أناقة و جمال
مقال متميز

7 فوائد قد لا تعرفها عن مسك الطهارة

5
(4)

هل سمعت بمسك الطهارة؟ إنه باختصار دليل على أن فن الجمال يبدأ بالنقاء. ليس أروع و لا أجمل لحظة من ذاك الإحساس المريح بنقاء الجسم و الروح. Numero1.ma حليف رفاهيتك يدعوك للتعرف على هذا الإحساس الأنيق الذي يشبه النعيم و الذي يحمل إسم مسك الطهارة.

مسك الطهارة: نقاء و رفاهية

المسك من أفضل الطرق لتعطير الماء المستخدم في الوضوء والغسل الكامل

هناك الكثير من منتجات النظافة و التعطير التي تستخدم لتنظيف الجسم والحفاظ على النظافة الشخصية. مسك الطهارة هو إحدى هذه المنتجات، يتم استخدامه في الوضوء و الغسل، وهي عملية مهمة في العبادة لدى المسلمين، حيث يعتبر المسك من أفضل الطرق لتعطير الماء المستخدم في الوضوء والغسل الكامل، ويساعد على إزالة الروائح الكريهة والحفاظ على النظافة الشخصية. لا يقتصر استخدام مسك الطهارة فقط لأهداف النظافة المرتبطة بالواجبات الدينية، بل صارت شهرته كبيرة تجاوزت البلدان المسلمة إلى غيرها من البلدان التي اشتهر لديها هذا المسك بفضل رائحته الطيبة الخفيفة و التي تدعم الإحساس بالنقاء.

مسك الطهارة: حكاية نجاح

كلمة “مسك الطهارة” لم تعرف إلا في سنة 2002. فقد كانت العطور تستخدم المسك في منتوجاتها، و كان المسك شهيرا منذ القدم في كل الثقافات خاصة الآسيوية كمادة تنظيفية و عطرية محبوبة. المسك من المواد الطبيعية الغنية بالروائح الجميلة التي تستخرج من الغدد العرقية للغزال الذكر، وتستخدم في صناعة العطور والبخور والمستحضرات الجمالية. لكن إحدى شركات العطور الشرقية أصدرت سنة 2002 منتوجا سمته “مسك الطهارة” ولم تكن الشركة تتوقع أن يكون هذا الإسم انطلاقة نجاح هذا المنتوج بشكل منقطع النظير.
يتوفر المسك بأشكال مختلفة وبتركيزات مختلفة أيضا، فهناك المسك الطبيعي والمسك الاصطناعي والمسك المستخرج من النباتات، وتختلف درجة تركيباته من نوع لآخر.

كيف تستخدم مسك الطهارة ؟

  • يمكن استخدام المسك بعد الوضوء أو الغسل الكامل بإضافة بضع قطرات منه إلى الماء، ذلك يضفي رائحة طيبة على الجسم.
  • يستخدم لتعطير المنزل والملابس و الفراش.
  • قطرة منه على قطن نظيف و يمرر حول الأماكن الحميمية (ليس في داخل المهبل أبدا).
  • قطرة منه على قطن نظيف ويمسح به تحت الإبطين، مما يدعم نقاء المنطقة و يقلل من الرائحة غير المرغوبة للعرق.

فيما يلي بعض المعلومات التي قد لا تعرفها عن مسك الطهارة.

فوائد مسك الطهارة

المسك شهير منذ القدم في كل الثقافات خاصة الآسيوية كمادة تنظيفية و عطرية محبوبة

مسك الطهارة هو مادة عطرية طبيعية. يتمتع هذا الزيت العطري بالعديد من الفوائد، منها:

1ـ يعمل على تحسين المزاج: يعتبر مسك الطهارة عطراً مهدئاً للأعصاب ويساعد على تحسين المزاج والتخفيف من الضغوط النفسية.
2ـ يعمل كمضاد للالتهابات: يحتوي مسك الطهارة على مضادات حيوية طبيعية تساعد على محاربة الالتهابات والبكتيريا والفيروسات.
3ـ يحفز تنشيط الدورة الدموية: يعتبر مسك الطهارة من المنبهات الطبيعية التي تساعد على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز تدفق الدم في الجسم، مما يساعد على تحسين الصحة العامة.
4ـ يعمل على تحسين صحة الجلد: يستخدم مسك الطهارة في العديد من المستحضرات التجميلية، حيث يساعد على تحسين صحة الجلد ومكافحة الشيخوخة.
5ـ يستخدم كمنبه جنسي: يستخدم مسك الطهارة في بعض المنتجات العطرية الخاصة بالرجال والنساء كمنبه جنسي، حيث يعتبر عطراً جذاباً يساعد على زيادة الرغبة الجنسية.
6ـ يستخدم في بعض وصفات الطب البديل: يستخدم مسك الطهارة في الطب البديل للتخفيف من بعض الحالات الصحية، مثل الصداع والأرق والقلق والاكتئاب.
7ـ معطر هادئ و مريح: يوضع في مبخرة لوحده أو مع بخور لتعطير البيت.

من المهم أن تعرف:

  • يتم تداول بعض المعلومات الخاطئة عن مسك الطهارة بكونه قادرا على علاج أمراض السرطان، و هذا خطأ. مسك الطهارة ليست لديه أي قدرات علاجية، إنه مادة عطرية و استخداماته لا تتجاوز النظافة و تحقيق راحة نفسية و أعصاب هادئة بفضل رائحته الزكية الفريدة و المخففة.
  • المسك يتكون من سائل و صلب. المسك السائل هو الذي يستخدم في التنظيف مثل منتوج “مسك الطهارة” يمكن وضعه على الجلد. المسك الصلب لا يجب وضعه على الجلد لأنه قد يسبب التهاب أو حكة.
  • احرص(ي) على استخدام مسك الطهارة الأصلي، فهناك الكثير من الماركات المغشوشة.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 4

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى