منوعات
مقال متميز

كيف تصحح معلوماتك في استمارة السجل الإجتماعي الموحد

4.3
(12)

هل وقعت في هذه المشكلة ؟ ٱكتشفت خطأ في المعلومات الخاصة بك بعد طبع استمارة السجل الإجتماعي الموحد. ربما قدمت الطلب إلى مركز خدمات المواطنين، و ربما لم تقدم بعد هذا الطلب. لا تنزعج! في كلتا الحالتين هناك حل. سنساعدك من أجل تصحيح الأخطاء في الإستمارة، فقط تابع و ركز جيدا !

ماهو السجل الإجتماعي الموحد ؟

السجل الاجتماعي الموحد نظام معلوماتي وطني يخول لبرامج الدعم الاجتماعي تحديد أهلية و أحقية الأسر وفق معايير إجتماعية و إقتصادية. تسجيل الأسر مفتوح بالمجان و بشكل دائم.

ماهو الشرط الأساسي للتسجيل في السجل الإجتماعي الموحد ؟

فقط حين تحصل على المعرف المدني والاجتماعي الرقمي، تتمكن من التسجيل في السجل الإجتماعي الموحد

لا يتم التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد إلا بعد الحصول على المعرف المدني والاجتماعي الرقمي الخاص بك و هو رقم سري خاص بك يتكون من عشرة أرقام، ويتم الحصول عليه عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالسجل الوطني للسكان. سيتم إرسال رمز التحقق عبر رسالة نصية على هاتفك. لتحصل على المعرف الرقمي الخاص بك إذهب إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالسجل الوطني للسكان www.rnp.ma. ثم إذهب إلى مركز خدمات المواطنين بالمقاطعة التابعة لك. يمكنك الإستعانة بخدمات النادي الإلكتروني(Cyber) لاستكمال مراحل التسجيل، و إن كنت ترغب في إنشاء حسابك الخاص بنفسك فاتجه إلى https://www.rsu.ma. تعرف على كل خطوات و مراحل التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد للإستفادة من الدعم عبر https://www.rsu.ma/ar/web/guest/accueil

الآن، لقد انتهيت فعلا من المرحلة الأولى، فأنت تتوفر على المعرف المدني و الإجتماعي الرقمي، و قمت بالمرحلة الثانية حيث فعلا ملأت استمارة التسجيل، استخرجتها ورقيا ثم اكتشفت أن هناك أخطاء في الإستمارة. الفقرة الموالية ستساعدك.

كيف تصحح الأخطاء في استمارة السجل الإجتماعي الموحد ؟

ربما قدمت الطلب إلى مركز خدمات المواطنين، و ربما لم تقدم بعد هذا الطلب. لا تنزعج! في كلتا الحالتين هناك حل.

أي شخص يرغب في الإستفادة من دعم الدولة، من الضروري أن يسجل في السجل الإجتماعي الموحد. وهذا يلزم توفرك على المعرف الرقمي الخاص بك، إنه أول شرط قبل أي عملية أخرى. فقط حين تحصل على هذا الرقم تتمكن من التسجيل في هذا السجل. لا يجد الكثيرون أي مشكلة في التسجيل، لكن حين الإنتهاء من هذه العملية و طبع الإستمارة قد يكتشف الشخص وجود أخطاء في المعلومات التي تتضمنها الإستمارة، وهنا يقع الإرتباك. خصوصا حين تكون قد قدمت الإستمارة إلى المقاطعة، ماذا ستفعل في هذه الحالة؟. الذين وقعوا في هذه المشكلة يشعرون بالإنزعاج طبعا. الحقيقة أنك تستطيع تصحيح الإستمارة حتى بعد طبعها. سواء قمت بإيداع الإستمارة في المقاطعة أم لا ، فهناك الطريقة الصحيحة لتصحيح و تعديل الأخطاء المرتكبة في عملية التسجيل في السجل الإجتماعي الموحد.

في حالة طبع الإستمارة دون إيداعها في المقاطعة

إتجه إلى موقع السجل الإجتماعي الموحد. إضغط على قسم الخدمات. ستفتح لك قائمة اختيارات. إضغط على الإختيار الأول: “إيداع طلب التسجيل”. ستفتح أمامك صفحة:

  • اضغط على: “لدي طلب تسجيل لم أقم بإيداعه بعد في مركز خدمات المواطنين”.
  • أدخل رقم المعرف الرقمي الخاص بك.
  • أدخل رقم الإستمارة، و هو رقم الكودبار الموجود أسفل الإستمارة التي استخرجتها.
  • أدخل كلمة التحقق ثم إضغط على “تأكيد”.
  • ستفتح أمامك صفحة، إضغط على زر التصحيح وهو مربع أصفر صغير مرفوق بقلم. صحح بياناتك الشخصية.
  • بعد التصحيح إضغط على “تأكيد”.
  • اطبع الإستمارة و قدمها إلى مركز خدمات المواطنين في المقاطعة.

في حالة طبع الإستمارة و تم إيداعها في المقاطعة

إتجه إلى موقع السجل الإجتماعي الموحد. إضغط على قسم الخدمات. ستفتح لك قائمة اختيارات. مادمت تسجلت و أخرجت الإستمارة و قمت بإيداعها في الملحقة الإدارية يعني المقاطعة، فالإختيار المناسب لك هنا هو النقر على: “إيداع طلب تحيين المعلومات”. ستفتح لك صفحة:

  • اضغط على خانة: “أريد إنشاء طلب تسجيل جديد”.
  • قم بإدخال معلوماتك: المعرف الرقمي، وهو من عشرة أرقام.
  • استمر في ملأ الخانات بالمعلومات المطلوبة.
  • اكتب رقم التحقق المعروض أمامك.
  • بعد الإنتهاء من ملأ المعلومات إضغط على “تأكيد”.
  • ستظهر أمامك صفحة خاصة بالبيانات، قم بملئها و تصحيح الخطأ و اضغط على “تأكيد”.
  • اطبع الإستمارة و قدمها إلى مركز خدمات المواطنين في المقاطعة.

ما مدى فائدة هذا المقال؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط ​​تقييم 4.3 / 5. عدد الأصوات: 12

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يضع تقييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى