سياحة و سفر
مقال متميز

أفضل 9 نصائح لأجل السياحة بتكاليف قليلة

5
(2)

إنه الصيف! موسم الإجازات و السفر. و أنت لديك ميزانية صغيرة و تريد السياحة، هذا ليس مستحيلا! السفر حق ممكن لجميع الميزانيات، فقط هناك مفاتيح تحتاج لمعرفتها من أجل سياحة ناجحة بميزانية صغيرة. هذه المقالة مخصصة للذين يرغبون في السفر بشكل اقتصادي. نصائح و معلومات تساعدك لإنجاح رحلتك و الطرق لتقليل تكاليف السفر. إليك أفضل النصائح لأجل السياحة بميزانية صغيرة.

السفر للجميع

يمكنك الاستمتاع برحلة رائعة بميزانية صغيرة

السفر تجربة فريدة، سواء كنت تسافر بمفردك أو مع العائلة أو مع الأصدقاء، فأول شئ أساسي تأخذه بعين الاعتبار هو ميزانيتك. الميزانية هي المشكلة الكبيرة التي تمنع من السياحة و السفر، و الحقيقة أن الفكرة هي الخاطئة. فالمشكلة ليست في الميزانية بل في الإعتقاد بأنه لا يمكن السفر إلا بميزانية مرتفعة. سأوضح لك بعض المفاتيح التي إن فهمتها و طبقتها فستتمكن من القيام بسياحة و رحلات و سفر في المغرب بدون تكاليف مرهقة لجيبك.

سافر و استقبل هرمون السعادة

بعد شهور من العمل تستحق سفرا بعيدا عن محيطك المألوف. يمكنك الاستمتاع برحلة رائعة بميزانية صغيرة. في أي منطقة أنت تتواجد فيها ببلدك، لا تحرم نفسك من متعة السفر لوحدك، مع أسرتك، أو أصدقائك. فوائد السفر كبيرة فأنت تغير الأجواء، تخرج من قوقعتك الصغيرة إلى مكان واسع تتعرف فيه على عادات و لغات و لهجات وكل ذلك يغير من تصوراتك و يعدل من مزاجك، إنك تتزود كثيرا من السفر. فهل عليك حرمان نفسك من السياحة بدعوى أن الميزانية ليست مناسبة لرحلة. طبعا لا! إذن لنتخلص من هذه العقبة و نحقق سياحة مناسبة لميزانيتنا الصغيرة.

رحلة رائعة بميزانية صغيرة

المبدأ الأساسي لفكرة السياحة بميزانية صغيرة معناه الاكتفاء بالقليل جدًا

يمثل السفر مصروفًا، فأنت تصرف نقودا من جيبك مقابل رحلة خارج مدينتك. إن كانت ميزانيتك بسيطة و تريد السياحة فعليك التقليل قدر الإمكان من مصروفك دون أن تسيئ إلى جودة سياحتك. لقد جمعت لك بعض الخطط الجيدة بناء على تجربتي الخاصة، فأنا أيضا أحب السفر. قرأت أيضا تجارب أناس آخرين عبر المنتديات السياحية، و أشاركك الآن أهم الخلاصات و التي تمثل أهم النصائح. لن يعترض هذا الأمر حلمك بعد الآن! هذه المقالة ستجعلك مستعدا للسفر بميزانية محدودة. و قبل توضيح مفصل للمفاتيح و النصائح عليك أولا تغيير فكرة، الفقرة الموالية تبينها لك.

غير فكرتك عن السفر أو السياحة

أخبرتك أن مشكلة الميزانية هي فكرة قبل أن تكون رقما ماليا. عوض أن تلوم و تشتكي أنك لست مليونيرا لتأخذ غرفة المشاهير في المامونية، و ليس لديك حسابا بنكيا متدفقا، بدلا من ذلك غير فكرتك حول السياحة. إن السفر بميزانية محدودة هي ممارسة حياتية قبل كل شئ، هي رؤية أخرى للسفر. هذه الفكرة ستوجهك لتدبير أفضل لبرنامجك السياحي الجميل. السفر بميزانية منخفضة يسمح:

  • بزيارة البلاد دون إيذاء جيبك الصغير.
  • يضعك أمام نفسك، فأنت تتخلى عن بيتك المريح و تواجه قدراتك و تكتشف نفسك، و تستخرج الإبداع المختبئ فيك.

مهم أن تعرف: في السياحة بميزانية صغيرة قد لا تلتقي دوما بالفخامة و المعاملة التي يتلقاها الذين ينفقون ميزانيات كبيرة في الفنادق مثلا. لكنك ستلتقي بنفسك و تكتشف قدراتك!

المبدأ الأساسي لفكرة السياحة بميزانية صغيرة معناه الاكتفاء بالقليل جدًا. ينتج عن ذلك مجموعة من الممارسات التي تلعب دورا أساسيا في نجاح سفرك. هذه الممارسات ستكون ناجحة بتطبيق هذه النصائح، هي بمثابة مفاتيح، تعرف عليها في الفقرة الموالية.

النصائح لرحلة منخفضة التكاليف

القليل من التخطيط و البحث عبر الإنترنت، يمكنك بسهولة الاستمتاع برحلة رائعة بميزانية صغيرة

لتوفير المال بشكل أفضل لسفرك، و لنجاح سياحة بميزانية صغيرة، عليك أن تعرف بعض النصائح المفاتيح التي ينبني عليها نجاح سفرك المنخفض التكاليف. إنها تساعدك على حسن تدبير نفقات سياحتك بأقل التكاليف الممكنة دون أن تأثر بشكل سيئ على جودة سفرك، اتبع هذه النصائح الجيدة:

  • تحديد ميزانيتك

عليك أن تعرف حقا ميزانية السفر الخاصة بك، إنها أول عملية عليك القيام بها قبل أن تخطط برنامج تكاليفك. تسمى هذه العملية الحساب. عليك حساب المال الذي يمكنك تحمله في سفرك. أن تضع مقدار المبلغ المناسب لك أمامك على الطاولة.

  • التخطيط

التخطيط مفتاح رحلة ناجحة بميزانية صغيرة، و هو يبدأ قبل إجازتك بوقت. لا يمكن أن تتجه لسياحة خارج مدينتك قبل أن تخطط أولا إلى أين ستذهب، و لما ستفعله و ما تريد رؤيته. التخطيط لأقسام النفقات الرئيسية التي عليك أخذ ميزانيتها بعين الاعتبار. ليس هناك من استنزاف لمصروفك أكبر من العشوائية. خطط أولا. إنه أفضل الطرق لتقليل تكاليف السفر.

  • النقل

ابحث عن وسيلة بثمن صغير للوصول إلى وجهاتك المختلفة.

  • الإقامة

البحث عن أماكن إقامة بثمن مناسب لميزانيتك الصغيرة، حسب رغبتك و عمرك، الإختيارات عديدة: فنادق بأثمنة مناسبة فليس كل الفنادق النظيفة غالية الثمن. كراء غرفة في منزل عائلي، ملاجئ الشباب…, اجعل الإنترنت حليف سياحتك. هناك فنادق للميزانيات الصغيرة قارن بين الأسعار.

  • الطعام

حدد متوسط ​​سعر لوجباتك اليومية، هناك أماكن جيدة تقدم مأكولات بأفضل الأثمنة التي تناسب ميزانيتك. المطاعم الشعبية تتوفر على اختيارات عديدة بأثمنة مناسبة. خد معك فواكه وطعام في حقيبتك و اذهب في نزهات، بهذه الطريقة ستوفر المال وتتناول في نفس الوقت طعاما صحيا.

في السفر لا ننتبه إلى الأشياء الصغيرة التي قد تنتهي إلى مبلغ كبير
  • الأنشطة في المكان الذي تذهب إليه

عروض، حفلات، متحف، تذاكر ألعاب…، تعرف قبل السفر على أسعار تذاكر الدخول إلى المعالم السياحية و أماكن الألعاب التي تريد زيارتها. أحيانا تكون بعض الأوقات مجانية.

  • قصر عدد أيام سياحتك لتناسب ميزانيتك

أحيانا ميزانيتنا لا تناسب أكثر من أسبوع أو حتى ثلاثة أيام. سر وفقها و تمتع بلحظاتك الهانئة دون ضرر و لا ضرار. المهم أن تسافر الأيام التي تناسب ميزانيتك.

  • حدد أولوياتك الأكثر أهمية

يساعدك ذلك بتحديد وجهتك و رغبتك و بالتالي لا تتشتت ميزانيتك، إطرح أسئلة مثلا: ماهو أهم شيئ بالنسبة لك، هل هو البحر أم الجبل، هل هي المدينة و معالمها الداخلية. هل تفضل حافلة المسافرين أم قطار، و غيرها من الأسئلة المركزة.

  • انتبه إلى النفقات غير المتوقعة

مهما كان التخطيط جيدا فلن يكون مثاليا و هذا شيئ طبيعي. و نحن في السفر لا ننتبه إلى الأشياء الصغيرة التي قد تنتهي إلى مبلغ كبير. شراء الهدايا التذكارية، استهلاك صبيب الأنترنيت، المكالمات الهاتفية، و غيرها من أمور صغيرة لكنها قد تأثر في ميزانيتك أثناء السفر.

خلاصة: السفر بميزانية صغيرة هو تصور مختلف للسياحة، و هو طريقة لتجربة رحلة تكون فيها مبدعا. فأن تنجح في سياحة بتكاليف منخفضة ليس سهلا للجميع. إنها عملية إبداعية تجعلك تقابل قدراتك المخفية و أكيد ستكون فخورا بنفسك. فقط مع القليل من التخطيط و البحث عبر الإنترنت، يمكنك بسهولة الاستمتاع برحلة رائعة بميزانية صغيرة.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى