سياحة و سفر
مقال متميز

لماذا السفر إلى المغرب ؟

5
(1)

حينما تفكر في المغرب، تتخيل الطبيعة الجميلة، الوديان و قمم الأطلس، تتخيل الثلوج و الرمال، تتخيل كل ما سمعته عن القصور الأثرية الفخمة، عن النافورات و البساتين، الأسوار و الحصون. الحقيقة أن المغرب بلد عليك اكتشافه عن قرب، إنه يضرب لك موعدا مع الدهشة. إليك هذا المقال، كتب خصيصا لمن يتساءل، لماذا السفر الى المغرب؟

السفر إلى المغرب : رحلة في عالم الدهشة !

لن تتمكن من اكتشاف المغرب و أنت بعيد! يجب عليك أن تعيش هذه التجربة الفريدة.

تحب المدن و رفاهيتها، ربما تفضل الأماكن الجبلية، ربما الصحراء أو الشواطئ، كل هذا متاح لك في المغرب. لن تتمكن من اكتشاف المغرب و أنت بعيد! يجب عليك السفر إلى المغرب لتعيش هذه التجربة الفريدة. يجب أن تستنشق عطر البهارات في الأسواق المزدحمة، إنها القلب النابض للمدن القديمة، حيث تمتزج روائح العطور الشعبية و التوابل و مناظر الأسوار العتيقة. و أنت تمشي بين المارين عبر أزقة الأسواق تلتقي فعلا بالمغاربة، و بين هذه الدروب المعبدة بالحجارة القديمة تلمس شعبية المغاربة و احتفائهم بالزائرين و انسجامهم الفطري مع الأجناس.
يتيح لك الإنغماس في الحياة اليومية للمغاربة التعرف عليهم بشكل مباشر، و ليس كالأسواق مكانا للإحساس بالبلاد، إنك لن تتعرف فقط على أنواع المنتوجات المغربية و لكن أيضا ستتبادل حوارات مفتوحة، و ستكتشف أن قلب المغرب يتسع للجميع، لا تنزعج إن كنت لا تفهم الدارجة المغربية، المغاربة يتقنون اللغات و لن تجد مشكلة في التفاهم.
هناك مدن امبراطورة في المغرب و هي الرباط، فاس، مكناس و مراكش. و هناك مدن عصرية أكثر و مختلفة كالدار البيضاء و طنجة و أكادير. ابتعد قليلا عن المدن و أسواقها المزدحمة لتلتقي بالمغرب العميق كما يسميه المغاربة. إنها مناطق جد واسعة و تتيح لك الإنغماس في المغرب كما لم تعرفه من قبل!

كنوز المغرب

في المدن الإمبراطورة، ستعيش في عالم استثنائي و ستتساءل إن كنت فعلا تعرف المغرب!

عرف المغرب منذ دوما الاعتناء بكنوزه، إنها كل ما تمثله الثقافة و حضارة المغرب. إنها كنوز مختلفة و عديدة تعيش في حماية البلاد، يرى المغاربة هذه الكنوز مظهرا من ثراء حضارتهم، و هم يسعدون بأن يفتحوا لك الأبواب لتتعرف عليها و تعيش لحظات لا تنسى مع جمالها و روعتها.
في المدن الإمبراطورة، ستعيش في عالم استثنائي و ستتساءل إن كنت فعلا تعرف المغرب! ربما فاتك شئ و فقط هنا فوق أرض المغرب تكتشف البلاد حقا!
بالإضافة إلى الكنوز الحضارية، هناك كنوز جغرافية. سواء تفضل المشي أو الركوب، فكل الطرق متاحة لك لتكتشف الجمال الطبيعي للبلاد، في الشواطئ، الجبال، الغابات و الوديان، ثم عبر مسالك الصحراء الذهبية و إقامة خيالية في خيام وسط مناظر بانورامية خلابة.

المغرب وجهة مثالية لك

يتيح لك الإنغماس في الحياة اليومية للمغاربة التعرف عليهم بشكل مباشر، و ليس كالأسواق مكانا للإحساس بالبلاد

سواء بمفردك، مع رفيق(ة) حياتك، مع أصدقاء أو مع عائلتك، ستكتشف الضيافة المغربية، و سينعم أطفالك بالهدايا اللطيفة من أصحاب المتاجر و الأسواق الذين يحبون السياح المرافقين لعائلاتهم.
سوف تجد الكثير من أماكن الترفيه في شمال البلاد على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، و على طول الساحل الغربي المفتوح على المحيط الأطلسي. شواطى نقية و بمياه لامعة لتمارس الرياضات المائية المفضلة أو فقط لتنعم بالهواء المتوسطى و الأطلسي. تنعم بشواطئ الحسيمة و السعيدية شمالا، و بشواطئ أكادير و الصويرة جنوبا.

إن كنت من عشاق الجبال فالاختيارات كثيرة، استفد من روعة شفشاون اللؤلؤة الزرقاء الشمالية، و اتجه قريبا منها إلى جبل أقشور ثم عد إلى البحر إن كنت تريد ذلك فشاطئ لاو ليس ببعيد.
الأطلس يضرب لك موعدا في مراكش، ستلتقي بالأرياف الأمازيغية و هي كثيرة. لا تفلت ريف أوريكا بشلالاته و هواءه الرطب و أشجاره الغناء. مراكش المدينة مكان مثالي لإقامتك، جامع لفنا بمطاعمه المستلقية في الهواء الطلق، عروض السحرة و القرود و الأفاعي، و أيضا متحف الحضارة الأمازيغية في حديقة ماجوريل، لا تفوتك!

متى تذهب إلى المغرب ؟

السفر إلى المغرب يتيح لك فرصة رفاهية على غير العادة

حسب تفضيلاتك، إن كنت لا تحب الحرارة فمن الأفضل السفر إلى المغرب في الربيع من مارس إلى ماي. إن كنت تحب البحر لكنك أيضا لا تحب الحرارة، فصيف المغرب جميل في السواحل الشمالية و الغربية و هذا سيسعدك. لكن تجنب المناطق الداخلية للبلاد فالحرارة فيها تكون عالية باستثناء مدينة إفران المنعشة صيفا.
إن كنت تحب الثلوج، من الخريف إلى نهاية الشتاء اذهب إلى محطات الألعاب الثلجية و التزحلق في أوكايمدن بمراكش، و في ميشليفن بإفران.

لقاء بأعماق المغرب

زيارة المغرب بدون أخذ حمام مغربي معناه أنك لم تصل إلى أعماق البلاد

الفقرات السابقة تخبرك لماذا عليك السفر إلى المغرب و الوقت الأفضل لزيارتك، و إنني أتخيل إحساسك الجميل بهذين الشيئين الرائعين الذين ستلتقي بهما:

  • المطبخ المغربي: أكثر ما يأخذك مباشرة لعمق المغرب الحضاري. أكيد سمعت عنه! لكن أن تسمع ليس كأن تتذوق الوجبات الثقافية للمغرب من يد الطباخين الماهرين. أشهرها الطجين و الكسكس. لكنك حتما ستكتشف أنواع أخرى أقل شهرة و قد لا تكون عرفتها قبل زيارتك.
  • الحمّام المغربي: السفر إلى المغرب يتيح لك فرصة رفاهية على غير العادة، أكيد سمعت عن الحمّام المغربي، خض هذه التجربة التي ستحرر حواسك! زيارة المغرب بدون أخذ حمام مغربي معناه أنك لم تصل إلى أعماق البلاد بعد. هناك مراكز تدليك صحي تقدم خدمات الحمام المغربي بمواد التجميل التقليدية، ستجد أفضل هذه المراكز عبر المدن السياحية الشهيرة ضمن مواضيع قسم أناقة و جمال.

خلاصة: قدمت لك أكثر ما يجعلك تشعر بالرفاهية التي تنتظرك أثناء إقامتك السياحية في المغرب، إنك ستلتقي بشعب يعشق الضيافة، كما ستتعرف على كنوز المغرب الحضارية و الطبيعية، في المدن هناك رفاهيتها و في الأرياف الأطلسية هناك رفاهية يصنعها مزيج من الجمال الطبيعي و مهارة الكرم المغربي. صحة و بركة!

تعرف على: 10 أفضل وجهة سياحية عائلية في المغرب
أفضل 15 مكانا للزيارة في المغرب
7 أهم المعالم السياحية في المغرب
أفضل 10 أماكن للزيارة في الدار البيضاء
أفضل وجهة رومانسية في المغرب
أفضل الأماكن لسياحة لاتنسى في مراكش
أفضل الأماكن السياحية المجهولة في المغرب
جزر مغربية جميلة
أفضل 22 وكالات كراء السيارات في الدار البيضاء

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى