منوعات
مقال متميز

أفضل 10 أشياء يجب القيام بها في الخريف

5
(2)

مرحبا بك! أتمنى أن تستمتع بالخريف، شخصيًا وجدت أن قائمتي الخاصة تساعدني على الشعور بقدر أقل من الإرهاق و بقدر أكثر من السلام. أتمنى أن نتمكن من الاستمتاع بفصل من البساطة معًا! أشاركك 10 أنشطة مريحة للقيام بها في فصل الخريف!

ما هو الخريف ؟

الخريف هو الربيع الثاني حيث كل ورقة هي زهرة. – ألبير كامو

الخريف هو العد التنازلي بعد صيف ناضج، تقطف ثمار الصيف الأخيرة، و تتلون الحياة بالألوان الترابية و النسيم الهادئ لهواء الخريف البارد. الخريف هو فصل المناظر الطبيعية الاستثنائية حيث ننتبه أكثر إلى الأشجار و أوراقها المتناثرة. إنه موسمي المفضل حيث أكون في حالة ذهنية خريفية تروق للعمل و التأمل معا. الخريف يأتي بعد صيف حار، و هو فصل الإستعداد لشتاء طويل. من الممكن أن يبدو الخريف قصيرا و أحيانا يمر بسرعة، و لهذا جميل هذا التذكير بأهميته، إنه يذكرنا بقيمة الإبطاء في وتيرة حياتنا السريعة، و تقدير الأشياء الصغيرة و اللحظات البسيطة التي تعلمنا الاستمتاع بالحياة.

الخريف موسم الحياة البطيئة

الشجرة تنقذ نفسها بإسقاط أوراقها. – بيير جون جوف

الخريف هو حقا موسم الحياة البطيئة، موسم الطبيعة الغامضة و الرومانسية. فصل يثير الشعور بعظمة الطبيعة و بلغز الحياة. إنه فصل التأمل و التساؤل و الاستعداد للبدايات. كما تتساقط أوراق الأشجار تتساقط مشاعر و تذبل أفكار و مواقف، تشيخ و تعلن عن نهاية لمرحلة و الاستعداد لفصل جديد من الحياة.
أوراق الأشجار و الحقول و النباتات تتعرى و تتلون بألوان صفراء أو حمراء ذهبية، تضعف و تنفصل عن أماكنها لتستقبل حياة جديدة. هكذا أيضا بالنسبة لنا، إنه موسم التغيير.
الصيف في المغرب كان حارا مما جعلني أنتظر الخريف، و ككل خريف يكون الجو حالما لأنه دائما يأتي بهالة رومانسية خاصة. يبدو الخريف مزاجيا، و هذا شيئ ينطبق على ذهنية الطبيعة و ذهنية الإنسان، السحب تبدأ في احتلال السماء، أقل قتامة من سحب الشتاء لكنها أكثر برودة من مساء الصيف الآفل.

كيف يساعدنا الخريف ؟

المشي في هواء الخريف

غالبا نحن البشر نشعر بالانفصال بين الطريقة التي نعيش بها والطريقة التي نريد أن نعيش بها. يساعدنا الخريف على العثور على التمهل، و التفكير في النعمة الموجودة في أنفسنا و في حياتنا. يساعدنا الخريف على فحص رغباتنا الحقيقية و تجديد نوايانا التي تخدم أحلامنا فعلا.
الخريف يجعلنا أكثر وعيا في مسألة التسوق، إنه فصل تقدير قيمة الأشياء، جرب أن تكون أكثر تدبيرا للاستهلاك. و أيضا الخريف هو فصل إعادة العالم الطبيعي إلى بيوتنا، يساعدنا على منح الاعتبار للطبيعة و المنتجات الشعبية المرتبطة بالثقافة. رغم أني ابنة مدينة كبيرة كالدار البيضاء، إلا أن أجواء الخريف تلهمني بالإحساس الجبلي، أنقل الطقس الجبلي إلى منزلي في المدينة، إني أحتضن كل شئ و أعيش أيام الخريف بلحظاته و مميزاته. الفقرة التالية تكشف لك عن قائمة أنشطة الخريف من أجل حياة مريحة.

أفكار من أجل خريف ممتع

الخريف موسم القراءة الفريد

قد تختلف طرق الاستمتاع بالخريف، لكن الهدف واحد و هو العثور على الجمال في كل يوم، و تحقيق الحياة البطيئة في هذا الفصل. في هذه الفقرة يسعدني أن أشاركك 10 أفكار للخريف، حتى تتمكن من الاستمتاع بوقت من تقدير النعمة و اللحظات الصغيرة.

  • هل تحب أرض العجائب! أنا أحب هذه الأرض لهذا فبيتي يصبح جزء من أرض العجائب. ميزات الخريف تتأصل في منزلي. الموضوع الأساسي هو البساطة و الألوان الدافئة. لوحات فنية تستبدل بلوحات مناسبة للخريف، زهور أو أكواخ قديمة، شواطئ و جزر، استبدل أغطية الصيف و الشراشف البيضاء بأغطية أطلسية دافئة، الشراشف الصوفية المخططة بالأحمر و الأبيض و البرتقالي من حرف الشاون اليدوية تظل المفضلة لدي في كل خريف. قم بزيارة مقالي عن مميزات الشاون الجبلية.
  • خزانة الملاس: إنه نشاط خريفي بامتياز، تغيير الملابس الصيفية بملابس دافئة خفيفة مرتبة بجانب ملابس الشتاء القريب.
  • إكليل الزهور البرية المجففة: الخريف وقت تعليق الزهور المحببة على الخزانة أو أمكنة أخرى في البيت، يمنحك ذلك مساحة مريحة لبيتك. إكليل الجبل، اللافوندر مفضلتين لدي. من الجميل الاعتناء بالنباتات داخل البيت، الخريف وقت مناسب لهذه الموهبة. قد تكون متحمسا بعد زيارة مقالي حول النباتات المنزلية الأفضل لبيتك.
  • مطبخ خريفي: تطرق القطاني و الخضار الخريفية باب البيت، لقد أعددت أول حساء الشعير الدافئ. هناك الكثير من الوصفات الخريفية اللذيذة بدءا بأنواع الحساء إلى أنواع الطورطات، أحب طورطة التفاح في أمسيات الخريف مع شاي بطعم التفاح و القرفة. الحقيقة هذه الوصفة الخريفية تلازمني طيلة السنة.
الأوراق الجافة تحضر شاي الأعشاب الخريفي. – رامون كوميز
  • المشي في هواء الخريف: المشي أكثر نشاط مريح في الطبيعة. سواء في الغابة أو في الشاطئ، فكلاهما أماكن تجعلك متواصلا أكثر بذاتك.
  • تنظيف خزانة الكتب: نشاط رومانسي مريح، يمنح الإحساس بالهدوء و المتعة الجميلة. أحب تزيين خزانة الكتب بديكورات صغيرة مستوحاة من الطبيعة، دجاجة من البرسولين الذهبي، سنجاب نائم، زهرة برية، لدعم أرض العجائب الخريفية لبيتي.
  • الخريف موسم القراءة الفريد: أقرأ في الخريف أكثر من أي وقت، أضع القصص الرومانسية و الخيالية العلمية في واجهة خزانة الكتب و أخصص وقتا لقراءتها. العالم كبير و متنوع و القراءة تأخذك إلى هذا العالم على أجنحة الخريف. خصص مكانك المفضل للقراءة. بالنسبة لي لدي زاوية دافئة قرب النافذة.
  • مشاهدة فيلم جميل: عادة ما أذهب إلى السينما في أمسية خريفية، و أحيانا أشاهد فيلما مريحا في البيت.
  • إشعال الشموع: كوني من عشاق الشموع، الخريف يدعم هذا النشاط المريح أكثر. بين أنواع كثيرة أفضل الشموع المغربية التقليدية الملونة. تضفي على البيت ثقافة خريفية مغربية.
  • تجديد النية: الخريف يمنحك فرصة التأمل في ما تريده حقا حتى لا تضيع و تتشتت في أحلام الآخرين. حينما تجدد نيتك باتجاه أحلامك و رغباتك الحقيقية تعيش متنناغما مع نفسك و تركز في وجهتك.
  • الشكر و الامتنان: الخريف هو موسم الفرصة في الشكر، النعم المحيطة بنا غالبا لا نراها، حياة الخريف البطيئة تجعلنا نرى النعمة و نمتن لوجودها في حياتنا.

خلاصة، هذا المقال هو تذكير بالحياة اللطيفة. الاستمتاع باللحظات البسيطة هي ما يجعل الحياة ساحرة. قائمة أنشطة الخريف التي تقاسمتها معك قد تختلف عن قائمتك، و هذا التنوع جميل لأنه يدل على أنك حيثما تعيش فمن الممتع أن نتعرف على تنوع عالمنا الساحر. أتمنى أن تشعر بالإلهام وتضيف بعض من هذه الأفكار إلى قائمة أنشطة الخريف الخاصة بك! تحيات سبتمبر!

مواضيع تخدم رفاهيتك:
أن يمتلئ قلبك بالحب والفرح
أهم 5 فوائد الموسيقى في حياتك
سرير نظيف، نوم جيد، إليك أفضل النصائح لأجل نظافة السرير
أفضل الطرق لعيش الحياة التي تستحقها
أفضل 4 طرق لتعيش سعيدا
5 مواقف عليك أن تصمت فيها
أفضل 5 قنوات التطوير الشخصي باللهجة المغربية
أفضل 5 قنوات التطوير الشخصي باللهجة المغربية
أفضل طريقة لتتخلص من التماطل نهائيا
كيف تسكتين الصوت السلبي في داخلك

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى