مركز طب الإدمان بالمستشفى الجامعي ابن رشد

مركز طب الإدمان بالمستشفى الجامعي ابن رشد

مراكز علاج الإدمان في الدار البيضاء
أكثر شهرة

مركز طب الإدمان بالمستشفى الجامعي ابن رشد

مركز طب الإدمان بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، هو أحد أهم مراكز علاج الإدمان في الدار البيضاء. يهدف إلى علاج الشباب ضحايا الإدمان من النتائج الصحية و السلوكية السلبية الناتجة عن الادمان. شيدت مصلحة علاج الإدمان بالبيضاء من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وذلك يوم 2 دجنبر 2009. تشمل على ثلاث قاعات مخصصة للكشف، وثلاث قاعات للعلاج النفسي، فضلا عن قاعات خاصة بالرعاية التمريضية، المساعدة الاجتماعية وقاعة أخرى متعددة التخصصات. وتتضمن مصلحة علاج الإدمان سبع غرف للعلاج إضافة إلى مطعم، قاعة للتربية البدنية، مكتبة متعددة الوسائط. تقدم حصص العلاج للمدمن، تتنوع إلى علاج نفسي سيكولوجي، علاج باستخدام أدوية طبية وبديلة، وأخرى تعويضية تعوض نقص مواد في دماغ المدمن. يخضع المرضى إلى علاجات مهنية مع ممارسة الرياضة بقاعة مجهزة لهذا الغرض.

يستقبل مركز طب الإدمان بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء حالات مرضية من مختلف المدن و ليس فقط من الدار البيضاء و كذلك من مختلف الجنسيات. يقدم حصص العلاج مدعمة بأطر طبية متخصصة في أبعاد مختلفة مثل الطب العام و طب النفس.
تقع مصلحة طب الإدمان على مقربة من الباب الرئيسي لكلية الطب في الدار البيضاء، بجانب مركز علاج الأمراض النفسية والعقلية التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد.

أوقات العمل: 24/24

معلومات الاتصال

العنوان
8 زنقة لحسن العرجون. الدار البيضاء
الهاتف
البريد إلكتروني
زر الذهاب إلى الأعلى