سياحة و سفر
مقال متميز

10 أفضل وجهة السياحة العائلية في المغرب

5
(2)

الصيف، إنه الشهر المحبوب لدى الأطفال و آبائهم، ليس أجمل من قضاء عطلة مع الأسرة. ربما تفضل الغابة أو الجبال أو المدن، سواء كنت في المغرب أو أجنبيا سوف آخذك إلى وجهات رائعة و مناسبة لعائلتك الصغيرة. أدعوك لاكتشاف أفضل وجهة السياحة العائلية في المغرب.

لا تفوت الصيف العائلي

إجازة صيف مع العائلة يظل راسخا في الذاكرة

الصيف شهر الشمس و النسيم الدافئ، شهر اللعب بالماء و التنعم بالرمال، شهر الحرية و الهروب من مقاعد المدرسة و من روتين العمل. في الواقع، أثبتت الدراسات العلمية أن الضوء يؤثر على صحتنا. لذلك يفرح الإنسان بالصيف، تشرق عيناه برؤية الشمس، لأن الشمس تجعل الإنسان أقل كآبة! في هذا المقال ستتعرف على أهمية العطلة مع أسرتك، فكما أن هناك وقت للأقارب و الأصدقاء هناك وقت للأسرة التي تفرح كثيرا بقضاء صيف عائلي. فإن كنت أبا أو أما مع طفلك أو كنت مع والديك و إخوتك، فإجازة صيف مع العائلة يظل راسخا في الذاكرة.
في المغرب، معظم الرحلات السياحية تكون عائلية، فالمغاربة غالبا يرافقون أبناءهم في الإجازة الصيفية، لهذا تجد كثيرا من العروض السياحية الخاصة بالعائلات. و إن كنت أجنبيا، فالمغرب يقدم لك أفضل الوجهات لقضاء عطلة صيفية رائعة مع عائلتك.
الحقيقة أن الصيف يدعم الروابط العائلية، لم تعد لديك مواعيد تقيد حضورك مع الأسرة، لم تعد لديك ضغوط امتحانات أبناءك. يشعر الآباء بالحرية حتى في طريقة ملابسهم و نوعيتها، أما الصغار فيتوقعون مرافقة آبائهم إلى أماكن اللعب و الإسترخاء. ما أجمل أن تلعب مع أسرتك! تمتع إذن برفاهية الصيف.

وجهات السياحة العائلية في المغرب

“إذا كانت إفريقيا طاووسًا، فإن المغرب هو ذيلها” هذا مثل يصف به المغاربة بلدهم. يفتخر المغرب بتنوعه الجغرافي الذي يجمع بين كل التناقضات الخلابة، قد تقرب لك الصور هذه الروعة لكن لن تشعر بملمس الهواء المغربي و بروعة المعمار و بطيبة و كرم السكان إلا باللقاء و طرق الباب المغربي المستعد دوما لاستضافتك. يتوفر المغرب على كثير من الأماكن للاستمتاع و الإسترخاء و قضاء صيف عائلي رائع. إليك قائمة وجهات متنوعة لصيف مع العائلة في المغرب.

أكادير و نواحيها

قرية أغروض الملونة في نواحي أكادير

هناك أكثر من شئ لتفعله في أكادير، للكبار أو الصغار فأڭادير تلبي كل الأذواق السياحية. داخل المدينة و خارجها الأكثر جمالا، هناك حدائق ألعاب للأطفال، حدائق العصافير، حديقة التمساح، أماكن متنوعة للإقامة، و مناطق رائعة في النواحي الجذابة مثل، أغروض قرب أڭادير، أو تاغازوت، كلها قرى سياحية بحرية رائعة، هادئة و جميلة، حيث ستنعم العائلة بمناخ أكادير الجبلي البحري. تظل أڭادير وجهة محبوبة للعائلات. ستجد في آخر المقال رابط ينقلك إلى أنواع الأنشطة العائلية في أڭادير.

صحراء مرزوڭة

صحراء مرزوڭة

هذه الرحلة العائلية رحلة فريدة حقا! سوف تكتشف أنت و عائلتك المزيج الجغرافي بين الواحات و البساتين الرطبة و كثبان الصحراء، سوف تتجول بين مسالك رملية تحت شمس دافئة. الليل في مرزوڭة كأنه بحر من النجوم، تشعر بعظمة الخلق وبجمال الوجود، صحراء مرزوڭة تمتلئ بالنجوم المدهشة و خبير سيعلم أطفالك أسماءها و كيف تدل النجوم على الطريق كبوصلة طبيعية.
توفر لك هذه الرحلة مع عائلتك في صحراء مرزوڭة اللقاء مع روعة الصحراء المغربية عند أحد أكثر مناطقها شهرة عند وادي درعة. ستلتقي بثقافة الأمازيغ الصحراويين، ستقابلهم و تتعرف على الحرف اليدوية الأمازيغية. إنها تجربة استثنائية! أقرب طريق إلى صحراء مرزوڭة هو مراكش، هناك وكالات سفر عديدة في مراكش تأخذك في جولة عائلية إلى صحراء مرزوڭة. وطبعا أنت ستتجول في مدينة مراكش و نواحيها، ستجد رابطا في آخر المقال ينقلك بشكل معمق إلى أهم الأنشطة السياحية في مراكش.

اكتشف هضبة ياڭور

هضبة ياڭور في الأطلس الكبير

هضبة ياڭور في نواحي مراكش عند جبال الأطلس الكبير، تعطيك هذه الزيارة تجربة شكل مختلف عن السياحة الكلاسيكية، تكون لدى عائلتك فرصة التعرف على تاريخ عميق للمغرب، و رؤية نقوشات الإنسان الأمازيغي القديم، و كيف كان ينقش على صخور الأطلس رؤيته للكون و الفلك و الشمس، هضبة ياڭور تمنحك فرصة اللقاء بمناظر جبلية رائعة. ستلتقط صور صخور ياڭور الأثرية، و تتعرف على ساكنة المنطقة و الطبيعة النائية الخلابة للأرياف الأمازيغية. تجول في وادي آيت أوشڭ القريب من هضبة ياڭور.

الأسواق الملونة

أسواق التوابل و أدوات التزيين التقليدية المغربية

إحدى النقط السياحية القوية في المغرب، أسواق التوابل في كل مدن المغرب من شماله إلى جنوبه، مرورك بين المدن المغربية لا يكتمل دون جولة بين أروقة الأسواق الملونة العتيقة المعطرة بألوان الزيتون و التوابل و الأعشاب و العطور، الحلي و أدوات و مواد الزينة الشعبية للمرأة المغربية، و روائح تاريخ عتيق من أساليب الطبخ و الجمال!

الشاون المدينة الزرقاء

شفشاون مدينة في جبال الريف شمال المغرب

شفشاون ببيوتها الزرقاء و أزقتها النقية الملتوية و الهابطة عبر المنحدرات، هي وجهة سياحية مثالية لعائلتك. فرصة لاكتشاف منطقة و ثقافة و مناظر مختلفة، هناك مطاعم رائعة لشرب الشاي المغربي، ستجد كثيرا من الاختيارات بين فنادق أو منازل أو رياضات ساحرة. ستحب عائلتك انتعاشة هذه المدينة.

بحيرة بين الويدان

بحيرة بين الويدان

بين الويدان هي منطقة جميلة في نواحي أزيلال. إنها بحيرة تتميز بلون مياهها الساحر الذي يمنحك الراحة و التأمل في جمال الطبيعة، تتميز بين الويدان بالمناخ المنعش لجبال الأطلس. إنها مكان مثالي ل السياحة العائلية.

ورزازات

قصبة تاوريرت في وارزازات

تتوفر ورزازات على استوديو أطلس، أشهر استوديو عالمي، ستحب العائلة التجول عبر أقسام الأستوديو حيث صورت أفلام أمريكية شهيرة مثل: المومياء، كلادياتور، المملكة المقدسة و غيرها من الأفلام الشهيرة.
ستسحر العائلة بمناظر الأرياف الأمازيغية من فوق قصبة تاوريرت التاريخية. و سيلعب الأطفال في الكثبان الرملية الذهبية الناعمة، تجربة لا تنسى!

الصويرة أو موكادور

الصويرة أو موكادور

مناطق مميزة ستراها في هذه الوجهة السياحية العائلية، مدينة النوارس و الرياح الغربية. مآثر قصبة الصقلة أبراج و طرق فوق الحصن الضخم و مدافعها المطلة على البحر، حصن باب مراكش، مسجد بن يوسف، ساحة مكاي حسن المحاط بالمقاهي والمحلات التجارية. ستتجول بين أزقة الأحياء القديمة التي تصطف فيه البيوت المغربية، الأسواق التي تقدم منتوجات العرعار الخشبي. أما شاطئ موكادور الهائل فحكاية من الضوء و الاحساس المثير للمحيط الأطلسي. الصويرة موقع عائلي مثير للإهتمام.

إفران

مدينة إفران

على سفح جبال الأطلس المتوسط تقع إفران إحدى أجمل المدن المغربية. جمالها خلاب و طقسها جد بارد شتاء و منعش صيفا. تتميز إفران بنظافتها و بغزارة ينابيعها. عين فيتال أكثرها شهرة، يمكن رؤية تمثال أسد إفران، حدائق و أكبر غابة أرز في المغرب حيث يمكن رؤية قرود الأطلس تحوم من حولك. قرب إفران هناك محطة ميشليفن للتزلج حيث يستمتع الكبار و الصغار، إفران تظل بحق مكانا رائعا ل السياحة العائلية.

مير اللفت

مير اللفت

مير اللفت مدينة صغيرة هادئة في جنوب المغرب قرب مدينة سيدي إفني، مكان طبيعي يمنح لك و لأسرتك الطمأنينة و البعد عن الضجيج، هناك سوق شعبي و مطاعم و أماكن للإقامة. تتميز مير اللفت بساكنتها الطيبة و بديكور يجمع الجبل و البحر حيث يلعب عشاق السورف. إنه مكان طبيعي عذري مثالي لسياحة عائلية. تنسى تماما ضوضاء المدن و ضجيج العالم.

خلاصة: قدمت لك أفضل وجهات السياحة العائلية في المغرب، بين أماكن سياحية شمال، وسط و جنوب المغرب حيث يمكنك الاختيار بينها و تتكون لديك فكرة عن الأماكن السياحية التي توفر لك فرصة أكبر في اللقاء بأعماق البلاد. ستكون هذه التجربة مفيدة لأسرتك و ستشتركون معا ذكريات لاتنسى في المغرب. صحة و بركة!
إن كنت في حاجة إلى استئجار سيارة من أجل رحلتك العائلية، انتقل إلى هذا المقال الذي قد يفيدك، أغلب هذه الوكالات في الدار البيضاء لديها فروع في باقي مدن المغرب أفضل 22 وكالات كراء السيارات في الدار البيضاء
تعرف على وجهات سياحية مناسبة للجميع، للأصدقاء، بمفردك، مع العائلة أو سياحة العرسان الرومانسية:
أفضل وجهة رومانسية في المغرب
أفضل11 أنشطة سياحية في أكادير
السياحة في مراكش: أفضل 17 أنشطة سياحية في مراكش
السياحة في فاس: أهم 17 أنشطة سياحية في فاس
السياحة في شفشاون: أهم 9 أنشطة سياحية في شفشاون
أفضل الأماكن السياحية المجهولة في المغرب
أفضل 10 أماكن للزيارة في الدار البيضاء



ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى