سياحة و سفر
مقال متميز

السياحة في أكادير: إرشاداتنا لأفضل برنامج سياحي في أكادير

5
(2)

يمكنك بسهولة الاستمتاع برحلة رائعة في أكادير، فقط اتبع هذه الإرشادات التي أعددتها لك حتى تتمكن من الاستفادة من سفرك لأقصى درجة ممكنة. سوف أشاركك برنامجا خاصا فقط بمعظم أنحاء المدينة، حتى لا تمضي كل وقتك فقط بين المتاجر و المطاعم على الشاطئ. فهل أنت مستعد لزيارة أكادير؟ السياحة في أكادير: إرشاداتنا لأفضل برنامج سياحي في أكادير، هو مقال مخصص من أجلك.

أكادير: عاصمة سياحية في المغرب

رحلة على يخت جميل في أكادير حيث يمكنك الاستتمتاع بالسباحة في المحيط

الحقيقة أن هناك عواصم سياحية في المغرب، تعتبر أڭادير إحداها. إنها جوهرة سياحية مغربية عامة و بشكل خاص جوهرة سياحية جنوبية. أكادير هي مدينة سياحية مغربية، بعمالة أكادير إداوتنان، في جهة سوس ماسة. تقع على بعد 520 كلم جنوب العاصمة الرباط، وهي تضم 844 421 نسمة، حسب الإحصاء العام للسكان لسنة 2014. يتحدث معظم سكانها اللغة الأمازيغية بلهجة تشلحيت. وهي مدينة ساحلية تُطل على المحيط الأطلسي. أڭادير هو اسم أمازيغي يعني الحصن المنيع و يعني أيضا مخزن الحبوب. تتميز أكادير بإنتاج الفواكه و الحمضيات و الخضروات، و بالصناعة السمكية، و قد تم الارتقاء بالمدينة وتعزيز جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية، فأصبحت السياحة إحدى أهم مقوماتها الاقتصادية. الحقيقة هناك جاذبية طبيعية و بشرية مميزة بوأت أڭادير هذه المكانة السياحية الهامة على الصعيد الوطني و العالمي.

أكادير: سياحة جذابة و فاخرة

أكادير مدينة توفر معالم جذابة لكل الأذواق و لكل الميزانيات

بسبب شهرتها بالسياحة الفاخرة، قد تظن أن أڭادير غالية جدا. صحيح أن أڭادير وجهة مفضلة للسياح الآتين من الدول الغنية، فغالبية زبنائها الأوفياء هم مواطنوا الدول الإسكندنافية، و الألمان و الأمريكيين. لكن الواقع أن أڭادير مدينة توفر معالم جذابة لكل الأذواق و لكل الميزانيات حتى الصغيرة منها، إن كانت تهمك السياحة بأقل التكاليف، فقد تساعدك 9 نصائحنا لأجل السياحة بميزانية صغيرة.
الكثيرون يجذبهم شاطئ أكادير، وهو بحق من أفضل و أنظف الشواطئ المغربية. لكن هناك أماكن أخرى لتزورها في أكادير. الفقرة الموالية أقدم لك فيها برنامجا يعتبر أفضل نشاط سياحي داخل المدينة، هذا البرنامج يمكنك من زيارة أهم الأماكن السياحية داخل أڭادير. ستشعر فعلا بأنك رأيت أكادير و تعرفت عليها. لعلك تتساءل أي وقت هو الأكثر مثالية للسياحة في أكادير، الفقرة الموالية ستجيبك.

ما هو أفضل وقت للذهاب إلى أكادير؟

مناخ أڭادير معتدل عامة. درجات الحرارة المعتدلة تجعل السياحة في أكادير مناسبة في كل الفصول. الواقع أن الأنشطة السياحية في أكادير يتم تكييفها حسب الأوقات. لكن الأفضل هو الوقت الممتد من مارس إلى نوفمبر.

أفضل برنامج سياحي داخل أكادير

تليفيريك أكادير

إن كنت ستزور أڭادير، إليك خطة جيدة لتكتشف المدينة:

  • خذ تليفيريك: تليفيريك أكادير هو خط نقل سياحي، يبدأ من قنطرة تيلدي على شارع الحسن الثاني باتجاه محطة القصبة بأكادير أوفلا في 6 دقائق فقط. أما المحطة الثانية فستربط أكادير أوفلا بمخيم سوس و دانيا لاند. يتيح لك رؤية أكادير من أعلى و إطلالة بانورامية خلابة على مدينة أكادير بأكملها. استمتع بالمناظر الجوية الرائعة بين السماء والبحر والمدينة على ارتفاع +1756 مترًا.
  • قم بزيارة القصبة: إنه مبنى تاريخي يطل على المدينة. من هناك سترى أكادير و المحيط أسفل عينيك. و ستتعرف على تاريخ المدينة. و أيضا على المنتجات التقليدية للمنطقة.
  • قم بزيارة الجامع الكبير: إنه أكبر مسجد في أكادير، يتيح لك ذلك مشاهدة العمارة و الزخارف المغربية.

بعد أن استمتعت بإطلالة جميلة من القصبة المطلة على مدينة أكادير، و تعرفت على المعمار المغربي بزيارة الجامع الكبير. إليك المرحلة الثانية لأفضل خطة تكمل بها سياحتك داخل المدينة.

  • توجه إلى مارينا: يوفر مارينا أكادير مقاهي ومطاعم ومتاجر و ممشى جميل على شاطئ البحر. يعتبر من أجمل كورنيشات المغرب. يوفر لك الاستمتاع بالموقع الخلاب.
  • رحلة بحرية: لا تفوتك! و أنت في مارينا احجز رحلة على يخت جميل بثمن جد مناسب. يأخذك إلى داخل البحر. إن كنت تعرف السباحة ستتمتع بالسباحة في المحيط. لحظة خالدة!
  • سوق الأحد: قم بزيارة أكبر سوق في أكادير وسط المدينة. ستجد منتجات مختلفة و تعاونيات الأركان. ستلتقي بأعماق أڭادير الشعبية و ستشعر أنك زرت أكادير فعلا.
  • حديقة العصافير: هي حديقة صغيرة بالقرب من شاطئ البحر، الدخول مجاني كل يوم. سترى عن قرب أنواع العصافير و طيور النحام، و أيضا الماعز والطاووس، و حيوانات برية أخرى.
  • حمام مغربي: إنه آخر طقس قد تقوم به قبل مغادرة أڭادير. الإنتعاش و الراحة التي ستشعر بها لا توصف! الإختيارات عديدة، لتكتمل متعتك في عاصمة سوس أرشدك إلى قائمة من أفضل مراكز التدليك في أكادير.

لنجاح برنامجك السياحي في أكادير لا تنس هذه الأمور :

  • أن تلبس حذاء مريحا
  • احمل معك قنينة ماء
  • نظارات شمسية
  • قبعة واقية من الشمس

قبل أن تغادر هذه المقالة، ألق نظرة على الملابس الأمازيغية التقليدية لمدينة أڭادير و عموم جهة سوس ماسة. الأزياء التقليدية تعكس حضارة الشعب المغربي و جمال ثقافته اللباسية. اكتشف أجمل الملابس الأمازيغية ـ الزي السوسي.

خلاصة: السياحة متعة و استفادة. إنها غذاء الروح و القلب و العقل. و أكادير وجهة مفضلة للمغاربة و الأجانب. جاذبيتها لا تقاوم! شاركت معك أفضل برنامج سياحي لزيارة أكادير، و التعرف على أهم معالم المدينة التي إن لم ترها فرحلتك لم تلتق بعد بالمكان. صحة و بركة!

تعرف على المغرب السياحي، و اختر أن تكون من عشاقه :

أهم المعالم السياحية في المغرب
أفضل 10 أماكن للزيارة في الدار البيضاء
جزر مغربية جميلة
أفضل وجهة رومانسية في المغرب
المدن الخمس الأكثر زيارة في المغرب عام 2022
أهم المواقع الأثرية في المغرب
أفضل أسواق الدارالبيضاء
أطول كورنيشات المغرب
أفضل الأماكن لسياحة لاتنسى في مراكش
أفضل الأماكن السياحية المجهولة في المغرب
أفضل 15 مكانا للزيارة في المغرب
نصائح لأجل السياحة بميزانية صغيرة

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

خديجة يكن

قصاصة وروائية. كاتبة مقالات. مغربية أبدية، حالمة أبدية، أشارككم أفضل ٱكتشافاتي في مختلف المجالات الخاصة بالمغرب. بفضل هذا الموقع يمكنك أن تجد مقالات مثل الخطط الجيدة. تابعني في شغفي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى