته الدرون شيئًا لا يصدق في الهواء. إنها شجرة خلقتها الطبيعة على سطح ماء مغطى بلون داكن، تمتد الصورة على شكل شجرة واضحة. و يعود فضل وجود هذه الشجرة إلى نباتات الشاي التي تغطي البحيرة المتصلة بشاطئ ومصب نهر تحيطه نباتات الشاي، يقول المصور ديري موروني: ” عندما تملأ العاصفة البحيرة ويصل الماء إلى الشاطئ، يقوم المد والجزر بدفع الماء والنفط إلى الخلف. وعندما تهدأ العاصفة، تستنزف المياه ولكن يبقى النفط الثقيل في شقوق بحيرة كاكورا، التي لها شكل شجرة”. أحد الجوانب الأكثر إثارة للدهشة هو تغير ألوان الشجرة، يكون لها مظهر داكن يشبه القهوة. ثم تتغير الفروع أو الأغصان إلى لون فيروزي ذهبي مذهل. ثم تتخذ في أحيان أخرى لونا زيتيا رائعا.

كهف الكريستال الأزرق

كهف الكريستال الأزرق في أيسلندا. هذا البلد هو موطن الكثير من عجائب الطبيعية المذهلة. أحد هذه العجائب تتمثل في الكهوف الجليدية الزرقاء الكريستالية و تسمى أيضا “الكهوف البلورية”. تعد بحيرة جوكولسارلون الجليدية واحدة من أشهر المواقع السياحية في أيسلندا. إنها نقطة الانطلاق لزيارة أحد أجمل الكهوف الجليدية في أيسلندا، وهو كهف كريستال بلو (الكريستال الأزرق). هذا الكهف الجليدي ليس واسعًا فقط، بل يقدم أيضًا تأثيرات ضوئية رائعة. اعتمادًا على مكان تواجدك في الكهف، ستتمكن من رؤية اللون الأزرق الفاتح أو الفيروزي أو الأغمق بكثير كلما تعمقت في الكهف. يتم زيارته بين أكتوبر و أبريل.

بئر ثور

بئر ثور أحد عجائب المحيطات، له شكل هوة لا نهاية لها كما لو يبتلع المحيط. يقع بئر ثور على ساحل ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية. يختلف حسب المد و الجزر. عند ارتفاع المد، تندفع الأمواج بشكل مذهل إلى بئر ثور، تمر عبر نفق تحت الماء ثم ترتفع مرة أخرى عندما تكون قوية بدرجة كافية، إنها دورة لا نهاية لها من التفريغ و إعادة التعبئة. أُطلق عليها اسم بئر ثور، تكريمًا لشخصية Thour من الأساطير الإسكندنافية. يقال أن ثور، بمطرقته الكبيرة، حفر حفرة في ساحل ولاية أوريغون، إنه تفسير مناسب لغموض المكان. و في الواقع بئر ثور هو ثقب طبيعي في الصخور لا يتوقف عن ابتلاع الماء و إعادته إلى المحيط.

جزيرة ياكوشيما الغامضة

تعتبر جزيرة ياكوشيما موطنًا لغابة من نباتات فريدة من نوعها، إنها من أجمل العجائب الطبيعية في اليابان. الجزيرة مسجلة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. تتميز بمياهها النقية الصافية و بعزلتها. يعود التنوع البيولوجي غير العادي في الجزيرة إلى تنوع مناخها الفريد، من المناخ شبه الاستوائي إلى المناخ شبه القطبي، مما أدى إلى نظام بيئي نباتي غاية في الاختلاف. الجزيرة مغطاة بالجبال والغابات بنسبة 90٪. ياكوشيما هي موطن لأشجار أرز ياكوسوجي القديمة، والتي قد يصل عمر بعضها إلى 7000 عام، و أعلى جبل ميانورا الذي يبلغ ارتفاعه 1936 مترًا، و هي موطن الشلالات العملاقة، تعد شلالات أوكو نو تاكي التي يبلغ ارتفاعها 88 مترًا إحدى مناطق الجذب الأساسية في ياكوشيما، غابة ياكوشيما مغطاة بالطحالب، وتوفر خيارات متنوعة للمشي لمسافات طويلة. و قد ألهمت المخرج هاياو ميازاكي في تصميم فيلمه “الأميرة مونونوكي” Mononoké.

حفرة تشيلي العملاقة

في 30 يوليوز 2022، ظهرت حفرة واسعة يبلغ قطرها ثلاثين مترا وعمقها حوالي ستين مترا في صحراء أتاكاما، في تشيلي، في تييرا أماريلا، على بعد حوالي 665 كيلومترا شمال العاصمة سانتياغو. سبب الانهيار ظل مجهولا و قد تسببت الحفرة في توقف منجم الفضة القريب من الموقع.

قمة كاتسخي

قمة كاتسخي، عبارة عن كتلة من الحجر الجيري الطبيعي، يبلغ ارتفاعها حوالي أربعين مترًا، وتقع في قرية كاتسخي، في جورجيا. تبلغ مساحتها 150 مترًا مربعًا تقريبًا، بني عليها دير أرثوذوكسي مبجل و كنيسة مكسيموس المعترف و ذلك في القرن التاسع أو العاشر الميلادي. تعتبر معلمة دينية مبجلة في جيورجيا.

بوابة الجحيم

بوابة الجحيم هو حقل غاز طبيعي يقع في ديرويزيفي مقاطعة آهال في تركمانستان. تم اكتشاف النفط في المنطقة من علماء روس، فأقاموا محطة لتخزينه، لكن الطبيعة أحدثث حفرة فكان تصادم الغاز و النفط مما تسبب في حريق المخزن و اختفاء المحطة و منذ ذلك الوقت ظل الحريق مشتعلا متسببا في ضياع الغاز والنفط و في تغير بيئي. تحاول تركمانستان إطفاء الحريق دون جدوى.

 

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى