منوعات
مقال متميز

قصة نجاح: المنتخب المغربي للسيدات في مونديال 2023

5
(4)

لأول مرة في كأس العالم للسيدات، المغرب يريد أن يصنع التاريخ. هكذا عنونت الفيفا خبر مشاركة المنتخب المغربي للسيدات لأول مرة في تاريخه في مونديال 2023 في نيوزيلاندا. تعرف على هذا الفريق المقاتل.

فلسفة لبؤات الأطلس

لبؤات في كل الميادين. لبؤات في الرياضة، في العلوم، في الآداب و الفنون، في السياسة و الاقتصاد، و مع كل هذا البريق تعتز اللبؤات بالأزياء المغربية التقليدية. إنهن سيدات المغرب، يرفعن راية المغرب و المغربيات قاريا و عالميا. في مونديال نيوزيلاندا يريد منتخب المغرب للسيدات أن يفرض كفاءته أمام أصعب المنتخبات في قصة نجاح مدهشة حظيت بتشجيع عالمي واسع.
عمر المنتخب الوطني للسيدات صغير، لقد بدأ قبل مدة قصيرة، و مع ذلك استطاع أن يحقق نتائج هامة وطنيا و صعودا لامعا إفريقيا و عالميا. لقد بدأ هذا المنتخب تدريباته التي أظهرت كفاءة لاعباته الموهوبات للغاية منذ تعديلات جذرية سنة 2020.

لبؤات الأطلس باللباس المغربي التقليدي

يتكون المنتخب المغربي للسيدات من لاعبات موهوبات. سطع نجمهن في الملاعب الوطنية ثم في المونديال الذي دخلن أجوائه للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم النسائية المغربية.
لم يأت هذا النجاح إلا بعد مثابرة و إيمان و شغف بكرة القدم. يتميز الفريق الوطني النسوي بروح قتالية، و باللعب الجماعي و التفاهم في الميدان، كما يتميز بروح المنافسة و اللعب الجدي إلى آخر دقيقة من الأشواط، لقد حقق المنتخب النسائي المغربي فصلًا جديدًا في تاريخ كرة القدم النسائية المغربية من خلال مشاركته في كأس العالم للسيدات 2023، حيث سيواجهن على التوالي ألمانيا، جمهورية كوريا، كولومبيا.
وجد المنتخب النسوي الوطني نفسه في مجموعة صعبة ضمت أكبر الفرق القوية المؤهلة إلى مونديال 2023. و كان السؤال يدور حول قدرة المغربيات على تجاوز هذه المجموعة الصعبة، التي تتزعمها ألمانيا المخضرمة في تاريخ المونديال FIFA سيدات.

تأهل المغرب التاريخي في كأس العالم للسيدات 2023

مباريات المغرب في المجموعة الثامنة لمونديال 2023، في مراحله الأولى:

  • 24 يوليوز 2023: ألمانيا ـ المغرب ( المغرب 0 ـ ألمانيا 6)
  • 30 يوليوز 2023: جمهورية كوريا ـ المغرب ( المغرب 1 ـ كوريا 0)
  • 3 أوت 2023: المغرب ـ كولومبيا ( المغرب 1 ـ كولومبيا 0)

حقق منتخب السيدات فوزا تاريخيا للمغرب في كأس العالم للسيدات، المجموعة الثامنة من كأس العالم لكرة القدم. كأس استراليا ـ نيوزيلندا 2023. بعد انتصاره على المنتخب الكولومبي تأهل المغرب تأهلا تاريخيا لدور الثمن النهائي لكأس العالم للسيدات 2023.

لبؤات الأطلس و مدرب

تولى المدرب الفرنسي رينالد بيدرو تدريب منتخب المغرب للسيدات في نوفمبر 2020. وقد تبنى خطة دقيقة للرفع من مستوى أداء الفريق النسوي المغربي. ظهر ذلك بوضوح في كأس الأمم الأفريقية للسيدات، حيث سجلت لبؤات الأطلس تسعة أهداف واستقبلت شباكها خمسة أهداف فقط، و كانت نتيجة ذلك تأهل الفريق النسائي المغربي إلى كأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخه. لقد آمن المدرب بيدرو بإمكانيات اللاعبات المغربيات و كانت لديه الثقة في قدرة مجموعته على تحقيق أهدافها.

ماذا تقول الصحافة الدولية ؟

  • ” المرأة المغربية في طليعة العالم”. قناة Africa news
  • “فريق بطولي وصعب ومنظم جيداً ، لقد خلق المنتخب المغربي إحدى المفاجآت الكبرى في المونديال” . Teledeporte قناة تلفزية إسبانية
  • “مفاجأة في كأس العالم للسيدات” . صحيفة Le soir البلجيكية
  • “المفاجأة المغربية تتقدم إلى الدور الثاني”. صحيفة Corriere dello Sport الإيطالية

خلاصة: لقد تعرفت على مغربيات مقاتلات من أجل العلم الوطني المرفرف عاليا في مونديال الفيفا 2023. النجاح يأتي بالعمل، و بالإيمان بالقدرات و الكفاءات، و بروح الفريق الذي يجمع بين المدرب و فريقه. المغرب يتذوق تأهيله التاريخي، هنيئا للمنتخب المغربي للسيدات !

اقرأ أيضا:
المنتخب المغربي رابع أفضل فريق في العالم
من هو صانع كأس العالم 2022 ؟

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 4

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى